طريقة سهلة جداً تكسبك فلوس وانت علي النت

كيف تربح من الانترنت

1 الكتابة و التدوين

فلو كنت تمتلك موهبة التدوين فيمكنك استثمار تلك الموهبة وتحقيق الكثير من الارباح من خلالها عن طريق الكتابة في المواقع التي تهتم بكتابة المقالات في كافة المجالات المختلفة او من خلال انشاء مدونتك الخاصة والربح منها . ان اردت انشاء مدونتك الشخصية ايضاً يمكنك البدء فوراً ومن دون استثمار اي شيىء باستخدام المنصات المتنوعة التي تقدم لك امكانية انشاء المدونة الشخصية لك فيها. فمثلاً : ان اردت انشاء مدونة بلوجر يمكنك ذلك بسهولة عبر الرابط التالي :

اخبار متعلقة بطريقة سهلة جداً تكسبك فلوس وانت بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر طريقة سهلة جداً تكسبك فلوس وانت علي النت محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

2- اعطاء الدروس والدورات التدريبية

اما في حال كنت محترف في اعطاء الدروس والدورات التدريبية في اي مجال فيمكنك تحقيق الكثير من الارباح ايضاً. لا شك انك قد رأيت في الكثير من الاحيان وانت تتصفح الانترنت دورات تدريبة في تصميم المواقع او التصميم بالفوتوشوب او البرامج الاخرى وتجدهم يعرضون تلك الدورات مقابل مبالغ مالية وبالفعل يستطيع هؤلاء الاشخاص تحقيق اموال طائلة من تلك المشاريع فلا يستغرقهم الموضوع سوى بضع ساعات في اليوم وتحقيق ارباح جيدة جدا. لذلك ان كنت محترف في اعطاء اية دروس كانت فسوف يكون الانترنت مجال جيد لتحقيق ارباح لا بأس بها .

3 البيع على الانترنت

هناك الكثير من الشركات التي تمتلك مواقع لبيع منتجاتها او خدماتها عليها ويحققون الكثير من نسب المبيعات الضخمة وذلك عن طريق ترويجها على الانترنت فلو كنت تمتلك اي منتج مهما كان فعن طريق شبكة الانترنت سوف تجد من يبحث عنها وسوف تتمكن من تحقيق الكثير من الارباح لكن يلزمك بذل الجهد من اجل تحقيق النجاح الذي ترغب به .

4 التصوير

اما اذا كنت تمتلك كاميرا رقمية او كاميرا جوال سوف تستطيع ان تحقق الكثير من الارباح منها، اذا ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يبحثون عن شراء الصور من اجل جمعها او من اجل استخدمها في الاعمال او الابحاث الخاصة بهم. كذلك فان هناك الكثير من المواقع التي توفر لك خدمة ترويج صورتك عليها وتقاسم الارباح معك مقابل بيعها لاي عدد من الاشخاص بشرط ان تكون لم تشارك صورتك على الانترنت من قبل، لان قوانين تلك المواقع تكون صارمة للغاية فلا يمكنهم عرض الصور الموجودة على الانترنت بل يجب مشاركة صورك مباشرة مع تلك المواقع ومن تلك المواقع التي تقدم تلك الخدمات موقع فوتوليا الذي يتيح بيع صورك على الانترنت مقابل مشاركتك ارباحها فيمكنك تصوير اي شيئ وبالتاكيد ستجد الشخص الذي يهتم بصورتك ويقوم بشرائها وبالتالي تستطيع تحقيق ارباح جيدة جدا منها .

5 صناعة التطبيقات

لو كنت تستطيع صناعة التطبيقات فسوف اضمن لك انك سوف تحقق الكثير من الارباح التي لا نهاية لها وخاصة ان كثرة استخدام الاشخاص حول العالم لتلك الهواتف يجعل الكثير من الشركات تعمل على انشاء تطبيقات لها من اجل سهولة الوصول لعملائهم وتلك الخدمة تجعلك تجني الكثير من الاموال فمن صناعة تلك التطبيقات تستطيع ان تجني المئات من الدولارات وقد تجد انها قد تصل احيانا الى الالاف الدولارات حسب طبيعة التطبيق الذي تقوم بصناعته وان لم تستطع الوصول لمن يريد تلك الخدمة فيمكنك صناعة اي تطبيق ووضعه على اي متجر وسوف تحقق ارباح من خلال عدد مرات تنزيله من قبل المستخدمين .

6 تقديم المساعدة للاخرين

هناك الكثير من الشركات الكبرى التي تعمل على تقييم اراء عملائها في منتجاتها او خدماتها التي يقدمونها بالاضافة الى تقديم المساعدة لهم وفي هذا الامر تكون في حاجة الى اشخاص يعملون في الرد على شكاوى العملاء وحل مشكلاتهم ويحصل الموظف في هذا المجال على مرتب مجزي للغاية كما ان تلك الوظيفة لن تحتاج سوى ان تكون لبق ولديك خبرة مناسبة في التعامل مع الاخرين وحل مشكلاتهم او اقناعهم بشراء الخدمات او المنتجات التي تقوم شركتك بعرضها . قد يعتقد البعض ان ذلك العمل ليس شاق ولكن بالعكس ان من يعمل في ذلك المجال يتعرض للكثير من الضغوط العصبية ولكن في المقابل يحصل من يعمل في هذا المجال على مرتبات مجزية تعوض له ما يتعرض له من ضغوط يومية .

7 البورصة الالكترونية

ان هذا المجال من افضل المجالات التي تمكنك من تحقيق اموال طائلة لا نهاية لها بسهولة تامة فلن تحتاج سوى لجهاز حاسب او هاتف ذكي بالاضافة الى بطاقة إئتمانية للدفع على الانترنت حتى تستطيع بدء التدوال في عالم البورصة الالكترونية او ما يسمى بـ ( الفوركس ) ومن المميزات التي يقدمها لك هذا المجال انه لن تكون في حاجة ان تمتلك خبرة فيها فبمجرد اشتراكك فيها سوف يكون لك مدير لحسابك يقدم لك النصائح للشراء والبيع بالاضافة الى نشرة يومية بالاسهم ومدى نسبة الربح والخسارة التي يمكن ان تحدث لك ويحصل في المقابل على نسبة من الارباح التي تحصل عليها ولكن رغم الربح الذي يمكن ان تحصل عليه الا انه يمكن لا قدر الله ان تتعرض لخسارة كبيرة اذا كنت تشتري بطريقة عشوائية لذلك يجب ان تكون حذر وان تستثمر مبلغ قليل حتى لو انك تعرضت للخسارة تكون خسارة بسيطة ودائما اتخذ قاعدة عند التعامل على البورصة الالكترونية ان لا تكون جشعا حتى لا تتحمل عواقب وخيمة. ان اردت ان تتعلم الفوركس يمكنك ذلك بسهولة عبر الرابط التالي :

8 الربح من صناعة الفيديوهات

اذا كنت تستطيع صناعة الفيديوهات بصورة احترافية او مبتدئة فيمكنك تحقيق ارباح لا بأس بها عن طريق صناعة افلام او عمل شروحات ورفعها على موقع يوتيوب فكيف تحقق الربح من يوتيوب؟ المسألة بسيطة للغاية كل ما هو مطلوب منك ان تقوم بعمل فيديو و تكون ملكيته الفكرية لك وان لا تكون الفكرة مسروقة من فيديو اخرى حتى لا يتعرض الفيديو الخاص بك للرفض من قبل ادارة يويتوب وبمجرد ان تقوم برفع الفيديو بعد تحقيق الشرط السابق سوف يظهر اعلان تابع لجوجل ادسنس على الفيديو الخاص بك و كلما زاد عدد الزائرين للفيديو الخاص بك كلما كانت فرص تحقيق الارباح جيدة جدا .

9 تصميم المواقع

يعتبر مجال تصميم المواقع من اكبر المجالات التي يمكن ان نحقق منها الكثير من الارباح فلو كنت تمتلك مهارة تصميم مواقع الانترنت فيمكنك العمل لدى الكثير من الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال او يمكنك ان تعمل حرا عن طريق البحث عن العملاء وتقديم افضل الاسعار وبالتأكيد سوف تجد الكثير من العملاء الذين يريدون تصميم مواقعهم الخاصة او مواقع شركاتهم وبالتالي تحقيق الكثير من الارباح بالاضافة الى الشهرة التي سوف تجنيها من العملاء الذين يتعاملون معك فاحرص دائما على اراحة العملاء حتى تضمن استمراريت نجاحك في هذا المجال .

الربح من اليوتيوب : كيف تنشئ حساب يوتيوب وتربح من اعلانات ادسنس بالصور

يزور اليوتيوب الالاف الزوار من حول العالم من اجل البحث عن الفيديوهات ومشاهدتها فقد لا يمر يوم بدون ان نقوم بفتح اليوتيوب من اجل مشاهدة برنامج او فيلم او مسلسل او غيرها من الفيديوهات التي يقبل عليها الالاف الزوار يوميا لكن هل تعلم انه بالاضافة الى كل تلك المميزات يمكنك ايضا انشاء قناة على اليوتيوب وتحقيق ارباح كبيرة منها كل ما تحتاج اليه هو انشاء قناة على اليوتيوب ورفع فيديوهات ووضع اعلانات على تلك الفيديوهات بشرط ان تكون تلك الفيديوهات ملك لك وليس لها حقوق ملكية لافراد او شركات اخرى .

ملحوظة :

قبل ان نبدأ في انشاء قناة على يوتيوب يجب ان يكون لديك حساب على Gmail لكي تستطيع تسجيل الدخول به على يوتيوب .

يمكنك قراءة المقالين التاليين اولاً للمعرفة :

الربح من اليوتيوب : كيف تنشئ حساب يوتيوب

اولا : كيف تنشئ قناة على اليوتيوب وترفع فيديوهات عليها .

1- نذهب الى موقع اليوتيوب www.youtube.com

2- نذهب الى اعلى القائمة ونختار قناتي (My Channel )

3- سنجد تلك الرسالة نضغط على موافق Ok

4- هذه هي واجهة القناة التي أنشأتها

5- نضغط على مقاطع الفيديو (Video) ومن ثم نضغط على تحميل فيديو (Upload a Video)

6- سوف يتم توجيهنا الى الصفحة الخاصة برفع الفيديوهات

7- نلاحظ بدء تحميل الفيديو الذي قمنا برفعه

8- تم الانتهاء من رفع الفيديو بنجاح

* بعد الانتهاء من رفع الفيديو بنجاح نذهب الى تعلم كيفية وضع اعلانات على الفيديو والربح منها .

الربح من اليوتيوب : اعلانات ادسنس

ثانيا : كيف تضع اعلانات على الفيديو وبدء الربح منها

1- نذهب الى مدير الفيديو Video Manger كما في الصورة

2- نذهب الى اعدادات القناة Channel Settings ثم الى كلمة Verify حتى نقوم بتفعيل القناة

3- سوف يتم توجيهنا الى صفحة التفعيل نقوم بأختيار الدولة ومن ثم اختيار الطريقة التي يرسل بها رمز التفعيل سوف كانت مكالمة تلفيونية او رسالة نصية ومن ثم ادخال رقم الهاتف المحمول الخاص بك

4- نقوم بادخال رمز التفعيل المكون من خمس ارقام والذي تم ارساله على هاتفك المحمول

5- تم تفعيل القناة بنجاح

6- بعد التفعيل نذهب الان الى اعدادات القناة Channel Setting ومن ثم نذهب الى الخيار تحقيق الدخل Monetization ثم نضغط على استثمار مقاطع الفيديو Monetize Videos لتفعيل الاعلانات على الفيديو الخاص بك وبدء الربح منها

7- سوف يتم ظهور الصفحة التالية بها شروط يوتيوب نتابع الشرح

8- بعد الموافقة على شروط يوتيوب سوف تظهر لنا النافذة التالية نتابع الشرح

9- الان نلاحظ ظهور العلامة التالية وهي ان ادارة يوتيوب تعمل على مراجعة الفيديو لكي تعتمد وضع الاعلان عليه

10- بعد موافقة يوتيوب على وضع الاعلان سنجد الرمز التالي ومعناه انه تم وضع الاعلان على الفيديو و الان نستطيع ان نبدأ الربح من كل شخص يزور الفيديو الخاص بنا ينمبس

11- احد اشكال الاعلانات تظهر على مقطع الفيديو الذي قمنا برفعه بعد موافقة اليوتيوب عليه

 

الان تستطيع تحقيق ارباح كبيرة جدا كلما زاد عدد زوار الفيديو الخاص بك فقط قم بأخذ رابط الفيديو الذي قمت برفعه ونشره على اصدقائك او نشره على الصفحات الاجتماعية لكي تضمن وصول الكثير من الاشخاص إليه والبدء في جني الارباح ( يمكنك سحب الارباح عندما تصل الى الحد الادنى وهو 100 دولار )

خطوات البيع عن طريق الفيس بوك : كيف تروج وتعلن وكيف تبيع على الفيس بوك

قبل ان ننتعرف على خطوات البيع عن طريق الفيس بوك ، لا بد من الاشارة الى ان موقع الفيس بوك يعتبر الاول عالمياً على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعله بوابة كبيرة للترويج والإعلان. وأداة مميزة لبيع المنتجات عبر الانترنت لجأ إليها العديد من ربات المنازل اللواتي يصعب عليهن الذهاب إلى اعمالهن والعناية بمنازلهن في نفس الوقت، فيقومون بالبيع والترويج والدعاية لمنتجاتهم المنزلية عبر الفيس بوك لجني الارباح وكسب الدخل.

خطوات البيع عن طريق الفيس بوك :

بداية يجب عليك التسجيل بموقع  الفيس بوك إن كنت ممن لا يمتلكون حساب شخصي، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع الفيسبوكwww.facebook.com
يجب أن تملأ المعلومات الخاصة بالحساب كما هي مرقمة بالصورة التالية من 1 إلى 7 ثم الضغط على زر التسجيل لإتمام العملية

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : ملء البيانات
أما إن كنت تمتلك حساب خاص على موقع الفيسبوك فيمكنك الدخول إليه بكل سهولة عن طريق ادخال البريد الالكتروني او رقم الهاتف المسجل به وكلمة السر الخاص بالحساب والضغط على زر دخول كما في 9- 10 – 11
أما إن كنت أن تنشئ صفحة خاصة بشركتك فيمكنك ذلك عن طريق الضغط على إنشاء صفحة كما في 12
وسنفصل الآن كيف تتم عملية انشاء صفحة بالتفصيل لاستخدامها في عملية نشر المنتجات والتواصل مع الزبائن كما يمكن استخدامها للاعلان عن المنتجات عن طريق اعلانات الفيسبوك (يمكنك البحث عن موضوع كيف تعلن على الفيس بوك؟ لمزيد من المعلومات):
1- عليك أولاً اختيار نوع الصفحة التي ستقوم بإنشائها من بين الفئات الموجودة كمثلاُ أن تكون شركة او منتج او علامة تجارية معينة،… الخ

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : اختيار نوع الصفحة
2- كمثال بسيط سنقوم بإنشاء صفحة لمنتج ، لذلك علينا الضغط على المربع الذي يحتوي فئة المنتج من بين الفئات الموجودة.
3- والآن يظهر لنا قائمة منسدلة لاختيار فئة المنتج الذي تعتمد عليه الصفحة التي سنقوم بإنشائها، يجب ان نختار فئة من بين الخيارات، ثم ندخل اسم المنتج او الماركة المسجلة، ونوافق على الشروط التي تنصها الفيسبوك للصفحات للالتزام بالاتفاقية، ثم الضغط على زر الشروع في العمل لإنشاء الصفحة.

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : انشاء الصفحة
4- بعد ادخال بيانات الصفحة سيطلب منك الموقع انشاء حساب لإدارة اعمالك من خلاله وذلك بالصفحة التالية:

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : بيانات الصفحة
5 – يجب عليك ادخال البيانات كالآتي:

– البريد الالكتروني الخاص بك او الخاص بالمنتج الذي تنوي بيعه.

– كلمة سر الحساب الذي تنوي انشاءه.

– إعلانات –

– تاريخ ميلادك.

– الاختبار الأمني: وذلك بادخال الحروف التي تظهر امامك في المربع او يمكنك استخدام التسجيل الصوتي لسماع الحروف.

– إعلانات –

– الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بموقع الفيس بوك.

– الضغط على زر التسجيل الآن.

6- أو إن كنت تمتلك حساباً خاصاً من قبل ،فيمكنك الانتقال الى الخطوة رقم 7 والضغط على (لدي أصلاً حساب في فيسبوك) للدخول الى حسابك
7- و بعد التسجيل و الدخول الى حسابك الخاص ، ستظهر لك الشاشة التالية:

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : معلومات عن الصفحة
8- عليك ملئ الصندوق بمعلومات عن الصفحة التي تنشئها ثم الضغط على زر حفظ المعلومات للانتقال الى اختيار صورة شخصية للصفحة و من ثم اختيار ان كنت تود اضافتها للمفضلة لديك بالصفحة الرئيسية أو لا، و بهذا تكون اكملت عملت انشاء الصفحة
9- الآن إن كنت تود القيام بالاعلان عن صفحتك فور انشائها يمكنك اللجوء الى عملية الدفع للفيس بوك حتى ينشر صفحتك لدى عدد كبير من المسجلين في الموقع وذلك بالضغط على زر (أضف وسيلة دفع)، أما إن كنت لا تود ذلك فيمكنك تخطيه بالضغط على زر (تخطى)، كما في الصورة التالية:

كيف تبيع على موقع الفيس بوك : الدفع للفيس بوك
10- الآن تنتقل إلى صفحتك الخاصة بالمنتج الذي تنوي بيعه وترويجه

كيف تبيع على موقع الفيس بوك
11- يمكنك دعوة الأصدقاء من خلال الصفحة لمتابعة اخر المنشورات والمنتجات والاخبار الخاصة بالصفحة، كما يمكنك اضافة الصور والمنشورات ومتابعة الزوار و التواصل معهم
12- وبذلك تكون صفحتك جاهزة للعمل وبدأ جني الارباح من خلال نشر الصفحة بين الاصدقاء والزوار وتعريفهم على المنتجات التي تبيعها ومحاولة جذبهم للتواصل معك حول كيفية شراء المنتجات والوصول اليها سواء على ارض الواقع او عن طريق شركات الشحن عبر الدول المتعددة. وبهذا ايضاً نكون قد اجبنا قدر المستطاع على التساؤلات حول خطوات البيع عن طريق الفيس بوك .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر طريقة سهلة جداً تكسبك فلوس وانت علي النت وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .