سن قبول رياض الاطفال 2019 – 2018 السن القانوني لدخول المدرسة في الإمارات وشروط تسجيل ابناء الوافدين في المدارس الحكومية 2018 – إمارة أبوظبي – إمارة دبي – إمارة الشارقة – إمارة رأس الخيمة – إمارة الفجيرة – أم القيوين – عجمان

الامارات العربية المتحدة – اخبار التعليم – شروط تسجيل ابناء الوافدين في المدارس الحكومية 2018 مع دخول المدارس يكثر الجدل بخصوص ماهو السن القانوني لدخول المدرسة في الامارات للعام الدراسي 2019 / 2018 ؟ وطالبت الوزارة أولياء الامور بضرورة المبادرة في تسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين في المدارس الحكومية وذلك في الفترات المحددة

وبحثنا على موقع  adec.ac.ae لمعرفة السن القانوني لدخول المدرسة في الامارات , وطريقة التسجيل في رياض الاطفال 2018 وسن قبول رياض الاطفال 2018 في الامارات.

وقد أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التسجيل لرياض الأطفال ومدارس التعليم العام الحكومية للطلبة – إمارة أبوظبي – إمارة دبي – إمارة الشارقة – إمارة رأس الخيمة – إمارة الفجيرة – أم القيوين – عجمان .

أقرأ ايضــا..

السن القانوني لدخول المدرسة في الامارات 2019 وتسجيل ابناء الوافدين في المدارس الحكومية 2018

سن القبول لرياض الأطفال في السنة الأولى من رياض الأطفال من أكمل الرابعة أما بالنسبة للروضة الثانية من أكمل 2019/12/31 ديسمبر من عام القبول 31من عمره في ( الخامسة من عمره من عام القبول ..وسن القبول للصف الأول من المرحلة الأساسية من أكمل السادسة من عمره من عام القبول وذلك في رياض الأطفال و المدارس الحكومية ويتم تسجيل الطلبة في (رياض الأطفال والمدارس الحكومية) (المواطنين ومن في حكمهم) وفقا للصفة المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم والمحددة ب 20 طالبا في رياض الأطفال و 25 طالبا في الحلقة الأولى و30 طالبا في الحلقة الثانية والحلقة الثالثة.

سن القبول بالمدارس الخاصة “فئات قبول الطلبة في رياض الأطفال” التسجيل في رياض الاطفال 2019

وتشمل فئات قبول الطلبة في رياض الأطفال الحكومية المواطنون وأبناء المواطنات حاملات خلاصة القيد، أما في الصفوف من الأول الأساسي حتى الثاني عشر فهي تشمل المواطنين وأبناء المواطنات حاملات خلاصة القيد ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، وحملة البطاقات الدبلوماسية الصادرة عن وزارة خارجية دولة الإمارات، واليتيم الذي يعيله مواطن شريطة ان يكون الكفيل هو نفسه المعيل، والطلبة المقيمين طبقا للقوانين والنظم والألية المعتمدة ويمكن لولى الأمر مراجعة المدرسة المراد التسجيل بها حسب النطاق السكني او عن طريق الموقع “بحيث يتم تسجيل الطالب عبر موقع المجلس الالكتروني عن طريق بطاقة الهوية.

شرط سن القبول بالروضة السن القانوني لدخول المدرسة في الامارات

أكدت وزارة التربية والتعليم عدم منحها استثناءات للعام الثاني على التوالي لطلبة الروضة الأولى والتقيد بشكل كامل بلائحة التسجيل والقبول بشأن العمر الذي حددته اللائحة بسن الرابعة للالتحاق بالروضة الأولى..و توافد عدد كبير من أولياء الأمور إلى مركز خدمة المتعاملين في مبنى الوزارة طالبين استثناءً لسن القبول لأبنائهم في الروضة الأولى، وجاء الرد بالاعتذار وجاءت المادة الرابعة لتحديد سن قبول الطلبة، حيث يقبل في السنة الأولى من رياض الأطفال ..كل من أكمل الرابعة من عمره في الـ31 من ديسمبر، من العام الذي يقبل فيه.. ويقبل في الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي من أكمل السادسة من عمره.. ولا يقبل في الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي من تجاوز عمره 8 سنوات، وتتولى الوزارة تحديد مستوى الذين لم يحصلوا على شهادات دراسية أو لم يلتحقوا بالصفوف السابقة للمرحلة العمرية لهم لتحديد الصف المقرر تسجيل الطالب به طبقاً للنظم المعمول بها في هذا الشأن.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة لا تمنح الاستثناءات حتى لا يتم التمييز بين طالب وآخر، ولتطبيق القانون بشكل كامل، إذ جاءت اللائحة لتوحيد شروط ومعايير تسجيل الطلبة في مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم؛ إذ يقبل الطالب عند آخر يوم في شهر ديسمبر من العمر الذي ولد فيه، بينما إذا ولد في 1 يناير لا يحق له الالتحاق بالمدرسة كونه أصغر من السن القانونية بيوم واحد.

ويتطلب من أولياء الأمور خلال التسجيل الالكتروني توفير الهوية الأصلية صالحة التاريخ للطالب وهوية.. كما يجب توفير إثبات دليل السكن مثل عقد الايجار أو سند الملكية أو فاتورة الكهرباء.. ويتم استقبال طلبات التسجيل الطلبة المقيمين الراغبين بالتسجيل في المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر في الفترات المحددة.. وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني “تسجيل” للمجلس باستخدام بطاقة الهوية الاماراتية من خلال قارئ الهوية، وذلك حسب الشواغر المتوفرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة من اجمالي عدد الطلبة في المدرسة والصف الدراسي 20% وألا يزيد عدد المقبولين عن نسبة واستفاء شرط التميز فى الدرجات.

سن القبول بالمدارس الخاصة وتسجيل الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية 2019

ويعتمد المجلس هذا العام آليه الكترونية في تسجيل الطلبة المستجدين في المدارس تضمن حجز مقاعد العام الدراسي الجديد بكل سلاسة، إذ تتطلب الحضور الشخصي لذوي الطالب والتسجيل من خلال بطاقة الهوية الإماراتية للطالب، بحيث يتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية، ومن ثم تدرج جميع البيانات الكترونيا في نظام معلومات الطلاب الإلكتروني (eSIS) وسن قبول الطالب في السنة الأولى من رياض الأطفال هو لمن أتم الرابعة من عمره في 31 ديسمبر من عام القبول 31/12/2016، فيما يقبل الطالب فى الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي لمن اكمل السادسة من عمره في 31 ديسمبرمن عام القبول.

والتسجيل سيكون وفقاً للتوزيع الجغرافي للنطاقات السكنية المعتمدة والكثافة الصفية المعتمدة من قبل مجلس ابوظبي للتعليم والمحددة بـ 20 طالبا في رياض الأطفال و25 طالبا في المرحلة الأساسية و 30 طالب في المرحلة الثانوية.

ويشمل برنامج مجلس أبوظبي للتعليم لمرحلة رياض الأطفال مستويين:

السنة الأولى (KG1) يجب أن يبلغ عمر الطفل أربعة أعوام  في (31 ديسمبر) من عام القبول ، والسنة الثانية (KG2) يكمل الخامسة من عمره ي (31 ديسمبر) من عام القبول.

 التسجيل في رياض الأطفال تسجيل الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية 

إطار العمل في رياض الأطفال

ينقسم الجدول اليومي إلى وحدات تعليمية تنفذ في فترات محددة. ومنها -على سبيل المثال- ما يلي:

  • الترحيب والتجوُّل.
  • القراءة.
  • الدراسة العربية والإسلامية.
  • التركيز على مهارات القراءة والكتابة والمهارات الرياضية.
  • المهارات الحركية.
  • التعليم الفعَّال.
  • الانتهاء.الجدول

تعمل روضة الأطفال يوميًّا لمدة خمسة أيام أسبوعيًّا، ويبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، أي أنه يصل إلى أربع ساعات ونصف. تتبع روضة الأطفال في أبوظبي التقويم الدراسي الموضح في الحلقات (1 و2 و3)،و يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية؛ كل منها( 12) أسبوعًا تقريبًا.

بطاقات التقارير

في نهاية كلّ فصل دراسي، تُعد بطاقة تقرير عن مستوى كلّ طالب. ويتسلم الأبوان التقرير عن الفصل السابق في بداية كل من الفصلين الدراسيين الثاني والثالث ، وفي نهاية العام.

ما الذي يُسجَّل في التقارير؟

المناهج التي تُدرَّس وميل الطفل للتعلم ( وتقيّم على مقياس من 1-4)

المهارات والسلوكات، والقيم ،والسمات الشخصية المهمة لعملية تعلم طلاب روضة الأطفال، والتي يمكن ملاحظتها وقياسها مقسمة إلى:

  • اجتماعية ونفسية وسلوكية وإبداعية ومهارات حل المشكلات.
  • يُستخدم مقياس من أربع نقاط: 1 (مرتفع) – 4 (منخفض)

الأداء الأكاديمي (ويقيم على مقياس أ- هـ)

  • مقياس خاص بتوقعات المنهج الدراسي ومواد طلاب روضة الأطفال.
  • يستخدم المقياس خمسة أحرف للمستويات: أ (الأعلى) و ب، ج، د، وهـ (الأدنى).

ما محتويات هذا التقرير؟

الفصل الدراسي 1 و2 و3 من المرحلة KG1 مناهج التعليم فقط.
الفصل الدراسي 1 و2 و3 من المرحلة KG2 مناهج التعليم والأداء الأكاديمي.

 الأهداف والنتائج

 التسجيل والقبول

مواعيد التسجيل:

  • كما هو مُوضح في إعلان التسجيل

فئات القبول:

  • المواطنون حاملو خلاصة القيد.
  • أبناء المواطنات الحاملات لخلاصة القيد.

سن القبول:

  • سن القبول لرياض الأطفال: يقبل في السنة الأولى من رياض الأطفال من أكمل الرابعة من عمره في (31 ديسمبر) من عام القبول.
المرحلة الفترة من الفترة إلى الحد الأدنى لسن القبول
الأول روضة 01/01/2013 31/12/2013 4 سنوات
الثاني روضة 01/01/2012 31/12/2012 5 سنوات

 

المستندات والوثائق المطلوبة للتسجيل:

  1. صورة جواز سفر ساري المفعول للطالب وولي أمره.
  2. هوية الطالب الأصليةىوهوية ولي الأمر.
  3. اثبات محل الإقامة للطالب ( عقد السكن، فاتورة الماء و الكهرباء ، عقد ايجار )
  4. لأبناء المواطنات صورة عن شهادة ميلاد الطالب و خلاصة قيد الأم المواطنة و بطاقة الهوية الأصلية للأم.
  5. ​شهادة التطعيم (نسخة من بطاقة التطعيم لطلبة رياض الأطفال وبرامج التطعيم في المدارس للطلبة من الصف الأول وحتى الثاني عشر  (لايحق للمدرسة رفض أو تعليق تسجيل أي طالب ليس لدية بطاقة تطعيم وفي حال عدم تقديم بطاقة التطعيمات أو كانت غير مكتملة عند وقت التسجيل يتم اعتبار التطعيمات على أنها لم تؤخذ وعلى ممرضة المدرسة التأكد من تلقي الطالب لكافة التطعيمات التي لم يحصل عليها سابقاً )

إجراءات التسجيل:

  1. على ولي أمر الطالب إحضار أصول جميع المستندات والوثائق المطلوبة للتسجيل حتى يجري مطابقتها مع الصور.
  2. على ولي أمر الطالب تحري الدقة عند استيفاء استمارة التسجيل، ومن ثَمَّ تتأكد المدرسة من صحة البيانات والعناوين وأرقام الهواتف المدونة في الاستمارة.
  3. تُجرى مقابلة للطفل المُسْتَجَد من قِبَل لجنة فنية بالروضة لقياس النمو اللغوي له وسلامة حواسه مع استيفاء الاستمارة الصحية الخاصة به.

تسجيل ابناء الوافدين في المدارس الحكومية 2018
السن القانوني لدخول المدرسة في الامارات 2019
سن القبول بالمدارس الخاصة
التسجيل في رياض الاطفال 2018
تسجيل الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.