اخبار انقلاب قطر اليوم – عاجل تفاصيل الانقلاب فى قطر , شروط عودة العلاقات مع قطر 2024

اخبار قطر اليوم – اخبار انقلاب قطر اليوم ,اخبار قطر اليومية – انقلاب في قطر عاجل – إعلان اليوم تفاصيل الانقلاب الذى تم حدوثة امس مما افاد الامير امير على اتخاذ الاجراءات الازمة حول هذه الامرور ، اخبار العالم العربى الان ـ الحقيقة الكاملة حول انقلاب قطر – عاجل تفاصيل الانقلاب فى قطر , من هو خليفة امير قطر الجديد

اخبار انقلاب قطر اليوم – اخر اخبار الانقلاب فى قطر

وقالت مصادر أن جهاز الحراسات الخاص بالأمير القطري، تميم بن حمد آل الثاني اعتقل 17 شخصا من عائلة “آل ثاني”، بتهمة الإعداد لتنفيذ انقلاب للإطاحة بالأمير القطري، تميم بن حمد.
أيضاً العديد من منازل عائلة آل ثاني تم وضعها تحت الرقابة، كما تم حظرهم من السفر لخارج دولة قطر.

اسباب قطع بث فيديو خطاب أمير قطر تميم على الجزيرة – اخبار قطر اليوم

أظهر فيديو، ارتباك قناة الجزيرة القطرية، حيث قطعت خطاب أمير قطر تميم بن حمد بعد بثه بثوان، وبثت تقريرا منقولا من قناة العربية، لتعود المذيعة وتعتذر عن الخطأ غير المقصود.

وساد الارتباك عقب قرارات عدة دول بقطع علاقاتها مع قطر.

الجزيرة تقطع البث عن خطاب تميم عقب ارتباكه الشديد - فيديو

شروط عودة العلاقات مع قطر

وقالت مصادر بخصوص الأحداث الجارية من سياسات قطر وقرار الدول العربية من قطع العلاقات وغلق القنصليات مع قطر ، أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى ليس لديه الكثير من الحلول فهو لديه اختيارين لا ثالث لهما ليعمل على انقاذ قطر من الحصار والعزلة التى أصبحت فيها بعد إيقاف الرحلات منها وإليها واحتمالية حدوث انقلاب علي السلطة بمساعدة بعض الدول.

والاختيار الأمثل لقطر هو الرضوخ والموافقة على الشروط التى طلبتها الدول العربية والدول الخليجية المحيطة بغرض عودة العلاقات القطرية العربية إلى طبيعتها .

-هذه الشروط تتضمن التوقف عن تمويل ودعم الجماعات الارهابية ووقف العلاقات مع ايران وميليشيات حزب الله ، والتوقف عن دعم الحوثيين فى اليمن وجماعة الاخوان المسلمين فى مصر.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، الخميس 1 يونيو/حزيران، إن “قطر قامت ببث سمومها في مواقع التواصل الاجتماعي عبر عشرات الحسابات التي تُعرف نفسها بأنها سعودية، إلا أنها تدافع عن قطر، وتهاجم الوسائل الإعلامية المحلية، التي انتقدت التصريحات القطرية المسيئة للمملكة، وجهودها في استضافة القمم الثلاث”.

وأضافت أنها قامت بإجراء رصد على مدى الأيام الماضية، أكد وجود تشابه كبير بين الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تهاجم السعودية منذ أعوام، وتدافع عن قطر والتصريحات التي نسبت لأميرها تميم بن حمد، والتي “هاجم خلالها أشقاءه في دول الخليج وامتدح إيران وحزب الله وكشفت وثيقة مسربة من قِبل المعارضة القطرية، صادرة عن الديوان الأميري القطري اليوم الإثنين، عن تجهيز الحكومة القطرية للطائرة الأميرية البديلة والمخصصة لحالات الطوارئ لنقل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى إيران.

وأوضحت الوثيقة أن السفارة القطرية بإيران اتخذت إجراءات لشراء قصر في طهران وفقا لمطالب أمير قطر وقال الدكتور على بن عبد الله المستشار الخاص لرئيسة حكومة قطر في المنفي، الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع “تويتر”: “إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران”.
ويجتمع أعضاء المعارضة القطرية اليوم الإثنين؛ لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت وذلك لإنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية وأكدت الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، اليوم الإثنين، أن “المعارضة القطرية تعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني تجمع كل أطياف الشعب القطري.
ومن جانب آخر بدأت السفارات القطرية بالخارج في ملاحقات رموز المعارضة وإسقاط الجنسية عنهم لترهيبهم” ودول كل من “السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن”، قرروا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وذلك بسبب دعمها للإرهاب.

أمير قطر يشتري قصرا في إيران استعدادا للهروب

أمير قطر يشتري قصرا في إيران استعدادا للهروب
أمير قطر يشتري قصرا في إيران استعدادا للهروب

وتوقعت صحيفة “الرياض” السعودية وقوع انقلاب سادس في قطر بعد سلسلة الانقلابات الخمسة التي جرت في الدوحة، منذ العام 1971 وحتى العام 2013.

وقالت: “بعد 4 سنوات من الحكم، لم ينجح تميم في كسب أي صديق أو قريب، بل حصد عداوة الجميع، فالتهديد الأول الذي ينتظره يأتي من أسرة أحمد بن علي التي تسعى للانتقام، وذلك لأنها صاحبة الحق الأصلي والشرعي في حكم قطر”.

ونوهت الصحيفة السعودية بالتهديد الآخر الذي يواجهه تميم من والده حمد بن خليفة آل ثاني، ونجله مشعل، “الذي كانت قد أبعدته الشيخة موزة عن المشهد لصالح نجلها تميم، وذلك للانتقام لنفسه وحتى يضمن لنفسه عودة هيبته”.

واعتبرت أن بيان اعتذار “فرع أحمد بن علي من أسرة آل ثاني”، للسعودية وتبرؤ أبناء عمومة تميم من توجيهاته، “يكشف مدى عمق الانشقاق، ويشير إلى أن العائلة تعلن أن الكيل قد فاض بها من سياسات تميم، وأن قطر قد تكون مقبلة على انقلاب جديد فى الحكم يعيد الدولة إلى الأسرة الأصلية الحاكمة”، وفقا للرياض.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة أمير قطر إلى الكويت، تأتي في إطار البحث عن الوساطة لتنقية الأجواء مع كل من السعودية والإمارات والبحرين، بعد الأزمة الأخيرة التي تسببت فيها تصريحات نسبت لتميم ونفاها لاحقا.

وبحسب رصد أجرته “عكاظ” على مدى الأيام الماضية، فإن هناك تشابهاً كبيراً بين الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تهاجم السعودية منذ أعوام وتحاول نشر الإحباط في الشارع، وهو أنها انبرت للدفاع عن قطر منذ الليلة التي أطلق فيها أمير قطر تميم بن حمد تصريحاته التي هاجم خلالها أشقاءه في دول الخليج وامتدح إيران وحزب الله، واعتبر حركة حماس الممثل الشرعي للفلسطينيين.

وبعد التدقيق في محتوى التغريدات، اتضح جليا أن هذه الصفحات تمثل توجهاً واضحاً، مهمتها الأساسية التركيز على مهاجمة السعودية والدفاع عن قطر وتصريحات أميرها، في حين دأبت التغريدات السابقة والقديمة في الحسابات ذاتها على الدفاع عن تنظيم الإخوان المتطرف وقياداته، ووفقا لـ”عكاظ”، فأن هذه الصفحات ما هي إلا كتائب إلكترونية “قطرية” على مواقع التواصل.

ومن جانبها توقعت صحيفة “الرياض” السعودية وقوع انقلاب سادس في قطر بعد سلسلة الانقلابات الخمسة التي جرت في الدوحة بداية من عام 1971 وحتى عام 20133، وذلك عبر سيناريوهين.

وعن دور الإعلام الخليجي في تصاعد وتيرة الخلافات بين الجانبين قال سمير، إن “الإعلام القطري هو من بدأ افتعال الأزمة حين هاجم قمة الرياض قبل بدايتها، و مع ذلك تم التمثيل القطري في هذه القمة من قبل الأمير تميم، مما يوحي بأن قطر لها لغة خطاب إعلامية وسياسية معلنة، وأخرى غير معلنة، كما أنها تتبنى قوانين وتنفذ عكسها”.

واتفق الكاتب الصحفي حبيب الصايغ رئيس تحرير صحيفة الخليج المسؤول، مع هذا الرأي قائلا ،”هناك اتفاقات وتعهدات تعهدتها قطر في قمة الرياض عام 2014، على التوجهات الإعلامية بشكل عام، ولقناة “الجزيرة” بشكل خاص، وفي سياستها الخارجية في الحد الأدنى، ودول المنطقة الآن تطالب قطر بتنفيذ تلك الاتفاقات المكتوبة والموثقة”.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن البحث عن وساطة كويتية لإصلاح ما فسد بين الأشقاء هو أمر مكرر، لا جدوى منه، وأن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو إصلاح قطر لسياساتها في المنطقة، والعودة إلى المنظومة الخليجية، “ليس بمعنى التبعية، وإنما بمعنى التخلي عن كونها جارة مزعجة، والبعد عن لعب دور الجارة العدوّة”.