اسماء الدول التى قطعت علاقتها مع قطر, اخر اخبار قطر الان – الدول التي قطعت علاقاتها مع قطر حتى الآن

الدول التي قطعت العلاقات مع قطر  – استيقظ المواطن العربي على خبر قطع العلاقات مع قطر , وكانت هناك حالة من التوتر فى الأيام الأخيرة بين بعض الدول العربية وقطر ومنها السعودية والإمارات والمالديف والبحرين ومصر واليمن؛ ومنذ قليل أعلنت مصر قطع علاقاتها الدبلوماسية .

اسماء الدول التى قطعت علاقتها مع قطر – الدول التي قطعت علاقاتها مع قطر حتي الان

اخر اخبار قطر الان : رد الفعل والتعليقات على قرار قطع العلاقات مع قطر وتأثيرة السياسي والاقتصادي قائمة الدول التي قطعت العلاقات مع قطر

السعودية تقطع علاقتها مع قطر

أكدت السعودية اليوم قطع العلاقات مع قطر ، وقررت إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية .

ايضاً منع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية .. والبدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والصديقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء بأسرع وقت ممكن لكافة وسائل النقل من وإلى دولة قطر..نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي ..تمارسها السلطات في الدوحة..سراً وعلناً .. طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي

مصر تقطع علاقتها مع قطر

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إنها قررت قطع العلاقات مع قطر بسبب إصرار قطر على اتخاذ مسلك معادي لمصر ..ودعمها لتنظيم الاخوان المسلمين.. وإيواء قياداته الصادر بحقهم احكام قضائية في عمليات ارهابية استهدفت امن وسلامة مصر.. واصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر..

ليبيا تقطع علاقتها مع قطر

كما وأعلنت ليبيا.. قطع العلاقات مع قطر ..وقال وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، المنبثقة شرعياً عن مجلس النواب.. محمد الدايري: إن بلاده قررت قطع علاقاتها مع دولة قطر تضامناً مع أشقائنا العرب.

اليمن تقطع علاقتها مع قطر

أيضاً أعلنت الحكومة اليمنية.. قطع علاقاتها مع قطر؛ بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع الميليشيات الانقلابية.. ودعمها الجماعات المتطرفة في البلاد؛ ما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية.

البحرين تقطع علاقتها مع قطر

كما أعلنت مملكة البحرين عن قطع علاقتها مع “قطر” مشيرةً إلى أن قرارها يأتي استناداً إلى إصرار دولة قطر على المضي ..في زعزعة الأمن والاستقرار.. في البحرين والتدخل في شؤونها والاستمرار في التصعيد والتحريض الاعلامي ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب ..ونشر الفوضى في البحرين في انتهاك صارخ لكل الاتفاقات والمواثيق.. ومبادئ القانون الدولي ..دون أدنى مراعاة لقيم أو قانون أو أخلاق أو اعتبار لمبادئ حسن الجوار أو إلتزام بثوابت العلاقات الخليجية والتنكر لجميع التعهدات السابقة ؛وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية : “مملكة البحرين تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر .

ايضاً سحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من الدوحة وإمهال جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد.. مع استكمال تطبيق الإجراءات اللازمة .. كما تعلن غلق الآجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر خلال 24 ساعة من إعلان البيان” ..وإذ تمنع حكومة مملكة البحرين مواطنيها من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها ..فإنها تأسف لعدم السماح للمواطنيين القطريين من الدخول إلى أراضيها ..أو المرور عبرها.. كما تمنح المقيمين والزائرين القطريين مهلة 14 يوما لمغادرة أراضي المملكة.. تحرزاً من أي محاولات ونشاطات عدائية تستغل الوضع رغم الاعتزاز والثقة العالية ..في إخواننا من الشعب القطري وغيرتهم على بلدهم الثاني” .

جزر المالديف تقطع علاقتها مع قطر

كما وأعلنت جزر المالديف قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وكان مصدر مسؤول قد صرح أن حكومة المملكة العربية السعودية انطلاقاً ..من ممارسة حقوقها السيادية .. فإنها قررت قطع العلاقات مع قطر.. كما قررت إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة..ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.