تحديث نتائج التسريع الخامس الابتدائي العراق 2024 مواعيد تسليم الوثائق نتيجة اختبارات التسريع اسئلة الذكاء للمتميزين 2024 تسريع علي وزارة التربية العراقية AYQ2

نتائج اختبار الذكاء إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب الموهوبين في العراق. ويعد برنامج التسريع فرصة جيدة لهؤلاء الطلاب للالتحاق بمرحلة دراسية أعلى من أقرانهم، مما يساعدهم على تطوير قدراتهم وتحقيق أهدافهم, وننشر نتائج التسريع 2024 ، ننشر اليكم الان على موقع القناة الاخباري اليوم صدرت الأن وتم اعلان الموعد الرسمي لظهور نتائج اختبارات التسريع الخامس الابتدائي العراق 2024 متي نتيجة اختبارات التسريع لتلاميذ الخامس الابتدائي علي وزارة التربية العراقية .

يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتائج الامتحانات من خلال الدخول على بوابة التعليم الأساسي أو بوابة التعليم الثانوي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية.
  2. اختيار المرحلة التعليمية.
  3. إدخال البيانات المطلوبة، مثل رقم الجلوس.
  4. الضغط على زر “عرض النتيجة”.

نتائج اختبار الذكاء لصف الخامس لسنة 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية، يوم الأربعاء، نتائج اختبار الذكاء لصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2024.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للاختبار 100 ألف طالب وطالبة، تم قبول 77 ألف طالب وطالبة منهم، بنسبة نجاح بلغت 77% ، ويشترط ألّا يقلّ معدل الدرجات النهائية للمتقدم عن (97%)، ولا يكون راسبا أو مكملا أو تاركا للدراسة مهما تكن الأسباب في المراحل السابقة.

شروط قبولات التسريع 2024 العراق

حددت وزارة التربية العراقية، شروط قبولات التسريع للعام الدراسي 2024، وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب حاصلًا على معدل 98% في الصف الرابع الابتدائي.
  • أن يجتاز الطالب اختبار الذكاء بمعدل لا يقل عن 75%.
  • أن يكون الطالب متمتعًا بالصحة البدنية والعقلية.

الإجراءات المتبعة بعد إعلان نتائج اختبار الذكاء

بعد إعلان نتائج اختبار الذكاء، سيتم إعلان قوائم الطلاب المقبولين للتسريع على موقع وزارة التربية العراقية.

وسيتم الإعلان عن مواعيد تسليم الوثائق المطلوبة للالتحاق بالتسريع، وهي:

  • شهادة النجاح في الصف الرابع الابتدائي.
  • شهادة الميلاد.
  • صورة من البطاقة الشخصية للطالب.

نتائج اختبار الذكاء لصف الخامس لسنة 2024 ,قبولات التسريع 2024 ,مديرية التقويم والامتحانات العراقية نتائج اختبار التسريع واسماء الطلبة الناجحين بامتحان التسريع لعام 2024

اسئلة الذكاء للمتميزين 2024 للخامس ابتدائي تسريع

وذلك حيث نتائج اختبارات التسريع ظهرت الان نتائج إختبارات التسريع الخامس الابتدائي العراق 2024 بإشراف ومتابعة معالي الدكتور محمد إقبال وزارة التربية تجري اختبارات التسريع لتلاميذ الخامس الابتدائي بينت وزارة التربية أنها استكمال إجراءات امتحان التسريع لمرحلة الخامس الابتدائي ,http://www.oe-college.com/ موقع وزارة التربية العراقية أونلاين رابط التسجيل في الكلية التربوية المفتوحة كيفية التسجيل وأخر موعد حيث أعلنت وزارة التربية العراقية عن فتح باب التقديم للكلية التربوية المفتوحة اعتباراً من يوم غد الخامس عشر من حزيران وجاء نص البيان كالتالي ،أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التقديم إلى الكلية التربوية المفتوحة .

تم اعلان نتائج التسريع 2024 | ظهور نتائج اختبارات التسريع الخامس الابتدائي العراق 2024 متي نتيجة اختبارات التسريع لتلاميذ الخامس الابتدائي علي وزارة التربية العراقية

 

رابط التسجيل في الكلية التربيوية المفتوحة قريباً
الاسئلة المتكررة مع الاجوبة

س/ ما طبيعة نظام الدراسة المعتمد في الكلية؟

ج/ يعتمد نظام التعليم المفتوح وهو من الانظمة التعليمية الحديثة وهناك جلسات تشاورية على مدى السنة الدراسية لجميع المواد الدراسية ولمختلف المراحل والاقسام الدراسية.

س/ لمن يحق التقديم الى الكلية؟

ج/ يحق التقديم فقط للمعلمين المستمرين بالخدمة.

س/ ما طبيعة الامتحانات في الكلية؟

ج/ نظام الكورسات طبق في الكلية ابتداءا من العام الدراسي 2015-2024 وفيه قسمت المواد الدراسية لكل مرحلة الى قسمين، يدرس الطالب القسم الاول منها في الكورس الاول ويمتحن بها في نهاية الكورس من 100% وفي الكورس الثاني يدرس مواد جديدة ويمتحن بها كذلك في نهاية الكورس الثاني من 100%.

س/ ما طبيعة المفردات الدراسية في الكلية؟

ج/ تعتمد مفردات ومناهج الجامعات العراقية لا سيما كليات التربية والتربية الاساسية.

س/ ما طبيعة الشهادة التي تمنحها الكلية؟

ج/ يمنح الطالب بعد تخرجه من الكلية شهادة البكالوريوس التعليمي وهي معادلة لشهادة البكالوريوس التي تمنحها الجامعات العراقية ويستحق كل الحقوق والامتيازات التي تعطيها هذه الشهادة.

س/ هناك اية اجور يدفعها الطالب؟

ج/ نعم، هناك قسط سنوي يدفعه الطالب مع بداية العام الدراسي وبخلافه لا يسمح له بالدوام.

س/ كيف يتم اختيار القسم الدراسي؟

ج/يتم ذلك وفقا لخلفية الطالب العلمية من حيث طبيعة القسم الدراسي الذي تخرج منه في المعهد او طبيعة المواد التي يقوم بتدريسها في حال كونه معلم عام.

نتائج إختبارات التسريع الخامس الابتدائي العراق 2024 حيث وأعلن بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير التربية ، أنه جرت صباح اليوم اختبارات التسريع لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، مضيفاً بانه من مشاريع التجديد التربوي الرائدة في العراق والمنطقة وهي تنقل الطلاب المتميزين في الصف الخامس الابتدائي عند نجاح التلميذ في هذه الاختبارات فأنه ينتقل الى الاول المتوسط بعد أن يؤدي امتحانات الدور الثاني السادس الابتدائي .

بالتوفيق للجميع ..