مدرسة يابانيه ” المدارس اليابانية المصرية فى الاسكندرية ” عناوين المدرسة اليابانية بالقاهرة / تقريبا فتح التقديم التسجيل لدخول المدارس اليابانيه المصريه 2017 مواعيد كيفية التقديم فى المدارس اليابانية التجريبية بميت غمر أسعار ومصاريف اماكن المدارس اليابانيه وطريقة تقديم المدرسين

المدرسه اليابانيه الاسكندريه الان عنوان المدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة ,مصرية يابانيه ” المدارس اليابانية المصرية فى الاسكندرية ” عناوين المدرسة اليابانية بالقاهرة / تقريبا فتح التقديم التسجيل لدخول المدارس اليابانيه المصريه 2018 مواعيد كيفية التقديم فى المدارس اليابانية التجريبية بميت غمر أسعار ومصاريف اماكن المدارس اليابانيه وطريقة تقديم المدرسين الان هنا تعرف على موقع المدرسة اليابانية بالقاهرة اليوم لك ان تعرف كل مايهمك عن المدارس المصرية اليابانية بالاسكندرية والقاهرة المدارس اليابانيه ومايختص بها لهذا العام الدراسى الجديد 2019/2018 .

المدارس المصرية اليابانية نوع جديد من المدارس يدخل الخدمة فى مصر، فى إطار الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم 

اماكن المدارس اليابانية – مصروفات المدارس اليابانيه ,كيفية التقديم للمدارس اليابانية
مصاريف المدارس المصرية اليابانية مصاريف و أماكن تواجد المدارس اليابانية بمصر
المدرسة اليابانية بالاسكندرية

صرحت الدكتورة رشا شرف منسق التعاون الدولي ومدير مشروع المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مصاريف المدارس اليابانية سيطبق عليها قانون مصروفات المدارس التجريبية، من المقرر أن تتراوح بين 2000 إلى 3000 جنيه سنويا.

وأضافت في تصريحات خاصة للدستور: أنه جاري عرض كل ما يخص هذه المدارس على الوزير، لإصدار القانون الخاص بها، كمسابقة تعيين المدرسين، وطبيعة عملهم وحوافزهم، والطلاب الدارسين بها، وسنهم واختيارهم، ومد ساعات اليوم الدراسي إلى 3.30 عصرًا، لإتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بين الحصص الدراسية. مدرسة اليابانية في حدائق اكتوبر

خريطة عناوين اماكن التقديم بالمدارس اليابانية على مستوى الجمهورية: 

محافظة القاهرة 3 مدارس: (منطقة النجرس ومستثمرين الجنوب بالقاهرة الجديدة – الشروق 1 – الشروق 2).
محافظة الجيزة 3 مدارس: (المنطقة الصناعية – منطقة الشيخ زايد – منطقة مدينة الإنتاج الإعلامي بحدائق أكتوبر).
محافظة القليوبية (مدرسة بالعبور منطقة بهتيم).
محافظة الدقهلية 4 مدارس: (منطقة دقادوس بميت غمر – بني عبيد – جمصه – تمي الامديد المعروفه بإسم تميته).

محافظة الإسكندرية 3 مدارس: (منطقة المنتزه قرية السيوف قبلي – برج العرب الجديدة – برج العرب 2). المدارس اليابانيه بالاسكندريه
محافظة مرسي مطروح مدرسة واحده بمدينة الحمام.
محافظة الإسماعيلية مدرستين: (الإسماعيلية الجديدة – قرية الحكر بمدينة الإسماعيلية).
محافظة البحيرة 3 مدارس: (النوبارية – قرية العدل بأبو المطامير – حوش عيسي).
محافظة البحر الأحمر مدرستين: (قرية الأحياء بالغردقة 1 – الغردقة 2).
محافظة دمياط مدرستين: (الحي السادس – كفر البطيخ).
محافظة بورسعيد مدرسه بحي العزب قسم العرب.
محافظة الشرقية بها 3 مدارس: (كفر صقر قرية الموانسه – العاشر من رمضان 1 – قصاصين الشرق قرية أولاد حجي بالعاشر من رمضان 2 ).
محافظة الغربية 3 مدارس: (منطقة الشهيد كريم رفعت محمد – طنطا – مدرسة بسمنود).
محافظة المنوفية مدرستين: (منطقة علي سيد احمد حسن القط بشبين الكوم – قرية سبك الضحاك بقويسنا).
محافظة كفر الشيخ مدرسة واحده في مركز بيلا قرية الشوادفي اللقاني.
محافظة بني سويف مدرسة في مركز بني سويف الجديده.
محافظة الفيوم مدرستين: (الفيوم الجديده حي ثاني المجاور رقم 1 – مركز سنورس منطقة منشأة بني عثمان).
محافظة المنيا مدرسة واحده بالمنيا الجديده.
محافظة سوهاج مدرسة بساحل طهطا منطقة مدينة جهينة.
محافظة قنا مدرسة بمدينة قنا الجديده.
محافظة أسوان مدرستين: (حي جنوب بمنطقة العقاد – مدينة الرديسية قبلي مركز ادفو).
محافظة جنوب سيناء مدرسة بقرية الكتلة السكنية بمدينة كور سيناء.
محافظة أسيوط مدرسة بأسيوط الجديدة منطقة العوامر.

قال السيد الأستاذ / عمرو مصطفى, مدير وحدة إدارة “مشروع المدارس المصرية اليابانية” اليوم بوزارة التربية والتعليم , أنه من المفترض أن تكون المصروفات الدراسية للمدارس “المصرية اليابانية ” تتراوح ما بين ألفين إلى أربعة آلاف جنيها فى العام الواحد , المدارس اليابانيه بمصر ، المدارس اليابانية المصرية ،استمارة التقديم للمدارس اليابانية،المدارس اليابانية بالاسكندرية،اماكن المدارس المصرية اليابانية،المدارس اليابانية فى الاسكندرية،المدارس المصرية اليابانية بالاسكندرية،كيفية التقديم فى المدارس اليابانية،عنوان المدرسة اليابانية بالاسكندرية، 

مواعيد التقديم بالمدارس اليابانيه

ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم للتلاميذ الراغبين فى الإلتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2017-2018 بعد توقيع السيد الدكتور/ طارق شوقى وزير التربية والتعليم القرار الوزاري الخاص بهذه المدارس خلال الأيام القليلة القادمة .

شروط القبول بالمدارس المصرية اليابانيهلن يزيد عدد الطلاب داخل الفصل عن 40 طالب.
يتم تخصيص مساحة للطالب داخل الفصل بحدود 1.6 متر من أصل مساحة الفصل.
يجلس كل طالب على مقعد بمفردة مزود ببعض الادوات الطبية و الوقائية التى تستخدم فى حالات الطوارئ و ذلك لكى يعتمد الطالب على نفسة.
تتميز الفصول بالمدارس اليابانى عن غيرها بوجود سبورتان و بابان واحد للدخول و أخر للخروج.
يتم تخصيص أماكن بنهاية الفصل للطلاب لترك متعلقاتهم الدراسية.
تقوم المدرسة بتدريب الطلاب للاعتماد على نفسهم من خلال الانشطة.
الاعتماد على أحدث وسائل التدريس.
توفير وجبات صحية للطلاب و أحدث وسائل التكنولوجية.
إختيار المدرسين على أعلى كفاءة بجانب إجادتهما للغات الاجنبية.
إكتشاف مواهب الطالب و العمل على نموها.
لن تقل مساحة المدرسة عن 66 الف متر.
توفير ملاعب ترتان و لاند سكيب و فصول لممارسة الانشطة المختلفة.
تخصيص أماكن لشرب المياة و برجولات.

كيفية التقديم فى المدارس اليابانية فى مصر

وقد أضاف السيد رئيس الوحدة فى حوار له مع وكالة أنباء الشرق الأوسط , أن هذه المدارس سوف تقبل الأطفال بداية من سن 4 سنوات إبتداء من شهر أكتوبر القادم وسوف تقبل التحويلات حتى الصف الثالث الإبتدائى , ومن المقرر أن يتم تطبيق المناهج المصرية بجانب “التوكاتسو بلس” وهوا مايعرف بالأنشطة اليابانية المعروفة , ومن أهم الأولويات لقبول التلاميذ هو توافر شرط السن , والقرب السكنى

شروط القبول بالمدرسة
أشار ” عمرو عبد المنعم ” مدير وحدة إدارة مشروع المدارس اليابانية بمصر، أن شروط الالتحاق بالمدارس لا تختلف عن غيرها فى باقية المدارس المصرية، حيث يكون سن التلميذ فى مرحلة رياض الاطفال 4 سنوات، و المرحلة الابتدائية 6 سنوات، و من شروط الالتحاق ايضاً قرب السكن من المدرسة، أردف ” عبد المنعم ” أنة سيتم فتح باب التحويلات من المدارس التجريبى العادى الى النظام اليابانى فى المرحلتين الابتدائية و الاعدادية بداية من العام الدراسى المقبل.

أما عن الكثافة الطلابية فى فصول المدارس المصرية اليابانية لا تتجاوز الـ36 طالبا وهذا سوف يتم فى 128 مدرسة على مستوى الجمهورية . وقد أوضح أيضا أن طلاب المدارس يجب عليهم إرتداء زي موحد , وقريبا سوف يصدر قرار تنفيذي لتحديد كافة التفاصيل وذلك لطلاب جميع المراحل بداية من رياض الأطفال والإبتدائي حتى الإعدادي والثانوي , مشيرا إلى أنه يجب على ولى الأمر التوقيع على إقرار أنه علي علم بكافة القواعد والنظم المنوط بها وقبوله لها . 

مواعيد بدء العام الدراسى فى المدارس اليابانيه

يبدأ العام الدراسى فى تلك المدارس اعتبارًا من الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتنتهى فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2018 – 2018، على أن تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1/9 وتنتهى فى 30/6 من كل عام، وحدد القرار الوزارى قواعد القبول فى المدارس المصرية اليابانية.

شروط نقل الطلاب للمدارس اليابانيه

يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية اللغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية لغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائى.

يجوز نقل الطلاب بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائى.

يجو نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى لغات إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائى.

يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى إلى المدارس المصرية اليابانية عربى حتى الصف الثالث الابتدائى.

شروط التقديم فى المدارس اليابانيه فى مصر ،  والسن المطلوب للتقديم للمدارس اليابانيه ، المصروفات الدراسية للمدارس اليابانيه ، كيفية التقديم فى المدارس اليابانية فى مصر ، شروط التقديم للمدارس اليابانية

 شرط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال kg1، هى أن يكون سن الطفل 4 سنوات حتى 5 والمربع السكنى وإقرار ولى الأمر، ومن 5 حتى 6 سنوات وإقرار ولى الأمر بالنسبة لـ”مرحلة رياض الأطفال kg2″.

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الأيام القلية المقبلة باب التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية من حلال موقعها الالكترونى عقب صدور القرار الوزارة المنظم لها.
1ـ التقدم الكترونى على موقع الوزارة عن طريق بطاقة الطفل وولى الأمر.
2ـ فتح باب التقدم عقب صدور القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية خلال أيام قليلة.
3ـ لأول مرة قبول طلاب بالصف الأول الابتدائى دون أن يكون الطفل أتم مرحلة رياض الأطفال فى مدرسة لغات أو لم يلتحق بها من الأساس.
4ـ فتح باب التحويل من المدارس الخاصة أو الحكومية إلى المدارس اليابانية.
5ـ لن يشترط حصول الطفل على مرحلة رياض الأطفال حتى يسمح له بدخول الصف الأول الابتدائى بالمدارس المصرية اليابانية.
6ـ ضمن شروط التقدم بالنسبة للأول الإبتدائى أن يكون الطفل أتم 6 سنوات حتى 7 وتوافر شرط المربع السكنى.
7ـ ولى الأمر يوقع إقرار بقبوله أن يمارس نجله الأنشطة اليابانية بكل أعبائها منها التأخر فى اليوم الدراسى وأيضا القيام ببعض أعمال النظافة والمشاركة فى اجتماعات وحوارات مع زملائه فى الفصل.
8ـ ضمن شرط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال kg1″ هى أن يكون سن الطفل 4 سنوات حتى 5 والمربع السكنى وإقرار ولى الأمر. مزايا المدارس اليابنيه وموقعها
9ـ من 5 حتى 6 سنوات وإقرار ولى الأمر بالنسبة لـ”مرحلة رياض الأطفال kg2″.
10ـ من 2 حتى 4 آلاف جنيه المصروفات الدراسية مع مناقشة تدرج المصروفات الدراسية حسب المربع السكنى الذى تقع فيه المدرسة. المدرسة المصرية اليابانية بالاسماعيلية بالحكر وشروط النقل لها
11ـ لن يتم مساواة ولى الأمر فى المناطق العشوائية مع غيره بمنطقة أخرى فى المصروفات.
12ـ 28 مدرسة تدخل الخدمة بجانب 12 قائمة وتعمل منذ العام الماضى وفق النظام اليابانى مع إعادة تأهيل مدارس أخرى خلال الفترة المقبلة. وقصر التحويل فقط من المدارس الحكومية والخاصة من الأول الإبتدائى حتى الثالث الابتدائى فقط. المدرسة اليابانية بميت غمر ، المدارس اليابنية في مصر . التقديم الالكتروني في المدارس المصرية اليابانية . التقديم للمداراس اليابانية ، المدرسه المصريه اليابانيه ، المدرسة اليابانية فى الاسماعيلية ، شروط المدارس اليابانيه ،

تحديث اليوم 18/2/2018

مواعيد التقديم فى المدارس اليابانية للمدرسين  ، مواعيد التقديم فى المدارس اليابانية للطلبة

قال عمرو عبد المنعم، مسئول وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تفتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية لرياض الأطفال والأول الابتدائى أخر أسبوع من يوليو الجارى.

وأضاف مسئول وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تبدأ فى تدريب المعلمين ومديرى المدارس على منظومة المدارس اليابانية أول أغسطس المقبل، كما يتم فتح باب التقدم للمديرين والمعلمين لتلك المدارس بداية الأسبوع المقبل. موقع المدرسة المصرية اليابانية بالاسماعيلية بالحكر وشروط النقل لها ، موعد التقديم kg1 في المدارس المصريه اليابانيه بالجيزه ،  التقديم للمدارس المصرية اليابانية ، 

للتقديم اضغط هنـــــــــــــا

اماكن المدارس المصرية اليابانية ، تقديم الطلاب فى المدارس اليابانية في العاشر من رمضان،استمارة التقديم للمدارس اليابانية ،كيفية التقديم في المدرسة اليابانية لرياض الاطفالالمدارس اليابانية فى مصر،موقع المدرسة اليابانية بالقاهرة،
اماكن المدارس اليابانية،المدارس المصرية اليابانية بالاسكندرية،مصاريف المدارس المصرية اليابانية ، المدرسه اليابنيه بالاسكندرية، المدارس اليابانيه بالأسكندريه ، اماكن تواجد المدارس اليابنيه فيً مصر ،التقديم في المدارس اليابانيه ،التقديم في المدارس اليابانيه المصريه ، المدارس اليابانية في الاسكندرية ، المدارس اليابانيه المصرية ، عناوين المدرسة اليابانية بالقاهرة المدرسة المصرية اليابانية في البرج موقع المدرسة اليابانية الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.