الإسكان تحدد موعد تسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية دار مصر 2018 اسعار شقق المرحلة الثانية والثالثة لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط لشهر مايو 2018 موعد طرح وحدات دار مصر

كتب روزيتا أيمن – نرد علي من يسأل علي بكام أسعار شقق المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط 2017 ، ذلك حيث توقع المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، التابع لوزارة الإسكان، الانتهاء من تسعير وحدات المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن الأسعار لم تحدد حتى الآن.

ذلك حيث تم إسناد أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة لشقق دار مصر على شركات المقاولات بإجمالي 504 وحدة سكنية على المحور المركزي بتكلفة 200 مليون جنيه والمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط تتضمن 55 ألف وحدة سكنية وتتجه وزارة الإسكان لطرح المرحلة الثالثة للإسكان المتوسط “دار مصر” للحجز بعد عيد الفطر.

وتتخطى المرحلة الثالثة حاجز الـ15 ألف وحدة سكنية، فى محاولة من وزارة الإسكان لتلبية احتياجات المواطنين من هذه الوحدات والطلب الكبير على هذا المشروع.

الاوراق المطلوبة لمشروع دار مصر, واسعار دار مصر ٢٠١8

اسعار دار مصر المرحلة الاولى,اسعار الاسكان المتوسط واسعار تقسيط شقق دار مصر المرحلة الثالثة 2018  واسعار دار مصر ٢٠١٧ واسعار وحدات سكنية دار مصر برج العرب وكراسة شروط مشروع دار مصر المرحلة الثالثة 2018,

الفرق بين دار مصر وسكن مصر,

تفاصيل طرح المرحلة الثالثة من مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، موضحًا أن سعر المتر السكني يصل إلى 8500 جنيه في بعض المناطق والقاهرة الجديدة، جارٍ تنفيذ 8700 وحدة بها، وسعر المتر يصل إلى 8500 جنيه، وفي 6 أكتوبر يتراوح سعر المتر بين 6500 جنيه وحتى 7 آلاف جنيه، بينما في مدينة الشيخ زايد من المقرر أن يصل إلى 7 آلاف جنيه، وفي مدينة دمياط الجديدة 7 آلاف جنيه أيضًا.

اخبار موعد تسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية دار مصر  جدول اقساط دار مصر,

 

ومعدلات التنفيذ في المرحلة الثالثة من “دار مصر” تجاوزت الـ 40% ببعض المدن، ومن المقرر طرح هذه المرحلة خلال شهر مارس المقبل، وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان وطرح المرحلة الثالثة من شقق “دار مصر” للإسكان المتوسط، تأجل لعدة اعتبارات، أهمها الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن ارتفاع سعر المرحلة الثالثة نتيجة طبيعية لارتفاع سعر كل مدخلات مواد البناء، بجانب تعويضات المقاولين عن فروق الأسعار.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من شقق دار مصر تتكون من 15480 وحدة، بواقع 816 في مدينة العبور، 1065 في مدينة دمياط الجديدة، 912 وحدة في الشيخ زايد، بينما في مدينة المنيا الجديدة يوجد 432 وحدة سكنية، 480 وحدة في مدينة الشروق، لافتًا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة بها 8760 وحدة، ومدينة 6 أكتوبر بها 3024.

المرحله التالته من دار مصر دار مصر للاسكان المتوسط المرحلة الثالثة 2018, أسعار الوحدات السكنية  2017/2018 : 

جارى تسعير الشقق والوحدات السكنية المطروحة ضمن المرحلة الثالثة، تمهيدًا لوضعها داخل كراسة الشروط لطرحها عقب العيد مباشرة وسيتم طرح 15 ألف وحدة سكنية، عن طريق شركات المقاولات فى المرحلة الثالثة للمشروع.

ويشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى 40% نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف

وسبب تأخير طرح المرحلة الثالثة يرجع لعدم قدرة الوزارة على تحديد سعر المتر، بسبب التغيرات السريعة فى الأسعار والمرحلة الثالثة ستتضمن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية فى كل المدن الجديدة، ولكن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها شركات المقاولات وتحديد سعر المتر للحجز.

وتم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك فى 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة.

سعر المتر لشقق مشروع دار مصر المرحلة الثالثة:

  1. سعر المتر في القاهرة الجديدة 5950 جنيهًا

  2. سعر المتر في مدينة دمياط الجديدة 5180 جنيهًا

  3. سعر المتر في مدينة 6 أكتوبر 4760 جنيهًا

  4. سعر المتر في مدينة الشروق 4340 جنيهًا

  5. سعر المتر في مدينة العبور 4060 جنيهًا

  6. سعر المتر في مدينة العاشر من رمضان 3780 جنيهًا

  7. سعر المتر في مدينتي بدر والسادات 3570 جنيهًا

  8. سعر المتر في مدينة الشيخ زايد 5600 جنيه

  9. سعر المتر في مدينة 15 مايو 3920 جنيهًا

  10. سعر المتر في مدينة برج العرب الجديدة 3780 جنيهًا

وفى الوقت نفسه، أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط، وذلك بعد الانتهاء من ترسية كافة الأعمال على شركات المقاولات.

جدول اقساط دار مصر
اسعار شقق دار مصر المرحلة الثانية
دار مصر للاسكان المتوسط المرحلة الثالثة 2017
اسعار دار مصر المرحلة الاولى وهي شقق تبع وزارة الإسكان بتقدمي عليها عن طريق اي فرع من فروع بنك الإسكان والتعمير والمساحة في المرحلتين اللي نزلوا السابقتين كانت ما بين 100 متر و150 متر ومش لازم اي سن ولا شروط معينه للتقديم والنظام تقسيط على 4 سنوات والشقق بنظام القرعه
كراسة شروط مشروع دار مصر المرحلة الثالثة 2017

اسعار دار مصر المرحلة الثالثة
المرحله التالته من دار مصر
اسعار دار مصر ٢٠١٧

فيما أكد المهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر تتضمن إنشاء 5232 وحدة سكنية (218 عمارة – 6 أدوار – بمساحات تتراوح بين 100 و150م2 للوحدة – تشطيب كامل)، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط شاملاً الربط على المرافق، بمنطقة جنوب الجمعيات بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم طرح التنفيذ فى 14 مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وفى السياق ذاته، قال المهندس كمال بهجت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من ترسية كافة وحدات المرحلة الثالثة على شركات المقاولات، وذلك بعد الانتهاء من فتح العروض المالية والفنية التى تقدمت بها شركات المقاولات خلال المناقصات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لتنفيذ المرحلة الثالثة.

وأكد أن وزارة الإسكان قررت أن تتبع أسلوب مختلف فى تنفيذ المرحلة الثالثة، بعكس ما تم اتباعه فى المرحلتين الاولى والثانية، حيث قررت الوزارة البدء فى تنفيذ وحدات المرحلة الثالثة والوصول لنسب جدية فى التنفيذ، ثم طرحها للحجز حتى لا تتكرر أخطاء المرحلتين السابقتين والمتمثلة فى تأخر عمليات التنفيذ عن الموعد المحدد فى كراسة الشروط.

وبما يتعلق بوحدات المرحلة الأولى والثانية، أكدت مصادر مطلعة، أنه تم الانتهاء من تشطيب نحو 80% من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر، مشيرة إلى أن الهيئة تبدأ فى استلام العمارات عقب الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب ورصف كافة الطرق الداخلية، والانتهاء من تنفيذ كافة الخدمات داخل المشروع فى المدن الجديدة، بحيث يستطيع المواطن العيش فى الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد طرحت أكثر من 50 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر للشقة، وذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 8 مدن جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والمرحلة الثانية تضمنت 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة، أبرزها الشيخ زايد و15 مايو والقاهرة الجديدة وبدر والعبور والشروق وبنى سويف الجديدة والسادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.