الاسماء الفائزين بشقق قرعة شقق سكن مصر 2024 * بالخطوات موعد حجز وحدات سكن مصر 2024 سحب كراسات شروط قرعة شقق واراضي بنك الإسكان والتعمير 2024 الاسكان الاجتماعي تحميل صور كراسة شروط “سكن مصر ” pdf بورسعيد

 
شرح حجز شقق سكن مصر وحدات بالخطوات ، سكن لكل المصريين طريقة التقديم إلكترونيا التقدم والحجز من خلال الموقع الالكتروني عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والإسكان الطرح خلال شهرين بشروط مُيسرة،والوحدات تتواج بالمدن الجديدة ,الإسكان تحدد طريقة حجز شقق سكن مصر , إجراءات وشروط حجز وحدات سكن مصر وخطوات حجز شقق سكن مصر رابط موقع التقديم للحصول علي شقة تمويل عقارى 
 

متوفر حجز شقق ارضى وأخير بمشروع دار مصر وسكن مصر

الإعلان عن طرح 1100 وحدة سكنية بمدينة غرب قنا وطرح 1100 وحدة سكنية بمدينة ناصر غرب أسيوط بمشروع “سكن مصر” والإعلان الأول عن طرح 40 ألف وحدة سكنية بمشروع “سكن مصر” والاعلان عن طرح اكثر من 20000 وحدة سكنية يمساحة حوالى 115 م2 بمشروع سكن مصر وطرح عدد 504 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بمساحات تتراوح (من 106م2 إلى 133م2) بمدينة الشروق والاعلان عن فتح باب الحجز شقق “ارضى – أخير” بمشروعى دار مصر وسكن مصر

طريقة استلام شقق مشروع سكن مصر

على المواطن الفائز بشقة اتباع التالى لاستلام شقق مشروع سكن مصر:-

  • التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع 6 أكتوبر.
  • استكمال إجراءات دفعة الاستلام .
  • التوجه لجهاز المدينة لاستكمال إجراءات معاينة واستلام الشقة.
  • الاستعلام عن المواعيد المقررة من الجهاز.

تسليم دفعة جديدة من شقق مشروع سكن مصر

ننشر موعد التقديم واسعار الشقق في مشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل التابعة لوزارة الاسكان, وننشر طريقة حجز شقق مشروع الإسكان المتوسط التقديم بمساكن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وخريطة بمواقع وحدات الإسكان المتوسط ونماذج من الوحدات التي أعلنت وزارة اﻹسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح طلبات مشروع سكن مصر , وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

شروط التمويل العقاري

يتم سداد 40% مقدم حجز لأصحاب المعاشات ويتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى ومدة التمويل 30 سنة بحد أقصى و7 سنوات بحد أدنى وبالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة وعدم الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي أو مبادرات التمويل العقاري السابقة والدخل: ألا يزيد للأعزب عن 10 آلاف جنيه والمتزوج 14 ألف جنيه.

موعد حجز وحدات سكن مصر 2024

اول نوفمبر 2024 سيتم الإعلان عن مواعيد الحجز في وحدات الإسكان وسيتم طرحها , جاهز للتسليم بنظام التمويل العقاري بفائدة 3 %، ولمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، مثل مشروعات سكن مصر وجنة ودار مصر.

ما هي قطع الأرض المعروضة في بنك الإسكان لدي وزارة الاسكان والتعمير 2024  ,كراسة شروط اراضى الاسكان الاجتماعى 2024 ,اراضى بنك الاسكان والتعمير 2024 . بنك الإسكان والتعمير المصري  بإخطار سداد الحجز علي شقة فى الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى social housing أخر الاخبار عن قرعة أراضى وشقق الإسكان الجديدة 2024 وأكبر قرعة في تاريخ مصر   وبنهاية المقال ننشر صور تحميل كراسة شروط اراضى الاسكان الاجتماعى المتميز والاكثر تميزاً 2024 من بنك التعمير والاسكان .

تستقبل فروع “التعمير 19 مدينة جديدة..صرح الدكتور مصطفى مدبولى..وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة ستعلن خلال الأسبوع المقبل عن أضخم طرح لأراضى القرعة للمواطنين.

اخر اخبار شقق الاسكان الاجتماعي 2024  ، نقدم لكم شروط سكن مصر من وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وبنك الاسكان والتعمير 2024 ، وشهدت فروع بنك الإسكان والتعمير زحام شديد ، وذلك لشراء كراسات الشروط لشقق مشروع سكن مصر على الانترنت 6 أدوار.

وضمن المرحلة الأولى بمشروع “سكن مصر” في مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر– العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة) من هنــــــا.

ذلك وحول مناطق الوحدات بالمدن المطروحة بها حيث قال وزير الإسكان:-

فى مدينة القاهرة الجديدة 16808 وحدات موزعة كالتالى:-

  • – 3480 وحدة بمنطقةغرب الجامعات (الأندلس).
  • – 4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة .
  • – 3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة .
  • – 608 وحدات بالمحلية الثالثة التجمع الثالث.
  • – 1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم.
  • – 1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم.
  • – 120 وحدة بالتجمع الثالث بجوار السنترال.
  • – 488 وحدة بالتجمع الثالث– غرب الحى الأول.
  • – 608 وحدات بالتجمع الثالث – شمال الحى الأول.
  • – 100 وحدة بالتجمع الثالث المحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية.
  • – وفي مدينة 6 أكتوبر 14920 وحدة موزعة كالتالى:-
  • – 5384 وحدة جنوب طريق الواحات بجوار الداون تاون.
  • – 4624 وحدة جنوب طريق الواحات شمال مشروع واحة أكتوبر.
  • – 4912 وحدة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى ومشروع دار مصر.
  • – وفى مدينة العبور 3048 وحدة بمنطقة 2600 فدان بشمال المدينة.
  • وفى مدينة دمياط الجديدة 2696 وحدة موزعة كالتالى:-
  • – 612 وحدة غرب جامعة دمياط.
  • – 356 وحدة جنوب الحى الأول.
  • – 1728 وحدة بالحى المتميز – شرق المدينة بجوار مشروع دار مصر.
  • – وفى مدينة المنيا الجديدة 1296 وحدة بمنطقة امتداد المدينة.
  • – فى مدينة بدر 1232 وحدة بمنطقة سكن مصر بالامتداد الشرقى للمدينة بجوار طريق القاهرة السويس.

تحديث 30/2/2021 6 أدوار شروط حجز “شقق سكن مصر” الجديدة

تنوية: تغلق فروع بنك التعمير والإسكان، باب حجز وحدات مشروع الإسكان المتميز “سكن مصر”، يوم ٥ أكتوبر 2024.

 

بيع كراسات شقق الإسكان بفروع هيئة البريد بمناطق طرح الوحدات وكيف تحجز شقة فى الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى من خلال الإنترنت وأسعار أراضى قرعة الإسكان الاجتماعي بيان تفصيلي كامل بجميع المدن الجديدة والمساحات المتاحة والأسعار بالتفاصيل

كراسة شروط سكن مصر :

كراسات شروط شقق سكن مصر 2024 الجديدة كاملة وأوراق التقديم ، تقدم القناة الاخبارية خطوات حجز شقق سن مصر ، والتي يبدأ سحب كراسات شروطها بدءاص من يوم الثلاثاء 15 اغسطس 2024 .

وتتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الشقق بمساحة 115 متر وذلك في المناطق التالية :

القاهرة الجديدة : 18.000 وحدة بسعر 5 آلاف جنيه للمتر .

السادس 6 اكتوبر : 15.00 الف وحدة سكنية بسعر 4200 جنيه للمتر .

العبور : 3.000 وحدة سكنية بسعر 4 آلاف جنيه للمتر .

دمياط الجديدة : 2000 وحدة سكنية بسعر 4.400 حنيه للمتر .

المنيا الجديدة : 1000 وحدة سكنية بسعر 3700 جنيه للمتر .

بدر : 1000 وحدة سكنية بسعر 4 آلاف جنيه للمتر .

شروط الحجز والتقديم في مشروع سكن مصر :

إتمام المتقدم للحصول علي الوحدة سن 21 سنة عند التقدم .

لا يحق للمتقدم أسبقية الحصول علي وحدة سكنية او قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي , او قطعة أرض من الوزارة .

لا يحق للأسرة “الزوج ، الزوجة ، الأبناء القصر” التقدم لحجز أكثر من وحدة .

طريقة السداد في مشروع سكن مصر :

1- سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالي للوحدة كدفعة جدية الحجز و10% عند التخصيص بعد الفوز بالقرعة العلنية .

2- سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط ، ولمدة عام ونصف العام .

3- عند الإستلام يتم سداد نسبة 10% بينما يتم سداد باقي المبلغ وفقاً لطريقتين وهما :

البديل الأول : سداد باقي المبلغ علي 5 سنوات بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

البديل الثاني : سداد المبلغ المتبقي علي 15 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة تقدر بنحو 8,5% مع البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري .

استقبال الراغبين في الحجز يبدأ من 10 سبتمبر 2024 وحتى 5 اكتوبر 2024 لتقديم استمارة الحجز بعد استيفائها .

سداد مبلغ جدية الحجز . لدي جميع فروع بنك التعمير والإسكان خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 مساءاً وحتي الساعة 5 مساءاً .

 

كانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت طرح 40 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى من المشروع، بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة)، على أن يتم التخصيص من خلال القرعة العلنية، ولا مميزات مطلقاً لسحب كراسات الشروط أو التقديم ودفع مقدمات الحجز مبكرًا

وسيكون للحاجزين بمشروع “سكن مصر”، حصة في الأرض المقام عليها العمارات، وفقًا لتأكيدات مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وهناك تسهيلات عدة لحاجزي مشروع الإسكان المتميز “سكن مصر”، من بينها أنه سيتم فتح سداد قيمة الوحدات بدون فوائد على ست سنوات ونصف وليس 5 فقط.

كراسة الشروط بنك الاسكان والتعمير 2024 شقق بنك التعمير والاسكان 2024 اراضى بنك الاسكان والتعمير

الان وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة 

الإعلان متاح لأصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريًا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهريًا للأسرة، بعد تعديل فئات الدخل التي يمكنها التقدم على وحدات الإسكان الاجتماعي في ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والانفاق الصادر فى يوليو 2024 ومؤشرات التضخم.

كما قرر صندوق التمويل العقاري، تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5000 جنيه إلى 25000 جنيهًا لأصحاب الدخول التي تتراوح بين 1500 جنيه إلى 3500 جنيهًا شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل .

وأشار الوزير إلى أن شراء كراسة الشروط يتم من مكاتب البريد في المدن والمراكز، ابتداء من غد وحتي نهاية وقت التقديم، على أن يبدأ الحجز من يوم الأحد 20/8/2024 وحتى الأربعاء 20/9/2021.وأوضح مدبولي أن الوحدات المطروحة بـ22 محافظة.

موزعة كالتالي: – في محافظة الإسكندرية، بمدينة برج العرب الجديدة.- في محافظة الإسماعيلية، بمناطق: القنطرة شرق، وفايد (قرية عبد الناصر)، والتل الكبير (العهدة).- في محافظة السويس، بحي عتاقة، وفي محافظة القليوبية، بالخانكة.- في محافظة الشرقية، بمنطقتي: القرين، وفاقوس.- في محافظة المنوفية، بمركز السادات (الخطاطبة – الأخماس – كفر داود).

– في محافظة كفر الشيخ، بمناطق: الحامول، وقلين، وبرج البرلس.- في محافظة الغربية، بكفر الزيات.- في محافظة البحيرة، بمناطق: الرحمانية، والمحمودية، ومركز بدر، ووادى النطرون، وكفر الدوار.- في محافظة الجيزة، بمدينة 6 أكتوبر، والعياط (جرزا القطورى).

– في محافظة الفيوم، بمناطق: طامية، وهوارة، ودمشقين، وشدموه في الفيوم الجديدة.- في محافظة بني سويف، بمركز بني سويف، ومدينة بني سويف الجديدة.- وفي محافظة المنيا، بمطاي، ومدينة المنيا الجديدة.- وفي محافظة أسيوط، بمناطق: ديروط، ومنفلوط، والبدارى، وأبنوب، وساحل سليم، ومنقباد، وأسيوط الجديدة.- في محافظة سوهاج، بمناطق: حي الكوثر، وجهينة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة.- في محافظة قنا، بمناطق: أبو تشت (بلاد المال – أبوشوشة – القارة)، والوقف (حاجر الجبل)، ونجع حمادى (الضمرانية – الرحمانية – هو – الحلفاية)، ونقادة (الشيخ حسين)، ومركز قوص (العليقات – العقب)، ومدينة قنا الجديدة.

التقديم سيكون لأول مرة إلكترونيًا لاختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دوريًا، حيث أن جميع المستندات يتم إدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري www.mff.gov.eg .

وهناك أكثر من 60 ألف مواطن تقدموا لشراء كراسات شروط حجز الأراضى خلال ٦ أيام فقط من فتح الباب، وهو ما يفسر زيادة الإقبال على حجز أراضى قرعة وزارة الاسكان ومدينة الشيخ زايد هى الأعلى سعرًا فى الأراضى الأكثر تميزًا، وتأتى فى المرتبة الأولى بسعر يصل لـ5 آلاف و670 جنيهًا للمتر، متخطية بذلك أسعار مدينة القاهرة الجديدة، والتى يصل أعلى سعر متر بالأراضى المطروحة فيها لـ5 آلاف و430 جنيهًا، فيما تساوت مدينة أكتوبر مع مدينة القاهرة الجديدة من حيث الأسعار بالنسبة للأراضى الأكثر تميزا، وبدأ سعر المتر فى الأراضى الأكثر تميزا بمدينة 6 أكتوبر 3 آلاف و810 جنيهات، و4 آلاف و380 جنيهًا، و5 آلاف و140 جنيهًا للمتر.

وبالنسبة لأقل المدن أسعارًا فى الأراضى الأكثر تميزا؛ جاءت مدينة سوهاج الجديدة بواقع 1165 جنيهًا للمتر، وبالنسبة لسعر المتر فى الأراضى الأكثر تميزا جاءت كالتالى: مدينة الشيخ زايد يتراوح سعر المتر فيها من 4 آلاف و645 جنيهًا حتى 5 آلاف و670 جنيهًا، والقاهرة الجديدة 5 آلاف و430 جنيهًا للمتر، وأكتوبر من 3 آلاف و810 جنيهات، و4 آلاف و380 جنيهًا، و5 آلاف و140 جنيهًا للمتر.

وفى مدينة السادات وصل سعر المتر لـ1680 جنيهًا، وفى مدينة بنى سويف الجديدة 1810 جنيهات، والعبور 2230 جنيهًا، والشروق يتراوح سعر المتر فيها من 2980 جنيهًا لـ3 آلاف و975 جنيهًا، و3 آلاف و575 جنيهًا للمتر، بينما جاء سعر المتر فى مدينة دمياط الجديدة 3 آلاف و855 جنيهًا، بينما تراوح سعر المتر فى مدينة 15 مايو من 1670 جنيهًا للمتر حتى 3 آلاف و170 جنيهًا، و2420 جنيهًا، و2450 جنيهًا للمتر الواحد.

تحميل كراسة شروط اراضى الاسكان الاجتماعى المتميز والاكثر تميزاً 2024 بن التعمير والاسكان صور كراسة شروط اراضى اﻻسكان الاجتماعى

كراسة شروط اراضى بنك الاسكان والتعمير 2024 قرعة اراضي بنك الاسكان والتعمير 2024

نص كراسة شروط أراضى الإسكان الاجتماعى التى طرحتها اليوم وزارة الإسكان فى 9 مدن جديدة، هى: 6 أكتوبر والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة بمساحات تتراوح بين 200 متر مربع و300 متر مربع.

أولا بالنسبة لشروط الحجز:

– أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر طبيعيا مصرى الجنسية.
– لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن.
– ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له ولأسرته.
– ألا يكون قد سبق له تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.
– أن يكون المتقدم من مواليد أو القانطين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة .
– يقر الحاجز أنه فى حال تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأن يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها القانون.

ثانيا الاشتراطات العامة:

– المدة الزمنية لتنفيذ كامل أعمال البناء طبقا للترخيص الصادر 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.
– يلتزم الطرف الثانى بالنموذج المعمارى للمبنى المزمع اقامته على قطعة الأرض والمسلم له من قبل الجهاز.
– يحظر على الطرف الثانى تقسيم أو تجزئة قطعة الأرض موضوع التعاقد.
– يحظر على الطرف الثانى التصرف فى قطعة الأرض المخصصة له سواء بالتنازل أو البيع.
– يلتزم الطرف الثانى بإقامة الأسوار على حدود قطعة الأرض طبقا للاشتراطات البنائية والنماذج المسلمة.
– عدد الأدوار أرضى وثلاث أدوار متكررة وعدد الوحدات بالدور لا يزيد عن وحدة سكنية.
– لا يجوز للطرف الثانى استعمال أو استغلال قطعة الأرض إلا فى الغرض المخصصة له من أجله.

ثالثا الشروط العقارية:

– يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو من ينوب عنه من الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية .
– إذا لم يقم الطرف الثانى باستلام الأرض خلال الفترة المحددة يعد ذلك عدولا عن الحجز.
– فى حال إلغاء التخصيص وقبل المدة المحددة لاستلام الأرض يتم خصم 5% مصاريف إدارية .

رابعا: حالات إلغاء التخصيص

– فى حال اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة.
– عدم سداد قسطين متتالين فى تاريخ الاستحقاق.
– عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة .
– تغيير الغرض المخصص من أجله.
– التصرف فى الأرض للغير دون موافقة كتابية من الطرف الأول.

خامسا: الشروط المالية

– سداد مقدم الحجز للدخول فى القرعة وقدرة 25 ألف جنيه.
– يتم استكمال الدفعة المقدمة 25%+1 لصالح صندوق دعم وتمويل الإسكان الاجتماعى.
– يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية.
– يتم تقديم عدد 3 شيكات آجلة بقيمة باقى الأقساط المستحقة .
– فى حال التأخر عن سداد أى قسط عن موعد استحقاقه يتحمل الطرف الثانى فائدة التأخر بالإضافة إلى 2% + نصف بالمائة مصاريف إدارية .
– فى حال التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء التخصيص.

سادسا: المستندات المطلوبة للحجز

– إيصال سداد قيمة كراسة الشروط.
– صورة بطاقة الرقم القومى.
– شهادة التأمينات الاجتماعية.
– إذا كان الحاجز متزوجا يتم تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للزوج أو الزوجة.
– أصل استمارة بيانات حجز قطعة الأرض المرفقة بكراسة الشروط.
– التقدم للحجز بواسطة الشخص نفسه أو بموجب توكيل خاص.
– فى حال وجود أكثر من فرد مشترك فى حجز قطعة الأرض تملأ صورة للاستمارة منفصلة لكل فرد على حدة.

شروط التقدم لسحب كراسة شروط اراضي الاسكان القرعة التكميلية

اماكن اراضي الاسكان الاكثر تميزا في المدن الجديدة

موعد سحب كراسة شروط اراضي الاسكان اغسطس 2024 القرعة التكميلية ال 58 الف قطعة ارض

وحسبما اعلن وزير الاسكان اليوم ان موعد سحب كراسات الشروط والتقديم للحاجزين بقطع أراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزاً ابتداء من يوم الأحد 7/8/2024 وحتى يوم الخميس 25/8/2021، كما يبدأ سحب كراسات الشروط والتقديم للحاجزين بقطع أراضى الإسكان الاجتماعى ابتداء من يوم الأحد 18/9/2024 وحتى يوم الأربعاء 5/10/2021.

اسلوب تخصيص اراضي الاسكان ونظام قرعة اراضي الاسكان الجديدة

 

www.newcities.gov.eg

اخر موعد للتظلم على شقق الاسكان الاجتماعى 2024

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي أن الخميس 30 ديسمبر 2024، أخر فرصة لتقديم طلبات التظلم على نتيجة شقق الإسكان المتوسط ضمن سكن لكل المصريين 2، حيث تم فرز أوراق جميع المتقدمين لسكن لكل المصريين ويمكن معرفة النتيجة من الرابط التالي: أضغط هنا.

موعد قرعة سكن مصر بنك الاسكان والتعمير

بعد أن انتهت نتيجة قرعة أراضي بنك الاسكان والتعمير في نوفمبر 2024 تبدأ الدولة الاستعداد لقرعة سكن مصر ويمكن متابعة تفاصيل ميعاد القرعة التكميلية لشقق بنك اﻷسكان والتعمير المتميز 2024 من الرابط التالي:-

من هنــــــــــا