تنسيق كلية الالسن 2024 مجموع كليه السن بتقبل من كام ,درجات القبول بكليات اﻻلسن 2024 الشروط و”الأوراق” اللازمة للتقديم فى كلية الالسن ،اقسام وتخصصات ولغات كلية الالسن مجالات العمل بعد التخرج من الالسن،أماكن وأرقام كليات الالسن بالجامعات المصرية ،الحد الادنى للقبول فى كليات الألسن

نعرف على كليه السن بتقبل من كام 2024 واقسام ومجموع دخول كلية الالسن، ونظام الدراسة بالكلية والتنسيق الداخلي لكلية الالسن 2024، كما ننشر الحد الادنى للقبول فى كليات الالسن المرحله الاولي لكلية الالسن للعام 2024،و اماكن كليات الالسن بالمحافظات، واعرف بعد تخرجى من كلية السن ماذا سوف اشتغل.

كليه السن بتقبل من كام  يترقب طلاب الثانوية العامة لموعد نتيجتهم فى امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2024 الدور الاول وانتظروا النتيجة يدرجة كبيرة من القلق والتوتر حول ظهور النتيجة متمنين ان تكون في صالحهم لا عليهم للوصول الى الكليات التى يرغبون فيها ومن ضمن هذه الكليات كليات الألسن وهي من كليات الشعبة الأدبية فى الثانوية العامة ,مجالات عمل كلية الالسن ،مجاﻻت وفرص العمل في كلية السن,فرص العمل لخريجى السن ,المرحله الاولي لكلية الالسن2022,تنسيق كلية الالسن2024 ,درجات القبول بكليات اﻻلسن2024 ,مجالات شغل السن انجليزيي.

كليه السن بتقبل من كام جامعة القاهرة 2024 ,معلومات عن كلية الألسن2024 , هل يوجد كليات السن متاحة لطلاب المرحلة الثانية 2024 ,كليةالسن بتقبل من كام,التنسيق الداخلي لكليه الالسن2024 ,وتعتبر كلية الالسن من كليات القمة فى الاقسام الادبية والعلمية فى مصر نظرا لما تتمتع به من سهرة عالية وتعمل على منح الطلاب المهارات والمعرفة الكثيرة هذا بالاضافة الى كونها عامل هام فى توجيه الخريجين بصورة مباشرة الى  أسواق العمل المحلية والعالمية .

كلية السن بتقبل من كام  ,تُعد كلية الألسن هدف وغاية لكثير من الطلاب، كما أنها تُعد من أعرق الكليات المتخصصة في علم اللغات، فهي تقوم على تعليم اللغات لفئة كبيرة من الطلاب، فيوجد بها 13 قسمًا، بحيث يختار الطلاب لغة أولى، ولغة ثانية أثناء دراستهم.

كان مؤسس الكلية رفاعة رافع الطهطاوي، بهدف تخريج مترجمين للكتب الأجنبية، تحت مسمى مدرسة المترجمين حتى تغير اسمها لمدرسة الألسن، وفي عام 1973م صدر قرار جمهوري بضم كلية الألسن لجامعة عين شمس، كأول كلية مستقلة لدراسة اللغات.

أماكن الكليات بالجامعات المصرية

تتواجد كلية الألسن في 7 جامعات مصرية؛ هم جامعة عين شمس، والمنيا، وأسوان، ودخلت 4 كليات جديدة في تنسيق عام 2024/ 2024 وهم جامعة جنوب الوادي بالأقصر، وبني سويف، جامعة كفر الشيخ، بجانب جامعة قناة السويس.

أقسام كلية الألسن

تتكون كلية الألسن بجامعة عين شمس من 13 قسم، ويُدرس بها 19 لغة منهم 15 لغة كلغة أولى؛ هم العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والفرنسية، العبرية، الصينية، السواحيلية الإفريقية، اليابانية، الكورية، والروسية والتشيكية بقسم اللغات السلافية، والتركية والفارسية بقسم اللغات الشرقية.

وأربعة لغات كلغة ثانية فقط، هم البرتغالية، والمجرية، والبولندية، بجانب الهيروغليفية، أو يختار الطالب لغة من اللغات الأولى كلغة ثانية.

أما كلية الألسن بجامعة المنيا تتكون من 6 أقسام هم الإنجليزية، الفرنسية، والصينية، الإسبانية، بجانب اللغة الألمانية، والإيطالية.

وكلية الألسن بجامعة أسوان والتي كانت تسمى باللغات والترجمة حتى العام الماضي فتتكون من 11 قسمًا، هم الإنجليزية، والفرنسية، والبرتغالية، والإسبانية، والصينية، واليابانية، والروسية، واللغات الشرقية متضمنًا شعب التركي، والفارسي، العبري، والأردو، وقسم اللغة الكورية، واليابانية، ومن المقرر أن يضاف قسم للغات الأفريقية قريبًا، ولا يوجد تنسيق داخلي بالكلية.

نظام الدراسة بالكلية

يتكون نظام الدراسة بكلية الألسن من 4 سنوات، للحصول على شهادة الليسانس لخريجيها، فيدرس الطالب لغتين، لغة أولى تُحدد بتنسيق داخلي، ولغة ثانية يختارها الطالب ما عدا اليابانية والكورية.

كما يدرس الطلاب 9 مقررات بالكلية؛ وهي قواعد اللغة، والنصوص والنقد، وتاريخ الأدب والحضارة، بجانب الترجمة من وإلى العربية، والمقال، والاستماع والمحادثات، بالإضافة إلى مقرر للغة العربية، ومقرر للغة الثانية.

ويُدرس الطلاب في قسم اللغات الشرقية مادة إضافية وهي اللغة الشرقية الأخرى، فمثلا يدرس طالب الشعبة التركية مقرر للغة الفارسية والعكس.

يحدد التنسيق الداخلي للكلية تبعًا لمجموع درجات اللغة الإنجليزية واللغة الثانية، ولكن توجد شروط في بعض الأقسام، فقسم اللغة الإيطالية يتحدد قبول الطالب بأن تكون اللغة الثانية هي الإيطالية أو الفرنسية.

وقسم اللغة الأسبانية يشترط أن تكون اللغة الثانية هي الإسبانية أو الفرنسية، أما قسم اللغة الألمانية يشترط أن تكون اللغة الثانية هي الألمانية، وقسم اللغة الفرنسية فيشترط أن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأولى في الدراسة، أما بقية الأقسام فتحدد حسب درجات اللغة الإنجليزية، ويختلف التنسيق كل عام في مجموع درجات كل قسم.

وتشترط الكلية عدم اختيار الطالب بقسم اللغات الشرقية للغة الثانية من نفس القسم، فمثلًا إذا قُبل الطالب باللغة التركية فمتاح له اللغات الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، الروسية، والتشيكية فقط.

تنسيق السنوات السابقة بالكلية

كان أعلى تنسيق للكلية في العام الدراسي 2016/ 2015 بجامعة عين شمس، فكان الحد الأدنى للقبول 391 درجة للشعبة الأدبية والعلمي علوم، و372.5 درجة لشعبة العلمي رياضة، وكانت جامعة أسوان هي الأقل في الدرجات حيث قبلت بمجموع درجات 379 درجة للشعبة الأدبية، و384.5 درجة للعلمية بشعبتيها.

مجالات العمل بعد التخرج

يتوفر لخريجي كلية الألسن العمل كمترجمين في مختلف مجالات الشركات، أو في مجال السياحة كمرشد سياحي. تنسيق الالسن2022 التقدم الي الكلية الالسن في مصر

مجالات عمل كلية الالسن ،مجاﻻت وفرص العمل في كلية السن,فرص العمل لخريجى السن ,اماكن كليات الالسن فى مصر ,بعد تخرجى من كلية السن ماذا سوف اشتغل,تنسيق كليه الالسن2022 نظام الدراسه بكليه الالسن