بداية سفر الحجاج الى السعودية،موعد سفر حجاج القرعة 2024″ميعاد سفر حجاج الجمعيات 2024,مواعيد سفر حج القرعة وزارة الداخلية ,مواعيد سفر الحجاج الى بيت الله الحرام فى رحلات الحج السياحى 2024،مواعيد عودة أفواج قرعة الحج السياحى

من المعلوم أن الحاج الذي ينوي أداء الفريضة يتوجب عليه سداد الديوان ، وننشر مواعيد سفر الحجاج، موعد سفر الحجاج الى السعودية بعد ان قامت الوزارة بتقسيم الحجاج الى 12 فوج لهذا العام ، حيث يتكون اول فوج من 700 حاج والذى سيغادر يوم 12 من أغسطس الشهر القادم ، وسيستمر سفر أفواج الحجاج حتى الفوج الأخير فى يوم 3 من ذى الحجة وسيتم تسكين العديد من الحجاج المصريين فى المدينة المنورة ، وسيتم تسكين الجزء الأخر فى مكة المكرمة تيسيرا لإتمام مناسك الحج كاملة ,مواعيد سفر حجاج القرعة بمحافظة الجيزة,مواعيد سفر حجاج قرعة الدخيلية,ميعاد سفر حجاج القرعه وزاره الداخليه مع الاسماء ,مواعيد سفرحج قرعه السياحه 2024  .

وسيكون أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى المدينة المنورة والبالغ عددهم 700 حاج يمثلون حجاج محافظات الجيزة ودمياط، على أن يتوالى  سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 12 ألف حاج حتى يوم 14/8/2024 من مطارات “القاهرة وبرج العرب و الغردقة والأقصر وأسوان”.

فتح التقديم بحج الجمعيات الاهلية 2024

موعد فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1445هـ -2023م، من يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2024، إلى يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2024.

شروط حج وزارة التضامن للجمعيات الأهلية

الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج كالتالي:-

  • أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب.
  • مسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا .
  • تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م.
  • لم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي.
  • لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته.
  • يتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.

يتم توزيع النموذج المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها، ويتم استيفاؤه من الراغبين في الحج والمرافق لهم « بحد أقصى مرافق واحد» من أحد الأقارب، وتقدم طلبات الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية والتى تراجع البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج، وتوقع على صحتها وتتحمل مسئوليتها في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية وتوقع الجزاءات على الجمعية أو المؤسسة بالحرمان من تقديم طلبات الحج في الموسم القادم.

موعد سفر حجاج القرعة 2024 ,موعد اول فوج للحجاج, أعلن صبح عبد الفتاح، مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة، عن سفر أولى رحلات الحج البرى يوم 25 ذو القعدة الموافق 16 من أغسطس المقبل، مشيرا إلى أنه تم الإبقاء على مقرات بعثة الحج السياحى فى كل من فندق الشهداء بمكة المكرمة، وفندق “الشام” الحياة سابقا بالمدينة المنورة، وبالإضافة لمقر بعثة الحج بمنطقة العزيزية فى أبراج الأصيل هذا العام 1445 هـ.

ميعاد سفر حجاج القرعة لوزارة الداخلية,ومن المعروف أن حصة مصر هذا العام 78 ألف حاج، بينهم 22 ألف و500 حج قرعة الداخلية، ونحو 36 ألف سياحة و12 ألف تضامن، والباقى هيئات.

ووجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج وتقديم أقصي جهد لخدمة الحجاج بدأ من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجاج إلي فنادقهم وتسكينهم وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضي

موعد سفر حجاج قرعة الحج السياحي 2024 , موعد سفر حجاج قرعة الحج في الجمعيات الأهلية 2024 ,موعد سفر حجاج قرعة الحج وزارة الداخلية 2024

ووضعت وزارة الداخلية مجموعة من الشروط للمتقدمين لأداء الحج، أبرزها أن يكون المتقدم كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصـرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن 25 سنة، ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 24/6/2024 الموافق 10 شوال 1445، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه، ويشترط وجود محرم للسيدات ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر45 عاماً  فأكثر، بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عاما من تاريخ 24/6/2019.

إن الوزارة مختصة بحج الجمعيات الأهلية المخصص لها 12 الف تأشيرة، لافتًا إلى أن الوزارة انتهت من اختيار الحجاج مطلع شهر إبريل الماضي. 
وأضافت العديد من المصادر  أن الوزارة نسقت مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقرات الحجاج في الأراضي السعودية واوضح أن حجاج مصر هذا العام 78 ألف موزعين ما بين وزارة التضامن، والقرعة عن طريق الداخلية، وشركات السياحة، لافتًا إلى أن سفر أول أفواج الحج في أوائل أغسطس القادم.

ميعاد سفر حجاج الجمعيات 2024 ,وقد قامت الوزارة بتقسيم عدد مشرفي البعثة الرسمية للوزارة 35 مشرفًا دورهم هو تقديم الرعاية للحجاج والمرور عليهم وتمثيل الوزارة مع الجهات السعودية، والمرور على المستشفيات لمتابعة المرضى، وصرف تعويضات للحالات التي تفقد أموالها من الحجاج، واستخراج شهادات الوفاة في حالة وقوع حالات وفاة ﻷحد الحجاج، وإعداد تقرير يومي للوزارة.

مواعيد سفر حج القرعة وزارة الداخلية  ,وقد قامت الوزارة بتعيين مشرفًا لكل 47 حاج بإجمالي 206 مشرف لحجاج الجمعيات والذين يبلغ عددهم 12 ألف حاج، موضحًا أنه سيتم تدريب المشرفين على كيفية التعامل مع الحجاج.

وكشف “عبد الفتاح” عن بدء إجراءات فحص أتوبيسات المتواجدة بمحافظة القاهرة اعتبارا من الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الطاقة الإجمالية للنقل السياحى فئة الأتوبيسات تزيد عن 2000 أتوبيس .

تعيين مشرفًا لكل 47 حاج بإجمالي 206 مشرف لحجاج الجمعيات والذين يبلغ عددهم 12 ألف حاج، موضحًا أنه سيتم تدريب المشرفين على كيفية التعامل مع الحجاج.