اخر القرارات شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد 2024 الملك سلمان اوامر ملكي من الملك سلمان تجنيس مواليد السعودية PDF نظام التجنيس للنساء والرجال زوجي باكستاني SA3

اخر قرارات الملك سلمان يوافق على منح الجنسية السعودية لعدد من الكفاءات ومنح الجنسية السعودية SA1 لعدد من الكفاءات المميزة  منح الجنسية السعودية لعدد من الكفاءات المميزة هل ممكن نحصل جنسية سعودية وانا جالسه في الباكستان ممكن انا من مواليد السعودية بس باكستانيه زوجي كمان باكستاني وبعد قرار الملك سلمان باعطاء الجنسيه السعوديه قبل ايام حول  منح الجنسيات في السعودية للمواليد الملك سلمان ,ليس لهذا النظام أثر رجعي وتعتبر جميع القرارات والإجراءات الصحيحة التي تمت بموجب الأنظمة السابقة نافذة كما تعتبر الجنسيات التي منحت استناداً إلى تلك النظم قائمة ما دامت مستندة إلى صحة الإجراءات والثبوت بالمملكة العربية السعودية  ، اعرف اخر القرارات لمنح الجنسية السعودية للمواليد الجدد , ويمنح الجنسية السعودية للأجنبي الذي تتوفر فيه الشروط التى حددتها المملكة ,حيث ننشر رابط الدخول على وزارة العمل من خلال ابشر والاستسار عن منح الجنسيات بالسعودية من خلال موقع أبشر الجوازات تسجيل  لدخول من الرابط وتفعيل نظام أبشر التسجيل في أبشر الاحوال نظام التجنيس التسجيل في أبشر للنساء والرجال وهى احدي خدمات الجوازات الإلكترونية السعوديه .

يطمح مواليد المملكة بالحصول على الجنسية, لما تتميز بة المملكة من عطاءات و اكراميات الملك سلمان والقيادة الرشيدة  وتوفير مساعدات للعائلات ذوي الدخل المنخفض والمحدود والمتوسط، باعتبارها حقاً من حقوقهم لانهم من ابناء السعودية، ويضمن أيضا عدم وجود أي تمييز عنصري في المجتمع علي أساس انتماءات وجنسيات، والحد من ظاهرة عدم المساواة بين جميع فئات المجتمع ومن اهم مميزات الجنسية السعودية توفير جميع الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين.

امر ملكي من الملك سلمان بتجنيس مواليد السعودية وينص على الاتى :يجوز منح الجنسية العربية السعودية بقرار من وزير الداخلية لمن ولد داخل المملكة من أب أجنبي وأم سعودية إذا توفرت فيه الشروط التالية :

أ. أن تكون لـه صفة الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية عند بلوغه سن الرشد .
ب. أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بحكم جنائي أو بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن ستة شهور .
ج. أن يجيد اللغة العربية .
د. أن يقدم خلال السنة التالية لبلوغه سن الرشد طلباً بمنحه الجنسية العربية السعودية.

يجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي تتوفر فيه الشروط الآتية :

أ. أن يكون – عند تقديم طلب الجنسية العربية السعودية – قد بلغ سن الرشد ، واكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات
متتالية.
ب. أن يكون سليم العقل والجسم
ج. أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون قد صدر عليه حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدة تزيد على ستة أشهر
المملكة العربية السعودية
وزارة الداخلية
الأحوال المدنية
د. أن يكون من أصحاب المهن التي تحتاج إليها البلاد ، ويستثنى من هذا الشرط من ولد في المملكة لأم أجنبية وأب مجهول
هـ. أن يثبت ارتزاقه بطرق مشروعة .
و . أن يجيد اللغة العربية تحدثاً وقراءة وكتابة.

تجنيس مواليد السعودية الملك سلمان ,قرار الملك سلمان بإعطاء الجنسيه,امر الملك سلمان تجنيس المواليد, امرملكي سلمان بن عبدالعزيز تجنيس المواليد , قرار الملك سلمان بخصوص التجنيس,  قرار الملك سلمان تجنيس مواليد السعودية ,قرار الملك سلمان لي تجنيس المواليد, نص قرار الملك سلمان بمنح الجنسية السعودية  , تجنيس مواليد السعودية سبق .

الـلائحة التنـفيـذيـة لنظام الجنسية العـربـية السعودية

المـادة الأولـى
يقصد بالألفاظ الآتية المعاني المبينة أمامها :
أ. النظام : نظام الجنسية العربية السعودية الصادر بالإدارة الملكية رقم ( ٨/٢٠/٥٦٠٤ ( وتاريخ ٢٢/٢/١٣٧٤هـ وما طرأ عليه من تعديلات .
ب. الجنسية : الجنسية العربية السعودية .
ج. سن الرشد : تمام السنة الثامنة عشر من العمر .
د. الصغير : من لم يبلغ سن الرشد .
هـ. السنة : هجرية قمرية .
و. الأولاد : الذكور والإناث

المـادة الـثانـيـة
تثبت الولادة في المملكة بموجب شهادة الميلاد أو أي وثيقة رسمية تصدر من جهة مختصة ، وفي حالة عدم وجود ذلك تثبت الولادة بواحدة أو أكثر من وسائل الإثبات الأخرى من شهادات أو قيود كشهادة الشهود إذا تأيدت بتصديق العمدة أو المعرف المعتمد رسمياً .

” الأمر الملكي رقم أ / 22 بتاريخ 19 / 2 / 1430ه . وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 / 1414ه . أمرنا بما هو آت”:
أولاً : منح المتزوجين من سعوديات  الجنسية السعودية واضافة ابنائهم .
ثانياً : منح المتزوجات من سعودي الجنسية السعودية واضافة ابنائهم داخل وخارج السعودية .
ثالثاً : منح الجنسية السعودية لمواليد السعودية و المقيم لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة واضافة ابنائهم .
رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .