وصفات طريقة الكعك، مقادير الكحك سالى فؤاد وطريقه عمل الكعك الشيف حسن |كيفية طريقه عمل كحك وبسكوت العيد للشيف حسن | مقادير كحك العيد بالتمر بالبيكنج بودر ,بالمكسرات ,عين الجمل ,طريقة رائعة لعمل كحك العيد بالبيكنج بودر

تتنوع وصفات كعك العيد حسب البلدان والثقافات، ولكن العناصر الأساسية تشمل الطحين والسكر والزبدة والبهارات والبيكنج بودر والماء الورد والمستكة وربما بعض الزيوت العطرية مثل الماء الزهر. يُعجن العجين جيداً ثم يُشكل إلى أشكال مختلفة قبل أن يُخبز في الفرن.

 

بعد ان وصل سعر كيلو الكحك الي 100 جنيه والبيتي فور المشكل إلي 120 جنيه ننشر طريقه عمل الكعك بالمنزل , اختيار المكونات الجيدة (اختاري نوع الدقيق الفاخر والسمن الجيد ) هي سر الطعم اللذيذ للكعك والبسكويت والبيتي فور, لذلك ينصح الطهاة باختيار المكونات الطازجة قبل البدء بعمل كعك وبسكويت العيد, حيث ننشر  الطريقة الجديدة لعمل الكحك بالبيكنج بودر للشيف حسن بالسكر ،وأكثر من طريقة لعمل كحك العيد لعام 2024 ، طريقة عمل الكعك الشيف حسن  طريقه عمل الكعك بالدقيق  وطريقة عمل كعك بالسمنة البلدى الممتازة … طريقة عمل كحك العيد بالصور ، طريقه عمل الكحك الشيف حسن ، طريقه عمل ملبن بالسوداني عجميه

بنسبة قليلة من الملح مقادير الكحك سالى فؤاد 2024  بالشيكولاتة طريقه الكحك شيف حسن 2024 |كيفية عمل كعك العيد 2024 طريقه عمل كحك وبسكوت العيد للشيف حسن | مقادير كحك العيد بالتمر بالبيكنج بودر ,بالمكسرات  وبالشيكولاتة ,عين الجمل ,اكثر من طريقة رائعة لعمل كحك العيد بالبيكنج باودرالشيف حسن الكحك | طريقة عمل بسكويت النشادر علي طريقةالشيف حسن ، افضل عمل بسكوت فى مصر مع الشيف حسن يا جمالوا على الحركات والجمال كلة هنعملك اكثر من طريقة لعمل الكحك والبسكوت بمقادير الكعك بالدقيق ودقيق السميد طريقة الشيف حسن  ، طريقة عمل كعك بالتمر والشيكولاتة  بالبيكنج بودر الآن للأمهات والأخوات المحبين للطبخ في كل مكان ننشر لكم طريقة عمل كحك العيد بالبيكنج بودر والمكسرات .

 

طريقة عمل كحك العيد بالبيكنج بودر ، طرق عمل حلويات العيد كعك بيتفور بسكويت غريبة معمول طريقة عمل الكعك بالبيكنج باودر وصفه الكعك للشيف حسن بالصور وطريقه عمل الكحك الناعم من مطبخي ,أقدحي السمنة البلدى طريقة عمل الكحك طريقه عمل الكعك بالسمن البلدي  ، طريقة عمل كعك العيد للشيف حسن2024 . كحك العيد بالسميد سالى فؤاد , طريقه عمل كعك العيد بالصور ، طريقه عمل كحك وبسكوت العيد للشيف حسن 2024 ، عمل كحك العيد كعك العيد قبل الجميع اليوم كحك العيد الشيف نجلاء الشيف حسن نعام حيث نتابع تفاصيل تحضير الكحك المصري فيديو وصور مقادير عمل الكعك ، نتابع معكم مقادير عمل كعك العيد ، طريقة عمل كعك العيد ، تحضر كعك العيد ،   بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ، حيث يقوم الناس في العيد بعمل كعك العيد ، وذلك يعتبر الكعك من الواجبات الاساسية والرئيسية علي السفرة المصرية والعربية في ايام العيد ، حيث يقوموا بتقديم كعك العيد بجانب البيسي عند الزيارات.

مقادير عمل كعك العيد.

3 كوب دقيق منخول
كوب وربع سمن سايح “ويجب ان يكون من انواع السمنة الجيدة”
ربع كوب لبن دافىء
نص معلقة صغيرة خميرة فورية
نص معلقة صغيرة بيكنج بودر
ربع معلقة صغيرة ملح
معلقة صغيرة ريحة كحك
معلقة كبيرة سكر
معلقة كبيرة سمسم
طريقة تحضر كعك العيد.

1 – نقوم بخلط المكونات الجافة للدقيق معا، وهي “الملح والبيكنج بودر وريحة الكحك والسكر والسمسم”.
2– نقوم بتقليب مكونات عجينة كحك العيد جيدا، ثم نقوم بوضع ملعقة الخميرة في اللبن الدافىء ونقلب جيدا ثم نضيفهم للدقيق وباقي المكونات ،
3– نستمر في التقليب ونضيف السمن السايح مع الاخذ في الاعتبار الا يكون السمن ساخن، ونستمر في تقليب وعجن عجينة كحك العيد جيدا حتى يتشرب خليط الدقيق السمن وتتكون لدينا عجينة كحك العيد متماسكة ولا تلتصق باليد.
4– اذا اردتي عمل كحك سادة دون حشو ، نبدا بعمل كور صغيرة الحجم من العجين لعمل كحك العيد ثم نفردها قليلا علي شكل كحك العيد المعروف للجميع ، ثم نشكلها بقوالب تشكيل الكحك المتاحة او بمنقاش الكحك او باستخدام اي وسيلة اخري حسب الرغبة.
5– اما في حالة الرغبة بعمل كحك العيد المحشو ، فيمكنك شراء الملبن والعجمية من محلات الحلوي لحشو كحك العيد، او عمل عجمية كحك العيد في البيت .
6– حيث نقوم بعمل كور من عجينة كحك العيد ثم نصنع بها حفرة صغيرة لوضع حشوة العجمية ثم نغلق عليها جيدا ونشكلها بمنقاش الكحك او باي وسيلة اخري كما اوضحنا ، ونفس الطريقة اذا كن كحك العيد بحشوة الملبن سوف نذكر مكونات الحشو لاحقا.
7– نترك الكحك العيد في الصاج او الصواني حتي يختمر حوالي ساعة الي ساعتين
8– وتبقي الخطوة الاخيرة من خطوات عمل كحك العيد وهي ادخال كحك العيد الي الفرن ، حيث نقوم برص الكحك فى صاج او صينية مدهونة بقليل من السمن ، حسب الكمية التي سوف تقوم بعملها من عجينة الكحك ، علي ان نقوم بترك بين كل كحكة واخرى مسافة ثم نضعه فى الفرن مسخن مسبقا على درجة 180 لمدة 15 دقيقة الي نصف ساعة ، حتي ينضج الكحك ويكتسب لونه الجميل المعروف.

مقادير حشو الكحك:

مقادير العجمية
2 معلقة كبيرة دقيق
2 معلقة كبيرة سمنة
كوب عسل نحل
معلقة صغيرة سمسم
مكسرات مفرومة “جوز- لوز- سودانى حسب رغبتك…”.
طريقة عمل العجمية لحشو الكحك:
1– نقوم بوضع السمنة فى كسرولة على النار ثم نضيف الدقيق ونقلب حتى يحصل الدقيق على اللون الاصفر الفاتح
2– ثم نهدا النار ونضيف عسل النحل مع التقليب السريع وعندما يبدا فى الغليان نضيف المكسرات والسمسم ونقلب قليلا ثم نطفى النار ، نترك العجمية تبرد ، ونشكلها لكور صغيرة جدا ، لاستخدامها لاحقا في حشو الكحك.
3- استخدمي سكر البودرة لتزيين الكحك بعد ان يبرد ، كما يمكنكي استخدام مبشور المكسرات لتزيين الكحك ويقدم.
تعرفي على الملحوظات السريعة لعمل عجينة كحك العيد مضبوط:
1– يمكنك اضافة قليل من دقيق سيمولينا “سميد” حوالي 50 جرام لعمل جرشه للكعك واضافة طعم مميز.
2– في حالة ان العجينة اصبحت ناشفة قومي بوضع المزيد من اللبن، وفي حالة زيادة نعومة العجينة ضيفي القليل من الماء.
3– البعض يفضل اضافة روائح من عند العطار مخصصة للكحك مثل رائحة الكعك او رائحة الورد او البرتقال وغيره يمكنك الحصول عليها من العطار او محلات الحلوي.
كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد يهتم به الكثيرون لأن الشيف سالي فؤاد هي من الأشخاص التي لا تفضل الحلويات ذات الدسم العالي، فهي تُفضل صنع الحلويات بأقل كمية ممكنة من الدهون والمواد ذات نسبة الدسم العالي حتى يتم الحفاظ على رشاقة الجسم قدر الإمكان، وهذه الطريقة التي سيتم عرضها هي التي قد تم عرضها على قناة سي بي سي سفرة في برنامج حلو وحادق.

………………………………………………………………………………………………..
مقادير كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد

 

كحك العيد سالى فؤاد بالنشا

  • 1/4 كيلو سمنة بلدي ( 250 جم )
  • 400 جم دقيق
  • 80 جم نشا
  • رشة ملح
  • 1 ملعقة كبيرة ريحة كحك
  • 2 ملعقة كبيرة سمسم
  • 1 ملعقة صغيرة خميرة
  • 1 ملعقة صغيرة سكر
  • 4 ملعقة كبيرة ماء فاتر
  • للزينة: سكر بودرة منخول
سالي فؤاد

 

وصفة الكحك الناعم بالكيلو و الاكواب بدل الجرامات

٣ كوب مملوء سمن اي ٦٢٥ جرام
١ كيلو دقيق يفضل نوع فاخر او جميع الأغراض
1 1/2 كوب مملوء نشا اي ٢٠٠ جرام
٢ معلقة كبيرة ريحة كحك
٥ معلقة كبيرة سمسم
١ معلقة كبيرة خميرة
١ معلقة كبيرة سكر
نصف كوب ماء فاتر اي ١٠٠ مل
رشة ملح

 

الطريقة:

يقدح السمن على النار اولا .
يذاب السكر والخميرة مع الماء ويترك جانبا اثناء قدح السمن .
في وعاء يتحمل حرارة يوضع الدقيق المخلوط بالنشا ثم توابل الكحك و رشة الملح و السمسم، ويصب السمن المقدوح عليه و يصب على السمسم حتى يحمصه و يخرج نكهته
ثم يقلب و يبس حتى امتزاج كل المكونات جيدا ، ثم يضاف الماء الممزوج مع الخميرة و السكر و يلم العجين فقط. ويراعى عدم العجن الكثير.
لا تكثري من الماء لأنه يجفف العجين فيما بعد، يراعى الالتزام بالمقادير.
يكور و يحشى بالعجمية او المكسرات او الملبن او العجوة حسب الرغبة ثم يشكل و يوضع على صواني الفرن .
يوضع في قوالب الكحك ليعطي شكل ، او ينقش بالمنقاش حسب الرغبة، او ببصامة الكحك ( وهي اسهل طريقة)
يمكن ان يترك يخمر نصف ساعة بعد تغطيته، او يدخل الفرن بعد تشكيله مباشرة.
ثم يخبز على 190 او 200 حتى اللون الذهبي.
يرش بسكر ناعم عند التقديم.
للحفاظ عليه فترة طويلة ينصح بوضعه في علب محكمة الغلق.
ملحوظة:
يراعى تشكيل العجينة سريعا والعجينة مازالت دافئة، لتسهيل الشغل ، لان لو بردت العجينة يصبح صعب التشكيل
يفضل عمل الوصفة باستخدام الدقيق الفاخر.
لكحك اقل نعومة ، يمكن التقليل من مقدار السمن.

نصف كيلو من الدقيق، مع ملعقة من رائحة كحك العيد الذي تفضلينه، ويتم شراؤه من العطار، ورشة بسيطة من الملح، مع عدد ثلاث ملاعق من السمسم المحمص، و250 جرام من السمن البلدي، مع نصف كوب من الماء الفاتر أو أكثر حسب الحاجة، وملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة صغيرة من السكر البودرة المنخول.

طريقة تحضير كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد
يتم خلط الدقيق مع رائحة كحك العيد ويضاف إليه رشة من الملح ويضاف السمسم.
يتم قدح السمن البلدي في وعاء على النار ثم يتم وضع السمن على الدقيق ويقلبان بشكل جيد ويُترك العجين حتى يبرد.
يخلط قليل من الماء مع الخميرة مع ملعقة من السكر في كوب منفصل ويتم التقليب بشكل جيد ثم يضاف إلى العجين ويتم العجن ثانية ثم يُترك العجين حتى يهدأ.
يتم تشكليه حسب الرغبة إما في القوالب المخصصة لعمل كحك العيد، أو من خلال المنقاش المخصص لذلك، ثُم يتم حشوه بالعجمية أو بالملبن الطري أو بالعجوة المهروسة، حسب رغبة كل أسرة.
يتم وضع كحك العيد في الفرن على درجة حرارة 180 وذلك حتى يصبح الوجه ذو لون ذهبي فاتح ويقدم بعد تزينه بالسكر البودرة، وبألف هنا وشفا.
العجمية لحشو كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد

مقادير العجمية المخصصة لحشو كحك العيد، ربع كوب من السمن البلدي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم، نصف كوب من الدقيق، ونصف كوب من عسل النحل أو العسل الأسود.

طريقة تحضير العجمية

طريقة عمل كعك العيد يُذاب السمن على نار هادئة ويضاف السمسم إليها، ثم يضاف الدقيق ويقلب قليلا ثم يضاف عسل النحل ويقلب الخليط بشكل جيد وذلك حتى يصبح لونه مثل لون الكراميل الفاتح، ويترك الخليط حتى يبرد.
يتم حشو كحك العيد بالعجمية من خلال وضع مقدار مناسب من العجمية في منتصف قطعة العجين الصغيرة التي سيتم تشكيلها من خلال المنقاش أو من خلال القالب المخصص لعمل كحك العيد.

كافة الطرق متاحة الان : الكحك بالسمنة البلدي , فديوهات جلويات العيد , مقادير الحلويات ، طريقة حشو كحك العيد بالمكسرات ، مقادير الكعك الشيف حسن ـ مقادير كعك العيد ، طريقه عمل كعك العيد الشيف حسن