بوابه المعلومات اداره نظام كادر المعلمين ” ادخل وسجل في نظام إدارة كادر المعلم / الشروط والمواصفات للتسجيل فى كادر المعلم للترقى

متابعينا الكرام على القناه نيوز نتابع معكم كل جديد فى العملية التعليمية والجديد من داخل مكاتب وزارة التربية والتعليم حيث اعلنت اليوم الاكاديمية المهنية للمعلم عن فتح باب التسجيل فى نظام ادارة كادر المعلم للترقى وطرحت الاكاديمية الشروط الواجب توافرها ى المعلم المتقدم ورابط التسجيل فى نظام كادر المعلم … الى التفاصيل ….

اعلنت مديريات التربية والتعليم اليوم عن تلقيها خطابا من الاكاديمية المهنية للمعلمين لاخطار المعلمين الراغبين  البدء فى اجراءات الترشيح للتدريبات اللازمة للترقى للعام الدراسى الجديد 2024 .

شروط التقدم للترقى 

يجب على المتقدم للترشح للتدريبات اللازمة للترقى من شاغلى وظيفة معلم ام ومايعادلها ان يكون اتم 5 سنوات من العمل الفعلى فى الوظيفة الادنى مباشرة فى 31/7/2024  .

أن يكون المرشح على رأس العمل، مؤكدةً أنه سوف يتم التحقق من هذا الشرط عند التسجيل لاستيفاء متطلبات الترقى . 

طريقة التسجيل فى كادر المعلم

اكدت الأكاديمية ضرورة الدخول على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يعادلها المرشحين للترقى واستيفاء توقعيات المرشحين للترقى بصحة البيانات، خلال الفترة من 2 إبريل 2024 إلى 22 أبريل 2024، مع استثناء شاغلى وظائف المعلمين أو ما يعادلها المصابين بمرض مزمن من التدريبات اللازمة للترقى، شريطة حصولهم على أوراق رسمية تؤكد ذلك. 

مواعيد الترقى الجديده 

اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تعديل مواعيد الترقي للترقيات بالأكاديمية المهنية للمعلمين وذلك لاستيعاب 316 ألف معلم للترقي، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للمعلمين الجاري ترقيتهم خلال هذا العام 516 ألف معلم، كما تم إعداد برنامج متخصص لتدريب المعلمين بالتعاون مع برنامج المعلمون أولا.

كما أوضح أنه تم وضع بدائل لشرط محو الأمية لـ7076 من مسابقة 30 ألف معلم، مشيرا إلى أن البدائل هي (اجتياز برنامج المعلمون أولا، والمشاركة في برنامج تحسين التعلم في السنوات الأولى، والخدمة العامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي).

وتابع شوقي قائلا: إنه تم إعادة التعاقد مع 3149 معلم سابق التعاقد معهم عام 2013 وما قبلها بمنحهم عام لاستيفاء شهادة الصلاحية واجتياز برنامج المعلمون أولا، كما تم اعتماد المسابقات المحلية لـ4 آلاف وظيفة في 11 محافظة، ووضع آلية عمل جديدة تنظم التعاقد مع المعلمين المساعدين الجدد تحقق مبادئ المساوة والشفافية واختيار الأفضل.

رابط  تسجيل الدخول لنظام إدارة كادر المعلم التسكين والترقى للمعلمين 

ادخل هنـــــــــــــا للتسجيل