اعلان اسعار الأضاحي 2024 سعر الهدي في الحج 1446 اسعار صك الاضحية فى السعودية 2024 ’ اسعار العجول والخرفان والجاموس والماعز |سعر اضحية عيد الأضحى 1446/2024

شهدت أسعار الأضاحي في مصر لعام 2024 ارتفاعًا بنسبة 15% مقارنة بالموسم الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية والخدمات البيطرية.

اخبار متعلقة باعلان اسعار الأضاحي 2024 سعر الهدي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أسعار الأضاحي في مصر 2024:

تفاصيل خبر اعلان اسعار الأضاحي 2024 سعر الهدي في الحج محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

  • الخروف البلدي: يتراوح سعره بين 6000 و10000 جنيه مصري.
  • الخروف المستورد: يتراوح سعره بين 7000 و12000 جنيه مصري.
  • العجل البلدي: يتراوح سعره بين 20000 و30000 جنيه مصري.
  • العجل المستورد: يتراوح سعره بين 25000 و40000 جنيه مصري.

عوامل ارتفاع أسعار الأضاحي:

  • ارتفاع أسعار الأعلاف: ارتفعت أسعار الأعلاف بنسبة 30% خلال العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الذرة وفول الصويا.
  • ارتفاع أسعار الأدوية: ارتفعت أسعار الأدوية البيطرية بنسبة 20% خلال العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.
  • ارتفاع أسعار الخدمات البيطرية: ارتفعت أسعار الخدمات البيطرية بنسبة 15% خلال العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأيدي العاملة.

نصائح عند شراء الأضاحي:

  • شراء الأضحية من مصدر موثوق.
  • فحص الأضحية بعناية للتأكد من سلامتها.
  • التأكد من أن الأضحية خالية من الأمراض.
  • التشاور مع الطبيب البيطري قبل شراء الأضحية.

أماكن بيع الأضاحي في مصر:

  • المواشي: يُباع معظم الأضاحي في مصر في أسواق المواشي، والتي توجد في جميع أنحاء البلاد.
  • الجمعيات الخيرية: تبيع بعض الجمعيات الخيرية الأضاحي بأسعار مخفضة.
  • المولات التجارية: تبيع بعض المولات التجارية الأضاحي بأسعار مخفضة.

تبدأ من 60 الف جنيه أسعار الأضاحي 2024 وتصل الى 100.000 جنيه, سعر الهدي في الحج 1446 ، زواورنا الكرام فى كل مكان اهلاً ومرحباً بكم فى موقع القناة الاخباري ، حيث نستعرض لحضراتكم اليوم اجدد الاخبار الحصرية الجديدة الان : كشوفات اسعار الاضاحي 2024 ’ اسعار العجول والخرفان والجاموس والماعز |سعر اضحية عيد الاضحي 1446/2024 ارتفعت أسعار الأغنام، قبل شهر رمضان إذ اقترب سعر الخروف من 2000 ريال. 

اسعار الاضاحى لهذا العام بعد ارتفاع سعر العلف ووصول الكيلو لـ300 جنية .

سعر الأضحية في السعوديه 2024  يقبل عدد كبير من المواطنين على هذه الصكوك لأنها تمثل بديلا أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل، حيث يساهم مع آخرين في تحمل شراء الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد. وكانت أسعار العام الماضي سجلت زيادات عن العام السابق بنسب تتراوح بين 20 و75%، بسبب القفزة التي شهدتها أسعار اللحوم والأضاحي المستوردة، بعد ارتفاع الدولار أمام الجنيه. وحررت مصر سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي وهو ما ساهم في رفع أعباء المعيشة على المصريين، وارتفع معدل تضخم الأسعار فوق 30%، وهو مستوى لم يسبق له مثيل في نحو 3 عقود.

وأضاف عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح ON” المذاع عبر فضائية ON LIVE، أنه سيتم الإعلان عن أسعار الأضاحى التابعة لوزارة الزراعة، فى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الأسعار ستكون أقل من أسعار السوق بنسبة مُرضية للمواطنين فى جميع المحافظات بالجمهورية.

وتعد نسبة الارتفاع في صكوك الأضحية هذا العام أقل كثيرا من ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة، والتي وصلت إلى 51.1% في نحو عام، وفقا لبيانات جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وهو ما انعكس أيضا على أسعار الأضاحي هذا العام. وزارة الزراعة تقوم كل سنة بتربية وتسمين العجول والخرفان والجاموس والحيوانات الاخرى التي تصلح للأضحية، فإنها وفي سبيل ضبط الاسعار في الأسواق ومنعا من استغلال المربين للمواشي هذه المناسبة المباركة ورفع أسعار الأضاحي بشكل مبالغ فيه، فقد حددت اسعار العجول والجاموس والخرفان في الاسواق المصرية لهذا العام وفيما يلي ننشر أسعار الاضاحي 2024 بأنواعها المختلفة وهي وفقا لما اعلنت عنه وزارة الزراعة المصرية

أسعار الأضاحي 2024 :

سعر كيلو الخروف الحي نحو 34 جنيه.

سعر كيلو العجول الحية يتراوح من 75 إلى 100 جنيه.

وتبلغ قيمة أضحية العيد الخاروف كاملا تتراوح ما بين 4500 وحتى 8000 جنيه بحسب وزن الأضحية.

أما قيمة الأضحية العجل فتتراوح ما بين 15000 وحتى 32000 جنيه بحسب الوزن أيضا.
كما يبلغ سعر أضحية المعيز تتراوح ما بين 1200 وحتى 1800 جنيه وفقا للوزن.

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، عقد اجتماعا منذ يومين بكل القطاعات المختلفة بالوزارة لاستعراض المتوفر من الأضاحى، سواء من الحيوانات الكبيرة أو الأغنام والماعز، للاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وناشد المتحدث باسم وزارة الزراعة، كافة المواطنين بالتوجه للمجازر لإجراء عملية الذبح والكشف الصحى على الأضحية قبل عملية الذبح للتأكد من أن اللحوم صالحة للاستخدام الآدمى علاوة على عدم تلوث البيئة فى أيام العيد، متابعا: “لكن العادات المصرية بالذبح فى المنازل أمام الأطفال فى البيت هى المسيطرة على المجتمع المصرى”.

الأضحية من أجل ذبحها وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين ,ومتوقع ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام 2024 وذلك بسبب إقبال الكثير من المسلمين على شرائها، علاوة على التكلفة المرتفعة لتربية المواشي، وبالطبع تختلف أسعار اللحوم البلدي عن اللحوم المستوردة .