اخر المستجدات بين اليمن والسعودية والحوثيون اخر اخبار عاصفة الحزم الان عاجل الحرب الحدود اليمنية السعودية اليوم خلال 24 ساعة الأخيرة , الان عاجل اعتراض صاروخ باتجاه جازان السعودية

((اخبار الحدود اليمنيه السعوديه..عاجل اخبار السعودية مع الحوثيين الحدود السعودية اليمنية عاجل))

القناة الاخبارية – اخبار السعودية واليمن (أدعاء الجيش اليمني أن الأهداف البحرية السعودية اصبحت سهلة)
اخبار الحدود اليمنيه السعوديه عاجل ..تقريرنا الآن من دولة اليمن الشقيقة ذلك حيث ننشر لكم اخر أخبار الحدود اليمنية السعودية اليوم..عاجل اخبار حرب اليمن والسعودية .

اعتراض صاروخ باتجاه جازان السعودية
سقوط صاروخ باليستي على معسكر للجيشين السعودي والسودانياعترضت السعودية صاروخا باليستيا في سماء الرياض تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

صورة أرشيفية

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، صباح اليوم الأربعاء،، عن سماع أصوات 4 انفجارات في العاصمة السعودية الرياض وقالت قناة “العربية” إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت، صباح اليوم الأربعاء، صاروخين باليستيين في سماء العاصمة الرياض.

ونقلت القناة عن مراسلها، أن “صواريخ الباتريوت اعترضت الصاروخين، وسمع صوت الاعتراض في أكثر من مكان في العاصمة السعودية، ولم يصدر بيان رسمي حتى اللحظة يحدد مكان الاعتراض بالتحديد ومكان سقوط شظايا الصاروخين الباليستيين.

أقرأ ايضــا..

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قوله إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في تمام الساعة السابعة وثمان عشرة دقيقة من صباح اليوم صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة”.

تمكنت قوات التحالف التي تقودها السعودية ..من تدمير معظم الأهداف التي كان لها تأثير استراتيجي.

اخر اخبار اليمن والسعودية – اخر المستجدات بين اليمن والسعوديه

أكدت مصادر مقتل أكثر من 20 شخصا بغارات جوية شنها التحالف العربي استهدفت 3 سيارات عند مدخل مديرية الجراحي في محافظة الحديدة، اليوم وذكرت وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين أن الغارات استهدفت سوقا شعبية بالجراحي ونفذها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية وطائرات التحالف نفذت غارات متفرقة على مختلف محافظات البلاد اليوم، منها صعدة ومأرب ومنطقتا جيزان ونجران، ما أدى إلى سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح وتدمير منازلهم وممتلكاتهم.

كما قتل 10 نساء بغارات استهدفت مزرعة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وفقا للوكالة وتحاول الميليشيات الحوثية منذ عملية عاصفة الحزم، استهداف عدد من المناطق الجنوبية منها منطقة عسير بعدة صواريخ بالستية؛ حيث تم إبطال المحاولة الفاشلة.

 

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف يأمل ألا يؤدي الصراع في اليمن إلى مواجهة مباشرة بين إيران والسعودية، وأن البلدين يمكنهما العمل معا لتسوية الأوضاع في سوريا واليمن.

وسؤل عما إذا كان يشعر بالقلق من حدوث مواجهة مباشرة بين البلدين.. قال ظريف: “نحن بالتأكيد نأمل ألا يحدث هذا…لسنا مضطرين للقتال.. لا ينبغي أن نتقاتل. لا ينبغي أن نحاول إقصاء بعضنا من المشهد في الشرق الأوسط ظريف الذي يزور نيويورك ..لحضور اجتماع الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة: “نحن بالتأكيد نأمل أنه إذا كنا لا نتفق ..مع بعضنا بعضا بشأن الوضع في اليمن أو الوضع في سوريا.. أن يكون بوسعنا أن نعمل معا من أجل إنهاء تلك الأوضاع وإيران.. شريك جاد لكل تلك الدول في محاربة عدو مشترك لأننا نعتقد في نهاية المطاف..أن تلك القوى المتطرفة تمثل تهديدا لنا.. ولكنها تمثل تهديدا أكبر لهم”.

اخبار اليمن اليوم يوتيوب الحدود السعودية اليمنية الآن اخر اخبار السعودية مع الحوثيين

وحول البرنامج الصاروخي الإيراني.. قال وزير الخارجية.. إن بلاده لا تصمم الصواريخ لحمل رؤوس حربية نووية، وهو أمر محظور بموجب الاتفاق النووي.. وإن صواريخ بلاده من أجل الدفاع عن النفس فقط.

اخر المستجدات بين اليمن والسعوديه اخر أخبار الحدود اليمنية السعودية اليوم , عاجل اخبار حرب اليمن والسعودية اخبار الحدود اليمنيه السعوديه الان

أدعاء الجيش اليمني أن الأهداف البحرية السعودية اصبحت سهلة وتحقق خسارة باهظة على تحالف العدوان

اخبار الحوثيين اليوم في السعوديه
يوتيوب اخبار اليمن الحوثي

وقال مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عزيز راشد، الاربعاء، أن قوات العدوان السعودي ينتظرها سلاح نوعي جديد، مشيرا الى أن الأهداف البحرية اصبحت سهلة بل ودسمة، وتحقق خسارة باهظة على تحالف العدوان, وقال أن البحرية اليمنية تعاملت مع الهدف المعادي والذي حاول الدخول إلى مياهنا الإقليمية، وهو عبارة عن سفينة إنزال بحري حاولت التقدم إلى سواحل “المخاء” لغرض الإنزال البحري بمرتزقة سودانيين.

علي عبدالله صالح – اخبار علي عبدالله صالح – اخبار الحدود اليمنيه السعوديه عاجل, اخر اخبار السعودية مع الحوثيين

تصدت القوات السعودية، بدعم من طيران قوات التحالف العربي، لهجوم حوثي قبالة جازان عقب رصد الفرق الاستطلاعية عربات عسكرية للميليشيات تحمل عشرات العناصر وتم كذلك رصد محاولة عناصر أخرى التقدم تجاه الحدود السعودية، وأن المدفعية السعودية تعاملت مع بعض المواقع التي استقرت فيها الميليشيات، فيما كان استهداف العناصر الأخرى بتوجيه طيران التحالف إليها، حيث ‎قصفت طائراته، ظهر اليوم، تلك المواقع.

اخبار السعودية واليمن عاجل – اخبار اليمن والسعوديه الان

ونتج عن العملية مقتل ما يزيد على 40 عنصراً من الميليشيات الحوثية وإصابة آخرين، وتدمير 3 عربات عسكرية كانت تقل الحوثيين إلى الحدود السعودية.

اخبار اليمن والسعوديه عاجل حرب السعودية واليمن فيديو, اخبار الحوثيين عاجل

وأكد ان الهدف تم رصده من قبل الدفاع الساحلي ..والقوة البحرية وتم التعامل معها بسلاح نوعي تحتفظ القوة البحرية بتفاصيله..وتابع راشد أن الهدف من استجلاب المزيد من الجنود يهدف إلى تعزيزه و تعزيز عسكري هجومي، بعد أن تم التنكيل بهم من قبل الجيش واللجان الشعبية طوال تواجدهم باليمن وأن الصاروخ الذي تم إطلاقه أصاب الهدف بدقة..وتأتي تلك الضربة بعد 10 أيام من استهداف السفينة الإماراتية وهو ما يعني أن أي تقدم عسكري بحري من جانب التحالف..اصبح هدفا سهلاً بالنسبة للقوة البحرية مع التطوير النوعي الذي تم إدخاله لسلاح البحرية اليمنية.

اخبار اليمن والسعوديه  اخبار اليمن والسعودي, اخر اخبار اليمن والسعوديه

وأدت حالة الجمود إلى مطالبة أميركا بالتدخل لإحداث تأثير حاسم؛ للضغط على الحوثيين وعلي عبدالله صالح للتفاوض. ولكن، بعد لقاءات بين أميركا والسعودية.. دعا وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى حلول سياسية في اليمن وتوقع خبراء أن.. يبدأ التغيير الحاسم من ميناء الحديدة في البحر الأحمر مع استعداد القوات اليمنية للهجوم على الميناء..وستنطوي خطة الهجوم على تقدم قوات التحالف شمالًا وجنوبًا في التوقيت نفسه؛ ومن المتوقع أن يستمر.. ما بين أربعة أسابيع وستة والأزمة التي ستسببها هذه الخطة كبيرة؛ فستؤثر على تدفق الطعام لأغلبية الشعب اليمني..عن طريق إيقاف أي تحرك في ميناء الحديدة الذي يمر من خلاله حوالي 90% من واردات الطعام من الخارج..وحتى إذا استمرت الهجمات لأربعة أسابيع فقط سيكون الوضع كارثيًا.

اخبار الحدود اليمنيه السعوديه عاجل
اخبارالحدود
خرخبار الحرب في الحدود اليمنيه

اخبار حرب اليمن والسعودية – إنفجارات عنيفة على جانبي الحدود السعودية اليمنية

تشهد الحدود اليمنية السعودية في هذه الأثناء قصفاً مدفعياً عنيفاً بين الحوثيين وقوات صالح الموالية لهم من جهة والقوات السعودية المشتركة من جهة أخرى..وتشن مدفعية القوات السعودية قصفاً مركزاً وغير مسبوق على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات ..على عبدالله صالح.. قرب منفذ حرض الحدودي ومدينة حرض بعد إستهداف الحوثيين قبل قليل لمحافظة الطوال السعودية .. وأفاد سكان محليون في مديريات واقعة جنوبي حرض لـ”المشهد اليمني” أن دوي الإنفجارات على الشريط الحدودي يسمع من على مسافة 70 كيلو متراً مؤكدين أنها ماتزال مستمرة حتى اللحظة.

وكان طيران التحالف العربي قد إستهدف مساء السبت مخزن أسلحه و دبابة في مزرعة نسيم الواقعة بين ميدي وحرض كما استهدف تجمعات للحوثيين في منطقة ابو دوار بمديرية مستبأ بحجة.وتشهد المناطق الحدودية اليمنية السعودية وتحديداً مع الجزء الشمالي الغربي من اليمن، مواجهات منذ بدء التحالف بقيادة السعودية عمليات “عاصفة الحزم”، غير أن وتيرة المواجهات والغارات الجوية ارتفعت، أخيراً، عقب انهيار هدنة أُبرمت بين الحوثيين والسعودية في مارس/آذار الماضي وانهارت مع اختتام مشاورات الكويت مطلع أغسطس/آب الجاري.

اخر المستجدات بين اليمن والسعوديه اليوم 

حالة استنفار امني تشهدها بعض الاحياء في المملكة العربية السعودية في نهاية يوم الخميس ،وذلك بعد سقوط قذائف قام بإطلاقها عناصر حوثية من الاراضي اليمنية متوجهة الى بعض المناطق في المملكة العربية السعودية ،حيث كان من ضمن المناطق المستهدفة مستشفى سقط بها بعض شظايا للمقذوفات الحوثية .

تفاصيل ما شهدته بعض المناطق في نجران من استهداف قذائف حوثية
اكدت مديرية الدفاع المدني لمنطقة نجران ..بتلقي بلاغ عاجل من تعرض بعض الاحياء السكنية في مدينة نجران ،لشظايا مقذوفات عسكرية ..حيث قام بإطلاقها عناصر حوثية من الاراضي اليمنية ،ونتيجة سقوط هذه الشظايا في احد المستشفيات حدثت بعض الخسائر في المبنى فقط ولم يتم نشر أي اخبار عن وجود اصابات حتى الان ..واصيب اثنين مواطنين في احد المواقع بإصابات وصفت بالسطحية .

توتر امني في بعض مناطق المملكة ومنها مكة وضربات ارهابية وتهديدات
ولقد قامت قوات الامن بتنفيذ حالة من الاستنفار الامني بالمناطق ،حتى تواجه أي ضربة جديدة من القذائف الحوثية ،حيث كان هناك مواجهات اخرى وضربات ارهابية واجهتها بعض المناطق في المملكة في الفترة القليلة السابقة ..بعد تواجد خليه ارهابية في احد الاحياء القريبة من مكة المكرمة ،وحين حدثت مواجهات بين قوات الامن السعودية وعناصر الخلية الارهابية..قام احد العناصر بتفجير نفسه بشكل سريع وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقطع فيديو لجثة الانتحاري.. وهو بين الانقاض ،وقامت الخلية الارهابية التي اكد البعض انتمائها لتنظيم داعش ،بالتوعد بتنفيذ تفجيرات ارهابية في المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة .

انتظرونا في تحديث أولاً بأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.