افضل نوع حبوب مسكنه للاسنان فورا- مسكن لالم الاسنان الشديد , ادوية مسكنة لالم الاسنان -وهل بروفين مسكن للاسنان؟ اسباب الم الاسنان وطرق العلاج

((تعرف علي افضل حبوب مسكنه للاسنان احسن الادوية المسكنة للالم الاسنان مسكن لالم الاسنان الشديد مسكن لالم الاسنان الشديد))

متابعينا الكرام على القناه الاخبارية نتابع معكم الان كل ماهو متعلق بالاسنان لان الاسنان من المناطق الحساسة جدا التى تسبب الالم الفظيع المريع للانسان فقبل التحدث عن اى علاج للاسنان وعن افضل علاج للاسنان هو ان نتحدث اولا عن اسباب الام الاسنان وبعد ذلك نبحث عن طريقة العلاج على حسب المشكله القائمه ومن هنا نجد ان هناك مايقرب من 10 اسباب لالام الاسنان نتحدث عن اهمها  بالتفصيل فى هذا الموضوع لكل الراغبين فى معرفة اسباب الم الاسنان وطرق العلاج من الم الاسنان نبدا بالترتيب الان من البدايه حول .

مسكن الم عصب الاسنان ادوية مسكنة لالم الاسنان مسكن للاسنان طبيعي لتسكين الم الاسنان فورا وادوية مسكنة لالم الضرس 

أولا:- تسوس الاسنان مسكن للاسنان طبيعي

نبدا الحديث مع اشهر المسببات لالم الاسنان الا وهو تسوس الاسنان الذى يعتبر  هو السبب الاكثر شيوعاً لالم الاسنان ولكن ليس هو السبب الاوحد لالام الاسنان فتسوس الاسنان يكون عبارة عن تجاويف تصيب بنية السن الخارجية بسبب غزو البكتريا لسطح السن الميناء وتكون غير مؤلمة عندما تكون مقتصرة على طبقة الميناء لكن عند وصولها لطبقة العاج يبدأ حينها الشعور بالالم ,ويصبح السن حساس لمواد لم يكن حساس لها بالحالة الطبيعية مثل الماء البارد والهواء.
وفي مرحلة متقدمة يتقدم التسوس باتجاه لب السن وحينها يصبح الالم شديد واحيانا لا يحتمل.
وصول التسوس الى اللب يسبب مع الوقت تموت اللب والذي بدوره يتكون من شعيرات عصبية ودموية وبعد تموته يسبب شيء اكثر خطورة على بقاء السن وهو “الخراج”:
حيث تبدأ المستعمرات الجرثومية بالاستيطان داخل السن وتفرز مواد تسبب تشكل القيح عند ذروة السن وهذا هو ما يسمى بالخراج.واصابة اللثة المتقدمة يمكن ان يسبب ايضاً خراج سني , والالم السني الذي يسببه المرض اللثوي يكون من النوع النابض او خافق والذي يجعل من الصعب تمييز فيه السن المصابة

ثانيا :- امراض اللثه مسكن للاسنان للاطفال

ونعلم ايضا ان من مسببات الالم هو الالتهاب الذى يصيب اللثه و يسبب احمرار وانتفاخ اللثة ونزيفها. لكن التهاب اللثة الشديد يمكن ان يحرض الم الاسنان حتى في الاسنان السليمة.
التهاب اللثة يسبب اصابة نسج اللثة والعظم ويسبب ضخامة وانتفاخ اللثة, فقدان العظم الداعم للاسنان والم خفيف نسبياً بالاسنان. و الخراج اللثوي الذي يمكن ان يحدث في اكثر الاشكال شدة للالتهاب اللثوي (التهاب النسج الداعمة) يمكن ايضاً ان يسبب الم الاسنان.

ثالثا :- حوادث تتعرض لها الاسنان 

عند تعرض الاسنان لصدمة قويه بشئ صلب يمكن ان يسبب بكسر في بنية السن, والذي يمكن ان يخفى عن العين في حال حصوله لانه يكون تحت مستوى اللثة.
لكن كسر السن يسبب في اغلب الحالات الم شديد حين مرور خط الكسر عبر اللب (الاعصاب) الخاصة بالسن.
حتى وان لم يكن الكسر عميقاً, يمكن للبكتريا والبلاك ان يتوغل داخل خط الكسر ويسبب التسوس والالم السني.  افضل مضاد حيوي للاسنان واللثة  علاج الم الضرس المسوس

رابعا :- الجز على الاسنان وسببه وطرق الوقايه منه 

هذا المسبب لالم الاسنان كفيل ان يقضى على اسنانك بالكامل فهو يسبب التآكل التدريجي لبنية السن فيبدأ بالميناء او سطح السن وحتى تظهر طبقة العاج بعد زوال الميناء ظاهرة للعين.
لمن لا يعرف الجز على الاسنان هو عادة ذات منشأ نفسي اكثر ما تحدث اثناء النوم حيث لا يشعر الشخص انه يقوم بهذه العادة ومن اعراضها ان الشخص يستفيق صباحا بالام في الرأس والاسنان والعضلات الفكية وايضاً قد ينتبه الشخص النائم بالقرب منه بسبب الصوت الصادر اثناء الجز على الاسنان.
كما من اسباب هذه العادة هو التوتر النفسي والشد العصبي حيث لا يشعر الشخص الا وهو يحرك اسنانه ويضغط عليها بقوة.هذه العادة لا تسبب اضرار على الاسنان وحسب بل تسبب الم في مفاصل الفك والعضلات الفكية ايضاً.انتبه منها وعند اكتشافك لها حاول ان تستشير طبيب الاسنان باقرب وقت, لعمل واقي ليلي لارتداءه اثناء النوم لحماية اسنانك.

خامسا :- الطريقة الخاطئة لاستعمال فرش الاسنان 

الغسيل الخاطئ للاسنان يكون بالتفريش الافقي القوي وباستخدام فرشاة اسنان ذات شعيرات قاسية والذي يسبب تراجع اللثة وبالتالي انكشاف جذر السن والذي يكون اكثر عرضة للتسوس واكثر حساسية لانه لا يغطى بالميناء ,كما ان التفريش القوي الافقي يسبب تآكل افقي للسن عند عنق السن.
وبالتالي فيسبب الالم السني بسبب حساسية الجذر المكشوف او تآكل السن عند العنق. مسكن الم الاسنان بالاعشاب  

سادسا :- الم الاسنان الغير مرتبط بالاسنان 

فى بعض الأحيان الم الاسنان يمكن ان يكون سببه غير مرتبط بالسن نفسه او بالفكين.
هناك بعض الحالات التي لا تتعلق بالسن موضعياً وتسبب الم الاسنان. مسكن الم عصب الاسنان 
من هذه الاسباب :
1-  اصابة الجيب الفكي sinus infection الضغط الناتج عن اصابة الجيب الفكي ينعكس بشكل الم خفيف في            الاسنان العلوية الخلفية بسبب قربها من الجيب الفكي.
2-  في حالات نادرة, الم الاسنان او الم الفك قد يكون علامة للاصابة بجلطة او ازمة قلبية Heart attack
3-  كما ان الم الاسنان ممكن ان يكون ناتج عن مرض الم عصب مثلث التوائم Trigeminal Neuralgia
    والذي يمكن ان يتمثل بالام شديدة اشبه بطلقات الم كثيفة في الوجه.  مسكن للاسنان بروفين 

ادوية مسكن للاسنان بروفين مسكنة لالم الاسنان 

1- أميجران أقراص لعلاج الصداع النصفي Amigraine Tablets

2- بروفين اكياس حبيبات فوارة مسكن و مضاد للالتهابات brufen 600 sachets

3- أدفيل أقراص كبسولات مسكن للآلام ومضاد للالتهابات Advil Tablets

4- كتافلام اقراص مسكن وخافض للحرارة ومضاد للروماتيزم Cataflam tablets

اعشاب مسكنه لالم الاسنان مسكن الم الاسنان بالاعشاب

زيت القرنفل 

يسكّن زيت القرنفل ألم الأسنان؛ حيث إنّه يحتوي على زيت اليوجينول الذي يعملُ عمل المخدر. يُعدّ زيت القرنفل من المُطهرات ومضادّات الجراثيم خاصةً في حالِ وجودِ خراجاتٍ للأسنان. يُعالج التهابات اللثة ونزف الدّم منها. 

تقوم بوضع نقطة أو نقطتان على موقع الألم أو الالتهاب بشكلٍ مباشر. يُوضع القليل من زيت القرنفل على قطعةٍ من القطن ويوضع على المنطقة المصابة، ممّا يؤدي لتخفيف الألم بشكلٍ فوري لا يجاوز دقيقتين. يُمكن وضع مسمارِ قرنفلٍ بشكلٍ مباشرٍ على السن المتسوّس أو المُلتهب، ويتم العضّ عليه بين الأسنان. يُمكن تخفيف حدّة زيت القرنفل بالقليل من زيت الزّيتون في حال كان زيت القرنفل مركزاً.

هل كبسولات كلورافكيت للاسنان

يتسائل البعض عن الادوية المسكنة للاسنان والان من الافضل عند الذهاب الي الصيدلية حيث يكون بعض الاوقات سبب الم الاسنان هو التسوس الناتج عن عدم الاهتام بالاسنان ولاداعي وقتها للعلاجات المسكنة ولكن الافضل هو الحل الجذري والقضاء علي التسوس نهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.