اسعار العمرة والحج من الداخل ,رابط التسجيل والحجز في موقع وزارة الحج والعمرة مع حملة 2024 |اسماء المقبولين في شركات الحج المخفض 1445المنخفض التكلفة 1445″صفحة موقع التسجيل بالحج المخفض لعام 2024-1443 كم تكلفة أسعار الحج المخفض وزارة الحج haj ministery

اسعار العمرة والحج من الداخل

شروط التقديم والتسجيل لرحلة العمرة المجانية تتمثل في أن تكون حجة الإسلام عن المتقدم نفسه في حالة المعتمرين السعوديين مثل حملة الراجحي للحج الميسر، وليس عن غيره، وأن يكون المتقدم من المحتاجين الذين لا يستطيعون تحمل نفقة الحج مثال حملة ابن العثيمين عام 1445، ولا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة، كما أَتَاحَتْ كذلك للمقيمين العرب ممن إقامتهم سارية المفعول، ومضى على تواجده بالمملكة مدة عام واحد الان التسجيل لرحلة الحج المجانية و باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، حيث تضمن الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالًا، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات وتقرر تشكل لجنة في وزارة الحج والعمرة بقرار وزاري يكون أعضاؤها من الإدارة المختصة بإصدار التراخيص تتولى فحص ودراسة الطلبات الجديدة وطلبات التجديد للتراخيص.

شرح التسجيل في حملات الحج المجانية للاجانب غير السعوديين من موقع وزارة الحج السعودية حملات الحج المجانية 1445 “افضل حملات الحج” ،لسكان حفر الباطن والمناطق التابعه لها كافة التفاصيل حول فيزة حج حملات الحج المجانية لغير السعوديين 1445  والسعوديين والوجبات التي تقدم لحجاج الداخل سواء من المواطنين أو المقيمين ستكون وفق الباقات المعدة من وزارة الحج والعمرة .

رابط التسجيل والحجز في موقع وزارة الحج

ويستهدف الحج المُخفض فئة الحجاج الغير قادرين على دفع كامل نفقات الحج، حيث أعلنت الراجحي الخيرية للحج المجاني عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في أداء مناسك الحج للموسم الجديد 1445هـ، ودعت إلى تقديم الطلبات عبر الخدمات الإلكترونية بوزارة الحج والعمرة، أو عن طريق التسجيل في المسار الإلكتروني لحُجاج الداخل من هنا “haj ministery”.

موقع وزارة الحج للحجز فى حج 2024 1445 haj ministery

تنويه “الحجز غير متاح في موقع وزارة الحج حتى الان ” وخطط لتسيير حج هذا العام 2024 و الحجاج سيخضعون للفحص من كورونا قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة والحج سيكون لمن هم أقل 65 سنة وليس لديهم أمراض مزمنة. اسعار التقديم لحملات حجاج الداخل الحج المخفض 1445 بالسكن وبدون

اسماء المقبولين  في الحج المخفض 1445 ,اسعار حملات الحج 1445 سكن قريب من الحرم التقديم لحجاج الداخل الحج المخفض 1445 ، الحج مع حملة 2024 ، ماهي خدمة حجاج .

استفسارات كثيرة وردت إلينا للتو عن اسعار حملات الحج 1445 -التقديم لحجاج الداخل الحج المخفض 1445 -الحج مع حملة 2024 -ماهي خدمة حجاج إقامة ملتقى توعوي للإسعافات الأولية للعاملين في شركات ومؤسسات حجاج الداخل بموسم حج 1445هـ، بالإضافة إلى الاتفاق على وضع خطة استراتيجية لملف التطوع الطبي المقدم لحجاج الداخل في الأعوام القادمة بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع أعداد المتطوعين إلى مليون متطوع سنويًا في مختلف المجالات.

نتائج التسجيل في الحج المخفض 1445 ,حملات الحج بالطائف واسعارها ,بسؤال الكثيرين وش ماهي اسعار التقديم لحجاج الداخل الحج المخفض 1445 ، نستطلع معكم الحالمين بزيارة بيت الله الحرام اسعار حملات الحج 1445 وبرامج الحج المخفض للمواطنين والمقيمين المعتمدة من وزارة الحج والعمرة عملية الاقتراع تمت بكل يسر وسهولة، مبيناً أن 55 شركة حج ستدخل في نطاق الحج المنخفض التكلفة، لافتاً إلى أن 83 شركة تقدمت للحج المنخفض التكلفة، مضيفاً أنه سيستفيد من هذا البرنامج نحو 65 ألف حاج في حج هذا العام. نتائج التقديم في الحج المخفض 1445 ,بينما نقدم اليكم الان من خلال بوابة شبكة الاخبارية التي تقدم أخر الاخبار الجديدة والحصرية ما هي شروط وموعد التسجيل بالحج المخفض 2024-1445 – ادارة الحج تكلفة وأسعار الحج المخفض 1445 , شروط وأسعار الحج المخفض 1445 – 2024 – اسعار مخيمات الحج  وأوضحت وزارة الحج في بيان لها أن مخيمات الحجاج في منى وعرفات تشتمل على خدمات الأكل والشرب والنوم والنظافة على مدار الساعة بالإضافة إلى خدمات الحراسة، وخدمة الطبيب المرافق.

وأعلنت وزارة الحج في في بيان لها أنها عدلت أسعار الشركات المشتركة في برنامج الحج منخفض التكلفة لموسم حج هذا العام 1445هـ، حيث تم تعديل سعر التعاقد للفئات “د1، د2، هـ”، لتصبح الأسعار في مخيمات “أ1? 5000 ريال وفي مخيمات “أ2? 4800 ريال، وفي مخيمات “ب” 4400 ريال، وفي مخيمات “ج” 4150 ريالا، وفي مخيمات “د1? 3900 ريال، وفي مخيمات “د2? 3500 ريال، وفي مخيمات “ه” 3000 ريال، على أن تضاف قيمة تذكرة النقل بالقطار داخل المشاعر المقدسة للمنشآت المستفيدة من خدمة القطار.

وضعت وزارة الحج haj ministery السعودية 4 شروط للقبول في برنامج الحج المخفض (منخفض التكلفة) الذي بدأ التسجيل فيه اليوم ويستوعب 41 ألف حاج من الداخل، يسجلون في حملات الحج بطريقتين، الأولي بالتسجيل في الحملات مباشرة والثاني عبر موقع الوزارة الالكتروني  – أسعار حملات “الحج المخفض” 1445 وزارة الحج السعودية , وأكد فايز البركاتي , المدير العام لإدارة حجاج الداخل بوزارة الحج , أن الوزارة اتمت جميع الإستعدادات لاستقبال الراغبين في التسجيل في حملات الحج منخفض التكلفة وجرى تجربة البرنامج، وسيتم متابعة التسجيل مباشرة للتأكد من سهولة التسجيل وعدم وجود مشاكل تقنية أو غيرها.

من المهام الرئيسية لوزارة الحج و العمرة تنظيم خدمات حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين. حيث تنفذ الوزارة سياسة الدولة التي لها صلة بحج الداخل من خلال نظام خدمة حجاج الداخل الصادر عام 1426هجرية ولائحته التنفيذية الصادرة عام 1428 هجرية. حيث تقوم الوزارة بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والقطاعات الأهلية التي تُعنى بحج الداخل، وتتخذ الترتيبات اللازمة فيما يتعلق بتنظيم وترتيب أداء حج الداخل وتوفير كل وسائل الراحة والخدمة لضيوف بيت الله الحرام، وخدمتهم بأفضل طريقة ممكنة وبما يحقق تطلعات الحكومة الرشيدة في هذا المجال على النحو الأمثل.

تقوم الإدارة العامة لحجاج الداخل بالمهام الآتية:
استكمال إجراءات منح التراخيص لشركات ومؤسسات حج الداخل .

تخصيص المواقع في المشاعر المقدسة لحجاج الداخل .

منح الرخصة الموسمية لشركة حجاج الداخل .

استكمال إجراءات طلبات ‘استئجار الحافلات من الخارج .

استقبال طلبات تصاريح الحج من الشركات والمؤسسات .

الإشراف والمراقبة والمتابعة على أداء الشركات والمؤسسات المرخصة .

إنفاذ قرارات العقوبات الناتجة عن اللجنة الثلاثية المكلفة بالتحقيق وتقرير العقوبات .

وفيما يلي شرح مختصر لهذه المهام

إجراءات منح التراخيص شركات ومؤسسات حج الداخل:
حتى تتمكن الشركة أو المؤسسة من تقديم خدمات لحجاج الداخل لا بد من الحصول على ترخيص مزاولة نشاط خدمات حجاج الداخل من وزارة الحج و العمرة. الشكل التالي يبين الوثائق الرسمية والمتطلبات التي يجب تقديمها لكي تتمكن الشركة او المؤسسة من الحصول على ترخيص لتقديم خدمات حجاج الداخل.

تخصيص المواقع في المشاعر المقدسة لحجاج الداخل:

لكي تتمكن الشركة او المؤسسة من استقبال طلبات الحصول على تصاريح حج للحجاج الداخل فان على الشركة او المؤسسة البدء بعملية تخصيص المواقع في المشاعر المقدسة وكالتالي :

تقوم الشركة او المؤسسة بتقديم ضمان بنكي بمبلغ 400 ريال لكل حاج، وبنسبة 30% من عدد الحجاج المصرّح لها

تقوم الإدارة العامة لحجاج الداخل بإعداد تقييم للشركات حسب أدائها في مواسم الحج السابقة وفتح باب التقدم بطلبات التخصيص حسب المراحل التالية :

المرحلة الأولى للشركات التي حصلت على تقييم 85 درجة أو أكثر.

المرحلة الثانية للشركات التي حصلت على تقييم من 70 – 85 درجة بالإضافة للشركات التي لم يخصص لها موقع في المرحلة الأولى.

المرحلة الثالثة للشركات التي حصلت على تقييم أقل من 70 درجة بالإضافة للشركات التي لم يخصص لها موقع في المرحلة الأولى والثانية.

تقوم الشركة او المؤسسة بتعبئة نموذج التخصيص عن طريق نظام المخاع، والتقدم بخمس خيارات لمواقع لها في “منى”. وإذا كان تقييم الشركة او المؤسسة أكثر من 85 درجة وعدد حجاجها أكثر من 2500 طلبا مخيمين في “منى”: بحيث يكون المخيم الأول في أي فئة من فئات مخيمات حجاج الداخل، أما المخيم الثاني فيجب أن يكون في الفئة “د” أو “ه”.

تقوم الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل بتنفيذ عملية التخصيص بالاعتماد على رغبات الشركات ونتائج تقييمها في نظام الوزارة.

تقوم الشركة او المؤسسة بتسديد باقي الضمان البنكي للعدد الذي تم تخصيصه لها في المخيم بمبلغ 400 ريال لكل حاج،

إعطاء موافقة مبدئية للشركة او للمؤسسة.

منح الرخصة الموسمية لشركة حجاج الداخل:
تقوم إدارة التراخيص التابعة لإدارة حجاج الداخل بإصدار الرخص الموسمية للشركات والمؤسسات للعمل في موسم الحج كما يلي:

تقوم إدارة مراقبة الخدمات التابعة للإدارة العامة لحجاج الداخل باستلام الضمان البنكي وإعطاء مندوب الشركة او المؤسسة سند الاستلام.

تقوم الشركة او المؤسسة بتسديد الدفعة الأولى من القيمة الإيجارية للمخيم في إدارة حسابات الطوائف في الوزارة.

تقوم إدارة التراخيص بعد دفع كامل الضمان والدفعة الأولى من القيمة الإيجارية بإصدار رخصة موسمية للشركة او للمؤسسة لتتمكن من العمل في موسم الحج.

المصادقة على استئجار الحافلات من الخارج:
تهدف إدارة النقل إلى التأكد من حصول شركات ومؤسسات حجاج الداخل على حافلات نظامية من خارج المملكة وفقا للنسبة المرخصة لها وكما يلي.

تقوم الشركة او المؤسسة بتعبئة طلب استئجار حافلات من خارج المملكة عن طريق نظام المخاع حيث تقوم بإدخال بيانات الصحف التي تم الإعلان فيها عن طلب حافلات سعودية، وإدخال بيانات ثلاث حافلات سعودية على الأقل، والبلد الذي سيتم الاستئجار منه وعدد الحافلات الذي ترغب في استئجاره.

بعد مراجعة البيانات المدخلة تقوم إدارة النقل بإصدار خطابات تأييد لإدارة الجمارك في المنفذ التي تم تحديده ومكتب العمل لإصدار التأشيرات للسائقين القادمين من خارج المملكة.

إستقبال طلبات تصاريح الحج:
حتى تتمكن شركة حج الداخل من استقبال طلبات تصاريح الحج يجب أن تكون قد قدمت ضمان بنكي بقيمة400 ريل لكل حاج تم تخصيص موقع له في منى والحصول على الرخصة الموسمية ودفع كامل القيمة الإيجارية للمواقع المخصصة. ويمكن تلخيص عملية استقبال طلبات التصاريح كما يلي:

تقوم شركة حج الداخل بإدخال بيانات الحاج وتفاصيل العقد عن طريق سجل.

إرسال البيانات إلى وزارة الداخلية للتدقيق وإصدار التصاريح.

استلام التصاريح من قبل شركة حج الداخل.

الإشراف والمراقبة والمتابعة:
تتولى إدارة المراقبة والمتابعة في إدارة حجاج الداخل عمليات المراقبة والمتابعة لجاهزية شركات حج الداخل وضبط أية مخالفات وملاحظات وكالتالي:

عمل جولات ميدانية على الشركات والمؤسسات قبل الموسم لتقييم جاهزيتها للقيام بخدمة الحجاج والتأكد من أن عمليات التعاقد مع الحجاج تتم وفقا للوائح والقوانين.

عمل جولات ميدانية أثناء الموسم لتقييم أداء الشركات والمؤسسات والتأكد من قيامها بتقديم خدمة مرضية لحجاج المملكة، وتوثيق أي مخالفات تم إثباتها،

تقوم الإدارة باستقبال شكاوي الحجاج وتوثيقها.

التحقيق والعقوبات:
من المهام الأساسية لوزارة الحج و العمرة القيام بإجراءات التحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية في المخالفات المرتكبة من قبل شركات حج الداخل واتخاذ العقوبات النظامية بحقهم من قبل اللجنة الثلاثية :

التحقيق: تقوم الإدارة العامة للشؤون القانونية بإعداد المذكرات القانونية حيال القضايا التي يتم التحقيق فيها تمهيدا لعرضها على صاحب الصلاحية في المخالفات المنسوبة لشركات حج الداخل ورفعها إلى اللجنة الثلاثية.

العقوبات: تقوم اللجنة الثلاثية بالنظر في الشكاوى المقدمة من حجاج الداخل وبالمخالفات المرتكبة من قبل شركات حج الداخل والمرفوعة من قبل إدارة الشؤون القانونية. وتكون قرارات اللجنة إما حفظ القضية أو التنبيه أو إصدار عقوبة.

صفحة موقع التسجيل بالحج المخفض لعام 2024-1445 من هنــــــــــــــــــا

موقع التسجيل بالحج المخفض لعام 2024-1445 – كم تكلفة وأسعار الحج المخفض 2024/1445

طريقة و خطوات التسجيل :

– الموافقة على الشروط والأحكام.
– إدخال أرقام هوية وجنس الراغبين في الحج.
– اختيار المدينة.
– استعراض شركات الحج المتوفرة فيها أماكن للحج.
– اختيار الشركة التي تناسبك بالضغط على الحجز.
– الانتقال على الموقع الالكتروني المتاح «مقدمي خدمات أنظمة العمرة» وإتمام بيانات الحجز.
– دفع المبلغ المطلوب على حساب شركة الحج خلال 48 ساعة عمل.
– إدخال معلومات الدافع في نظام شركة الحج.
– تقوم شركة الحج بتأكيد استلام قيمة البرنامج.
– زيارة شركة الحج لتوقيع العقد واستلام تصريح.

شروط التسجيل في حملات الحج المخفض 1445

1 – ألا يكون قد سبق لطالب الحجز الحج خلال خمس سنوات ماضية.
2 – ألا يقل سن مقدم الطلب عن (15) عاما.
3 – بالنسبة للمرأة يجب أن يسجل معها في الطلب محرم لها.
4 – ألا يزيد عدد المطلوب الحجز لهم خلال الزيارة الواحدة للبوابة عن 10 أفراد كحد أقصى.

أسعار حملات الحج المخفض : 

– 5000 ريال للفئة (أ 1).
– 4800 ريال للفئة (أ 2).
– 4400 ريال للفئة ريال فئة (ب).
– 4150 للفئة (ج).
– 3600 ريال للفئة (د 1).
– 3100 ريال للفئة (د 2).
– 2500 ريال للفئة (هـ).

على مرحلتين الأولى منها تخص المرحلة المحددة لتخصيص المخيمات للشركات والمؤسسات، أما الثانية من التخصيص تتمثل في المرحلة المحددة لتخصيص مخيمات برنامج حج منخفض التكلفة ,وأسعار الحج المخفض ,وقررت الوزارة إدخال بعض التعديلات على برنامج حج منخفض التكلفة لموسع حج هذا العام والذي يشمل 3 فئات هي “د1 د2 هـ”، وجائت أسعار الحج المخفض كما يلي :

فئة المخيم د1 د2 هـ
السعر بالريال 3900 3500 3000

وأوضحت الوزارة أن الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لبرنامج الحج المخفض التكلفة لموسم عام 1445هـ تقدر بـ 50,416 حاج لـ 71 مخيماً، وتم توزيع الأعداد المخصصة لبرنامج الحج المخفض كما يلي :

فئة المخيم الطاقة الاستيعابية في موسم 1445
د (1) 5,261
د (2)
هـ 26,342
المجموع 50.416

كان هذا تقرير عن حملات للحج 1445- 1445 ، شركات للحج ، ارقام حملات الحج لعام ذلك حيث اعلنت الان وزارة الحج في السعودية، عن تخصيص مخيمات حجاج الداخل في إطار استعدادها لموسم حج هذا العام 1445،وأبرم المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل اتفاقية تعاونية مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لإتاحة الفرصة للكوادر السعودية المؤهلة ذات الخبرة والكفاءة العالية من الجنسين، وتمكينهم من تقديم الخدمات التطوعية لمنشآت خدمة حجاج الداخل.

السماح بالطواف لغير المعتمرين بالمسجد الحرام

أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ هاني بن حسني حيدر ,أنه سيتم الاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية للمطاف بالصحن الأول واستقبال الطائفين وتفويجهم عبر الأبواب المؤدية إلى المطاف بيسر وسهولة، مع الحرص على انسيابية الحركة وتطبيق الإجراءات الاحترازية فى الحج والعمرة.