اجرائات تحويل العداد العادي الى كارت* الاوراق المطلوبة للتقديم على عداد الكهرباء 2024 اسعار العدادات الكهرباء الجديدة تكلفة رسوم تركيب عداد كهرباء للتيار 3 فاز كيفية سداد رسوم حساب مقايسة الكهرباء

الان تحديث ((الاوراق المطلوبة للتقديم على عداد الكهرباء المؤقت وكيفية حساب مقايسة الكهرباء 2024 اسعار العدادات الكهرباء الجديدة 2024 تكلفة رسوم تركيب عداد كهرباء 3 فاز 2024 وكيفية كيفية حساب مقايسة الكهرباء 2024))

اسعار العدادات الكهرباء الجديدة 2024 ، لا غني في اليت المصري عن العداد حيث أنه الفيصل بين المواطن والحكومة ، نقدم لكم متابعينا الكرام في كل مكان كافة التفاصيل عن عدادات الكهرباء والتي يتطلب تركيبها في المنازل والمحلات الشروط الآتية والتي نتعرف عليها معكم في التقرير التالي .

طريقة تحويل العداد الأنالوج القديم العادي الى كارت بتقديم طلب تقسيط ثمن العداد “50 جنيه” تخصم عند الشحن كل شهر تخصم من عملية الشحن بعد تقديم طلب الي الشركة.

سعر عداد الكهرباء 2024 ،

تكلفة تركيب عداد كهرباء 3 فاز 2024 ،العداد الجديد بيتكلف من 5 إلى 8 آلاف جنيه ، مع العلم أنك ممكن تطلع واحد بطل القديم بتاع الشركة وبتدفع رسوم شهرية أو ممكن تدفع تمت العداد كامل وبيبقى من 3 إلى خمس الاف جنيه تقريباً .

تكلفة تركيب عداد كهرباء 3 فاز 2024، كما نوهنا من قبل ان عليك ايجاد عداد قديم لاستبداله بالجديد بسعر أقل من شراء العداد الجديد والذي يصل ثمنه في بعض الأحيان إلى 8.000 آلاف جنيه .

شروط وتكاليف عداد الكهرباء 2024 ، كيفية حساب مقايسة الكهرباء 2024 ،ماقيمة رسوم تركيب عداد الكهرباء

اسعار مقايسة الكهرباء 2024 :

بتقدم طلب بشركه الكهربا
ووصل كهربا قديم ليك
صوره رخصه المنزل
صوره الرقم القومي

والمقايسة بتكون علي حسب المتر .

مواصفات تركيب عداد الكهرباء في مصر :

العداد فيه 10 نقاط كما موضحة بالرسم …
تبدا من 1 الى 10 من اليسار الى اليمين ..
الطرف 1 و 3 يوصلون الى المحولة الاولى و بينهم الطرف 2 يوصل الى احد الفيزات …
ثم الطرفين 4 و 6 يوصلون الى المحولة الثانية و بينهم الطرف 5 الى الفيز الثاني
ثم الطرفين 7 و 9 يوصلون الى المحولة الثالثة و بينهم الطرف 8 الى الفيز الثالث
و يبقى الطرف 10 يوصل الى الخط المحايد …

عداد ٣ فاز ، تعرف علي اسعار تركيب عداد الكهرباء في الشقق والعقارات

اسعار تركيب عدادات الكهرباء بحيث يتم التقديم علي العداد مسبق الدفع من أقرب فرع لشركة الكهرباء المحلية حيث يتم تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة للتقديم علي عداد كهرباء بالكارت كما هو موضح بالموضوع ، ونقدم لكم المتابعين والمتابعات في القناة الإخبارية طريقة وخطوات التقديم علي عداد الكهرباء مسبق الدفع 2024 .

تكلفة تركيب عداد كهرباء 3 فاز 2024 ومن أفضب مميزات عداد الكهرباء مسبق الدفع “العدادات الكودية”

– عدم حدوث خطأ فى حساب قيمة الاستهلاك الشهرى للمشترك التى يحددها قارئ العدادات أو محصل الكهرباء.

– يعطى الفرصة للمشترك بمراقبة الاستهلاك وإمكانية الترشيد لوجود شاشة فى العداد بالرصيد المتبقى بالكيلو وات، وقيمة المتبقى بالجنيهات، وعدد الأيام المتبقية فى الرصيد، ونوع الشريحة التى يتم محاسبة المشترك عليها حسب قيمة استهلاكه.

– إمكانية شحن العداد بقيمة تبدأ من 10 جنيهات وحتى 10 آلاف جنيه، مع وجود شاشة توضح قيمة الاستهلاك بالجنية وبالكيلو وات والمتبقى من الرصيد.

– منع سرقة التيار الكهربى حيث يتم مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج وأخذ القيمة الأعلى، وفى حالة فقدان الكارت يمكن استخراج بدل فاقد من شركة الكهرباء بمبلغ 18.5 جنيه.

– وجود لمبة بيان للتحذير من قرب انتهاء رصيد العداد وعدم دفع رسوم أو إيصال للعداد فى حالة ترك العداد بدون استخدام لفترة معينة.

– لا يتم فصل التيار فى الاجازات والعطلات الرسمية فى حالة انتهاء الرصيد ما بين الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة صباحاً.

توصيل العدادات الكودية للمبانى المخالفة لن يكون سندًا قانونيًا للمستهلك فى حال صدور قرار إزالة للعقار.

العقارات المحرومة من تركيب العداد الكودي

وأوضح المصدر، أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودي، يجب ألا يكون المبنى على أراضى أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الأمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل “المحليات”، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

لا تعتبر تقنينًا لوضع المستهلك

وجدد المصدر، التأكيد على أن العدادات الكودية لا تعتبر تقنينًا لوضع المستهلك المخالف فى البناء أو الأدوار، مشيرًا إلى أن هذه العدادات مسبوقة الدفع ولا تحمل اسم صاحب العقار أو الشقة، وإنما تحمل “رقم كودى مسلسل”.

الاوراق المطلوبة للتقديم على عداد الكهرباء المؤقت 2024:

المستندات المطلوبة للحصول على عداد كهرباء ٢٠١٩ مؤقت للمباني تحت الإنشاء .

وتتمثل المستندات المطلوبة للحصول على عداد كهرباء ٢٠١٩ مؤقت للمباني تحت الإنشاء ، فيما يلي:

1- صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية.

2- شهادة من الحي أو الوحدة المحلية تفيد صدور ترخيص بالمبانى المقامة ومطابقتها لشروط الترخيص.

3- ما يثبت سداد قيمة المقايسة.

4- صورة توكيل موثق في حالة طلب الخدمة للغير.

5- طلب من العميل بتركيب عداد بصفة مؤقتة، وعقد محدد المدة لتوريد الطاقة الكهربية، وتتراوح المدة الزمنية للحصول على الخدمة، من أسبوع إلى 4 أسابيع.

كما تتضمن إجراءات تركيب عداد مؤقت ما يلي:

– استيفاء المشترك طلب توصيل الكهرباء.

– إجراء المعاينة على الطبيعة وحساب تكلفة المقايسة وإدراجها للسداد.

– سداد قيمة المقايسة واستخراج التصاريح اللازمة للحفر في حال طلبها.

– تقديم صورة من الرسم الهندسي المعتمد للعقار المزمع إنشاؤه.

– تحديد عدد الوحدات المطلوب إنشاؤها مع بيان رأي الإدارة الفنية لشركة الكهرباء في طلب حجرة للمحولات من عدمه.

– تنفيذ المقايسة وتركيب العداد والانتهاء من الطلب.

وقال المصدر، “إن تكلفة العداد الكودي تتحدد وفقًا لمساحة الشقة أو المبنى، بالإضافة إلى قيمة أول رصيد حسب رغبة المواطن، مؤكدًا أن تقديم طلب الحصول على عداد كودى يتم بالمبانى التى يوجد بها عدادات كهرباء، ولم يتم توصيل الكهرباء للأدوار المخالفة بها، بالإضافة إلى المبانى التى لا يوجد بها توصيلات كهرباء شرعية بجميع أدوارها، والتى تستوفى الشروط التى حددتها الوزارة، علمًا بأن هذه العدادات كما أعلنت وزارة الكهرباء، ليست سندًا للملكية أو الحيازة، ويمكن رفعها فى أى وقت فور قيام أجهزة الإدارة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الوحدات المخالفة.

وتابع المصدر قائلاً: إن قرار مجلس الوزراء بتوصيل العدادات الكودية للعشوائيات، لحل أزمة انقطاع التيار بهذه المناطق فى المقام الأول لضمان حصول وزارة الكهرباء على مستحقاتها المالية، والحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنتظمة عليها، والتى تؤدى إلى أعطال تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات.

عيوب عداد الكهرباء مسبق الدفع “العدادات الكودية”

– فى حالة زيادة الأحمال عن الحد المسموح به يتم فصل التيار الكهربى مرتين وفى المرة الثالثة لابد من اعادة التشغيل من خلال شركة الكهرباء.

– يتم فصل التيار نهائياً فى حالة التلاعب فى العداد من خلال ربط روزتة عند تركيب العداد لأول مرة.

– عمر بطارية العدادات الكودية 10 سنوات والبطارية تقوم بعمل فلاش عند اقتراب نفاذ الرصيد وتستخدم لتشغيل الشاشة عند انقطاع التيار.

– يتم شحن كارت العدادات الكودية من شركة الكهرباء فقط حيث لا يوجد أكثر من مكان للشحن.

بعد ان نشرنا اسعار العدادات الكهرباء الجديدة تكلفة رسوم تركيب عداد كهرباء للتيار 3 فاز 2024 ننوه ان الرئيس السيسي قرر مدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5،كما وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2024 وغير مرتبطة بالاوراق المطلوبة للتقديم على عداد الكهرباء وكيفية سداد رسوم حساب مقايسة الكهرباء.​