فيديو ..شرح طريقة عملية تركيب شريحة ومسامير فى الذراع بالصور تركيب شريحة فى عظمة الفخذ والمسمار النخاعي واسياخ في الساق واضرار الشرائح والمسامير وعملية ازالة البلاتين

شرح بالفيديو لعملية تركيب شريحة ومسامير فى الذراع “فيديو يوتيوب” ونقدم تقرير مصور عن تركيب شريحة فى عظمة الفخذ والمسمار النخاعي واسياخ في الساق واضرار الشرائح والمسامير وعملية ازالة البلاتين

طريقة تركيب شريحة ومسامير في الذراع

تركيب شريحة ومسامير في الذراع هو إجراء جراحي يتم إجراؤه لتثبيت عظام الذراع المكسورة. يتم ذلك عن طريق إدخال شريحة معدنية ومسامير في العظام المكسورة لإعادة ربطها معًا.

خطوات العملية

تتضمن عملية تركيب شريحة ومسامير في الذراع الخطوات التالية:

  1. التخدير: يتم إعطاء المريض تخديرًا عامًا أو تخديرًا موضعيًا.
  2. عمل شق جراحي: يقوم الجراح بعمل شق جراحي في مكان الكسر.
  3. تثبيت العظام المكسورة: يقوم الجراح بإعادة ربط العظام المكسورة باستخدام الشريحة والمسامير.
  4. إغلاق الشق الجراحي: يقوم الجراح بإغلاق الشق الجراحي بالغرز أو الدبابيس.

أنواع الشرائح والمسامير

هناك أنواع مختلفة من الشرائح والمسامير التي يمكن استخدامها لتركيب شريحة ومسامير في الذراع. تختلف هذه الأنواع في المواد المصنوعة منها، والشكل، والحجم.

المواد المصنوعة منها

تصنع الشرائح والمسامير عادةً من المعدن، مثل الفولاذ أو التيتانيوم.

الشكل

تتوفر الشرائح والمسامير بأشكال مختلفة، مثل الشرائح المستقيمة أو الشرائح المنحنية.

الحجم

يختلف حجم الشرائح والمسامير حسب حجم الكسر.

فترة التعافي

تستغرق فترة التعافي من عملية تركيب شريحة ومسامير في الذراع عدة أسابيع. خلال هذه الفترة، سيحتاج المريض إلى ارتداء جبيرة أو دعامة للحفاظ على الذراع في مكانها.

مضاعفات العملية

تشمل مضاعفات عملية تركيب شريحة ومسامير في الذراع ما يلي:

  • العدوى
  • النزيف
  • تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية
  • عدم التئام الكسر

تركيب شريحة ومسامير هل يمكنني المشي علي القدم بعد العملية ؟

يقول العديد من الاطباء أنه يضر التحميل المبكر علي الجزء المكسور والمركب له شريحة ومسامير ، ويقوم الطبيب المعالج للحالة عمل التأهيل الأمثل لكل مريض.

عملية تركيب شريحة فى عظمة الفخذ ، دائماً ما نعرض إلي كسور في الركبة او في الذراع واليوم سنتحدث معكم عن تركيب شريحة الفخد ويقول الأطباء ان عمليات الشرائح مطمئنة جداً .

المسمار النخاعي في الساق ، كثيرا ما يقوم المرضي المصابين بالكسور بعمل عمليات المسمار النخاعي وهو أحد الاساليب التي تستعمل لتثبيت عظام القدم بشكل عام يتميز “المسمار النخاعي” عن الشرائح بأنه يثبت العظام من أولها الى آخرها وهو أفضل وأقوى من الناحيه الميكانيكيه مما يسمح بالحركه المبكره و ضما الإلتآم .

عملية تركيب شريحة ومسامير يوتيوب :

عملية ازالة البلاتين :

 

اضرار الشرائح والمسامير ، يقول بعض من جربوا العمليات أن أضرار عملية الشرائح والمسامير هو بروز السبائك في بعض الاحيان بشكل يكون ظاهراً من الخارج ، ولكن أكثر ما ينصح بع الاطباء حتى الآن هو التئام الكسر باستخدام الشرائح والمسامير .