فور كي” ماهي افضل ماركة لاب توب 2018 laptop واسعارها 64 و86 بالترتيب اسعار اللاب توب الجديدة , ماهو افضل انواع لاب توب في مصر والسعودية احسن نوع اللابتوب للاعمال الشاقة الفئة المتوسطه والاكثر مبيعا وأسعارها الماك برو, اسعار لاب توب آبيل وتوشيبا ولينوفو

افضل نوع لاب توب يستقبل اي نسخة ويندوز كانت سواء 64 أو 86  افضل انواع اللاب توب

اذا كنت تريد ان تشتري لاب توب جديد عليك معرفة الاسعار الجديدة 2018 بنسأل إيه هو افضل انواع لاب توب 2018 في مصر والسعودية والاكثر مبيعا في الوطن العربي وأسعارها , حيث لازلنا ننشر اليكم الان متابعينا الاعزاء ما هو افضل جهاز لابتوب لعام 2018 افضل انواع اللاب توب 2018 واسعارها افضل لاب توب hp افضل لاب توب للالعاب .

هو ابل ماك بور برو 13 انش مع عرض عالية الجودة Retina Display بالرغم من حجم الشاشه الصغير بقياس 13 انش فان جهاز الماك برو 13 يعطي وضوح عالي جدا وايضا اداء فعال بالإضافة الى بطارية تعمل 9 ساعات ونصف بشكل متواصل مع الاستخدام المعتدل ويبلغ سعر جهاز الماك بوك برو 13 انش حوالي 1365 دولار امريكي .

أقرأ ايضــا..

أفضل ماركة جهاز كمبيوتر محمول2018 ،
افضل اماكن لشراء لاب توب فى مصر ،
افضل انواع اللاب توب واسعارها ،
افضل انواع اللابات فى مصر ،
ماهو احسن نوع فى الاب توب

>افضل انواع اجهزة اللابتوب واسعارها ، افضل انواع لاب توب 2018 في مصر والسعودية والاكثر مبيعا في الوطن العربي وأسعارها

>
1–  لابتوب لينوفو ThinkPad X255 وهو اللابتوب الحاصل على اطول حياة بطاريه في عام 2018 حيث تعمل بطاريته حتى 20 ساعه متواصله وايضا يأتي بشاشه قياس 12..5 انش لمس مع نظام تشغيل ويندوز 8 ويبلغ سعر لينوفو ThinkPad X255 حوالي 945 دولار امريكي .

2– اللابتوب الهجين او الهايبرد ديل XPS 12 حيث يمكن استخدامه كجهاز لابتوب و ايضا كجهاز تابلت وايضا شاشه بقياس 12 انش عالية الجوده مع خاصية اللمس بالاضافه الى بطاريه تعمل اكثر من 9 ساعات متواصله ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويبلغ سعر لابتوب ديل XPS 12 حوالي 840 دولار امريكي .

افضل جهاز لاب توب عملي ,افضل انواع اللاب توب بالترتيب ,افضل لاب توب عملي ورخيص ,افضل لاب توب ابل ,افضل كمبيوتر محمول 2018.

3– لابتوب ASUS Transformer Book Duet هوه عباره عن جهاز لابتوب وجهاز تابلت في نفس الوقت ولكن الميزه الافضل هي انه يعمل بنظامين تشغيل معا وهما ويندوز 8 واندرويد في نفس الوقت ويحمل شاشه بقياس 13..3 انش عالية الجوده تدعم اللمس ويمكن التحويل من نظام اندرويد الى نظام ويندوز 8 بكبسة زر فقط ويبلغ سعر لابتوب ASUS Transformer Book Duet حوالي 630 دولار فقط .

4– لابتوب Acer Aspire S7 من فئة الترابوك واجمل مافيه شكله الانيق وتصميمه اللطيف ووزنه الخفيف وايضا زمن اقلاع او بوت سريع بالاضافه الى شاشه بقياس 13..3 انش عالية الجوده من نوع لمس ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويبلغ سعر لابتوب Acer Aspire S7 حوالي 1365 دولار امريكي .

5– لابتوب HP Pavilion TouchSmart 11zz من افضل ميزاته السعر الاقتصادي ويبلغ سعره 420 دولار فقط ويحمل شاشه بقياس 11 انش من نوع لمس وبطاريه تعمل لفترات جيده ويحمل نظام تشغيل ويندوز 8 .

6– لابتوب لينوفو Lenovo ThinkPad T465ss هو افضل لابتوب مناسب للاعمال ويمتاز بشاشه زاخره بالالوان عالية الجوده ومعالج عالي الاداء وايضا بطارية تعمل حتى 14 ساعه من العمل المتواصل ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويبلغ سعر لابتوب Lenovo ThinkPad حوالي 1155 دولار امريكي .

7– لاب توب توشيبا كروم بوك يعمل بنظام تشغيل كروم وهو يناسب من يستعملون الانترنت بشكل دائم واهم مميزاته الوضوح العالي ويحمل ايضا شاشه بقياس 13 انش وبطارية تعمل حتى 9 ساعات متواصله بالاضافة الى اداء قوي ويبلغ سعر توشيبا كروم بوك قياس 13 انش حوالي 315 دولار امريكي .

8– لابتوب ASUS N580JJV هو افضل جهاز لابتوب مناسب للوسائط المتعدده ويمتاز بوحدة معالجة رسومات قوية جدا مع شاشة لمس عالية الجوده والكثير من المعابر او المداخل لربطه باجهزة الوسائط المختلفه ويعمل بنظام ويندوز 8 ويبلغ سعره حوالي 1050 دولار امريكي .

9– لابتوب ديل Alienware 17 وهو افضل لابتوب العاب لعام 2018 ويتميز بشكله الرائع المميز بالاضافه الى قوة معالجة الرسوم وقوة المعالج وكيبورد مريح للاصابع وايضا شاشة عالية الجوده بقياس 17..3 انش ويعمل بنظام ويندوز 7 نمط 64 بت ويبلغ سعره حوالي 1575 دولار امريكي .

10– الاساسيات التي يجب ان تعتبرها حتى تشتري افضل لاب توب اي جهاز محمول شخصي قوي :

– الاسعار :

هناك بعض اماكن البيع التي غالباً ما تقدم اجهزتها بأسعار كبيرة جدا لدرجة اننا بعد ان نشتري الجهاز نجد اماكن اخرى تبيع نفس الجهاز بنفس الامكانيات لكن باسعر اقل، ويرجع هذا الامر لعدم امتلاكك الخبرة المناسبة في الشراء. فكل قطعة بداخل اجهزة اللاب توب لها سعر محدد وبتغيرها يتغير سعر الجهاز. فيجب عليك عند الشراء الذهاب الى الاماكن المعتمدة والمتخصصة في بيع اجهزة الحاسب حتى تضمن الحصول على افضل الاسعار، كما يجب عليك قراءة الامكانيات الداخلية للجهاز بتمعن قبل الشراء .

 

– الامكانيات الداخلية للجهاز :

ومن تلك الامكانيات نستطيع ان نحدد جهاز اللاب توب الذي يناسب حاجتنا سواء كانت الامكانيات متوسطة او عالية فلنتابع سويا .
– 1– اللوحة الام :

وهي تسمى بالانجليزية بـ (Mother board) وهي تعتبر اساس الجهاز فبها يتم تركيب كل القطع الداخلية كالذاكرة الداخلية (الرامة) و الهارد ديسك (القرص الصلب) و كارت الشاشة وغيرها من القطع الاخرى . وهناك الكثير من الشركات الجيدة و المضمونة في صناعة تلك القطعة وهم (GIGABYTE ) و (ASUS ) ويتعبروا من افضل الشركات التي تقوم بتصنيعها .
– 2– المعالج اوالبروسيسور :

وهو يسمى بالانجليزية بـ (CPU – Central Processing Unit) وهو عبارة عن عقل الجهاز واهم قطعة به بعد اللوحة الام حيث تعمل تلك القطعة على معالجة وتوزيع البيانات على باقي مكونات الجهاز الاخرى. انواعه متنوعة ومختلفة لكن الانواع الجيدة الموجودة بالسوق هي من عائلة (CORE) المصنعة من قبل شركة (intel) وانواعها i3 و i5 و i7 ويفضل اختيار البروسيسور CORE i3 لاداء افضل للاجهزة المتوسطة .

– 3– الذاكرة الداخلية (الرامات) :

وهي تسمى بالانجليزية بـ (RAM – Random-Access Memory) وبالطبع هذه القطعة هامة للغاية وعلى اساسها نعتمد على سرعة اداء الجهاز وتتراوح احجامها مابين 1 جيجا حتى 32 جيجا واكثر حتى ، فكلما زاد حجم الذاكرة كلما كان اداء الجهاز افضل يفضل اختيار رامات بحجم 4 جيجا على الاقل للاستخدام المتوسط حتى يعمل الجهاز بصورة جيدة وسريعة . ويتم زيادتها بزيادة الامكانيات التي انت في حاجة لها افضل انواع الرامات المصنعة من قبل شركة (Kingston) .

– 4– الاقراص الصلبة :

وهي تسمى بالانجليزية بـ (Hard Disks) ، وتلك القطعة هامة للغاية حيث يتم تخزين كل البيانات الخاصة بنا من صور والعاب وفيديوهات وغيرها من الملفات الاخرى بها ويتراوح حجمها من 80 جيجا حتى 1050 جيجا او ما يسمى بـ (1 تيرا بايت) واكثر حتى ، فنختار الحجم حسب الاعمال والملفات التي نريد تخزينها بها. يفضل ان يتم اختيار قرص صلب بحجم 265 جيجا بايت على الاقل للامكانيات المتوسطة وافضل انواع الاقراص الصلبة هي المصنعة من قبل شركة (Western Digital) .

– 5– كروت الشاشة :

وهي تسمى بالانجليزية بـ (Graphics Cards) وظيفة كارت الشاشة هي عرض البيانات من صور وفيديوهات او غيرها على الشاشة وتختلف انواعها حسب الدقة التي نستخدمها في عرض البيانات من جهاز الكمبيوتر على الشاشة وافضل الشركات المصنعة لكروت الشاشة هي شركة (Nvidia ) .
– 6– الشاشة :

وهي تسمى بالانجليزية بـ ( Screen ) وهناك الكثير من انواع الشاشات وتختلف من حيث الحجم او الدقة او النوع، فهناك شاشات LCD و LED وهناك شاشات تعرض البيانات بدقة HD او Full HD وتختلف اسعارها باختلاف انواع الشاشة ودقتها . وهناك الكثير من الشركات التي تصنعها مثل Samsung و LG وغيرها من الشركات الاخرى ويعتمد اختيارك للشاشة حسب الامكانيات التي تحتاجها لها .

واخيراً هناك عاملين اضافيين مهمين ، الاول يتعلق بالبطارية وبسعتها ومدة عملها وهي عادة متشابهة في الاجهزة المتوسطة، والثاني بنوع نظام التشغيل الذي ياتي مع اللاب توب الجديد (ويندوز -ماك)

-بعض النصائح عند شراء محمول اي شراء لاب توب جديد :

>
1– دائما قم بالبحث وتجميع معلومات عن الاسعار قبل الشراء حتى لا تتعرض للخداع من قبل البائعين .

2– يفضل ان تقوم بتجميع الجهاز الخاص بنفسك حتى تضمن الحصول على كل الامكانيات التي تحتاجها وحتى تضمن انواع القطع الداخلية للجهاز .

3– يجب اختيار الاماكن المعتمدة و المضمونة في بيع اجهزة الحاسب وعدم التوجه الى الاماكن الغير معتمدة حتى تضمن الحصول على جهاز جيد وتستطيع ضمان حقك مستقبلا .

4– يجب ان نتأكد من وجود بطاقة ضمان مرفقة مع الفاتورة لكل قطعة في الجهاز حتى تستفيد من تغطية اي اضرار تحدث في المستقبل حسب شروط الضمان .

5– دائما اختر امكانيات اعلى قليلا من ما تحتاجها حتى يكون الجهاز جيد في الاداء.

6– دائما اختار افضل الشركات والمتخصصة في اجزاء الحاسب وان لا تلجأ الى الماركات الغير معروفة حتى تضمن اداء جيد لتلك القطع .

وبهذا تكون قد تعلمت كيف تقوم بشراء افضل لاب توب جديد او كمبيوتر محمول يناسب ما تريده حقاً وانتهينا من شرحه بالتفصيل واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المعلومات وان يشاركوها مع الاخرين حتى تعم الفائدة على الجميع .

3 تعليقات

  1. أم التوائم الثلاث

    شكرا جزيلا،نفعني جدا ماذكرت،ربنا يبارك في مارزقك آمين.

  2. شكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.