بأركان الإسلام ” تعبير عن الصلاة وفوائدها واهميتها | كيفية الخشوع في الصلاة وما اسباب قسوة القلب وكيف نعالج قسوة القلب

نقدم لكم اليوم تعبير عن الصلاة واهميتها, وفوائدها, ان لكل بيت اركان واذا سقط ركن سقط البيت باكمله ,وكذا فان للاسلام اركان والركن الثاني في الاسلام هي الصلاه فاذا سقطت اختل التوازن وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة” فان الصلاة هي التي تفصل بيننا وبين المشركين ,والصلاة هي صلة بين العبد وربه …ويحتاج اليها في اوقاتها وهي راحة القلوب …فكان رسول الله صلي الله عليه وسلم ,ارحنا بها يا بلال ولذا نتحدث لكم اليوم عن ما يجب ان نتحدث عنه دائما وهو “الصــــــلاة”  عناصر الموضوع

1-فوائد الصلاة للانسان

2-اهمية الصلاه وتأثيرها الايجابي علي المجتمع

3-اهمية الصلاه في حياتنا اليومية

 

فوائد الصلاة للانسان”

ثبت علميا ان الصلاة اذا صلاها العبد بخشوع فانه يدخل في مرحلة تسمي المديتيشن “Meditation” وهي مرحلة تصفي الذهن من كل الضغوط التي تتراكم عليه ,وتزيل منه السلبيات وتدخله في مرحلة الهدوء ,مما يجعله يشعر بالراحة التامة وانه ولد من جديد.

كما ان الركوع يساعد علي ضخ الدم بطريقة صحيه في الجسم ويزيد نبضات القلب وينظم عمليات التنفس.

بالاضافة الي السجود فانه يقوي الذاكرة ويمنع الاصابة بتجلط الدم والسكتات القلبية والجلطات الدماغية.

اهمية الصلاه وتأثيرها الايجابي علي المجتمع

1-زيادة الصلة بين العبد وربه، مما يؤدي إلى شعور المسلم بالقوة والعزة، كيف لا وهو متصلٌ برب الأرباب خمس مرات في اليوم والليلة يدعوه، ويناديه، ويناجيه، ويستمد منه القوة والعزة. الشعور بالراحة، والطمأنينة، والسكينة، والسعادة النفسية، والجسدية.

2-تقويم الدين الإسلامي لدى الشخص، ومنع انغماس المسلم في الثقافات والديانات الأخرى… تحديد هدف وغاية الإنسان في حياته المتمثل في إرضاء الله سبحانه وتعالى والعيش له وحده.

3-التوكل التام على الله تعالى في كل أمور الحياة والثقة به، فالإنسان المتوكل يستغني عن الاعتماد على غير الله تعالى من المخلوقات…إعانة المسلم على التغلب على نفسه وشيطانه؛ حيث إن الصلاة تساهم بشكلٍ كبير في إعانة المسلم على نفسه وشيطانه، والسبب في ذلك يعود إلى أنّ الصلاة تعتبر عاملاً رئيسياً في المساعدة على مخالفة عادات النفس وترك هواها.

4-جعل المسلم يتفكر في خلق وملكوت السماوات والأرض… زيادة قدرة المسلم على التركيز وتفريغ القلب. …تنظيم الأوقات للمسلم… تربية النفس على الهدوء والسكينة في التصرفات كلها، بعيداً عن الغضب والتهوّر؛ فهي تُعلّم الإنسان كيف يتحكم في أعصابه وانفعالاته المختلفة.

5- تبصير المسلم بحقيقة الحياة الدنيا وتعليمه أنَّ العيش الحقيقي هو عيش الآخرة، فيكون سعيه للعمل لها

اهمية الصلاه في حياتنا اليومية

1-تساعد علي تنظيم الوقت

2-تزيل الشحنات السلبية من الجسم

3-تقوي الذاكرة

4-تنمي روح الالتزام للانسان وفقا انها في اوقات معينة

5-يزيد نور الوجه وخاصة صلاه الفجر

خاتمة الموضوع

ان الطريق الي الله يقطع بالقلوب لا بالابدان فاجتهد في صلاح قلبك بداية بادمان الاستغفار ,لا تيأس ابدا مهما صار ,هناك دائما نقطة نور تضيء الطريق وهي :الامل وحسن الظن بالله ,فاجتهد مرة اخري ,ابك بين يدي الله وقل يارب انقطعت اسبل الا منك يا الله لن اصل اليك الا بك فاعني يارب …اجعل همتك في اصلاح نفسك ,سأصل نفسي مهما حدث من ذلل ومعاصي وذنوب ومهما اصابني فتور وضعف ايمان ,ساصلح نفسي ,سأعود من جديد ,سأعود حتما لنور الهداية لن استسلم …ساتذكر انه سيكون اول مرة اري فيها وجه الله وساعمل لهذه اللحظة انها لذة ما بعدها لذة