كتابة موضوع تعبير عن انتصار أكتوبر العظيم 2024 لا يزيد عن خمس أسطر مميز الصف السادس الابتدائى “موضوع تعبير عن نصر 6 اكتوبر العظيم بالعناصر جاهز بالخاتمة وواجبنا تجاه جيشنا

يعد انتصار أكتوبر المجيد من أعظم الانتصارات العسكرية في تاريخ مصر والعالم العربي، حيث استطاعت القوات المسلحة المصرية عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف الحصين، واسترداد أراضي سيناء المحتلة من إسرائيل.

اخبار متعلقة بكتابة موضوع تعبير عن انتصار أكتوبر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقد أثار هذا الانتصار موجة من الفرح والاحتفال في مصر والعالم العربي، حيث أعاد الأمل إلى الأمة العربية بعد نكسة عام 1967.

تفاصيل خبر كتابة موضوع تعبير عن انتصار أكتوبر العظيم 2024 محدث بتاريخ اليوم 23-4-2024

لقد كان انتصار أكتوبر لحظة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية، فقد أعاد الثقة إلى الأمة العربية، وكسر أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.

 يتواكب دخول الدراسة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ومن المؤكد أن يطلب من الطلاب فى المراحل المختلفة عمل موضوع تعبير فى اللغة العربية عن حرب أكتوبر المجيدة وكل عام وانتم بخير طلابنا وطالباتنا فى المراحل التعليمية المختلفة قبل ايام قليلة من بدء العام الدراسى الجديد .

اجمل موضوع عن حرب 6 اكتوبر للصف الخامس الابتدائي بالعناصر لا يزيد عن خمس أسطر ,موضوع تعبير عن نصر أكتوبر العظيم الصف السادس الابتدائى خير الإنتصار بذكر الواجب علينا تجاه جيشنا في هذه الأيام والتي يواجه فيها الجيش الإرهاب في سيناء والعديد من المناطق في مصر الان  ،  من منا لا يعرف حرب اكتوبر ,فهو يوم النصر المجيد يوم اثبت فيه رجال مصر ان مصر للمصريين .

موضوع تعبير عن نصر اكتوبر للصف الاول الاعدادى ,اكتب تعبير عن نص ,موضوع عن 6 اكتوبر

موضوع تعبير عن نصر اكتوبر العظيم بالعناصر الصف الاول الابتدائي جاهز للطباعة
الصف الثاني الابتدائي
الصف الثالث الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي
الصف الخامس الابتدائي
الصف السادس الابتدائي

عناصر الموضوع

  • احداث حرب اكتوبر
  • اقتحام الجيش المصري خط بارليف
  • كيف انتصرت مصر في حرب اكتوبر

مقدمة الموضوع

ابتدت يوم السبت 6 اكتوبر سنة 1973 و خلصت يوم الجمعه 26 اكتوبر سنة 1973 بين مصر من ناحية و اسرائيل و الدعماللوجستى و الغير لوجستى المش محدود وقت الحرب منالولايات المتحده و غيرها من الناحيه التانية، فى نفس الوقت برضة ضربت سوريا الجيش الاسرائيلى فى الجولان و حققت نتايج كويسه فى بداية الحرب و قدرت تاخد القنيطره و ساعدتها العراق بإمدادات عسكريه.

موضوع تعبير عن نصر 6 اكتوبر بالعناصر بالخاتمة

بالنسبه لمصر الحرب كانت لإستعادة خط على الضفه الشرقيه لقناة السويس يمكنها من ارغام اسرائيل على الانسحاب من سينا و عبر عن كده كلام الرئيس السادات قدام البرلمان الاسرائيلى فى نوفمبر سنة 1977 بقوله: ” انا بأكلمكم و رجليا ثابته على الارض ” ، و كانت فى نفس الوقت لإستعادة شرف العسكريه المصريه اللى اتهان اهانه كبيره فى حرب 1967. بالنسبه لاسرائيل الحرب اتفرضت عليها و دخلتها مرغمه لمنع مصر ، و معاها حليفتها سوريا ، من تحقيق هدفها العسكرى من الحرب و للدفاع عن وجودها نفسه.

استخدم الجيش المصرى فكرة المهندس القبطى باقى زكى ياقوت باستخدام مضخات مايه لتجريف رملة خط برليف.

اقتحم الجيش المصرى خط بارليف.

اتصدت الصواريخ و القوات الجويه المصريهللطيارات الاسرائيليه- حطام طياره ميراج اسرائيليه.

دبابه اسرائيليه من طراز M60 متدمره فى سينا.

على الجبهه المصريه قدر الجيش المصرى يعدى قناة السويس و يقتحمخط بارليف و يثبت رجليه على ارض سينا وكانت النتيجة النهائية للحرب هى انتصار للجيش المصرى اللى قعد فى سينا واسرائيل ما قدرتش تطلعه منها رغم كل الهجمات و المناورات اللى عملها جيشها.

ابتدت الحرب لما هجمت مصر و سوريا فجأة على اسرائيل فى ضهرية يوم 6 اكتوبر سنة 1973 و كان بيوافق يوم 10 رمضان و يوم الغفران (يوم كيبوربالعبري) اهم عيد عند اليهود. فى اليوم ده خرجت 222 طياره مصريه من مطاراتها و دكت مواقع الجيش الإسرائيلى و مراكز قيادته و اتصالاته فى سينا بدقه كبيره فى حدود 20 دقيقه و رجعت لقواعدها بخساير بسيطه ، و ضربت مئات المدافع المصريه تحصينات خط برليف فى الناحيه الشرقيه من قناة السويس بمعدل قذيفه كل ثانيه و نص ، و عدى 30 الف عسكرى مصرى قناة السويس فى 2500 مركب مطاطى تحت هدير المدافع بمعدل موجة عبور كل 15 دقيقه “ويكيبيديا”

خاتمة الموضوع

كانت مصر وسوريا تنويان استرداد الارض التي استولت عليها اسرائيل ,فقاموا بالمهاجمة في يوم 6 اكتوبر ,والذي وافق عيد الغفران اليهودي ,حيث تم اختراق خط بارليف ,وانتصر المصريين لاول مرة في حرب اكتوبر المجيدة ومذ هذا اليوم والمصرييون يحتفلون في هذا اليوم “يوم نصر اكتوبر” .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر كتابة موضوع تعبير عن انتصار أكتوبر العظيم 2024 لا يزيد عن خمس أسطر مميز الصف السادس الابتدائى “موضوع تعبير عن نصر 6 اكتوبر العظيم بالعناصر جاهز بالخاتمة وواجبنا تجاه جيشنا وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .