اوبن ايمس اديو ويف برقم الجلوس نتائج التوجيهي 2024 في الأردن الدورة الصيفية www.tawjihi.jo هل اعلنت القناة الاردنيه الملكة رانيا ايديويف Eduwave نسبة نجاح نتائج الثانوية العامة

الان نتائج الثانوية العامة في الأردنر (( نتائج التوجيهي 2024 الدورة الشتوية حسب الاسم نتائج التوجيهي 2024 في الاردن ))

كيفية الاطلاع علي نتائج الفصل الدراسي الثاني www tawjihi jo  من المقرر والمعلن أن تظهر اليوم إعلان رابط نتائج التوجيهي 2024 فى الأردن الدورة الصيفية نتائج التوجيهي 2024 أكد الدكتور الرزاز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في مقر الوزارة.

ان عدد الطلبة النظاميين والدراسة الخاصة المتقدمين للامتحان في كافة الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ 155404 طلاب.

منصة اوبن ايمس علامات الطلاب ,emis.moe.gov.jo,

  • اديو ويف برقم الجلوس.
  • نتائج التوجيهي 2024 في الأردن.
  • الدورة الشتوية www.tawjihi.jo .
  • موقع وزارة التربية والتعليم في الأردن.
  • الملكة رانيا العبدلله “ايديو ويف Eduwave”.
  • نسبة نجاح نتائج الثانوية العامة في الأردن .

حضر منهم 119 ألفا و747 مشتركاً ومشتركة.الدورة الصيفية في الاردن موقع نتائج الثانوية العامة التوجيهي برقم الجلوس ,موقع نتائج التوجيهي 2024 Eduwave نتائج الثانوية العامة الدورة الصيفية بالاردن 2024 .

موعد نتاءج التوجيهي 2024 البوصلة نتائج التوجيهي الدوره الشتويه 2024

قناة اخبار الاردن نتائج التوجيهي 2024 ، ذلك حيث اكدت وزارة التربية والتعليم في الاردن ان الانتهاء من عملية تصحيح اوراق امتحانات التوجيهي الدورة الصيفية 2024 سيكون اواخر الاسبوع الحالي مشيرة الى ان موعد اعلان نتائج التوجيهي للدورة الصيفية سيكون خلال شهر يوليو الحالي ,واعلنت فجر اليوم الخميس نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2024 ,وسيعقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مؤتمراً صحفيا عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم ، في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم حول نتائح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العالم للدورة الصيفية 2024 ,سيكون المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم حول نتائج الثانوية العامة عبر صفحتنا الفيسبوك الرأي بث مباشر تابعونا الساعة 12 ظهراً.

وزارة التربية والتعليم الاردن , موعد اعلان نتاءج التوجيهي 2024 وهل الوزارة انتهت من التدقيق، علماً أن الطلبة سيتقدمون في الدورة الصيفية القادمة لاستكمال متطلبات النجاح لمن لم ينجح منهم.وتابع الرزاز انه بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة 66 ألفا و920 مشتركاً ومشتركة، حضر منهم 45 ألفا و663 طالباً وطالبة، انهى منهم متطلبات النجاح في جميع المباحث 22 ألفا و837 مشتركاً ومشتركة، بنسبة نجاح عامة بلغت 50 بالمئة.

 

نتائج التوجيهي 2024 في الأردن – نتائج التوجيهي

.وأضاف الرزاز ان عدد الطلبة النظاميين بلغ 88 ألفا و489 طالبا وطالبة حضر منهم فعلياً 67 ألفا و486 طالباً وطالبة، موزعين على فروع التعليم، على النحو الآتي: الفرع الأدبي 30 ألفا و40 طالباً وطالبة، العلمي 29 ألفا و682 طالباً وطالبة، الفروع المهنية 7 آلاف و739 طالباً وطالبة، الفرع الشرعي 25 طالباً وطالبة .

اعلان نتائج التوجيهي “الثانوية العامة” الدورة الصيفية 2024 حيث قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان نهاية الاسبوع الحالي تنتهي عملية تصحيح أوراق التوجيهي مشيرا الى موعد اعلان نتيجة التوجيهي قبل 30 يوليو – تموز الحالي حالما الانتهاء من انتهاء عملية التصحيح والتدقيق .وافاد الذنيبات ان استعداد طلبة الثانوية العامة هذا العام كان أفضل من العام الماضي وتم رصد فقط 300 مخالفة في امتحانات التوجيهي الدورة الصيفية .

وكشف الذنيبات الى تغيير نظام التوجيهي في العام الدراسي 2024 / 2024 حيث سيكون مرة واحدة في السنة اي دورة واحدة فقط .واوضح الذنيبات ان السنة القادمة تنتهي عملية تطوير المناهج التعليمية في الاردن متحدثا عن التعليم المهني الممهد لدخول الجامعات .وذكر الذنيبات ان عدد فروع التعليم المهني اصبحت في الاردن 10 فروع مؤكدا بعدم السماح لطالب التعليم المهني بالدراسة في كليات العلوم الانسانية.وسيقوم موقع نتائج التوجيهي في الاردن التابع لوزارة التربية و التعليم بنشر نتائج امتحان شهاده الثانويه العامه وسنقوم عبر موقع العالم اليوم بمتابعة ونشرة النتيجة حالما الاعلان .

وفي المسار الثانوي الشامل المهني اوضح الذنيبات ان عدد المتقدمين في هذا المسار من الطلبة النظاميين بلغ 7408 نجح منهم 2617 بنسبة 3ر35 بالمئة.
وتوزعت نسب النجاح في هذا المسار بواقع 8ر13 بالمئة في الفرع الصناعي و5ر44 بالمئة في الفرع الصناعي الجديد و9ر25 بالمئة في الفرع الرزاعي و8ر24 بالمئة في الفرع الفندقي و2ر25 بالمئة في الفرع المنزلي.

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام 2014.

نتيجة التوجيهى الاردن

وبين ان عدد المشتركين في الامتحان من طلبة الدراسة الخاصة بلغ 27808 تقدم منهم للامتحان في جميع المباحث 21518 مشتركا ومشتركة.
وتوزع طلبة الدراسة الخاصة بواقع 17356 مشتركا ومشتركة على المسار الثانوي الشامل الاكاديمي نجح منهم 4521 مشتركا ومشتركة بنسبة 26 بالمئة.
وبلغت نسبة نجاح طلبة الدراسة الخاصة في هذا المسار 6ر37 بالمئة في الفرع العلمي و 4ر18 بالمئة في الفرع الادبي و22 بالمئة في الفرع الشرعي و4ر42 بالمئة في فرع المعلوماتية و9ر23 بالمئة في فرع التعليم الصحي.
واوضح وزير التربية والتعليم ان عدد المتقدمين من طلبة الدراسة الخاصة في المسار الثانوي الشامل المهني بلغ 4162 مشتركا ومشتركة نجح منهم 1366 بنسبة 8ر32 بالمئة.
وبلغت نسب النجاح في هذا المسار لطلبة الدارسة الخاصة 9ر38 بالمئة في الفرع الصناعي القديم و7ر14 بالمئة في الفرع الصناعي الجديد و9ر33 بالمئة في الفرع الزراعي و7ر38 بالمئة في الفندقي و31 في الفرع المنزلي.

كما اعلن الوزير الذنيبات اسماء الطبة الاوائل في جميع الفروع وهم في الفرع العلمي:
الاول هاشم احمد عبد الرحمن محمد من مدرسة اكسفورد- لواء الجامعة وحصل على معدل 1ر99
الثانية ريم محمد نضال صالح العقيلي من مدرسة الاتحاد – لواء الجامعة وحصلت على معدل 9ر98
الثانية سيناميس سعادا سعيد ادريع من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية وحصلت على معدل 9ر98
الثانية ندى احمد يوسف حجاج من مدرسة الاتحاد- لواء الجامعة وحصلت على معدل 9ر98
الخامسة سلوى حسام احمد الحمد من المدرسة النموذجية وحصلت على معدل 8ر98
السادس صالح ابي مهدي العاني من مدرسة اليوبيل – لواء الجامعة وحصل على معدل 7ر98
السادسة دانيا عزات شحادة القضاة من مدرسة الروم الكاثوليك – لواء بني عبيد وحصلت على معدل 7ر98
الثامن مصطفى عمار صبحي صحبي من مدرسة العمرية للذكور- لواء الجامعة وحصل على معدل 6ر98
الثامن مصعب وديع عبد المعطي ابداح من مدرسة الملك عبدالله الثاني- اربد للتميز وحصل على معدل 6ر98
الثامن عبدالرحمن ابراهيم احمد السليمية من مدرسة الفاروق الثانوية – الزرقاء الاولى وحصل على معدل 6ر98
الثامنة ياسمين رضوان توفيق عليمات من مدرسة الضليل الثانوية المختلطة – الزرقاء الثانية وحصلت على معدل 6ر98

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اكد في بداية المؤتمر الصحفي أن الوزارة عملت على مدى العام الدراسي الحالي على تطوير العديد من الإجراءات الفنية والإدارية المصاحبة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بهدف ضبط سير الامتحان؛ لتحقيق مبدأ تساوي الفرص بين الطلبة، وإرساء مبدأ العدالة والمساواة بينهم، وفرض هيبة القانون وسيادته.
وتضمنت الاجراءات بحسب الذنيبات تقليص عدد أيام برنامج الامتحان بهدف تخفيف العبء النفسي عن الطالب وأسرته، وتقليص عدد المدارس التي يجرى فيها الامتحان من 1640 مدرسة إلى 420 للتخفيف من الجهود التي تبذلها الوزارة وأجهزة الدولة المعنية في إجراء الامتحان ومتابعته.
واضاف، ان الوزارة اجرت تعديلا على آلية الامتحان وتعليماته لضمان نزاهته وعدالته، مشيرا الى ان النتائج أظهرت قدرات الطلبة الفعلية الحقيقية، فيما حققت الإجراءات المتبعة الأهداف المتوخاة منها، ولاقت قبولا وارتياحا على الصعيدين التربوي والوطني.
واكد ان الوزارة لن تتوانى في الدورات القادمة عن القيام بأي إجراء من شأنه تطبيق العدل والمساواة وسيادة القانون، وتعزيز مصداقية هذا الامتحان وقدرته التنافسية التي يحظى بها.
واعتبر الذنيبات الامتحان قياسا لقدرات الطلبة، و”يجب أن ننظر إليه بوصفه عملية تقييم لجهود وزارة التربية والتعليم لسنوات خلت، وعلى الوزارة أن تتحمل مسؤوليتها عن أي مؤشرات خلل ظهرت في قطاع التعليم العام، كما على المجتمع أن يتحمل المسؤولية نفسها؛ لأن العملية التعليمية عملية مجتمعية تشاركية متكاملة”.
وكشف عن ان الوزارة تعكف في الوقت الحالي وبالتشاور مع الأطراف المعنية على تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، وهي بصدد تطوير نظام تقييمي لطلبة المرحلة الثانوية يوفر للطلبة تقييما حقيقيا، ضمن إجراءات تكفل أعلى درجات الصدق والموضوعية والعدالة، وبما يتناسب مع أحدث التوجهات العالمية في التقويم.
كما تركز الوزارة على تطوير أطراف العملية التعليمية من مناهج دراسية وبيئة تعليمية وأساليب تدريس إضافة إلى تنمية قدرات العاملين.
وبين ان الوزارة بدأت وكخطوة اولى بمعالجة جوانب القصور التي ظهرت في امتحان الثانوية العامة لسنوات خلت وزيادة قدرته على التمييز بين الطلبة وفقا لقدراتهم ومهاراتهم، وإعادة النظر في المباحث التي يتقدم بها الطلبة للامتحان، وفي عدد الأوراق الامتحانية، وأوزانها، وفي بنية الورقة الامتحانية، وفي عدد المرات التي يعقد فيها الامتحان سنويا.
وقال الذنيبات ان تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لا يكون بأية حال بمعزل عن تطوير باقي عناصر المنظومة التربوية التعليمية، فكل هذه العناصر مرتبطة مع بعضها برباط وثيق، وان الوزارة جادة في تطوير العنصر الأكثر التحاما مع هذا الامتحان ألا وهو المنهاج، حيث انتهت الوزارة من المرحلة الأولى التي هدفت إلى تطوير مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بما يتوافق مع قيمنا المثلى ويتناسب مع حاجات تلاميذنا، ويتسق مع التوصيات المنبثقة من نتائج المسوحات والدراسات التي تناولت هذه الصفوف.
وتتطلع الوزارة باهتمام بالغ بحسب الذنيبات الى الواقع التربوي الذي يظهر ضعفا عاما لدى كثير من الطلبة في المهارات الأساسية، ويلازم البعض في المرحلة الثانوية؛ لافتا الى ان الوزارة سارعت إلى تعديل أسس النجاح والإكمال والرسوب، وتدرس إيجاد محطات تقويمية في المرحلة الأساسية للوقوف على قدرات الطلبة الحقيقية، وتوجيه تعلمهم وفق تلك القدرات.

واكد الذنيبات، ان النتائج اظهرت القدرات الفعلية والحقيقية للطلبة وشدة التنافس الحقيقي بينهم وسط الاجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الاجهزة المختلفة لضمان نزاهة الامتحان.
وبين ان 768 طالبا وطالبة من الفرع العلمي حصلوا على معدل من 95 -9ر99، مثلما حصل 25 طالبا من الفرع الادبي على ذات المعدلات.
واوضح ان المجموع التراكمي للطلبة من جميع الفروع الحاصلين على معدل من 95- 9ر99 بلغ 1022، و5227 طالبا وطالبة حصلوا على معدل من 90 -9ر94 و11159 طالبا وطالبة حصلوا على معدل 85-9ر89 .
وقال ان عدد الطلبة الذين يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بلغ 30560 طالبا وطالبة.

وحضر المؤتمر امين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور ومديرو الادارات في وزارة التربية والتعليم ومديرو التربية والتعليم في الميدان.

عاجل من الأوائل : تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية 2024 والذي تبدأ أولى جلساته يوم الثلاثاء الرابع من شهر تموز القادم ، وتنتهي في الثامن عشر منه .

وبينت الوزارة أن عدد الطلبة المشتركين في الامتحان لهذه الدورة بلغ (125378) مشتركاً ومشتركة ، منهم (83627) من الطلبة النظاميين و (41751) من طلبة الدراسة الخاصة .

وأشارت الوزارة لموقع الأوائل أنه تم توزيع الطلبة على ( 419 ) مدرسة اشتملت على ( 1198 ) قاعة امتحان في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة اضافة الى قاعة احتياط في كل مديريه.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الرسائل لطلبة الثانوية العامة تضمنت الحرص على : –

– اصطحاب بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية يومياُ عند تقديم الامتحان.
– عدم احضار أي نوع من الأقلام ، فقد عملت الوزاره على توفيرها للطلبة في قاعات الامتحان .
– عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ، السماعات اللاقطة ، الساعات والأقلام الإلكترونية ، أو أي جهاز تسجيل أو تصوير ) إلى قاعة الامتحان .
– الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدئه بوقت مناسب ، مع التأكيد أن أولى جلسات الامتحان تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحاً والجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً .
– الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان. .
– الحرص على ممارسة الرياضة الخفيفة وتمارين التنفس والاسترخاء.
– عدم السهر الطويل لانه يؤثر سلبا على أدائك في الامتحان.
– لا داعي للقلق من صعوبة الامتحان ، فالأسئلة موضوعة بعناية وتراعي مستويات وقدرات الطلبة المختلفة .
-التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل جلسة امتحان .
– عدم الاستماع إلى الإشاعات التي يتم تداولها قبل الامتحان وابتعد عن القلق والتوتر ، وثق بقدراتك وإمكاناتك
– اقرأ الأسئلة جيدا ، وابدأ بالإجابة عن الأسئلة الأسهل بما يساعدك في استثمار وقت الامتحان .
– افهم السؤال جيدا ، لأن فهم السؤال يساعدك على الإجابة .
– لا تشغل نفسك بما قدمت في الامتحان السابق، واستعد للامتحان القادم .
– كتابتك رقم السؤال وفرعه على دفتر الإجابة ينظم إجابتك ويسهل مراجعتك لها ، ويجنبك نسيان إجابة بعض الفروع .

وتمنت الوزارة لأبنائها الطلبة النجاح والتوفيق .

رابط موقع التربية والتعليم فى الاردن 2024  نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية في الاردن رابط نتيجة التوجيهي 2024 الاردن رسمياً من هنــــا

http://www.elearning.jo/Tawjihi/Results.aspx/See

http://tawjihi.jo