علامات الطفل المنغولي وأسبابة , كم عمر ولادة الطفل المنغولي ماهو علاج متلازمة داون بالقران التي تصيب الأطفال بالعته المنغولي

شاهد اسباب وحقيقة خبر علامات الطفل المنغولي وأسبابة , كم عمر ولادة الطفل المنغولي ماهو علاج متلازمة داون بالقران التي تصيب الأطفال بالعته المنغولي وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع علامات الطفل المنغولي وأسبابة , كم عمر ولادة محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

الطفل المنغولي ويكيبيديا ، اسباب وعلاج متلازمة داون ، أولاً الأعمار بيد الله وحده سبحانه وتعالي ، قد سمعت احد الأصدقاء يتحدث عن الأطفال المنغوليين وقال أن عمرهم قصير ويتراوح بين ال30 إلي 40 عام وفي هذا المقال نتعرف علي أبرز صفات واسباب ولادة الطفل المنغولي حديث الولادة .

اخبار متعلقة بعلامات الطفل المنغولي وأسبابة , كم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

عمر الطفل المنغولي ، بسؤال جميع الأطباء عن العمر الافتراضى لمرضى داون، أكدوا أنه يتراوح بين الثلاثين إلى الأربعين عاما، والسبب يرجع إلى عدد الأمراض التى يولدون بها، بداية من أمراض القلب والعضلات والجهاز التنفسى، وصولا لزيادة قابلية إصابتهم بالالتهابات.

الطفل المنغولي اثناء الحمل بالسونار ،  يمكن تشخيص الطفل المنغولي أثناء الحمل , و ذلك من خلال التصوير بالأمواج فوق الصوتية أو السونار و إجراء بعض الفحوص على دم الأم و السائل الأمنيوسي

علاج الطفل المنغولي بالقران ، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد قال الله تعالى: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ. { الإسراء:82} ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ما أنزل الله عز وجل داء إلا أنزل له دواء، علمه من علمه وجهله من جهله. رواه أحمد وصححه الأرناؤوط ، وعلى العموم فالقرآن الكريم كله شفاء وهدى ورحمة، وقد يهدي الله تعالى بعض عباده لآيات خاصة بشفاء مرض معين، ومرد ذلك إلى ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته، وتجربة الصالحين.

وبخصوص مرض الطفل المنغولي “متلازمة داون” فلم نقف على آيات أو حديث خاصة لرقيته، ولذلك فإن على أهل الطفل المصاب أن يطلبوا له العلاج، ويقرأوا عليه ما تيسر من القران، وخاصة الفاتحة، وآية الكرسي، وخواتيم سورة البقرة، والإخلاص، والمعوذتين.

أسباب ولادة الأطفال المنغوليين : 

السبب الأول- وجود تاريخ مسبق فى العائلة من أقارب الدرجات الثالثة، سواء لدى الزوج أو الزوجة، وهو ما يزيد معه فرص ولادة أطفال مصابين بمتلازمة دوان، وتلك الحالات يجب فيها فحص الأم فى فترة الحمل، للتأكد من كون الجنين مصابا بتلك المتلازمة أم لا.

السبب الثاني- زواج الأقارب مع وجود حالات وراثية فى العائلة وفى تلك الحالة ترتفع فرص إنجاب أطفال منغوليين لدرجة عالية، ويفضل عدم إتمام هذا الزواج من الأساس.

السبب الثالث- ولادة طفل منغولى وهو ما يزيد من فرص إصابة الطفل التالى بنفس المرض، أو معاناته من قصور فى إحدى وظائفه وخاصة العقلية.

السبب الرابع- تقدم عمر المرأة، فالإنجاب بعد سن الخامسة والثلاثين وإلى سن الخامسة والأربعين لدى النساء، يضاعف من فرص إنجاب أطفال منغوليين.

تصيب المنغولية طفل واحد من بين كل 800 طفل يولدون في العالم , و تزداد هذه النسبة كالما تقدمت الأم الحامل بالعمر كما يوضح الجدول التالي :

وتتميز ملامح الطفل المنغولى بالوضوح الذى يشير إلى إصابته بهذا المرض وأهمها:

– شعر أملس متطاير.
– عينان متباعدتان.
– زيادة فى حجم اللسان مقارنة بحجم الفك.
– خطوط كف الأيدى مختلفة وعبارة عن خط واحد فقط.
– مؤخرة الرأس مسطحة إلى حد كبير.
– أذنان صغيرتان.
– تباعد بين الإصبع الكبير من القدم وباقى الأصابع.

ملامح الطفل المنغولي
ملامح الطفل المنغولي

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر علامات الطفل المنغولي وأسبابة , كم عمر ولادة الطفل المنغولي ماهو علاج متلازمة داون بالقران التي تصيب الأطفال بالعته المنغولي وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .