رحمه الله الدكتور خالد عبد الله القرشي ويكيبيديا ـ اسباب وفاة الدكتور خالد القرشي الداعية السعودي كيف توفي الدكتور خالد القرشي ؟ وموعد تشييع الجنازة وموعد وصول الجثمان

اخبار السعودية اليوم : متابيعنا الكرام فى كل مكان أهلاُ ومرحباُ بكم فى موقع القناة نيوز ، الان نستعرض لكم : ان لله وان اليه راجعون ، توفي اليوم الدكتور خالد عبد الله القرشي ويكيبيديا ـ كيف توفي الدكتور خالد القرشي ؟ اسباب وفاة الدكتور خالد القرشي وموعد تشييع الجنازة وموعد وصول الجثمان. اليوم فارق الحياة المغفور له الداعية الاسلامي الشيخ خالد عبد الله القرشي ـ حيث قد توفاه الله وهو فى احدي المساجد بمكة المكرمة وبعد خطبه صلاه العصر ، وقد أكدت المصادر ان الدكتور هشام الحلاف وزميل الدكتور خالد القرشي فى جامعة ام القري ، قال انه كان يصلي بالناس فى المسجد قبل ان ملاقاة ربه وهو ساجد بين يدية فى محرابة .

وقد حددت موعد صلاة الجنازة على جثمان الراحل الدكتور “خالد القرشي” من قبل أقاريه أو أحد أفراد عائلته، ولكن في حالة حدوث هذا خلال الساعات المقبلة، سوف نكون في مصر فايف، أول ما يطلعكم على ذلك بإذن الله.

وكان مؤذن المسجد حسين محمد، قد تحدث عن اللحظات الأخيرة في حياة الفقيد، وقال وهو يغالب دموعه: “لقد فقدنا أبًا للجميع عليه رحمة الله، لقد كان يحرص على إمامة المصلين في صلاة العصر متطوعاً، حيث يُلقي على المصلين درساً بشكل يَوْمِي فهو من جيران المسجد، وفي يوم أمس دخل المسجد ثم أدى ركعتين خفيفتين ونظر إليَّ وهو مبتسم وَأَشَارَ لي بأن أقيم الصلاة فأقمتها، ثم تقدم وصلى بنا الصلاة كاملة، ثم التفت إلى المصلين فأَغْلَقَ بيده مكبر الصوت ووضع يده على وجهه، ثم سقط على ظهره”.

وأَضَافَ: “اتجهنا إليه نحن جماعة المسجد، وسمعت روحه تغرغر، ونقلناه إلى أحد المستوصفات القريبة، وأَفَادَونا بأنه قد فَارَقَ الْحَيَاةَ بسبب جلطه قلبية”.   وَتَابَعَ حسين والدموع تغالبه: “له معنا في هذا المسجد 23 سنة؛ وَهُوَ شعلة من النشاط كان يصلح بين المتخاصمين، ويلقي الدروس، ويعاون المحتاجين”.

وأكد شهود عيان في مدينة مكة المكرمة بأن اللحظات الأخيرة في حياة الدكتور خالد القرشي، كانت عبارة عن إمامته لصلاة العشاء بجموع المصلين ثم جلس ليذكر الله سبحانه وتعالى إلى أن فاضت روحه إلى خالقها وهو جالس في محرابه أمام عدد من المصليين.