اراسكو علف ناهي.. أسعار العلف للحيوانات والدواجن بالسعودية 1445 اسعار الاعلاف اليوم وعناوين مصانع الاعلاف بالسعودية وسعر بلكة البرسيم في طبرجل

سعر الأعلاف اليوم

النوع السعر
علف ناهي 19% 27600
علف بادي نامي 27000
علف بياض 14% 24700
علف بياض 16% 25200

اخبار متعلقة باراسكو علف ناهي.. أسعار العلف للحيوانات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أسعار العلف للحيوانات والدواجن 2024:

تفاصيل خبر اراسكو علف ناهي.. أسعار العلف للحيوانات والدواجن بالسعودية محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

  • علف تسمين الدواجن بـ 21% بروتين: يبدأ سعره من 2,000 جنيه مصري.

    Image of علف تسمين الدواجن بـ 21% بروتين 
  • علف تسمين المواشي بـ 16% بروتين: يبدأ سعره من 3,000 جنيه مصري.

  • علف بياض الدواجن بـ 20% بروتين: يبدأ سعره من 4,000 جنيه مصري.

    Image of علف بياض الدواجن بـ 20% بروتين

النشرة الاقتصادية ” اسعار الاعلاف اليوم “تتراوح بين ٢٠ و٢٢ ريال” وعناوين مصانع الاعلاف بالسعودية وسعر بلكة البرسيم “سعر بلكة البرسيم 1445 يصل الي ١٣ و١٦ ريال” في طبرجل أنت أولي بالفرق” تعرف على أرخص الاماكن لبيع الاعلاف بالمملكة وأنت أولي بالفرق, وننشر اسعار الاعلاف في طبرجل الى جانب ؛دليل مصانع الاعلاف في السعودية واسعار اعلاف اراسكو محدثة بتاريخ اليوم وصناعة علف الدواجن بالسعودية 1445 تبلغ مليوني طن، ومركزات وعلف كامل للماشية تصل إلى مليوني طن، وعلف الخام بصورته الطبيعية نحو 11 مليون طن.

ووصل سعر البرسيم هذه الأيام في طبرجل انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بسعره في الأعوام السابقة في مثل هذا الوقت، وأرجع مزارعون بطبرجل أسباب ذلك لانخفاض أسعار الماشية التي ترتبط بالأعلاف الخضراء ومنها البرسيم، إضافة لكثرة العرض وقلة الطلب عليه خلال هذه الأيام وسعر بلكة البرسيم 1445 يصل الي ١٣ و١٦ ريال ؛ بينما كانت العام الماضي تتراوح بين ٢٠ و٢٢ ريال سعودي.

إنتاج الأعلاف المحلية سيشهد عدة تحولات في المستقبل، أبرزها إيقاف زراعتها محليا وتحرير الأسعار مشيرا إلى أن حجم سوق الأعلاف في السعودية يبلغ 15 مليون طن تقريباً.

وبشأن الأسعار الحالية والمستقبلية للأعلاف الخام، قال الثويني في عرض مرئي نظمته إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، بعنوان «الأعلاف الحاضر والمستقبل»: «سعر كيس الشعير حاليا يقدر بـ40 ريالا، وبعد توقيف الزراعة محليا في المستقبل سيراوح سعر الكيس ما بين 36-58 ريالا، بينما البرسيم تراوح سعره حاليا ما بين 16-22 ريالا، وبعد توقيف الزراعة محليا، ستراوح الأسعار مستقبلا ما بين 40-46 ريالا».

اسعار الاعلاف اليوم في السعودية 2024 شركات الاعلاف في السعودية

اسعار الاعلاف في طبرجل – المتداول في سوق الأعلاف بالمملكة ينقسم إلى شعير بمقدار 9 ملايين طن، وذرة صفراء يصل حجمها إلى 1.500 مليون طن، ويبلغ إنتاج البرسيم 3.5 مليون طن، وكُسب فول الصويا بمقدار 600 ألف طن، وتقدر الأعلاف الأخرى بـ85 ألف طن» وسلامة الأعلاف لا تؤمن إلا بعدد من الإجراءات، تشمل الرقابة على الأعلاف المستوردة، وتسجيل المنشآت والمنتجات، والرقابة على المستودعات المركزية، ومصانع الأعلاف، ومحطات التعبئة، والأعلاف المزروعة بالداخل من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى سحب العينات وتحليلها.

دليل مصانع الاعلاف في السعودية (اسعار اعلاف اراسكو) مصانع الاعلاف بالسعودية

وتُعَد محافظة طبرجل ومنطقة بسيطا الزراعية من أشهر المناطق الصالحة للزراعة في المملكة والشرق الأوسط، وقد أُطلق على المدينة “مدينة الذهب الأخضر”؛ لاشتهارها بزراعة البرسيم، كما يطلق على بسيطا الزراعية “سلة غذاء المملكة”؛ لتنوع محاصيلها ومنتجاتها الزراعية.

 

كالقمح والشعير والبرسيم والذرة والفواكه والخضراوات والزيتون، ومن أشهر الشركات الزراعية بها (الجوف، الوطنية، المراعي، نادك، المكيرش)، بالإضافة لآلاف المشاريع التي يمتلكها أفراد وأبرز الإضافات العلفية المصرح باستخدامها تضم الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والخمائر، والإنزيمات، ومحسنات القوام، ومنظمات الحموضة، ومحسنات النكهة».

اسعار الاعلاف اليوم في السعودية 2024 شركات الاعلاف في السعودية

شركة تبوك للتنمية الزراعية

شركة الجوف للتنمية الزراعية

وافي – أعلاف الماشية

شركة التطوير الأولى

شركة الأخوين المحدودة

تأسست شركة دواجن الأخوين في يونيو 1975م علي أساس شركة ذات مسئولية محدودة من السيد / عبد الرحمن عبد الله الهليل وشركاءه بالسجل التجاري رقم 8262 برأس مال مدفوع قدره 18.6 مليون ريال . رأس المال المدفوع تم رفعه إلي 225 مليون ريال .شركة الأخوين سعودية بالكامل رائدة في مجال إنتاج الدواجن وتصنيع الأعلاف وتصنيع البروتين والأسمدة العضوية .الشركة حائزة علي علامة الجودة السعودية للتصنيع والخدمات الجيّدة من هيئة المواصفات القياسية السعودية ( SASO ) .بما أن شركة الأخوين شركة متكاملة بوسعها التأمين الجيّد لجودة منتجاتها إبتداءاً من أمهات الدواجن ، الفقاسات ، مزارع اللاحم ،المسلخ حتى استلام العميل المستهلك بتطبيق أعلي معايير الأمن الحيوي في مختلف مراحل الإنتاج والتي تطابق المواصفات القياسية العالمية . قوة الشركة بتسويق منتجاتها بالكامل بشبكة توزيع مع مراكز توزيع في كل من الرياض ،الخرج ،القصيم ،حائل ، خميس مشيط والدمام .

فيــدكو

مجموعة الغدير للتجارة و الصناعة القابضة

اسعار الاعلاف في طبرجل

دليل مصانع الاعلاف في السعودية اسعار اعلاف اراسكو

تعتبر “أراسكو الأعلاف” أكبر مصدر للإمداد على صعيد أعلاف الماشية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تخطط أراسكو التي تقوم حالياً بتزويد  قطاع الثروة الحيوانية السعودي بالأعلاف عالية الجودة، وأن تكون مصدر الإمداد لكافة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهذه المنتجات.

تعزيز صحة وإنتاجية الماشية لمزارع العملاء

يتركز عمل أراسكو الرئيس في مجال تصنيع الأعلاف، حيث تحصل على احتياجاتها من الحبوب والإضافت العلفية من مصادر إمداد خاصة بها تتميز بالقوة والاستدامة.

تقوم أراسكو بتصنيع الأعلاف المركبة من خلال مزج الحبوب مع  مجموعة مختارة من الإضافات وذلك بهدف تحقيق أفضل إنتاجية  وعناية بصحة الحيوان.

كما تقوم بإنتاج الأعلاف المتخصصة ومركزات المعادن والفيتامينات وفوسفات الأعلاف عالية الجودة، بما يضمن لعملائها حصول ثروتهم الحيوانية على المستويات المناسبة من المعادن، والفيتامينات، والمكوّنات الغذائية الدقيقة، فضلاً عن العناصر الغذائية الأخرى.

نتيجة لنجاحهم في أعمالهم  تتمتع أراسكو بثقة  كبيرة من جانب عملائها، حيث يعتمدون عليها في تلبية احتياجاتهم المحددة والمتنوعة في تربية الماشية، والدواجن، والأحياء المائية، والخيل، والإبل.

المحافظة على جودة العمليات:

تقوم أراسكو بتشغيل 3 مصانع للأعلاف في المملكة بطاقة إنتاجية إجمالية  تبلغ 4 ملايين طن من الأعلاف المركبة سنوياً وذلك على النحو التالي.

o  الخرج، ويوجد بها مصنعان للأعلاف ينتجان 1.9 مليون طن من الأعلاف المركبة سنوياً ومصنع للأعلاف المبثوقة ومصنع للمركزات ومصنع اخر للحبوب الفرودة.

الدمام، ويوجد بها مصنعان ينتجان 2.1 مليون طن من الأعلاف المركبة سنوياً ومستودعات لخزن الحبوب.

الخبر، حيث يوجد مصنع لثنائي فوسفات الكالسيوم وآخر للمركزات يجري تطويره حالياً.

إضافةً لما سبق، تخطط أراسكو لتوسيع قاعدة إنتاجها من فوسفات الأعلاف على مرحلتين وصولاً إلى مستوى 250.000 طن في السنة، ويأتي ذلك مواكبة للنمو المتسارع لصناعة حمض الفوسفوريك في المملكة.

منتجات أراسكو الأعلاف:

تقوم أراسكو بتصنيع أعلاف الماشية (علف وافي تربية، علف بادئ حملان، علف تسمين وافي)، وأعلاف الخيول، وأعلاف الحمام، وأعلاف الأبقار الحلوب، وأعلاف الدواجن(أعلاف اللاحم، أعلاف البياض، أعلاف الأمهات)، وأعلاف الأحياء المائية(أعلاف الأسماك البحرية، أعلاف أسماك البلطي و الجمبري)، بالإضافة الى المخاليط العلفية(فيتامينات ومعادن “بريمكسات”) ومدخلات الأعلاف(ثنائي فوسفات الكالسيوم).

العمل من أجل مستقبل مستدام:

ضمن مهام عملها اليومي، تدعم  أراسكو توجهات الدولة في الحد من استهلاك مصادر المياه المحدودة من قبل مزارع تربية الماشية، وهي تفعل ذلك بينما تحافظ في نفس الوقت على حقوق المستهلك النهائي في شراء منتجات صحية وطازجة من بيض المائدة، واللحوم، والألبان..الخ

البحث العلمي في المقدمة:

يعمل فريق الأبحاث والتطوير التابع لأراسكو عن كثب مع كبار عملاء الشركة والجهات البحثية لتطوير وتحسين المنتجات باستمرار. وبهذه الطريقة، تستمر أراسكو في تزويد عملائها بأفضل المنتجات المطابقة لمعايير السلامة العالمية، وبكميات كافية تواكب احتياجاتهم المتنامية.

مصانع الاعلاف بالسعودية

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر اراسكو علف ناهي.. أسعار العلف للحيوانات والدواجن بالسعودية 1445 اسعار الاعلاف اليوم وعناوين مصانع الاعلاف بالسعودية وسعر بلكة البرسيم في طبرجل وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .