“معلومات” هيومان ألبومين ويكيبيديا albumin ، الأدوية المغشوشة ماهو حقن دواء الالبومين , شكل علبة حقنة ألبومين الأصلية والمضروبة الذي حذرت وزارة الصحة من شراءه من الصيدليات

انتشرت في الآونة الأخيرة، أنواع من الأدوية المغشوشة ما بين مضادات حيوية ومسكنات شهيرة، وتحديدًا حقن “فولتارين” والتي تستخدم لتسكين الآلام وخفض الحرارة ومضادة للالتهابات، وكذلك دواء “كتافاست” المستخدم في تسكين الآلام،  وننشر سعر حقن جرعة الالبومين فى مصر بشرى لعلاج نقص الالبومين 2024 ، ذلك حيث كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن شكل علبة حقنة ألبومين الأصلية والمضروبة الذي حذرت وزارة الصحة من شراءه من الصيدليات

اخبار متعلقة ب“معلومات” هيومان ألبومين ويكيبيديا albumin ، بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر “معلومات” هيومان ألبومين ويكيبيديا albumin ، الأدوية المغشوشة محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

وأصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة برئاسة الدكتورة رشا   ، تحذيراً من وجود عقار مغشوش لعلاج مرضى الكبد يحمل اسم “هيومان ألبومين”، مطالبة المرضى بالحصول على هذا العقار من الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا”.

ويقوم إن النفتيش الصيدلى للإدارة المركزية لشؤن الصيدلة بوزارة الصحة بشن حملات على الأسواق لضبط الأدوية المهربة والمغشوشة، وأوضحت الادارة الصيدلية أن التفتيش الصيدلى يقوم بدور كبير فى ضبط الأماكن المخالفة لضمان وصول دواء آمن للمريض.

ما هو ألبومين

يحتوي مصل الدم (Blood serum) على كميات كبيرة من البروتين. والألبومين (Albumin) هو البروتين الأساسي الموجود في الدم، ومجموعة كبيرة أخرى من البروتينات هي الغلوبولينات (Globulins). يتم إنتاج الألبومين في الكبد، بشكل أساسي، بمعدل يقارب الـ 12 غم في اليوم، وهو يشكل 25% من مجموع إنتاج البروتينات في الكبد. كذلك فان تفكيك الجزء الكبر من الألبومين يتم في الكبد، أيضا، بعد متوسط حياة يتراوح بين 17 – 20 يوما. يتواجد معظم الألبومين (نحو 60% منه) في سوائل الجسم خارج الأوعية الدموية، بينما تتواجد ألـ 40% المتبقية في مصل الدم. تركيز (مستوى) الألبومين السليم في مصل الدم هو 3،5 – 5،5 غم/ديسيلتر وإجمالي مستوى البروتين في المصل هي 5،5 – 9،0 غم/ديسيلتر.

وهناك أيضاً حالة طبية أخرى تسبب انخفاض مستويات الألبومين في المصل هي أمراض كلوية يتم خلالها إفراز الألبومين في البول بكميات كبيرة، وهي حالة تسمى بالمتلازمه الكلائية (Nephrotic syndrome أو: الكُلاء – Nephrosis). في المتلازمة الكلائية، والتي قد تشكل تعبيرا عن إصابة أولية في الكليتين، أو إصابة ثانوية لمرض مجموعي آخر، هنالك إصابة في كبيبات الكليتين (glomeruli) وقدرتها على التصفية.

وهذه الإصابة تؤدي إلى فقدان مكثف للبروتين في البول. وقد تظهر هذه الحالة، أيضا، في أمراض أخرى مثل: السكري، أمراض خبيثه (ورم لمفي – Lymphoma، ابيضاض الدم – Leukemia، ميلانوم – Melanoma)، الذئبة الحماميّه المجموعية (Systemic lupus erythematosus) وأمراض تلوثية مختلفة.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر “معلومات” هيومان ألبومين ويكيبيديا albumin ، الأدوية المغشوشة ماهو حقن دواء الالبومين , شكل علبة حقنة ألبومين الأصلية والمضروبة الذي حذرت وزارة الصحة من شراءه من الصيدليات وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .