صرف الزيادة في المرتبات لشهر يونيو 2024 و موعد صرف علاوة 10% المعلمين والأطباء وجميع العاملين بالدولة

الحاجات هترخص والمعاش بيزيد اخبار زيادة المرتبات لشهر يونيو 2024 .. ضمن اخبار المرتبات الهامة والزيادة التي ينتظرها العاملين في الدولة خلال الشهر القادم اقر مجلس النواب علاوة 10% بدلاً من 7% للمعلمين والاطباء وجميع العاملين بالدولة والصرف مع مرتب يونيو 2024 ، وعبر موقع القناة نيوز اهم بوابة اخبار مصرية تنفرد بالحصريات نقدم لكم اخبار زيادة المرتبات لشهر يونيو 2024 و موعد صرف علاوة 10% للمعلمين والاطباء وجميع العاملين بالدولة في التقرير التالي.

تفاصيل الزيادة بالمرتبات لشهر ابريل 2024 وزيادة المرتبات ورفع المعاشات وتكافل وكرامة

إعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، و أصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2024 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15% لتكون من أول أبريل 2024.

زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل وفقًا لقرار الرئيس ستصرف بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة؛ وذلك على النحو التالي:

  • بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه.
  • بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه.

وتقرر زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم؛ لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول أبريل 2024 ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه؛ ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول أبريل 2024 وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهريًا، اعتبارًا من أول أبريل ٢٠٢٣ وزيادة الفئات المالية الممنوحة بـ”تكافل وكرامة” بنسبة 25% شهريًا من أول أبريل.

بعد قليل يتم بمناسبة قرب انتهاء العام المالى 2024-2020، تقديم مواعيد صرف مرتب شهر يونيو الحالي للعاملين بالدولة، بحيث تبدأ اعتبارًا من بعد غد 15 يونيو، وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها فى ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

اخبار زيادة المرتبات لشهر 2024

وسط ترقب زيادة الاجور والمرتبات لشهر يونيو 2024 بمشيئة الله فقد كشف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، تلقى اللجنة رسميا رد وزارتى المالية وقطاع الأعمال العام، على مقترح اللجنة بمنح نسبة العلاوة الاجتماعية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، الذى أقره البرلمان بدور الانعقاد الماضى بدلا من نسبة 7% لتصبح 10% لكل العاملين بالدولة.

وقال النائب محمد وهب الله، فى بيان له، أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان من المقررعرضة على الجلسة العامة بالبرلمان غداً الثلاثاء لبدء صرفها لكل العاملين بالدولة فى إبريل 2024 ، حيث أن الموظفين بالدولة يحصلون على العلاوة الاجتماعية منذ 1987 وتصرف دون أى تأخير، إلا أن هذه أول مرة يتم تأخير صرفها فكان من المقرر صرفها للعاملين فى يوليو 2016، واللجنة تطلب استمرار صرفها لجميع العاملين طبقا للقواعد والمعايير التى كانت تصرف عليها العلاوة الاجتماعية منذ 1987، وعدم التمييز والتفرقة بين العاملين، مشيدا بإصرار جميع أعضاء اللجنة على إقرار هذه العلاوة لجميع العاملين بالدولة وموافقة الحكومة على اقتراح اللجنة.

وسوف نوافيكم باخر احبار زيادة مرتبات المعلمين علاوة الـ10%، ومنشور و قرارات وزارة المالية بخصوص زيادة المرتبات للعاملين بالدولة وجميع اخبار زيادة المرتبات وموعد صرف رواتب شهر 1 يونيو القادم للعام 2024 .