سعر علبة دواء اوباجيو aubagio لعلاج مرض التصلب المتعدد افضل علاج للتصلب اللويحي وكيف أعرف النوع الأصلي من المغشوش

انتشرت في الساعات الاخيرة أنباء تفيد بمنع وزارة الصحة المصرية دواء Aubagio الذي كان من المفترض أن يطرح في مصر لعلاج مرض علاج التصلب المتعدد ، وننشر لكم أهم التفاصيل عن هذا الدواء والمادة الفعالة بالإضافة إلي أسعار وتكلفة العلبة وسعر بيعه في الصيدليات .

وبعدما وافقت هيئة الدواء الأمريكية علي عقار دواء Aubagio في الآونة الأخيرة ويوجد في شكل أقراص يحصل عليها المريض بمعدل مرة واحدة يوميا، وذلك لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بمرض التصلب المتعدد، أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة منشورا رقم 87 لسنة 2024 تحذر من دواء مهرب بالسوق وهو Aubagio  .

ويحتوى Aubagio على مادة teriflunomide الفعالة ، ويوجد فى شكل أقراص يحصل عليها المريض بمعدل مرة واحدة يومياً، وذلك لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بمرض التصلب المتعدد.

هذا ويعد مرض التصلب المتعدد أحد أهم الأمراض الالتهابية والمناعية التى تهاجم جسم الإنسان وبالأخص الجهاز المركزى العصبى، حيث يتم تعطيل معظم الاتصالات العصبية بين المخ وجميع أجزاء الجسم.

سعر علبة دواء اوباجيو 14 ملغ “قريباً” .

ومن أشهر أدوية لتعديل مسار المرض

هناك ثمانية أدوية لتعديل مسار التصلب المتعدد تم السماح باستخدامها من قبل الجهات التنظيمية للعديد من الدول، من ضمنها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وكالة الأدوية الأوروبية ووزارة الصحة اليابانية. الأدوية التي تم السماح بها مع أسماء علاماتها التجارية هي انترفيرون بيتا-1-اي (افونيكس، ريبف، سينوفيكس، راسيجن), انترفيرون بيتا-1-بي (بيتاسيرون)، جلاتيرامر اسيتيت (كوباكسون)، ميتوكسانترون (نوفانترون)، ناتاليزوماب (تيسابري)، فينغوليمود (جيلينيا)، تيريفلونومايد (أوباجيو)، ديميثيل فيوماريت (بي جي 12، تيكفيديرا).