إخطار اخر اخبار تظلمات مشروع تكافل وكرامه 2018 أسماء المستحقين للمعاش أسيوط وطريقة التظلم “لكل أم تربي ايتام”

لكل أم تربي ايتام ولكل رب أسرة لايستطيع توفير قوت يومه أو سداد مصاريف أبنائه الدراسية وبخصوص تظلمات مشروع تكافل وكرامه انا حضرتك كل مروح شؤون مدينة العمال ف موظفه هناك اسمها عزيزه تكلمني بأسلوب وحش جدا و تقولي ان التظلمات مقفوله و مش بنقبل ورق من حد وانا ظروفي وحشه اوي و استحق المعاش ده اعمل ايه لو سمحت حد يرد عليا محدث.

طريقة وموقع تقديم تظلمات تكافل وكرامة لعام 2018 اخر اخبار تظلمات مشروع تكافل وكرامه وإسم لم يعلن ضم اسماء المستحقين لمعاش تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي ، قالت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي مسؤولة برنامج تكافل وكرامة نيفين القباج ، إنه يمكن لأي مواطن التظلم من البرنامج، مؤكدة أنه يتم فحص كل التظلمات بطريقة موضوعية تراعي العدالة والإنصاف.

الأسباب التي يتم قبول التظلمات الخاصة بها : 

1- أن يرى المتقدم للحصول علي الدعم أنه يستحقه .
2- سوء الخدمات المقدمة من البرنامج.
3- توقف صرف مستحقاته ويريد أن يعرف السبب.
4- أو التعرض للاستغلال من قبل العاملين.

شروط التظلم من معاشات تكافل وكرامة :

التظلم من المشكلات الخاصة بالبطاقة نفسها من حيث أنه لم يتسلمها علي الرغم من ذكر اسمه، وأنه يستحقها.
أن البطاقة لا تعمل بشكل صحيح .
حصولك على مبلغ أقل من المستحات المنصوص عليها.

مكان تقديم تظلمات معاش تكافل وكرامة :

يتم تقديم طلبات التظلم أي من الأماكن التالية :

الوحدة الإجتماعية في القرية .
الإدارة الاجتماعية بالمركز .
مديرية التضامن الاجتماعي .
إرسال الشكوي والتظلم علي البريد الإلكتروني (الإيميل) الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي .

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يتم مراجعة كافة المتقدمين للحصول على مساعدات برنامج تكافل وكرامة للتأكد من استحقاقهم للدعم، وأنهم من الأسر الأولى بالرعاية، حيث وصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى ما يقرب من 2.4 مليون أسرة حتى الآن.

وأضافت فى تصريحات لها، أنه يتم فحص جميع الشكاوى من المتظلمين، حيث تتراوح أسباب الشكاوى التى تم تلقاها البرنامج بين رفض طلب التقدم للحصول على دعم برنامج تكافل أو كرامة وتأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف، وتأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السرى، وعدم وجود رصيد كافى على حسابات الصرف، وأخطاء بيانات كروت الصرف، إضافة إلى أخطاء فى بيانات استمارات التقديم للبرنامج وإيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الاستحقاق بعد التحقق وأعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد.

الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت

وأشارت “والى” إلى أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمة من المواطنين بجدية على مستوى الجمهورية، ويتم الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت ممكن.

من جانبها، أوضحت نفين القباج، مساعد وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية، أن برنامج تكافل وكرامة تلقى ما يقرب من 270 ألف شكوى من المتقدمين منذ إطلاق البرنامج وحتى الآن، يتضررون من عدم صرف المساعدات الشهرية للبرنامج، وأنه تم فحص هذه التظلمات وتبين استحقاق 2% منهم لمساعدات البرنامج.

غير المستحقين يمتلكون حيازات زراعية

وأوضحت “القباج” لـ”اليوم السابع” أن غير المستحقين تبين أن لديهم حيازات زراعية أو مؤمن على البعض منهم أو عدم انطباق شروط الاستحقاق عليهم، كما أنه جارى حاليا تطوير إدارة الحالة الخاص بفحص التظلمات لمعرفة وجود مستجدات عن وضع الأسرة ومدى احتياجها للمساعدات أم لا فى ظل التغيرات التى طرأت على الأسرة، فمثلا قد يصبح لدى الأسرة مولود جديد أو شخص معاق أو قد يكون هناك عوامل أخرى حدث للأسرة وتستحق المساعدة.

وأشارت إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، حريصة على صرف المساعدات الشهرية ببرنامج “تكافل وكرامة” للمستحقين فقط فى إطار العدالة الاجتماعية وضمان مساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

مراجعة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى

وأعلنت “القباج” أنه يجرى حاليًا مراجعة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى، للتأكد من استحقاهم لمعاش الضمان واستبعاد غير المستحقين، لافته إلى أن عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى، كان يبلغ مليون و800 ألف مستفيد، وأنه حاليا يبغ عدد المستفيدين مليون و600 ألف بعد ضم البعض منهم إلى برنامج تكافل وكرامة، واستبعاد البعض الأخر عقب التأكد من عدم استحقاقهم سواء لحدوث حالة وفاة أو التأمين عليهم أو عمل البعض منهم فى وظائف أخرى.

11 تعليق

  1. اسماء رمضان احمد على خليل

    انا عملت تظلم ومحدش ساءل فى رغم انا استحق المعاش

  2. ماهى الاوراق المطلوبه للمؤمن عليه للتظلم تكافل وكرامه

  3. اناايةمسعداناعايزه انزل رقم التأمين بتاعىاناروحت انذلوه الوروحىاضارت الفيوم انارحت قلولى روحى الزاويه ومفيش حدعايذيعمل حاجه

  4. انا عملت التطلم وليسه مجليش حاجه ومش عارفه اعمل ايه وفي ناس عملت بعدي موش مستحق واخذت المعاش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.