اين متوفر اسعار ادوية علاج فيروس سي 2019 الجديد وسعر علاج هارفوني وسوفالدى وكيوريفو المستورد في مصر لعلاج الاطفال واضرار الهارفوني

في هذا التقرير ننشر اخر علاج لفيروس سى أنواع الادوية الحديثة لعلاج فيروس سى الجديد للعام 2018-2019 وسعر علاج هارفوني في مصر ,أسعار أدوية فيروس سى الجديدة بمراكز الكبد والصيدليات وسعر سوفالدى المستورد فى مصر , واحدث علاج لفيروس سى وتليف الكبد.

وقامت وزارة الصحة مشكورة بنشر تفاصيل سعر علاج فيروس سى  بعد نزول سعر سوفالدي المستورد و أيضاً سعر المصري حتى وصل السعر الي 520 جنيه في حين وصل سعر المستورد منه إلى 5 آلاف و خمسمائة جنيه بعد أن كان سعره في الماضي تسعة آلاف جنيه .

ادوية فيروس سى الجديدة وسعر علاج هارفوني في مصر 2018-2019 واسعار علاج فيروس سي الجديد

اسعار علاج فيروس سي الجديد 2018-2019 ،
سعر السوفالدى،
سعر السوفالدى فى مصر ،
سعر سوفالدى المستورد فى مصر ،
سعر علاج هارفوني في مصر 2018-2019 ،
كيوريفو سعره،
هارفوني اين متوفر

اسعار ادوية علاج فيروس سي 2018-2019 الجديد وسعر علاج هارفوني وسوفالدى وكيوريفو المستورد في مصر لعلاج الاطفال واضرار الهارفوني

ادوية فيروس سى الجديدة وسعر علاج هارفوني في مصر 2018 واسعار علاج فيروس سي الجديد
ادوية فيروس سى الجديدة وسعر علاج هارفوني في مصر 2018-2019 واسعار علاج فيروس سي الجديد

احدث علاج لفيروس سى وتليف الكبد

أما الأسعار داخل المستشفيات و كذلك داخل الصيدليات الخاصة فنجدها تختلف قليلا فنجد سعر كيوريفو فيها هو 23 ألف جنيه، كما نجد سوفالدي فيها أصبح 900 جنيه بعد تدخل وزارة الصحة في تنزيل سعره في المؤسسات الخاصة بينما نجد ثمنه في التأمين الصحي هو 500 و عشرين جنيه وتم تخفيض سعر عقار الكيوريفو الأجنبى إلى 1550 لكورس العلاج كاملاً لمدة 3 أشهر بدلاً 9900 جنيه، للمرضى الذين يتم علاجهم على نفقة الدولة بمراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أو التأمين الصحى.

سعر علاج هارفوني في مصر

و نأتي لثمن دواء هارفوني المصري و الذي يبلغ 1100 جنيه و اشار عضو لجنة مكافحة الفيروسات أن ثمن دواء لاؤليسيو مع نظيره سوفالدي المصري شهرياً وصل 5 آلاف جنيه في جميع الصيدليات و نستنتج بذلك أن ثمن الكورس الذي يستغرق ثلاثة أشهر سيصبح ثمنه 15 ألف جنيه وعن ديكلانزا المصري و الجديد في التامين الصحى أصبح بإحدى و سبعون جنيها بينما في الصيدليات الخاصة فهو 200 جنيه أما بالنسبة للمستورد منه فهو ب 1315 جنيه و ثلاثة أشهر يصل ثمن الكورس هو 9 آلاف و 150 جنيه أما سعر المستورد منه هو ثمانية آلاف جنيه في جميع الصيدليات .

سعر دواء كيوريفو فقد المستورد والمحلي فى مصر

أما بالنسبة إلى دواء كيوريفو فقد وصل سعره إلى 3050 جنيه و لكن ذلك بالنسبة للعلبة الواحدة أما سعر كورس العلاج في مجمله فيصل إلى تسعة آلاف و 150 جنيه حيث أن مدة الكورس تستغرق ثلاثة أشهر و ذلك في مراكز و وحدات علاج الكبد .

أويوجد بمراكز الكبد عقارا السوفالدى مع الدكلانزا المصرى، وهذين العقارين يحققان نسب شفاء تصل إلى 95%، و92 % فى مرضى تليف الكبدى، وتم تخفيضه إلى 1550 لمدة 3 أشهر، وهى للكورس العلاجى الكامل، وهو أقل من السعر العالمى بنسبة 1%

سعر السوفالدى مع الدكلانزا المستورد فى مصر ودول الخليج

وسعر السوفالدى مع الدكلانزا فى دول الخليج للعلبة الواحدة تصل لــ50 ضعف السعر فى مصر موضحًا أن عقار الهارفونى المحلى وصل الى 750 جنيهًا شهريًا أى حوالى 2100 جنيه فى كورس العلاج، لمدة 3 أشهر.

أعراض الإصابة بفيروس سي عند الاطفال

الطفل الذى يعانى من فيروس سى لا يستطيع اللعب ، والحركة ، موضحة أنه إذا تم علاج الأطفال مبكرا ستكون الاستجابة سريعة ، و لابد من الحرص على تناول العلاج فى المواعيد المحددة له بأن يأخذ الطفل قرص واحد يوميا لعقار الهارفونى ، مشددة على ضرورة الالتزام بالجرعة والمواعيد وعقار الهارفونى يتكون من عقارين معا ، ولا يوجد مجال للخبطة ، مشيرة إلى أن طبيب الكبد المتخصص لابد من الكشف على الطفل ، ولابد من عمل التحاليل المطلوبة قبل تناول العلاج.

مدة العلاج من فيروس سي بدواء الهارفونى للاطفال

وأشارت إلى أن العلاج يستمر لمدة 12 اسبوع حيث إن الطفل يأخذ 3 علب خلال كورس العلاج وتحتوى كل علبة على 28 قرص ، موضحة أنه لا يوجد عائلة إلا وفيها شخص مصاب بفيروس سي، ويتم علاج أى مريض بفيروس سى قبل حدوث مضاعفات ،حتى لا يعدى أحد،مؤكدة أن طفل فيروس سى لا يستطيع اللعب والحركة .

اضرار العلاج بالهارفوني للاطفال

العلاج مبكرا بالهارفوني ستكون الاستجابة سريعة ويجب عدم وقف العلاج حتى لا يحدث تحور فى الفيروس .

ويجب إذا ضاع قرص قبلها بيومين أو ثلاثة أيام،لابد من الحضور للعيادة لحل المشكلة أو أخذ علبة أخرى بديلة، ولابد من تثبيت ميعاد تناول العقار .

ونحذر من تناول العقار مع الأدوية الأخرى حيث يمكن أن يتفاعل مع الأدوية الأخرى ويفقد فعاليته ، ويجب استشارة الطبيب وليس الصيدلى فى أى مشكلة تعترضها.

خطوات الحجز للعلاج من فيروس سي

الاستعلام عن مكان المركز العلاجي المحدد لك من خلال الموقع الرسمي.
يتم طبع ورقة حجز الموعد المحدد لك عبر البوابة الإلكترونية.
إظهار ورقة الحجز الخاصة بك عند مقابلة الطبيب.
الاحتفاظ بورقة الحجز لإظهارها عند كل زيارة للوحدة.
الحضور لوحدة العلاج بنفسك في اليوم المحدد للكشف.
الأوراق التي يجب أن تكون معك في أول زيارة للوحدة
أصل وصورة (وجه وظهر على نفس الصفحة) من البطاقة الشخصية “الرقم القومي” سارية الصلاحية.
إحضار التحاليل المرفقة مع ورقة الحجز عند زيارة الطبيب.
أما بالنسبة لغير القادرين على إجراء الفحوصات اللازمة على نفقتهم الخاصة، يتم الذهاب إلى المركز في موعدك المحدد، لإجراء الفحوصات على نفقة الدولة دون تكليف المريض أي شئ، ويتم طباعة الموعد الجديد وتجاهل الموعد القديم للمرضى الذين تم تبكير الحجز الخاص بهم في مكان الموعد السابق.

طريقةحجز والعلاج من فيروس سي على نفقة الدولة

حيث يتم الحجز عبر الموقع الرسمي للجنة القومية للفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة علي الرابط التالي:
http://www.nccvh.org.eg/instruction