نتيجة تقديم الملفات للكلية الحربية والتخصصات المطلوبة لعام 2024/2024 نتائج اختبار الكلية الحربية للبنات ومصاريف وموعد التقديم للكلية الحربية ,ماهي الأوراق المطلوبة و شروط التقديم فى الكلية الجوية والفنية العسكرية و البحرية للضباط المتخصصين 2024 للثانوية العامة والأزهرية دليل القبول بالكليه الحربيه من الدبلوم

نعرض اليكم على موقع القناة الاخباري اليوم اخر موعد لتقديم الكليه الحربيه 2024 والأوراق المطلوبة و شروط التقديم للكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024 حيث ننشر موعد فتح التقديم بالأكاديميه الحربيه لعام 2024 للبنات، شروط الاكاديمية الحربيه للضباط المتخصصين 2024، الاكاديميه الحربيه بعد التخرج، الاكاديميه العسكريه 6 شهور،  المطلوبة للكلية الحربية شرح التقديم للكلية الحربية ,مجموع الكلية الحربية 2024 ,سحب ملفات الكلية الحربية 2024,عنوان سحب ملف الكلية الحربية والاوراق المطلوبة للكلية الفنية العسكرية ,الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024- التقديم للكليات العسكرية 2024 شروط الالتحاق بالكلية الحربية ..شروط تقديم حربيه للبنات ثانويه عامه 2024 الاكاديميه العسكريه 6 شهور ,دليل الكلية الحربية القسم الأدبي 2024,شروط تقديم الضباط المتخصصين 2024 المصاريف كام للشرطة,موعد تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2024,اخر ميعاد سحب الملف للشرطة ,شروط تقديم الضباط المتخصصين 2024.

إعلان موعد تقديم ملفات الضباط بالكلية الحربية 2024

الاوراق المطلوبه للشرطة,خطوات التقديم والميعاد للكلية الحربية صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تضم كليات (حربية، بحرية، جوية، دفاع جوي)، والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، الكلية العسكرية التكنولوجية) مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهـرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا “محاربين” دفعة أكتوبر 2024.

تنسيق قبول الثانوية الفنية نظام 3 سنوات التجاري , الصناعي , الزراعي , السياحة والفنادق

1 – دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها) وفقًا للتالي:-
دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر.

كليات ومعاهد تقبل من دبلوم الصنايع والتجارة والخدمة الاجتماعية

2 – دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقًا للتالي :-
• دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصناعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي: 60% فأكثر.

معاهد وكليات تقبل من 60% الدبلومات الفنية

• دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات: 60% فأكثر.

الحد الأدنى للقبول من دبلوم السالزيان الدون بوسكو ودبلوم المجمع التكنولوجي مركز التكنولوجيا المتميز

دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز: 60% فأكثر.

تنسيق دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (تمريض) التابعة للجامعات: 75% فأكثر.

تنسيق دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: 75% فأكثر.

مجموع قبول الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

موعد تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 22/9/2024 .

رابط التسجيل فى التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلوم

رابط التسجيل لنظام التنسيق الإلكتروني لرغبات طلاب الدبلوم برقم الجلوس والرقم السري عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

لو جايب اكبر 60% بس ومش لاقي كلية كويسة تقدر تتحدى زمايلك وتدخل كلية حربية واليكم طريقة سحب ملفات الكليات العسكرية وطب القوات المسلحة 2024 ، مصاريف الكلية الحربية ،موعد تقديم الملفات للكلية الحربية ,لمن يريد التقدم للكلية الحربية نقدم مصاريف ومواعيد تقديم الثانوية الحربية 2024 ,لكم الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024 ,التقديم للكلية الحربية 2024 ,تنسيق الكليات العسكرية 2024 ,موعد التقديم في الكلية الحربية 2024 الاوراق المطلوبة للكلية الحربية 2024 ,الأكاديميه الحربية ,فرصة الالتحاق بالكلية الحربية وانا من افراد القوات المسلحة بالمعش حاليا وكان املى ان تكمل ابنتى مسيرة الخدمة بقواتنا المسلحة فالسؤل هل هناك وقت للتقدم للكلية  الحربية افيدونا ولكم جزيل الشكر.

متى اخر موعد للتقديم في الكليه الجويه ,الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024 ,اخر میعاد لسحب ملفات الکلیه الحربیه ,كلية حربية 2024 ,الضباط المتخصصين بكليه الحربيه 2024 ,متى يتم سحب كراسات التقديم في الحربية

شروط الكلية الحربية ,التخصصات المطلوبة للكلية الحربية من حملة المؤهلات العليا كالآتى :

الكلية الحربية : تقبل التخصصات الآتية : تربية رياضية / تجارة/ حقوق / زراعة , لغات
( إنجليزى / عبرى / روسى / فرنسى / صينى ) , علوم ( جميع التخصصات ) , حاسبات وتكنولوجيا المعلومات , ألسن ( جميع التخصصات ) , لغات وترجمة ( جميع التخصصات ) , إقتصاد وعلوم سياسية , الإعلام والصحافة , الآداب ( إعلام – علم نفس ) , بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد فأعلى , وألا يزيد السن فى 1/11/2024 عن 24 سنة، وأن يكون الطالب حاصلاً على المؤهل الجامعى فى عام 2024 أو عام 2024 فقط , وتكون مدة الدراسة بالكلية الحربية (2) عام ميلادى.

الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024 ,اخر میعاد لسحب ملفات الکلیه الحربیه ,كلية حربية 2024 ,سحب ملفات الكليه الحربيه 2024 الاسكندريه ,مواعيد سحب الملف والتقديم للكلية الحربية 2024

أماكن مكاتب تنسيق الكليات العسكرية

  • مكتب تنسيق الكلية الحربية، موعد سحب الملفات من يوم 11/7/2023.
  • مكتب تنسيق نادي الفتح في المنطقة الشمالية بمحافظة الإسكندرية، موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2023.
  • مكتب تنسيق أسيوط في المنطقة الجنوبية العسكرية موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2023.

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2024

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، وألا يكون حامل لجنسية دولة أخري.
  • يجب أن يكون حاصل على شهادة إتمام الثانوي العام، أو الأزهري أو ما يعادلها، وذلك وفقا لشروط مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية.
  • يجب ألا تتجاوز مدة عام على حصول الطالب  على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، ويجب أن يكون الطالب خلال ذلك العام كان مقيد بأحد الكليات، أو المعاهد وأن يكون قد أجتاز العام الدراسي بنجاح.
  • يجب أن يكون الطالب حسن السير والسلوك، وألا يكون قد حكم علية في أى جناية، أو جريمة شرف.
  • يجب ألا يكون الطالب متزوج، أو سبق له الزواج، ولن يتزوج طوال مدة الدراسة.
  • يشترط ألا يكون قد استقال أو فصل بطريقة  تأديبية من معهد، أو كلية أو مدرسة عسكرية.
  • يشترط ألا يكون قد أعفي بسبب عدم اللياقة الطبية، من الخدمة العسكرية.
  • بالنسبة للذكور يجب ألا يقل الطول عن 170 سم، باستثناء الكلية الجوية يجوز أن يكون الطول 158 سم.
  • يجب يكون الطالب لائق طبيا، ولا يسمح بإعادة الكشف الطبي مرة أخري في نفس العام.
  • يجب أن يجتاز جميع اختبارات اللياقة البدنية، ويتفوق بها ولا يسمح بإعادتها مره أخري في نفس العام، ويجب أن يجتاز قفزة الثقة من أول مرة بدون تردد، ومن ارتفاع 7.5متر.
  • أن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية والمعلومات العامة، وأيضا كشف الهيئة.
  • أن تلتزم طالبات معهد التمريض العسكري بارتداء الزى العسكري المصدق علية من وزارة الدفاع، بمجرد دخولها المعهد وطوال فترة الدراسة، وسوف تمض تعهد على ذلك.
  • سوف يتعهد الطالب وولى أمره بالالتزام الكامل بشروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024، وأن جميع البيانات التى قدمت صحيحة.

تنسيق الكليات العسكرية 2024

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي ويجب ألا يزيد السن في شهر 11 القادم عن 21 عام، ونسبة النجاح 70%.

تنسيق الكلية البحرية

تقبل طلاب الشعبة العلمية فقط سواء رياضيات أو علوم، ويجب ألا يقل المجموع عن 70%، وأيضا لا تقل درجة الرياضيات عن 70%، في الصف الثاني الثانوي. ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الكلية الجوية

تقبل طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، ويجب ألا يقل المجموع عن 60%، والعمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الفنية العسكرية

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها ولكن الشعبة الرياضية فقط، ويجب أن يحصل الطالب في مادة الفيزياء والرياضيات على 70 %، على الأقل وألا يقل مجموعة الكلى عن 92%، ولا يزيد العمر في شهر 11  عن 21 عام.

تنسيق الدفاع الجوي

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها شعبة الرياضيات فقط،ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 85 %، وأن يكون قد حصل على 70% في مادة الفيزياء والرياضيات، ولا يتجاوز عمره 21 عام مع بداية شهر 11.

تنسيق طب القوات المسلحة

تقبل طلاب الثانوي والعام وما يعادله شعبة العلمي فقط، ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 97%، ولا يزيد العمر 21 عام في شهر 11 القادم.

تنسيق المعهد الفني القوات المسلحة

يقبل طلاب الثانوي العام وما يعادله من الشعبة العلمية رياضيات و علوم، ويقبل طلاب الصنايع خمس سنوات و3 سنوات ولكن يجب أن تكون المدرسة تابعه لتعليم المزدوج لوزارة الإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم،. وألا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

الاكاديمية الحربية للضباط المتخصصين 2024, وشروط التقديم فى الكلية الحربية لخريجي الجامعات
موقع الاكاديمية الحربية وموعد وشروط الالتحاق بالضباط المتخصصين لحقوق 2024
الاكاديمية الحربية 6 شهور,
الاكاديميه الحربيه بعد التخرج, والكلية الجوية والكلية الفنية العسكرية والكلية البحرية

اختبار الكلية الحربية 2024  ، ثمن ملف الكلية الحربية2024 ، متخصصين حربية 2024

دليل الكليات والمعاهد العسكرية : الكلية البحرية الموقع الرسمي لاكاديميه الحربيه ظباط متخصصين

الكلية البحرية
الشروط الخاصة :

السن :

ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2024 عن 21 سنـة .
المؤهل :

‌تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامـة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات ـ العلوم ) بشرط أن يكون طالب شعبة ( العلوم ) قد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات فى الصـف الثانى الثانوى .
وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلـة مـن القسم العلمـى .
النسبة المئوية للمجمـوع 70 % فأكثر .
إجــادة السباحـــة إجــادة تامـــــــة .
مدة الدراسة :

أربع سنوات يدرس فيها الطالب :

علوم عسكريـــة عامـــة.
علوم إدارية وانسانيــــة.
علوم بحريـة تخصصية .
المؤهل الدراسى :

يمنح الخريج درجــــة البكالوريوس فى الدراســات البحريــــة .
تعادل درجة البكالوريوس فى الدراسات البحرية التى تمنـــــح للخريج شــــهادة ربان ثان.
ويمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية فى الحصول على ماجستير العــلوم العســـكرية والزمــالة ودرجــة الدكتـــــوراه .

دليل الكليات والمعاهد العسكرية : الكلية الفنية العسكرية

الكلية الفنية العسكرية
الشروط الخاصة :

السن :

ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2024 عـن 21 سنـة .
المؤهل :

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات ) فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء و الرياضيات على 70 % فأكثـر .
النسبـة المئوية للمجمـوع 92 % فأكثر .
مدة الدراسة :

خمسة سنوات يدرس فيها الطالب :

علوم هندسية ( جميع الشعب ).
علوم إدارية وانسانيــــة.
علــــــوم عسكــرية عامـــــــة .
المؤهل الدراسى :

درجة البكالوريوس فى الهندسة فى أحد الأفرع الأتية: ( الميكانيكا / الكهرباء / الكيمياء / المدنى / العمارة ) .
شهادة اتمام الدراسة العسكرية .
يسمح لخريجــى الكليــــة الفنية العســكرية إستكمال الدراسات العليا فى الهندسه( دبلوم / ماجستير / دكتوراه ) من كلـــيات الهندسة فى الجامعات المصرية

دليل الكليات والمعاهد العسكرية : الكلية الجوية
الكلية الجوية
الشروط الخاصة :

السن :

ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2024 عـــن 22 سنـة .
المؤهل :

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى .
النسبـة المئوية للمجموع 60 % فأكـثر .
مدة الدراسة :

ثلاثة سنوات يدرس فيها الطالب :

علوم عسكريـــة عامـــة.
علوم إدارية وانسانيــــة.
علوم الطيران والملاحة الجويـة .
المؤهل الدراسى :

يمنح خريج الكلية الجوية ( فرع الطيران ) بكالــــــوريوس الطيران وشــــارة الطيــــران .
يمنح خريج الكلية الجوية ( فرع الملاحة ) بكالوريوس الملاحة الجوية وشارة الملاحة الجوية .
ويمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية فى الحصــــول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه .
الاكاديمية الحربية للبنات
الاكاديمية الحربية 2024,
مصاريف الاكاديمية الحربية للضباط المتخصصين,

وذلك حيث ننشر لكم اليوم موعد التقديم للكلية الحربية وشروط التقديم فى الكلية الحربية المصرية لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية وموعد سحب ملفات التقديم للكليات العسكرية للبنات، حيث تفتح ابواب الكلية الحربية لخريجي التخصصات المطلوبة بها لحملة الشهادات الجامعية والعليا للتقديم عادة من وذلك حسب شروط التقديم للكلية الحربية للبنات أو للذكور وتجدوها أسفل هذا الموضوع ,المواعيد المحدده للتقديم بالكليه الحربيه والكليات العسكريه .ميعاد سحب ملفات الكلية الحربية 2024

الأوراق المطلوبة و شروط التقديم للكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024

وحسبما اوضح اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الأحد 12 مارس 2024 انه بداية من يوم 16 مارس تبدأ الكلية الحربية في تلقي اوراق خريجي الكليات للقبول في الكلية الحربية ، حيث ان مدة الدراسة من 6 إلى 7 أشهر لجميع التخصصات، ويمنح الخريج شهادة الدراسة العسكرية، وسيتم باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من الخميس 16 مارس 2024.

شاهد الان جميع الكليات والمعاهد والتى يمكنك اختيار التقدم بها

ومن الجدير بالذكر ان التقديم بالكليات الحربيه والمعاهد يبدأ يوم 20/7/2024 الموافق الاثنين.

الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية
أن يكون الطالب ووالديه و أجداده مصريين و غير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى .
أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد إجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح .
ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى أى قضية.
أن يكون حسن السير والسلوك.
أن يكون غير متزوج ولم يسبــق له الزواج.
ألا يكون قد استقال أو فصل تاديبياً من أى كلية/معهد عسكرى/مدرسة عسكرية.
ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن (170 سم) عدا الكلية الجوية فيسمح بحتى (158 سم) كحد أدنى .

– تبدأ توقيتات سحب الملفات اعتبارا من يوم 26 يونيو الجارى

اماكن سحب الملفات للالتحاق بالكليات العسكريه
1 – مكتب تنسيق الكلية الحربية.
2 – مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية

مواعيد واماكن سحب الملفات للتقديم بالكليه الحربيه وجميع الكليات العسكريه .
اعتبارا من يوم 24 يوليو 2024، وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية …

هذا وقد صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

شروط التقديم في الكلية الحربية دفعة 2024 للبنين والبنات

– يكون الطالب المتقدم ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

– ألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية.

– ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية.

– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية.

– أن يكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عن ١٧٠ سم والطالبة المتقدمة ١٥٥ سم.

وتبدأ سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية، ومكتب تنسيق المدرسة الرياضية العسكرية في سموحة بالإسكندرية، ومكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ,وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، الشروط المطلوب توافرها للمتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية والنسب المئوية الخاصة بها.

وجاءت الشروط العامة للقبول كالتالى:

– أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسيات أخرى.
– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.
– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.
– أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية لأي سبب كان.
– أن يكون مستكملًا شروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبي العسكري المختص التحقق من توفر هذا الشرط ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في ذات الدفعة على الطالب الذي لم يجتاز الكشف الطبي لنفس العام.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم، “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 حد أدنى، وللإناث 155 سم”.
– أن يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتاز اختبار اللياقة البدنية لنفس العام.
– أن يؤدي بنجاح اختبار قفزة الثقة “القفز في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر وبدون تردد”، ويعتبر الطالب مرفوضًا وراسبًا في الاختبار حال تأخره 3 ثوان عن القفز بعد الأمر بالبدء في تنفيذ القفزة.
– حضور الاختبار الشخصي والتقييم طبقًا لقرار لجنة الاختبار.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
– أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.
– أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية بالتضامن مع الوالد أو ولي الأمر “في حالة وفاه الوالد”، تتضمن الآتي:
1- أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
2- تسديد نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطب الطالب لتخلفه عن الحضور بعد إعلان النتيجة.
3- تسديد النفقات التي تكلفها أثناء المدة التي قضاها بالكلية، وكذلك نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة استقالته أو فصله أو شطبه من الكلية بسبب أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو استنفاذ مرات الرسوب، فيلزم الطالـب وولى أمره متضامنين في هذه الحالة بأداء النفقات المذكورة كلها أو بعضها، وذلك بقرار مسبب من مجلس الكلية.
4- عدم جواز الطعن على قرار عدم قبول الطالب/ الطالبة بالكليات والمعاهد العسكرية إلا أمام اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غـيرها، وذلك وفقًا للقانون، ولا يجوز للطالب وولى أمره رفع أي دعوى قضائية أمام أي جهة قضائية أخرى طعنًا على هذا القرار.

التخصصات المطلوبة فى الكلية الحربية المصرية:

يُرجح أن تشمل الدفعات الجديدة من خريجي الجامعات أطباء ومهندسين والدفعة مختلط.. وتتضمن التخصصات المطلوبة للكلية الحربية دفعة الأطباء طب بشري وأسنان وبيطري وصيادلة “ذكور واناث” ورئيسات تمريض للبنات وكذلك من التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2024 الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في الطب البشري لجميع الاختصاصات بالاضافة الى تخصص طب الطواريء والاسعافات الأولية وكذلك الطب البيطري والصيادلة.

الإختصاصات المطلوبة للكلية الحربية: لدفعة المهندسين “ذكور” كهرباء قوي حواسب اتصالات والكترونيات ميكانيكا قوي ميكانيكا انتاج هندسة نسيج وهندسة بحرية وبناء سفن ميكاينكا سيارات وهندسة طيران ومدني وعمارة وهندسة نووية.

أيضاً قد تشمل التخصصات المطلوبة في الكلية الحربية للعام 2024 خريجي الجامعات كيمياء خاصة ومزدوجة وحيوية وميكروبيولوجي وجيولوجيا وفيزياء وعلوم رياضة وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات وعلوم فلك وحقوقا وتجارة “محاسبة” وزراعة وتربية رياضية وآداب علم نفس ويسمح للضابطات المكلفات بالقوات المسلحة بالتقدم في حالة انطباق الشروط عليهن من خريجات علم النفس.

كما قد تضم التخصصات خدمة اجتماعية وعلاج طبيعي ذكور و للبنات (اناث) وسياحة وفنادق واعلام وصحافة وتربية موسيقية وخريجي الجامعات من أقسام اللغات في تخصصات انجليزي وتركي وصيني وروسي ولغة عربية.

الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2024
الضباط المتخصصين
مصاريف الاكاديميه الحربيه
الاوراق المطلوبة للكلية الحربية 2024
ماهي الشروط المطلوبه للكليه الحربيه
ملف الكليه الحربيه 2024
مكتب تنسيق الكلية الحربية
الضباط المتخصصين 2024 بالكلية الحربية

الكليات العسكرية تعتبر حلم الكثيرين، وأعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي صدقي صبحي قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024، للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الجوية والحربية والفنية وطب القوات المسلحة والمعهد الفني والفنية العسكرية.

 ونستعرض تنسيق الكليات العسكرية 2024 والشروط اللازمة للتقديم وأماكن مكاتب التنسيق وموعد سحب الملفات في السطور التالية.

 تنسيق الكليات العسكرية 2024 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

 موعد سحب ملفات التقديم في الكليات العسكرية

 من المقرر أن تبدأ عملية سحب الملفات يوم 27/7/2023، وستستمر عملية سحب الملفات حتى منتصف أغسطس القادم، وسوف يتم سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية.

 

أماكن مكاتب تنسيق الكليات العسكرية

مكتب تنسيق الكلية الحربية، موعد سحب الملفات من يوم 11/7/2023.

مكتب تنسيق نادي الفتح في المنطقة الشمالية بمحافظة الإسكندرية، موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2023.

مكتب تنسيق أسيوط في المنطقة الجنوبية العسكرية موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2023.

 

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2024

– يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، وألا يكون حامل لجنسية دولة أخري.

– يجب أن يكون حاصل على شهادة إتمام الثانوي العام، أو الأزهري أو ما يعادلها، وذلك وفقا لشروط مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية.

– يجب ألا تتجاوز مدة عام على حصول الطالب  على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، ويجب أن يكون الطالب خلال ذلك العام كان مقيد بأحد الكليات، أو المعاهد وأن يكون قد أجتاز العام الدراسي بنجاح.

– يجب أن يكون الطالب حسن السير والسلوك، وألا يكون قد حكم علية في أى جناية، أو جريمة شرف.

– يجب ألا يكون الطالب متزوج، أو سبق له الزواج، ولن يتزوج طوال مدة الدراسة.

– يشترط ألا يكون قد استقال أو فصل بطريقة  تأديبية من معهد، أو كلية أو مدرسة عسكرية.

– يشترط ألا يكون قد أعفي بسبب عدم اللياقة الطبية، من الخدمة العسكرية.

– بالنسبة للذكور يجب ألا يقل الطول عن 170 سم، باستثناء الكلية الجوية يجوز أن يكون الطول 158 سم.

– يجب يكون الطالب لائق طبيا، ولا يسمح بإعادة الكشف الطبي مرة أخري في نفس العام.

– يجب أن يجتاز جميع اختبارات اللياقة البدنية، ويتفوق بها ولا يسمح بإعادتها مره أخري في نفس العام، ويجب أن يجتاز قفزة الثقة من أول مرة بدون تردد، ومن ارتفاع 7.5متر.

– أن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية والمعلومات العامة، وأيضا كشف الهيئة.

– أن تلتزم طالبات معهد التمريض العسكري بارتداء الزى العسكري المصدق علية من وزارة الدفاع، بمجرد دخولها المعهد وطوال فترة الدراسة، وسوف تمض تعهد على ذلك.

– سوف يتعهد الطالب وولى أمره بالالتزام الكامل بشروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2024، وأن جميع البيانات التى قدمت صحيحة.

 

تنسيق الكليات العسكرية 2024

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي ويجب ألا يزيد السن في شهر 11 القادم عن 21 عامًا، ونسبة النجاح 70%.

 

تنسيق الكلية البحرية

تقبل طلاب الشعبة العلمية فقط سواء رياضيات أو علوم، ويجب ألا يقل المجموع عن 70%، وأيضا لا تقل درجة الرياضيات عن 70%، في الصف الثاني الثانوي. ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

 

تنسيق الكلية الجوية

تقبل طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، ويجب ألا يقل المجموع عن 60%، والعمر في شهر 11 عن 21 عاما.

 

تنسيق الفنية العسكرية

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها ولكن الشعبة الرياضية فقط، ويجب أن يحصل الطالب في مادة الفيزياء والرياضيات على 70%، على الأقل وألا يقل مجموعة الكلى عن 92%، ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

 

تنسيق الدفاع الجوي

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها شعبة الرياضيات فقط،ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 85 %، وأن يكون قد حصل على 70% في مادة الفيزياء والرياضيات، ولا يتجاوز عمره 21 عام مع بداية شهر 11.

 

تنسيق طب القوات المسلحة

تقبل طلاب الثانوي والعام وما يعادله شعبة العلمي فقط، ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 97%، ولا يزيد العمر 21 عام في شهر 11 القادم.

 

تنسيق المعهد الفني القوات المسلحة

يقبل طلاب الثانوي العام وما يعادله من الشعبة العلمية رياضيات و علوم، ويقبل طلاب الصنايع خمس سنوات و3 سنوات ولكن يجب أن تكون المدرسة تابعه لتعليم المزدوج لوزارة الإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم،. وألا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

 

مميزات الدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية

يتمتع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالعديد من المميزات ومنها:

يقيم الطلاب إقامة كاملة، حيث يتم منحهم السكن والملابس، والوجبات الغذائية.

يمارس الطلاب الأنشطة المختلفة منها الرياضية والعلمية، بحيث يتم تنمية مهارات الطالب بشكل كبير.

تقدم المعاهد والكليات العسكرية مستوي تعليمى راقي، بأحدث الأساليب الحديثة.

يتم إرسال الطلاب المتميزين لبعثات خارجية.

يشترك الطلاب في مشروع الإسكان الخاص بالقوات المسلحة، مما يضمن الحصول على مسكن متميز بعد التخرج.

يتم منح الطلاب طوال فترة الدراسة مصروف جيب بشكل رمزي، ولكن في السنة الدراسية الأخيرة لطلاب الفنية العسكرية، والطب يتم منحهم مرتب يعادل راتب ملازم أول.

يستفيد جميع الطلاب من جهاز الخدمات الخاص، بالقوات المسلحة.

يحصل الطالب على رعاية اجتماعية مميزة، سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج.

في حال استشهاد الطالب أو الإصابة بشكل كلى أو جزئي خلال فترة الدراسة، أو بسبب عمليات حربية، يعامل الطالب معاملة الضباط، فيحصل على التعويضات والمعاش. الكلية الجوية المصرية 2024 ، مجموع الكليه الحربيه 2024  ، التخصصات المطلوبة للكلية الحربية سحب ملفات الكليات العسكرية وطب القوات المسلحة 2024 من خريجي الجامعات أعلنت الكلية الحربية، فتح باب القبول بقسم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية من الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى ذكور،  وهناك شروط يجب توفرها فى المتقدمين وهي أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، وحسن السيرة وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم، وألا يكون مضى على حصوله سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية..

بالتوفيق .