اسعار المخالفات المرورية 1445 قيمة المخالفات المرورية ع السرعة الذائدة وقوف خاطئ واستخدام الجوال الغرامات الفورية – مخالفات المركبات نظام ساهر

اسعار المخالفات المرورية 1445
اسعار المخالفات المرورية وقوف خاطئ
المرور اسعار المخالفات
قيمة مخالفة الوقوف في مواقف المعاقين السعودية وقيمة مخالفة طمس اللوحة الخلفية نفت ادارة المرور صحة الرسائل المتداولة حول قيام الإدارة  بتعديل قيمة بعض المخالفات المرورية كالسرعة واستخدام الجوال اثناء القيادة.

وأكدت المصادر أن ما يتم تداوله حول فرض مخالفة مرورية بمبلغ ١٠,٠٠٠ ريال عند استخدام الهاتف أو زيادة السرعة وإيقاف قائدها لا صحة له من الأساس.

قيمة المخالفات المرورية ع السرعة الذائدة واستخدام الجوال وقرار الرفع المخالفات الأتية:

مخالفات الوقوف على خطوط سكة الحديد ونقل عدد أكبر مما هو مسموح للمركبة وعدم المحافظة على لوحات المركبة ورهن أو حجز رخصة القيادة أو رخصة سير المركبة وغيرها من مخالفات هذه الفئة البسيطة ستتراوح قيمة غرامتها من 1,000 إلى 2,000 ريال.


مخالفات قطع الإشارة الحمراء واستخدام لوحة غير عائدة للمركبة أو لوحة غير نظامية ووضع ملصقات أو شعارات تنافي الآداب العامة وغيرها قيمة غرامتها تتراوح مابين 3,000 إلى 6,000 ريال.
مخالفات طمس أو محاولة طمس اللوحة والقيادة تحت تأثير المسكر أو المخدرات والقيام بأعمال على الطرق من غير تنسيق مسبق غرامتها ما بين 5,000 إلى 10,000 ريال.
مخالفات التسبب في حادث وعدم مساعدة أحد المصابين في هذا الحادث وغرامتها 10,000 ريال أو السجن لمدة 3 شهور أو الاثنين معاً.
مخالفات التفحيط لأول مرة تصل إلى 20,000 ريال مع حجز المركبة 15 يوماً وإحالة المفحط للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، ومخالفات التفحيط للمرة الثانية غرامتها 40,000 ريال وتحجز المركبة مدة شهر ويحال للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، وتغريم المفحط في المرة الثالثة 60,000 ريال.
حيث جاء ذلك عبر الحساب الرسمي للمرور السعودي الذي أعاد تغريدة لإنفوجرافيك السعودية جاء فيها “مجلس الوزراء يعدل الغرامات تلبية لنداء الشارع لتقليل الهدر البشري” ونشر القائمة التفصيلية التالية:

اسعار المخالفات المرورية 1445 قيمة المخالفات المرورية ع السرعة الذائدة وقوف خاطئ واستخدام الجوال الغرامات الفورية -  مخالفات المركبات نظام ساهر
اسعار المخالفات المرورية 1445 قيمة المخالفات المرورية ع السرعة الذائدة وقوف خاطئ واستخدام الجوال الغرامات الفورية – مخالفات المركبات نظام ساهر

وكشفت دراسة ، أن مخالفات قائدي المركبات زادت بعد تطبيق نظام “ساهر” لرصد المخالفات المرورية، مبينة أن استخدام الجوال أثناء القيادة هو السبب الرئيس لازدياد حوادث الطرق و ساهر أسهم في تحسين سلوك قائدي المركبات، خاصة من جهة الالتزام عند الإشارات الضوئية، والالتزام بالسرعة المحددة داخل المدن، إلا أنها نفت في الوقت ذاته وجود علاقة بين زيادة قيمة المخالفات المرورية وتقليل الحوادث.