موقعك الانتخابي فين 2018 (لينك معرفة اللجنة الانتخابية) رابط عنوان لينك موقع اللجنة العليا للانتخابات..www elections eg 2018 لمعرفة مقر اللجان الانتخابية 2018 انزل وشارك بصوتك

موقع معرفة اللجنة الانتخابية في مصر 2018 ، اللجان الانتخباية بدأت رسمياً في التجهيزات لإستقبال الناخبين في المدارس والمعاهد المقرر إجراء انتخابات الرئاسة فيها ،وإليكم التفاصيل .

معرفة مقر اللجنة الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2018 ,طريقة معرفة مقر مكانك الانتخابي من مدينة المطرية الدقهلية في أقصى الشمال حتى مدينة أسوان في أقصى الجنوب وعبر موقع اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية استعلم عن لجنتك فى الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2018 رابط مباشر موقع اللجنة العليات للانتخابات عبر عنوان لينك الويت سايت www.elections.eg.

وقامت الشركة الهندسية المسئولة عن موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتحديث قواعد بيانات الناخبين المقرر لهم التصويت فى انتخابات الرئاسة 2018، حيث يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام لمعرفة اسمك هل مدرج بالكشوف موجود أم لا، بالإضافة إلى أحقيتك في التصويت في الانتخابات ومعرفة مكان اللجنة الرئيسية والفرعية .

www elections eg،
www election ،
www elections eg 2018 ،
elections eg 2018 ،
https://www elections eg،
www elections com،
الموقع الانتخابى 2018،
كيفية معرفة موقع الانتخابات 

حددت الهيئة، 3 أيام لافتراع المصريين بالخارج يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.

وحددت أيام 26 و27 و28 مارس لتصويت المصريين فى الداخل، وحددت يوم 29 مارس لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، وحددت الهيئة 2 إبريل لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

موعد انتخابات الرئاسة في مصر 2018

 حددت اللجنة العليا للانتخابات في مصر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية لتكون على مرحلتين بدءاً من يومي 8 فبراير ، تشمل المرحلة الأولى 14 محافظة وسيتم الاقتراع خارج البلاد في دوائر هذه المحافظات يومي 8 فبراير وداخل البلاد يومي 8 مايو .

وقررت اللجنة إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء قي التواريخ المحددة بالأعلى ن وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية 8 مايو لعام 2018 ، وستجرى الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية.

 موعد انتخابات الرئاسة 2018 مصر

صرح المستشار أيمن محمود كامل عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم وأصدرت عدة قرارات من أهمها بحث دعوة الناخبين لانتخاب رئيس مصر القادم 2018 على النحو التالى :

المرحلة الأولى فى محافظات الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط الوادى الجديد سوهاج، فقنا الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، والبحيرة ومطروح.

وتجرى عملية الانتخابات فى دوائرها خارج مصر يوم 8 فبراير، وتجرى الانتخابات فى دوائر داخل مصر يومى 8 مايو 2018. وإجراء المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان فى محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، وتجرى عملية الانتخابات خارج جمهورية مصر العربية.. وتجرى العملية الانتخابية داخل مصر وتجرى الإعادة خارج مصر في مواعيد يتم تحديدها لاحقاً وتعلن أيضاً مواعيد الاقتراع داخل مصر .

وأوضح المستشار عمر مروان المتحدث الإعلامي لـ اللجنة العليا للانتخابات أنه تجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين حسب ويكيبيديا وينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 4 أشهر من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه شهر كامل قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية ، لمعرفة مكان اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من هنـــــــــا .

يمكنكم الاطلاع على مكان اللجنة الانتخابية، عبر الرابط التالي: https://www.elections.eg .

لمعرفة نتيجة الانتخابات من هنا .