ارقام تليفونات التمويل العقاري ومواعيد عمل وشروط صندوق التمويل العقاري الخط الساخن للاستفسار عن شقق التمويل العقاري mff.gov.eg دعم 25 ألف جنيه

عنوان التمويل العقاري : 44-46 ش ش الجيزة، الدقي أ، قسم الدقي، الجيزة 3750323
ساعات العمل:
مغلق ⋅ يفتح في الساعة ٩ ص
ارقام تليفونات التمويل العقاري : 02 37483293

صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب

أرقام الإتصال بصندوق التمويل العقاري في النشرة الاقتصادية – mff.gov.eg – اخبار شقق التمويل العقاري وارقام تليفونات ومواعيد العمل  في صندوق التمويل العقاري الخط وماهو رقم  الساخن للاستفسار عن شقق التمويل العقاري mff.gov.eg .

شروط صندوق التمويل العقاري

يشترط أن تكون الوحدة كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، يشترط أن تكون بغرض السكن الدائم وألا يكون المتقدم أو الأسرة استفاد من قبل في مبادرات التمويل العقاري السابقة، 2014 ،2019، 2021 وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة من تاريخ التقديم والتمتع بالجنسية المصرية.

الخط الساخن لصندوق التمويل العقاري

5777 – 5999 – 1188 – 090071117

 مواعيد عمل صندوق التمويل العقاري

(من 9 صباحا – إلى 9 مساء)

ويقدم صندوق التمويل العقاريmff.gov.eg الدعم المالي بما يكفل النزول بعبء التمويل وثمن الوحدة إلى ما يمكن للمستثمر سداده.

اخبار متعلقة بارقام تليفونات التمويل العقاري ومواعيد عمل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر ارقام تليفونات التمويل العقاري ومواعيد عمل وشروط صندوق محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

ارقام تليفونات عمل صندوق التمويل العقاري
مواعيد عمل صندوق التمويل العقاري
الخط الساخن للاستفسار عن شقق التمويل العقار
mff.gov.eg

الشروط استحقاق الدعم من التمويل العقاري

-لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
-أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.
-ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .
-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.
-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
-يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أوحكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي و قانون التمويل العقاري وتعديلاته.

شروط الحجز للتقدم للإعلان التاسع

-ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ الحجز.

-أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله – طبقاً لقانون التمويل العقارىرقم148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية – عن 57 ألف جنيه سنوياً للأسرة، وللأعزب عن 42 ألف جنيه سنوياً.
-يتم ســداد 11000 جنيه (إحدى عشر ألف جنيه مصري) كمقدم حجز – يتم استكماله ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة “تحدد طبقاً للدخل والسن” بعد انطباقالشروط عليه وقبل التعاقد على الوحدة. حيث يبدأ القســـط الشهري من 590جنيهاً للوحدة ثلاث غرف وصالة، بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد اقصى بنظام التمويل العقاري، حيث يتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن.

-الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1000جنيه طبقاً لإخطارات البنوك المموله.
-أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقمين بها أو المرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعه لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقمين بالمحافظة .

-يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري وفى حالة التصرف فى الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

وتتراوح قيمة الدعم الحالية ما بين 5 ألاف جنيه إلى 25 ألف جنيه مصري من قيمة الوحدة  على حسب دخل المستثمر وهو ما يعرف بالنظام المتدرج حيث تزيد قيمة الدعم كلما قل دخل المستثمر والعكس صحيح وذلك لخفض الأقساط الشهرية إلى معدل لا يتجاوز 35% من صافى الدخل الشهرى لمشترى الوحدة قابلة للتعديل حسب ما يقرره القانون

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر ارقام تليفونات التمويل العقاري ومواعيد عمل وشروط صندوق التمويل العقاري الخط الساخن للاستفسار عن شقق التمويل العقاري mff.gov.eg دعم 25 ألف جنيه وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .