تحميل كراسة شروط دار مصر المرحلة الاخيرة pdf 2024 ” اماكن الشقق الجديدة فى المرحلة 3 – الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة

رابط pdf لكراسة شروط مشروع دار مصر المرحلة الثالثة – متى تطرح كراسة الشروط للمرحلة الثالثة دار مصر
موعد طرح بيع اعلان كراسة شروط دار مصر المرحلة الثالثة pdf 2024 المشاريع السمنية التى تطرحها الدولة هى لمساعدة الشباب بقدر الامكان لايتم الاعتماد الكامل على انشاء وحدات اسكان اجتماعى فقط بل يتم ايضا انشاء وحدات اسكان متوسط واسكان متميز واكثر تميزا لفئات كثيرة من المواطنين فى مصر حيث تعمل وزارة الاسكان فى جهد بتوجيهات رئيس الجمهورية على التيسير التام فى الاسكان للشباب فى مصر .

كراسة شروط دار مصر المرحلة الثانية pdf دار مصر المرحلة الثالثة الشيخ زايد

كراسة شروط دار مصر المرحلة الاولى  القاهرة الجديدة، جارٍ تنفيذ 8700 وحدة بها، وسعر المتر يصل إلى 8500 جنيه، وفي 6 أكتوبر يتراوح سعر المتر بين 6500 جنيه وحتى 7 آلاف جنيه، بينما في مدينة الشيخ زايد من المقرر أن يصل إلى 7 آلاف جنيه، وفي مدينة دمياط الجديدة 7 آلاف جنيه  ومعدلات التنفيذ في المرحلة الثالثة من “دار مصر” تجاوزت الـ 40% ببعض المدن، ومن المقرر طرح هذه المرحلة خلال شهر مارس المقبل، وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان.

شروط حجز وحدات دار مصر المرحلة الثالثة

الشروط العامة

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • لا يحق للحاجز التقديم في أكثر من مدينة.
  • لا يحق للأسرة التقديم لأكثر من وحدة.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو الإسكان المتوسط أو قطعة أرض من مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة ميلاد حديثة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على إقرار بالدخل الشهري.

الشروط المالية

  • يبلغ سعر الوحدة السكنية 610 ألف جنيه للوحدة 100 متر، و700 ألف جنيه للوحدة 110 متر، و790 ألف جنيه للوحدة 120 متر.
  • يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة كجدية حجز، ويتم استكمال باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات، على أن يتم سداد 1% مصاريف إدارية و5% لصالح مجلس الأمناء.

 

وكانت وزارة الإسكان طرحت المرحلة الأولى من المشروع خلال الفترة من 16 نوفمبر 2014، وحتى 15 ديسمبر 2014، بأسعار تبدأ من 3100 وحتى 4250 جنيهًا، بينما تم طرح المرحلة الثانية خلال 2015 بأسعار تقارب المرحلة الأولى

كراسة شروط دار مصر 2024 شروط مشروع دار مصر

كراسة شروط دار مصر الشيخ زايد

ارتفاع أسعار مواد البناء

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تحملت فارق الأسعار بعد ارتفاع تكلفة العمارة عقب تحرير سعر الصرف وقفز أسعار مواد البناء وهو ما تسعى الوزارة لتلاشى حدوث ذلك، وخاصة أن الوزارة رفضت تحميل أى أعباء إضافية على المواطنين.

وتابعت المصادر أنه لأول مرة يتم الإعلان عن طرح مرحلة جديدة من مشروع دار مصر ونسبة التنفيذ تتخطى الـ60%، لافتًا إلى أن هناك بعض المدن انتهت من الهيكل الخرسانى بالكامل للعمارات.

تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد بكراسات الشرط

وأكدت المصادر أن المرحّلة الثالثة من مشروع دار مصر ستمثل مفاجئة لكافة العملاء، وذلك لأنه سيتم تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد فى كراسة الشروط بنحو ٦ شهور.

وبما يتعلق بأسعار الوحدات السكنية، قالت المصادر أن سعر المتر فى مدينة الشيخ زايد سيتراوح من بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، بينما سيتراوح فى أكتوبر ما بين 5 إلى 5500 جنيه، و6 آلاف فى مدينة القاهرة الجديدة.

الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بـ6 أكتوبر

وفى سياق مختلف، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر (الإسكان المتوسط) وصلت لـ٣٥٪‏، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بواقع 126 عمارة خلال موعد أقصاه 15 شهرًا من تاريخ الإسناد وموقع مشروع دار مصر بالمرحلة الثالثة الجارى تنفيذها حاليا موقع متميز ويقع بجوار نادى الصيد.

موعد تسليم وحدات المرحلة الأولى مشروع دار مصر مدينة ٦ أكتوبر

وبما يتعلق بموعد الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمدينة ٦ أكتوبر، كشف المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، المرحلة الأولى لمشروع دار مصر تتضمن ١٧٥ عمارة بإجمالى عدد وحدات ٤٢٠٠ وحدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم عدد ٣٣ عمارة حتى الآن.

وأضاف المهندس خالد سرور، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أنه تم مخاطبة البنك بعدد ١٠ عمارات أخرى بإجمالى ٢٤٠ وحدة، وسيتم البدء فى تسليم الوحدات الجديدة اعتبارا من ١٥ يناير الجارى.

وأوضح نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم بدء التسليم من شهر نوفمبر الماضى، ومن المقرر الانتهاء من تسليم باقى الوحدات منتصف العام الجارى.

خدمات مشروع دار مصر

وحول الخدمات التى يتم تنفيذها داخل مشروع دار مصر، قال المهندس خالد سرور، أن مشروع دار مصر متكامل الخدمات، ويتم طرح الخدمات من خلال المزاد، ويتضمن المشروع سوق تجارى كبير وحضانات ومختلف أنواع الخدمات.

المرحله التالته من دار مصر

كراسة شروط دار مصر 2024 pdf