نتيجة كي جي 2* نتيجة تنسيق رياض الاطفال في القاهرة والجيزة والأسكندرية للمدارس التجريبية KG1 “نموذج تقديم رياض الاطفال للمدارس التجريبية” المرحلة الثانية التجريبية للغات بالمصاريف 2SWE

نتيجة تنسيق رياض الاطفال بالمدارس التجريبية بالقاهرة بالرقم القومى 2024/2024 نتيجة تنسيق رياض الاطفال بالاسكندرية 2024 ,نتيجة تنسيق المدارس التجريبية نتيجة تنسيق رياض اطفال في مدرسة بنت الصديق في اكتوبر برقم قومي للطفل وتقرر غلق باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ونتعرف على الحد الأدنى للتقدم للمستوي الأول بمرحلة رياض الأطفال والاعلان عن نتيجة كي جي 2 والمستندات المطلوبة مصاريف تقديم رياض الأطفال “المدارس التجريبية” سواء تقديمات مدارس بالإسكندرية 2024 وشروط القبول وسن دخول المدارس الحكومية فى مصر واليكم التفاصيل الجديدة , لأولياء الأمور ننشر مصاريف المدارس المتميزة والمدارس اليابانية وموعد المرحلة الثانية لرياض الاطفال بالمدارس التجريبية واليكم التفاصيل نشر موقع www.cairomoe.gov.eg اخبار جديدة عن تنسيق رياض الاطفال للعام 2024  التقديم بالمدارس المصرية اليابانية .
متابعينا الكرام نعلن لحضراتكم اليوم نتيجة رياض الاطفال التجريبية للغات يمكنك الان تسجيل بيانات رياض الاطفال بالمدارس التجريبية المرحلة الثانية ,بالاضافة الي معرفة نتيجة تنسيق رياض الاطفال المرحلة الثانية ,ظهرت الان نتيجة تنسيق رياض اطفال المرحلة الثانية ونقدم لكل متابعي القناة الاخبارية نقدم لكم نتيجة التنسيق برياض الاطفال بالمدارس التجريبية بالقاهرة بالرقم القومى ,نموذج تقديم رياض الاطفال للمدارس التجريبية  ,نموذج تقديم رياض الاطفال للمدارس التجريبية – ألف بركة للطلاب هنا نتيجة تنسيق الاطفال بالاسكندرية 2024 بالاسم و الرقم القومي نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024 ،تنسيق المرحلة الثانية للمدارس التجريبية بالقاهرة .

نتيجة تنسيق المدارس التجريبية بالاسكندرية 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، وفي القاهرة والجيزة والأسكندرية للمدارس التجريبية KG2– تنسيق المرحلة الثانية ، عن موعد إعلان التنسيق لرياض الأطفال لعام  2024 –2024 للمدارس الحكومية والتجريبية، وذلك من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

https://www.alex-edu.com/

موعد المرحلة الثانية لرياض الاطفال ,نعرض اليكم الان على موقع القناة الاخباري الان ظهرت الان نتيجة تنسيق رياض الاطفال المرحلة الثانية الكي جي 2024.

نتيجة تنسيق رياض الاطفال المرحلة الثانية – نتيجة تنسيق رياض الاطفال الاسكندرية 2024 الموقع الرسمى لظهور تنسيق المدارس التجريبية KG1 والتجريبية KG2 للغات

وأكدت فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم، بمحافظة القاهرة، أنه سيتم بدء المرحلة الثانية لتنسيق رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة الأسبوع المقبل.

نتائج تنسيق رياض الأطفال 2024 التي ظهرت حتى الآن ,أعلنت المدارس التجريبية الرسمية والمتميزة بمحافظة الجيزة، الإنتهاء من استقبال طلبات الراغبين في الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال الكي جي بمدارس المحافظة، وكان قد تم فتح باب الإلتحاق برياض الأطفال في الـ 15 من يونيو الماضي.

تحميل استمارة تنسيق مدارس رياض الاطفال القومية  بالاسكندرية

يتم الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالجيزة من خلال إدخال الرقم القومي للطفل المدون في شهادة الميلاد الإلكترونية من خلال الرابط التالي .. من هنا…

  • محافظة القاهرة                   من هنا
  • محافظة الإسكندرية        “لم تظهر بعد”

التقديم إلكتروني فقط

شددت المديريات التعليمية على أن التقديم إلكترونياً فقط ولن تقبل طلبات تقديم بملفات ورقية من أولياء الأمور لأبنائهم طوال فترة فتح باب التسجيل على الموقع وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول في مرحلة الكي جي.

شروط التقديم لرياض الأطفال الكي جي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

  • بلوغ الطفل المتقدم سن أربع سنة فما فوق حتى 6 سنوات إلا يوم والأولوية تكون للأكبر سناً.
  • التقديم يكون بواسطة ولي الأمر برقم بطاقة الرقم القومي ويجب أن توضح بها الإقامة بالقاهرة.
  • يتقدم ولي الأمر للتسجيل على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة من هنا ويجب أن تكون البيانات المدخلة منه صحيحة.
  • في حالة إذا ما ظهرت نتيجة التنسيق وتم القبول، يقوم ولي الأمر بطبع إيصال القبول من على الموقع تمهيداً لتقديمه إلى المدرسة مع باقي المستندات المطلوبة.

يُوضح نموذج التقديم ضرورة استيفاء خمس رغبات بخمس مدارس مختلفة قد تكون تابعة لذات الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه أو من سائر إدارات محافظة القاهرة التعليمية المختلفة.

متابعة نتيجة التنسيق

أوضحت وزارة التربية والتعليم على أنه يجب على ولي الأمر متابعة نتيجة التنسيق أولاً بأول، كونه يتحمل المسئولية القانونية الموقعة عليه في حالة إذا ما تعمد إدخال بيانات خاطئة حيث يعد ذلك تزويراً.

بعد ظهور نتيجة التنسيق وقبول الطفل في مدرسة معينة، يلتزم ولي الأمر بدفع المصروفات بعد إعلان النتيجة على موقع المدرسة الإلكتروني خلال المدة التي تحددها المدرسة وإلا يعتبر التقديم لاغياً ويتم شطب أسم الطفل.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه لا يوجد استثناءات للتقديم بعد الميعاد إلا في حالة العائدين من الخارج أو المعارين من جهات حكومية وتقديم المستند الدال على سبب التأخير، إدخال الخمس إدارات الموضحة في نموذج التقديم إجبارياً سواء من داخل الإدارات التعليمية التابع لها محل إقامة ولي الأمر أو من أي إدارة تعليمية أخرى بالقاهرة.

أولا التقدم للمدارس الرسمية الحكومية رياض الأطفال 2024

شروط التقديم

  • يبدأ التقديم من 1/6/2024 وحتى 1/7/2022.
  • سن الطفل في الأول من أكتوبر يجب أن يكون أزيد من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والمربع السكني التابع له محل إقامة ولي الأمر والموضحة في بطاقة الرقم القومي الخاصة به
  • الالتزام بقواعد كثافة الفصول بحيث لا يزيد العدد عن 40 طفل في القاعة الواحدة + 10 على قائمة الإنتظار.
  • المصروفات 149 جنية بالإضافة إلى 10% تضاف كل عام، ولا تحدد بشكل نهائي حتى وصول نشرة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد من التوجيه المالي و الإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • تسدد المصروفات في خلال 15 يوم من تاريخ إعلان نتيجة القبول بالمدرسة.
  • يلتزم ولي الأمر بالتقدم إلى أقرب مدرسة من محل سكنه.
  • ملف التقديم توزعه المدارس مجاناً ويقوم ولي الأمر بملئه بالمستندات المطلوبة وهي “طلب الإلتحاق – صورة شهادة ميلاد الطفل الإلكترونية – صورة من بطاقة ولي الأمر الرقم القومي – أقرار ولي الأمر أنه لم يتقدم لأكثر من مدرسة داخل الإدارة الواحدة أو في أكثر من إدارة تعليمية”

تحميل استمارة التقدم لتنسيق المدارس الحكومية رياض اطفال

ثانياً: تنسيق المدارس القومية

  • التقدم لمدة شهر بدءاً من الأربعاء 15/6/2024 ولمدة شهر حتى 15/7/2022.
  • بلوغ الطفل في الأول من أكتوبر سن أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
  • تقديم المدارس القومية يتم إلكترونياً بتنسيق مركزي، موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية من هنالتقديم رغبات التنسيق وملئ الإستمارة الإلكترونية، وبعد الإنتهاء يتم طباعة الإستمارة.
  • مصروفات المدارس القومية تحدد كل عام وفقاً لكل مدرسة على حدا.

ثالثاً: تنسيق المدارس الرسمية لغات

  • يفتح باب التقديم بدءاً من 15/6/2024 وحتى 15/7/2022.
  • يجب أن يكون سن الطفل في أول أكتوبر أكبر من 4 سنوات وأقل من 6.
  • تنسيق المدارس الرسمية للغات مركزي ويدوي من خلال ولي الأمر الذي يقوم بالتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها من خلال مراكز التقديم الموجودة في كل إدارة تعليمية، ويقوم بملئ استمارة الرغبات بدءاً من المدارس التابعة لإدارته ثم باقي الإدارات الأقرب فالأقرب، فيما عدا إدارة برج العرب بالإسكندرية فهي خاصة بسكان مدينة برج العرب فقط.

مصروفات المدارس الرسمية لغات..

رسمياً مصاريف رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات هي 750 جنية + 10%، حتى ورود نشرة المصروفات المدرسية للعام الجديد 2024 من إدارة التوجيه المالي، وتسدد المصروفات خلال 15 يوم من تاريخ إعلان النتيجة.

يتم توزيع ملف التقديم مجاناً ويمكن طباعته من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية من هنا، ويرفق بها طلب الالتحاق واستمارة الرغبات وصورة شهادة ميلاد الطفل الإلكترونية وصورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وإقرار منه بأنه لم يتقدم لأكثر من إدارة تعليمية.

رابعاً: تنسيق المدارس الرسمية لغات مميز

  • التقديم للمدارس الرسمية لغات مميز يبدأ من 15 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.
  • يجب أن يكون سن الطفل في بداية أكتوبر القادم لا يزيد عن 6 سنوات ولا يقل عن 4.
  • تنسيق المدارس اللغات المميزة مركزي بواسطة ولي الأمر الذي يتقدم للإدارة التابع لها من خلال مراكز التقدم، وكتابة رغباته بالمدارس الأقرب فالأقرب.
  • المصروفات 149 جنية بالإضافة إلى 10% تضاف كل عام،مصروفات المدارس الرسمية المميزة هي 1469 جنية +10% حتى وصول اشعار جديدة من إدارة التوجية المالي بخصوص مصروفات العام الدراسي الجديد 2024.
  • يتم سداد المصروفات في خلال 15 يوم من تاريخ إعلان النتيجة.

نتابع معكم آخر المستجدات حول إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال “الكي جي” بالمحافظات المختلفة للعام الدراسي الجديد 2024، ونؤكد أنه لم تظهر سوى نتيجة تنسيق محافظة الجيزة حتى الآن، ومن المقرر أن تظهر باقي النتائج تباعاً خلال الأيام المقبلة، كما يمكنكم متابعة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تنسيق رياض الأطفال 2024، حيث أن جميع النتائج غير متاحة عليه حتى الآن.

ونحن نقدر أهمية هذه الخطوة وهي التحاق الطفل برياض الأطفال بالنسبة للأسرة، كونها تشكل البداية التي سينطلق منها إلى مراحل التعليم المتعاقبة، وبالتالي فإن أول مدرسة يلتحق بها تؤثر بشكل كبير عليه وعلى الأسرة بالكامل، وتحرص الأسر على إلحاق أبنائها بالمدارس التجريبية كونها أفضل نظام تعليمي حالي في مصر،  بعيداً عن غلاء المدارس الدولية التي تتطلب مصاريف لا حصر لها.

نتابع معكم لحظة بلحظة آخر أخبار ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024 في مختلف المحافظات، ونؤكد أنه حتى اليوم لم تظهر سوى نتيجة محافظة الجيزة، ومن المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق رياض الأطفال المرحلة الأولى بمحافظة القاهرة خلال أيام قليلة.

متابعة نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024، بدأت مدارس محافظة القاهرة في استقبال طلبات التقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، للمدارس التجريبية والتجريبية المتميزة والفيوتشر التي أعلنت نتيجتها يوم الأحد 17 يوليو الجاري، على أن تغلق أبواب التقديم في الثلاثون من يوليو، وعلى من ظهرت لهم نتيجة التنسيق سرعة التوجه إلى المدرسة المشار إليها لإستكمال باقي اجراءات التقديم ودفع المصروفات.

آخر أخبار ظهور نتائج تنسيق رياض الأطفال بالمحافظات المختلفة، وبعد أن أُعلنت نتيجة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة القاهرة الأحد قبل الماضي لم تعلن أي نتائج أخرى حتى اليوم ومن المتوقع أن تعلن نتائج باقي المحافظات تباعاً بدءاً من الأسبوع المقبل وتحديداً يوم السبت وهو أخر يوم للتقديم لرياض أطفال محافظة القاهرة، حيث بدءت المدارس التجريبية والتجريبية المتميزة واللغات في استقبال طلبات التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد ويقفل باب التقديم يوم السبت 30 يوليو الجاري.

تغطية مستمرة لأخر أخبار ظهور نتيجة التنسيق للمدارس التجريبية والتجريبية والمتميزة واللغات والخاصة ومدارس المستقبل بالمحافظات المختلفة لمرحلة الكي جي، حيث تستمر مدارس محافظة القاهرة في استقبال طلبات التقديم ومن المقرر أن يكون غداً الخميس هو آخر يوم في استقبال الطلبات فعلى من حصلوا على نتيجة تنسيقهم بإحدى مدارس القاهرة التوجه إليها واستكمال إجراءات التقديم.

أغلق باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق رياض الأطفال بمحافظة القاهرة، وتم تحديد رابط أخر لتعديل الرغبات والقيام بإدخال تنسيق جديد … من هنا… مع العلم أن هذا التنسيق منفصل عن المرحلة السابقة وآخر موعد لتعديل الرغبات هو الأربعاء 27 يوليو في تمام السادسة مساءاً.

تظهر نتيجة هذا التنسيق الخميس 28 يوليو، مع العلم أنه إذا لم يتم التسكين أيضاً خلال هذه المرحلة، والأطفال الذين لم يحصلوا على مكان في المرحلة الأولى سيتم فتح مرحلة تالية من التنسيق تبداً في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

احصاء تنسيق رياض الأطفال لمدارس محافظة الجيزة التجريبية المتميزة والتجريبية واللغات والمستقبل

وكان الحد الأدنى لقبول الأطفال برياض الأطفال هو 5 سنوات و4 شهور و19 يوم بإدارة اطفيح التعليمية، بينما كان أعلى سن بإدارة شمال الجيزة التعليمية بسن 5 سنوات و10 شهور و21 يوم.

آخر أخبار ظهور نتائج تنسيق رياض الأطفال بالمحافظات المختلفة، حتى الأن ظهرت نتيجة تنسيق ثلاث محافظات هما القاهرة والجيزة وبورسعيد، ومن المتوقع أن تكون المحافظة التالية في الظهور هي محافظة الإسكندرية على أن يكون ذلك بداية أغسطس القادم، ونتابع معكم لحظة بلحظة آخر أخبار تنسيق رياض الأطفال بالمحافظات، ونضع الرابط المباشر للحصول على النتيجة فور ظهورها بواسطة الرقم القومي للطفل المدون في شهادة الميلاد الإلكترونية.

متابعتنا المستمرة لأخر أخبار ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية المتميزة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث من المقرر أن تظهر خلال أيام نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية، حسبما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ونؤكد أنها لم تظهر حتى الآن وسننشر رابط النتيجة فور ظهورها ,وأضافت خضر فى تصريحات لها، أنه جار الآن حصر الأماكن الفارغة فى المرحلة الأولى، موضحة أن المرحلة الأولى استوعبت 20 ألف طفل على مستوى المحافظة ,وأشارت إلى أن هناك إدارات بها كثافة عالية، موضحا أنه يتم اختيارالأطفال وفقا للسن، مؤكدا أن هناك 56 ألف طفل تقدموا للالتحاق بتلك المدارس.

تحديث 11/7/2022

اخبار المدارس “المصرية – اليابانية” نوع جديد من المدارس يدخل الخدمة فى مصر، فى إطار الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم، ويستعرض “اليوم السابع” تفاصيل وشروط التقديم فيها، حيث قال ياسر الجزار، مسئول التخطيط بوحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تفتح باب التقدم للمدارس المصرية إلكترونى على موقع الوزارة فى موعد غايته السبت المقبل، لافتًا إلى أنه تواصل مع التطوير التكنولوجى بالوزارة، وسيتم فتح باب التقديم نهاية الأسبوع الجارى أو بداية الأسبوع المقبل ولمدة 15 يومًا ,وأضاف ياسر الجزار، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن 28 مدرسة تدخل الخدمة العام المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة أيضًا سوف تفتح باب التقدم بالنسبة للمعلمين الراغبين فى العمل بتلك المدارس أيضًا إلكترونيًا على موقع الوزارة، لافتًا إلى أن معدل المعلمين بتلك المدارس لا يختلف عن المدارس العادية.

وحصل “اليوم السابع” على تفاصيل القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية، حيث نصت المادة الأولى من القرار على أن تسرى أحكام هذا القرار على المدارس المصرية اليابانية، وتشمل المدارس القائمة عربى لغات ومدارس التجربة الأولية “عربى – لغات”، وكذلك المدارس الجديدة لغات فقط ,وأكد القرار، أنه يبدأ العام الدراسى فى تلك المدارس اعتبارًا من الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتنتهى فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2024 – 2024، على أن تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1/9 وتنتهى فى 30/6 من كل عام، وحدد القرار الوزارى قواعد القبول فى المدارس المصرية اليابانية.

أولاً: بالنسبة للمدارس الجديدة:

1ـ ألا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول أيضًا الأطفال “kg1″.

2ـ تقبل التلاميذ فى المستوى بمرحلة رياض الأطفال ” kg1″ حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل وبشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.

3ـ يقبل فى المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال حسب ترتيب المتقدمين لمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وبشرط ألا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

4ـ يقبل فى الصف الأول الابتدائى بهذه النوعية من المدارس وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال.

5ـ لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق.

6ـ الالتزام بالمربع السكنى لولى أمر الطفل.

7ـ يجب على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

8ـ تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15 يومًا من كل عام على أن يتم الانتها من إعلان نتيجة باقى التناسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر.

9ـ توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار يتضمن الآتى:

1ـ بالنسبة للمدارس القائمة، متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1” حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها 10 أيام وإلا سقط حق نجله فى القبول.

2ـ بالنسبة للمدارس الجديدة متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1” حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها عشرة أيام، وإلا سقط حق نجله فى القبول أو تقديم طلب الحصول على منحة كلية أو جزئية وإلا سقط حق نجله فى القبول.

3ـ التزامه بتطبيق النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

4ـ التزام ولى الأمر بخدمة المدرسة لمدة عشرين ساعة سنويا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.

5ـ التزامه بسداد المصروفات الدراسية فى موعدها وفى حالة عدم السداد يتم حجب نتيجة الطالب لحين السداد مع اتخاذ الإجراءات القانونية للحافظ على حقوق المدرسة.

وأكد القرار أن جميع الحالات إذا أخل لطالب أو ولى أمره ببند من البنود السابقة ينذر ولى الأمر مرة واحدة وفى المرة الثانية ينقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا يطبق بها نظام الأنشطة اليابانية.

ثانيًا: بالنسبة لمدارس التجربة الأولية والمدارس القائمة التى تضم مستقبلاً للتجربة، يتم العمل بنفس قواعد القبول والنقل والتحويل المعمول بها بتلك المدارس

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تحويل التلاميذ من المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال “kg2” حتى الصف الثالث الابتدائى إلى المدارس المصرية اليابانية “عربى لغات” ووفقا للقواعد التالية:

1ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية اللغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية لغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائى.

2ـ يجوز نقل الطلاب بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائى.

3ـ يجو نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى لغات إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائى.

4ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى إلى المدارس المصرية اليابانية عربى حتى الصف الثالث الابتدائى.

وفى جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل فى حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة وفى حدود قواعد السن.

وأوضحت الوزارة أن يجوز لتلاميذ المدارس المصرية اليابانية لغات وعربى النقل إلى الصفوف المناظرة بمدارس المناهج العربية والرسمية للغات، إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها.

وأكد القرار، أن المصروفات الدراسية تحصل الإضافية منها من تلاميذ المدارس اليابانية وفقًا للنظام المعمول به فى تلك المدارس قبل الإنشاء، وطبقًا للقرار الوزارى الذى يصدر سنويًا فى هذا الشأن ,وأشار القرار الوزارى إلى أنه تحصل مصروفات الأنشطة اليابانية من تلاميذ المدارس الجديدة ما بين “2000 حتى 4000 جنيه مصرى”، بحيث لا تقل عن 7% سنويًا وطبقًا لمعدل التضخم ويتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام.

وأوضح القرار، تقديم المدارس الجديدة منح دراسية سواء كلية أو جزئية يصدر بشأنها القواعد المنظمة لذلك، كما يلتزم طلاب المدارس المصرية اليابانية اللغات بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراة من الوزارة رياضيات وعلوم وحاسب آلى إن وجد، وسداد كتب الأنشطة المستوى الرفيع التى تدرس بالمدرسة من دور النشر وفقًا للإجراءات القانونية، على أن يكون سداد ثمن كتب المستوى الرفيع اختيارية وليس إجبارية طبقًا للأسعار المقررة مضافًا إليها 10% مقابل مصاريف النقل والتلف والمشال.

وأكدت الوزارة، أنه يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابًا وإيابًا مقابل اشتراك سنوى يحدد فى ضوء التكلفة الفعلية للخدمة مضافًا إليها 10% مصاريف إدارية ,وأوضح القرار الوزارى، أنه تحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل خدمات والأنشطة اليابانية واشتراك السيارة إن وجد على قسطين القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسى، والقسط الثانى بنسة 25% يسدد فى أول ديسمبر من كل عام، على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة ويستخرج إيصالات 123 تربية وتعليم.

وأشار القرار، إلى أنه على المدارس إعلان المصروفات الخاصة بالمعاملة المالية للعاملين بالمدارس المصرية اليابانية وكيفية إثابتهم على النحو الذى يحقق الهدف منها ,وأكد، أنه تلتزم المدارس المصرية اليابانية الجديدة بتوريد نسبة 100% من مقابل خدمات الأنشطة اليابانية للوزارة أولاً بأول على الحساب الموحد المفتوح بالبنك المركزى ,وأوضح الفرار، أن جميع العاملين بتلك المدارس يخضعون لقانون التعليم الصادر برقم 139 لسنة 1981، وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وتتولى الإدارات والمديريات التعليمية المختصة صرف أجور ومكافآت وحوافز لجميع العاملين بالمدارس المصرية ,ولفت القرار، إلى أنه تلتزم إدارة التوجيه المالى والإدارى بالوزارة بالتوجيهات الفنية بالإدارات والمديريات التعليمية والإشراف على المدارس المصرية اليابانية من النواحى المالية والإدارية والفنية كما هو متبع. نتيجة تنسيق رياض الاطفال بالقاهرة ، موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتيجة تنسيق رياض الاطفال التجريبية ، نتيجة تنسيق رياض الاطفال بالمدارس التجريبية بالقاهرة بالرقم القومى 2024.

مصاريف المدارس اليابانية والمتميزة

من جانبها أعلنت المدارس اليابانية عن المصروفات الخاصة على موقعها أسعار العام الماضى للمدارس المصرية اليابانية بدون أي زيادة جديدة بالرغم من رفع مصروفات بالمدارس التجريبية الخاصة بنسبة 10% عن العام الماضى لرياض الأطفال ولكنها لم تعلن أي زيادة حيث جاءت المصروفات مصروفات الأنشطة اليابانية حوالي 4000 جنيه , والمصروفات 149 جنية بالإضافة إلى 10% تضاف كل عام، أما مصروفات المدارس الرسمية المميزة هي 1469 جنية +10%  .