كشف اسماء الوزراء الجدد في مصر اليوم 2024 ” التعديل الوزارى الجديد في مصر 2024 – حقيقة تغيير مصطفي مدبولي هل فيه تغيير وزاري

هل فيه تغيير وزاري اسماء الوزراء الجدد في مصر اليوم 2024 ” التعديل الوزارى الجديد في مصر 2024 – حقيقة تغيير مصطفي مدبولي اليوم, وهل تم الاعلان عن اجراء تعديل وزارى مرتقب فى الحكومة المصرية حيث سييتم تغيير عدد من الوزراء فى التغييثر الجديد نتعرف على الاسماء المقترحة اسماء وزراء مصر الحاليين  وكشف  اسماء الوزراء الجدد وكم عدد الوزارات فى مصر 2024  واسماء الوزراء الحاليين بمصر 2024  .

((نفت مصادر بالحكومة اخبار عن تعديل وزاري فى الحكومة المصرية قريباً، وقالت أن هذه الاخبار شائعات لا أساس لها من الصحة))

اسماء ا وزراء مصر جميعهم  وتشكيل الحكومة المصرية 2024وعدد وزارات مصر حاليا وأسماء الوزراء الحليين

التوقيت الحالى غير مناسب لتعيين رئيس وزراء جديد سيتم الإبقاء على مصطفي مدبولي كرئيسا للوزراء، مع إجراء تعديل وزارى بالتشاور معه، لافتا إلى أن هذه الرؤية الدستورية المتوقعة الآن، خاصة و أنه إذا اعفى رئيس الجمهورية رئيس الحكومة الآن سنكون أمام التشكيل جديد وبرنامج جديد يطرح على المجلس، ونحن أمام انتخابات رئاسية جديدة، والتوقيت الحالى لا يسمح بذلك .

التعديل الوزارى سيسير وفق المادة (147) من الدستور، حيث يقوم رئيس الجمهورية بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء لإجراء تعديل وزارى، ويتم تعيين الوزراء الجدد، بعد موافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

وأشارمصطفى بكرى، إلى أنه وفقا للدستور فإنه فى حالة تقديم رئيس الوزراء استقالته، فإن الحكومة لابد أن تسقط كلها، و بناء عليه يتم اختيار رئيس وزراء جديد يعرض اسمه على البرلمان، على أن يعرض برنامجه على مجلس النواب، وإذا لم يحصل عليها يعود الأمر لائتلاف الأغلبية.

إجراء آخر -وفقا للمصدر- ربما يُتخذ خلال الفترة المقبلة هو خفض عدد الوزارات ودمج وزارات أخرى فى محاولة لتقليل النفقات الخاصة بكل وزارة، مشيرا إلى أن الفكرة تلقى قبول البرلمان لا سيما ائتلاف «دعم مصر»، بالإضافة إلى وجود توصيات من الجهات الرقابية بتعيين نائب لرئيس الوزراء ولكن المقترح حتى الآن قيد الدراسة.
أشار المصدر إلى أن الوزراء الذين تأكد بقاؤهم فى مناصبهم هم وزراء الدفاع والمالية والتربية والتعليم والتعاون الدولى والآثار والهجرة والشؤون النيابية والإنتاج الحربى والبترول.

اسماء جميع الوزراء المصريين الحاليين ومن هم وزراء مصر حالیا ومن‏ ‏هم‏ ‏وزراء‏ ‏مصر‏ ‏الحاليين واسماءوزراء حكومه مصر حاليا واسماء وزراء مصر ٢٠١٧ واسماء وزراء مصر ورئيس الوزراء .

من هنــــــــــا