خطورة وسعر دواء فاستاريل ام ار vastarel mr واضرار الفاستاريل

اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR لعلاج الذبحة الصدرية تحتوي عبوات فاستاريل ام ار Vastrel MR على 10 اقراص او 20 قرص او 28 قرص او 30 قرص او 56 قرص طبقاً للجرعة الموصوفة للمريض وسعر دواء فاستاريل ام ار وبديل فاستاريل ام ار وvastarel 20 mg دواء وفاستاريل ام ار ويكيبيديا وvastarel mr سعر ودواء تريميتازيدين واضرار الفاستاريل وvastarel mr 35 mg

اخبار متعلقة بخطورة وسعر دواء فاستاريل ام ار بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تحتوي اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR على المادة الفعالة ترايميتازيدين هيدركلوريد ، تتواجد بتركيز 35 ملجم في كل قرص من اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR والتي تستخدم بفعالية في علاج امراض الذبجة الصدرية بالاشتراك مع الادوية الاخرى التي تستخدم معاً لعلاج فعال وآمن للمرضى  .

تفاصيل خبر خطورة وسعر دواء فاستاريل ام ار vastarel mr محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

دواعي استخدام اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : يستخدم فاستاريل ام ار Vastrel MR في علاج امراض الذبحة الصدرية الناتجة امراض الاوعية التاجية المتعلقة بالقلب وللتخلص من الام الصدر الناتجة عنه في حالات المرضى البالغين .

أعرف خطورة وسعر دواء فاستاريل ام ار vastarel mr واضرار الفاستاريل

احتياطات قبل تناول اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : لا يجب تناول فاستاريل ام ار Vastrel MR في حالة وجود حساسية من المادة الفعالة فيه وهى الترايميتازيدين او احد المكونات الاخرى الغير فعالة المكونة للاقراص ، اذا كنت تعاني من مرض باركنسون وهو مرض في الدماغ يؤثر على الحركة ويسبب بطء الحركة وعدم الاتزان اثناء المشي والرجفان لان اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR تزيد من هذه الاعراض وتجعلها اكثر سوءاً كما ان هذه الاعراض قد تكون اثار جانبية للدواء في المرضى المسنين وقد يسبب لهم الهبوط المفاجئ والسقوط نتيجة عدم الاتزان وهبوط الضغط الشرياني

كذلك لا تتناول فاستاريل ام ار Vastrel MR في حالة اذا كنت مريض بالكلى ، يجب العلم ان هذا الدواء لا يعالج نوبات الذبجة الصدرية الغير مستقرة ولا يعالج احتشاء عضلات القلب لذلك اذا جائتك نوبة من نوبات الذبحة الصدرية عليك اخبار الطبيب في الحال ليقوم بالفحوصات اللازمة فقد يقوم بتغيير الدواء ، لا يجب اعطاء اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 18 سنة .

فاستاريل ام ار : الآثار الجانبية
حالات نادرة من الاضطرابات المعدية المعوية ( مثل الغثيان، والتقيؤ) .
استعمال فاستاريل ام ار خلال الحمل والرضاعة الطبيعية

من الأفضل عدم تناول فاستاريل ام ار أثناء الحمل،و إذا اكتشفت السيدة أنها حامل خلتال فترة العلاج بدواء فاستاريل ام ار ، فيجب الرجوع اغلى الطبيب ليقرر ما إذا كانت مواصلة العلاج ضرورية ، و إعادة تقيم الحالة .
لا ينصح بالرضاعة الطبيعية خلال فترة العلاج بــ فاستاريل ام ار .
فاستاريل ام ار : الجرعة وطريقة الإستخدام
الجرعة المعتادة هي 1 قرص في الصباح والمساء.
يجب ابتلاع القرص مع كوب من الماء في أوقات الوجبات.
إذا نسيت جرعة ، فعليك تناولها وقتما تذكرت ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد اصبح قريبا للجرعة التالية ، ففى هذة الحالة عليك تفويت الجرعة المنسية و تناول الجرعات وفقا للجدول الزمنى الاعتيادى الخاص بك .
لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
لا تستخدم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المبين على العبوة .

الحمل والرضاعة : لا توجد دراسات كافية او تجارب عملية تؤكد امكانية تناول اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR بأمان اثناء فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية وذلك لانه لا يوجد اى دلائل تؤكد عدم تسرب الاقراص الى حليب الام لذلك استشيري طبيبك المختص قبل الشروع في تناول اي مستحضر دوائي كما عليكي اخباره اذا كنتي تشكين انك حامل او اذا كنتي تخططين للحمل في الفترة المقبلة .

قبل أن تتناول فاستاريل ام ار:
لا تتناول فاستاريل ام ار:
– إذا كنت مُصاباً بالحساسية من التريميتازيدين أو من أحد مكونات هذا الدواء.
– إذا كنت مُصاباً بداء باركنسون: وهو مرض دماغي يؤثر على الحركة (رجفان، جمود الوضعية، بطء الحركات والمشي بخطوات غير متوازنة)،
– إذا كنت تُعاني من مشاكل كلوية شديدة.
عليك بالحذر مع فاستاريل ام ار:
تحدث إلى طبيبك أو مزود الرعاية الصحية أو الصيدلاني قبل تناول فاستاريل ام ار.
بشكل عام لا يُنصح بأخذ هذا المستحضر الدوائي طوال فترة الإرضاع.
إن هذا الدواء لا يُعالج نوبات الذبحة، ولا يُصف كعلاج بدائي للذبحة الصدرية غير المستقرة كما أنه لا يعالج إحتشاء العضلة القلبية.
أعلم طبيبك أو مزود الرعاية الصحية في حال الإصابة بنوبة ذبحة صدرية فبإمكانه طلب الإختبارات اللازمة مع إمكانية تعديل العلاج.
قد يُسبب هذا الدواء حدوث أعراض معينة أو إشتدادها مثل الرجفان، وجمود الوضعية وبطء الحركات والمشية غير المتوازنة، وخاصة لدى المرضى المسنين الذين يجب فحصهم وإعلام الطبيب أو مزود الرعاية الصحية بحالتهم من أجل إعادة تقيم العلاج.
كما تُخشى حوادث السقوط الناتجة عن فقد التوازن إثر هبوط الضغط الشرياني.
الأطفال:
لا يُوصى بإعطاء فاستاريل ام ار للأطفال الذين يقل عمرهم عن 18 عاماً.

القيادة والعمل الشاق : قد يسبب فاستاريل ام ار Vastrel MR بعض الدوخة وفقدان التركيز لذلك يجب الحذر وعدم تناوله اثناء القيادة او القيام بأحد الاعمال التي تتطلب مجهود بدني وذهني .

استعمال اقراص فاستاريل ام ار Vastrel MR : في حالة تناول جرعة زائدة عن الحد عليك مراجعة الطبيب في الحال وفي حالة ظهور اية اعراض غير معتادة عليك التوجه الى المستشفى واخبرهم بالجرعة الزائدة وكميتها قبل ان يقوموا بالفحوصات اللازمة ، في حالة نسيان الجرعة لا يجب تناولها في وقت اخر او مضاعفة الجرعة التالية للتعويض فقط تخطاها وتناول الجرعة التالية في وقتها وعليك الالتزام بالجرعات ، كما انه عليك الالتزام بالجرعة والمدة التي حددها لك الطبيب ولا يجب ان تتوقف عن الدواء من تلقاء نفسك اذا شعرت بالتحسن او عدم الراحة ولكن استشر طبيبك قبل القيام بأي شئ .

الحمل والإرضاع:
الحمل: من المستحسن عدم إستعمال هذا الدواء طوال مدة الحمل. إن ظهر الحمل وقت العلاج بهذا الدواء، عليك مراجعة الطبيب أو مزود الرعاية الصحية. فإن ضرورة متابعة العلاج أمر يتوقف على الطبيب دون غيره.
إسترشدي لدى الطبيب أو مزود الرعاية الصحية أو الصيدلاني قبل المباشرة بأخذ أي دواء.
الإرضاع: ولعدم وجود المعطيات الدالة عن عدم تسرب الدواء إلى حليب الأم، فإنه لا يُنصح بتناول هذا الدواء طوال فترة الإرضاع.
إذا كنت حاملاً أو مرضعاً، أو تعتقدين بأنك ربما كنت حاملاً، أو كنت تخططين للحمل، فأطلبي نصيحة طبيبك أو مزود الرعاية الصحية أو الصيدلاني قبل المباشرة بتناول هذا الدواء.

القيادة وإستعمال الآليات: قد يُسبب لك هذا الدواء الشعور بالدوخة أو النُعاس مما قد يؤثر على قدرتك على قيادة السيارة أو إستعمال الآليات.