زيادة سعر الفائدة 25% اخبار أكبر فائدة في البنوك الآن وكم نسبة فوائد حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى الشهريه 2024 وفوائد 1000 جنيه في البنك فوائد الودائع فى بنك مصر وسعر الفائدة على شهادات بنك ناصر الجديدة

نزول قيمة الجنيه وزيادة سعر الفائدة حدوث قفزات في أسعار السلع، وموجة جديدة من غلاء الأسعار وزيادة التضخم تصاحبها موجة أخرى من الركود والكساد وإغلاق مزيد من المصانع مع زيادة كلفة الإنتاج.

اخبار متعلقة بزيادة سعر الفائدة 25% اخبار أكبر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

شاهد شرح بالصور لاعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية 2024 وأيهما يمنح عائدًا أعلى على الادخار .. البريد أم البنوك وفائدة حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى اعلى فائدة بنكية فى مصر اليوم وفوائد حساب التوفير بنك مصر وأصدر بنك الاستثمار القومي برفع سعر الفائدة على الودائع والأرصدة لصندوق توفير البريد لتصل إلي 18%.

تفاصيل خبر زيادة سعر الفائدة 25% اخبار أكبر فائدة في محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

  • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
  • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

  • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
  • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

  • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
  • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
  • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
  • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

خطوات كسر الشهاده أونلاين

  • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
  • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

  • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
  • اختر تأكيد كسر الشهادة.
  • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

متى يمكن كسر شهادات الادخار

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

نسبة فوائد حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى الشهريه 2024

عائد سنوي 18%.

فوائد 1000 جنيه في البنك ,فوائد الودائع فى بنك مصر 2024

وأعلن بنك مصر، والبنك الأهلي، اليوم الاثنين أنهما طرح شهادات إيداع بعائد سنوي 18 بالمئة.

أسعار فائدة لشهادات الـ«3 سنوات» تشعل المنافسة بين البنوك كم نسبة فوائد البنوك الشهريه 2024
فوائد الالف جنيه فى البنك 2024
فوائد 1000 جنيه في البنك

وأبقت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير، خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي، وظل سعر عائد الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 18.75%، كما بقي سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 19.75%.

من جانبه، قال ممتاز السعيد، عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى السابق، إن انخفاض العائد على إيداعات وأرصدة البريد لدى البنك يعود إلى أنها أموال وودائع قصيرة الأجل، يمكن سحبها في أي يوم دون شروط، بينما ترتفع الفائدة بالسوق على 20% على الودائع طويلة الأجل.

ودعا إلى خفض معدلات أسعار الفائدة بالسوق خلال الفترة المقبلة لتشجيع الاستثمار، وتقليل أعباء الخزانة العامة، ولاسيما أن الحكومة تعد أكبر مقترض من البنوك من خلال أدوات الدين، أذون وسندات خزانة، لتمويل عجز الموازنة.

​يشار إلى أن عدد حسابات البريد حاليًا يقترب من 24 مليون دفتر بإجمالى 196 مليار جنيه.

ويختلف العائد على الودائع في البريد عن نظيره في البنوك، وترصد التحرير العائد على حسابات التوفير فى 5 بنوك.

البنك الأهلي المصري:

يقدم البنك الأهلي عائدا موحدا على حسابات التوفير، وبحد أدنى ألف جنيه لفتح الحساب، ويختلف العائد على حسب دورية صرفه سواء سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية أو شهرية.

ويصل سعر الفائدة على حساب التوفير ذى العائد الشهري في البنك الأهلي إلى 11.9%، و12.1% كل 3 أشهر، و12.3% كل ستة أشهر، و12.5% على الحساب ذي العائد السنوي.

بنك مصر:

يبدأ حساب التوفير في بنك مصر من 500 جنيه، والفائدة عليه موحدة أيضا، وحدد البنك سعر الفائدة على الحسابات شهرية العائد بنسبة 12.25%، و12.5% على العائد الربع السنوي، و12.625% على النصف سنوي، و12.75% على العائد السنوي.

البنك التجاري الدولي “CIB”:

5 آلاف جنيه هي الحد الأدنى لفتح حساب التوفير، ولا يحتسب البنك فوائد على الحسابات التي يقل رصيدها عن 10 آلاف جنيه.

ويقدم البنك عائدات على حساب التوفير، تختلف بحسب رصيد العميل، ودورية العائد، حيث إن حسابات التوفير مقسمة إلى شرائح.

وفيما يتعلق بالحسابات التي يصرف العائد عليها شهريا، فإن البنك حدد سعر الفائدة بنسبة 9% للشريحة من 10 آلاف إلى 100 ألف جنيه، و10% من 100 ألف جنيه إلى 500 ألف، و11.25% من 500 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، و12% للشريحة الأخيرة فوق 2 مليون جنيه.

أما العائد الربع السنوي، فإن الفائدة عليها تصل إلى 9.75% على الشريحة الأولى من 10 آلاف جنيه إلى 100 ألف، و11.5% على الشريحة الثانية من 100 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه، و13% على الشريحة الثالثة من 500 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، فيما تصل الفائدة إلى 14% على الشريحة الأخيرة فوق 2 مليون جنيه.

وبالنسبة للعائد اليومي، فلا يحتسب إلا على الحسابات التي تبدأ من 100 ألف جنيه، بفائدة 6.75% حتى 250 ألف جنيه، و8% من 250 ألف إلى مليون جنيه، و9.5% لفوق المليون جنيه.

أسعار الفائدة

بنك القاهرة :

الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في بنك القاهرة 500 جنيه، وتبلغ الفائدة على العائد الشهري 11.5%، والربع سنوية إلى 11.75% ، والنصف سنوية إلى 12%، والعائد السنوي 10.25%.

بنك الإسكندرية:

يوفر البنك نوعين من الحسابات، عادية ومميزة، فحساب التوفير العادي يبدأ من ألف جنيه ويصرف العائد عليه كل 6 أشهر، على شرائح.

ويقدم الحساب العادي عائدا بنسبة 6.6% على الشريحة الأول التي تبدأ من ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، و7.5% على الشريحة الثانية من 10 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه، و8% على الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه، و8.5% على الشريحة الرابعة من 300 ألف جنيه إلى مليون جنيه، و9% على الشريحة الأخيرة فوق مليون جنيه.

تختلف الشهادات عن الودائع فى بعض الأمور (مدة الشهادة، سعر الفائدة، المدة التى يمكن كسر الشهادة بعدها).

تتيح الشهادة ربط مبلغ معين يبدأ من 500 جنيه فى بعض البنوك أو ألف جنيه ومضاعفاتها لمدة تتراوح بين 3 و7 سنوات وتصل فى بعض البنوك إلى 10 سنوات، بسعر فائدة أعلى من فائدة المنتجات الادخارية الأخرى مثل الوديعة أو حسابات التوفير، وتختلف الفائدة باختلاف دورية صرف العائد.

من شروط الشهادة أنه لا يمكن كسرها إلا بعد مرور 6 شهور من تاريخ ربطها لدى البنك فى أغلب الأحوال، وإذا تم كسرها يتم خصم نسبة تتراوح بين 2% إلى 7% تقريباً من الفائدة المقررة فى بعض البنوك العاملة فى السوق المحلية.

يتحدد ذلك وفقاً للفترة التى تم كسر الشهادة فيها حيث إن أعلى نسبة خسارة تطبق على كسر الشهادة فى السنة الأولى وتقل فى حالة كسرها فى السنوات التالية. يمكن للعملاء بضمان الشهادة الحصول على قرض، بالإضافة إلى إمكانية استخراج بطاقة ائتمانية.

شهادات الـ20%:

بعد قرار تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016، بدأت بعض البنوك فى إصدار شهادة لمدة سنة ونصف السنة، وبسعر فائدة 20%.

لا يمكنك كسر هذه الشهادة إلا بعد مرور 3 أشهر على ربطها، وتعتبر هذه الشهادة هى صاحبة العائد الأعلى فى مصر حالياً.

المستندات المطلوبة:

تنحصر المستندات المطلوبة لعمل شهادة بالبنك فى تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى (سارية، وموضح بها المهنة)، وإذا لم تكن المهنة مذكورة فى البطاقة، فتحتاج إلى تقديم شهادة إثبات دخل.

من جهته، قال مسئول قطاع الخزانة بأحد بنوك القطاع الخاص، إنه إذا رغب العميل فى الحصول على عائد مرتفع وفقاً لآجال قصيرة فإن الوعاء الادخارى الأمثل له هو «الوديعة» لأنها تمثل استثماراً لمدة تصل إلى عام بفائدة متميزة إلا أنها تقل عن شهادات الادخار، لكنها تتميز بقصر الأجل والذى يصل إلى عام فى الغالب.

2: الودائع

تتنوع آجال الودائع لدى البنوك العاملة فى السوق المحلية بين «أسبوع»، و«شهر»، و«3 أشهر»، و«6 شهور»، و«سنة»، تتيح لك الوديعة ربط مبلغ معين (1000 جنيه مثلاً، ومضاعفاتها) لمدة تبدأ من أسبوع إلى سنة مقابل سعر فائدة يتراوح بين 4.25% و12.5%، مع اختلاف أجل الوديعة والبنك الذى يقدمها. يتراوح الحد الأدنى لربط الوديعة بين 500 جنيه ويصل حتى 50 ألف جنيه، بحسب كل بنك.

مميزات الوديعة:

يمكن كسرها فى أى وقت، والحصول على المبلغ، دون خسائر. تتيح الوديعة إمكانية حصول العملاء على قروض بضمانها، بالإضافة إلى إمكانية استخراج بطاقة ائتمانية. بدأت البنوك فى الفترة الأخيرة فى تقديم ودائع طويلة الأجل تصل فترتها إلى 7 سنوات فى بعض البنوك.

المستندات المطلوبة:

تنحصر المستندات المطلوبة لربط وديعة بالبنك فى تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى (سارية، وموضح بها المهنة).

إذا لم تكن المهنة مذكورة فى البطاقة، فتحتاج إلى تقديم شهادة إثبات دخل.

3: حسابات التوفير

تأتى حسابات التوفير ضمن أبرز الأوعية الادخارية التى يلجأ إليها العملاء خاصة الذين يقومون بعمليات سحب وإيداع على أرصدتهم وفى الوقت نفسه يرغبون فى الحصول على فوائد.

لكن الفائدة عليها تقل عنها فى الشهادات والودائع، فتتراوح نسبة العائد على حسابات التوفير بين 5% و15% سنوياً، وذلك على الحسابات بالعملة المحلية.

وتختلف أسعار الفائدة وفقاً لدورية صرفها التى تبدأ من فائدة يومية -تُحسب على أساس سنوى- وتصل إلى دورية صرف كل عام.

يبلغ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير ما بين 250 جنيهاً حتى 10 آلاف جنيه. ويقول مدير الخزانة بأحد البنوك إن هناك عدة عوامل تحدد أسعار الفائدة على المنتجات الادخارية فى البنوك أهمها سعر العائد على «الكوريدور» (سعر العائد لليلة واحدة لدى البنك المركزى المصرى باعتباره سعراً استرشادياً)، ومتوسط أسعار الفائدة المعمول بها فى السوق أيضاً، وتكلفة الأموال لدى كل بنك على حدة ومنسوب السيولة لديه ومدى احتياجه لتعزيز تلك السيولة.

أما حساب التوفير المميز “أليكس بلس” فيصرف العائد عليه شهريا، ويوفر بوليصة تأمينية مجانا بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي ويقدم الحساب المميز فائدة بنسبة 10.5% على الشريحة الأولى من 10 آلاف جنيه إلى 300 ألف، و12% من فوق 300 ألف جنيه حتى 2.5 مليون جنيه، و14% على الشريحة الأخيرة فوق 2.5 مليون جنيه.

سعر الفائدة على شهادات بنك ناصر الاجتماعي

وأعلن بنك ناصر الاجتماعي موافقة لجنة الأصول والخصوم “الأليكو” المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة بالبنك على إصدار شهادتي ادخار جديدتين لأول مرة إحداهما مدتها سنتين بفائدة 13%، وأخرى لمدة عام بفائدة 12% ، وكان البنك المركزي المصري قرر في شهر سبتمبر الماضي رفع نسبة الاحتياطي النقدي الإلزامي من الودائع على البنوك إلى 18% بدلا من 14%، وهي نسبة يلتزم كل بنك بخصمها من إجمالي حجم ودائعه من أول يوم حتى أقل من 3 سنوات لإيداعه في البنك المركزي دون استحقاق أي فائدة عليها.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر زيادة سعر الفائدة 25% اخبار أكبر فائدة في البنوك الآن وكم نسبة فوائد حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى الشهريه 2024 وفوائد 1000 جنيه في البنك فوائد الودائع فى بنك مصر وسعر الفائدة على شهادات بنك ناصر الجديدة وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .