كراسة شروط العاصمة الادارية الجديدة pdf التفاصيل وميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة هل نزلوا وظائف هناك

كراسة شروط العاصمة الإدارية الجديدة pdf بالتفاصيل

وبشأن كراسة شروط العاصمة الادارية فقد تم صدور توضيح هام من المقرر يتم طرح شقق مدينة العاصمة الإدارية الجديدة ، بدون كراسة شروط pdf كما أشيع مسبقاً على أن تكون متاحة للجميع أو من سبق له الحصول على وحدات سكنية في مشروعي دار مصر وسكن مصر ، وللمريدين حجز شقة سكنية في العاصمة الادارية ستكون باستمارة بيانات فقط، على أن تكون متاحة لكل من يستطيع تسديد ثمن الوحدة.

أقرأ ايضــا..

أيضاً وفي سياق تحدثنا عن كراسة شروزط العاصمة الادارية الجديدة فقد تم تحديد كافة المستجدات في كراسة الشروط ، تبلغ 40.000 ألف فدان، وتم البدء فى المرحلة العاجلة بمساحة 12.5 ألف فدان، والمرحلة الأولى من المقرر أن تشهد تسكين 1.5 مليون مواطن .

ويتم توفير مايقرب من نصف مليون وظيفة خالية بشكل مباشر وغير مباشر ، وتبلغ استثمارات المرحلة العاجلة حوالى 7 – 8 مليارات دولار، تشمل المبانى السكنية وكذلك المناطق التجارية والإدارية والترفٌيهية والخدمات.

أيضاً يتم تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية لاستيعاب 125 ألف نسمة، ومشروعات البنية الأساسية وتشمل “96 كم طرق – 80 كم شبكات تغذية بالمياه – 300 كم شبكات صرف صحى وصرف أمطار – 170 كم شبكات رى”.

وفي توضيح آخر من مصادر بوزارة الإسكان :

قيل أنه تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، .
بينما تبلغ مساحة المرحلة الأولى منها والتي يتم العمل فيها حالياً 40 ألف فدان.
تعد هذه المزايدة هي الأولى في العاصمة، وتتوزع إجمالي مساحة العاصمة وفق المخططات بواقع 18.1 ألف فدان مساحات خضراء، و6 آلاف حديقة مركزية، و51 ألف فدان أحياء سكنية، و11.8 فدان مناطق استثمارية إقليمية.

كراسة الشــــروط : 

وتشمل الكراسة المواصفات والاشتراطات الخاصة بـ 15 قطعة أرض بواقع 7 قطع بمساحات 50 فدان، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدان، وقطعة بمساحات 132 و200 و500 فدان، جميعهم متجاورون بعد الدائري الإقليمي.

وحددت الكراسة مدة التنفيذ للمساحات من 20 إلى 60 فدان بـ 3 سنوات، في حين تزيد إلى 4 سنوات بالنسبة للأراضي ذات المساحات المتراوحة ما بين 60 إلى 200 فدان 4 سنوات، وأخيراً 5 سنوات للأكبر مساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.