افضل موضوع تعبير انشاء عن احتفال عيد الشرطة في مصر – اكتب مالايقل عن 10 اسطر في انشاء عن دور الشرطة فى خدمة الشعب

موضوع تعبير عن رجال الشرطة* للصف السادس بالعناصر موضوع تعبير عن عيد الشرطة – اكتب مالايقل عن 10 اسطر في انشاء عن دور الشرطة فى خدمة الشعب , رجال الشرطة هم الأمن والأمان هم حماة الأرض وفرسان الأوطان هم العين الساهرة التي لا تنام فمن غيرهم يحفظ الأمن والسلام ويمنع الأجرام ويقبض على المجرمين فلولا هم لساد بين الناس الظلم والظلام فهم يؤدّون واجبهم بكل أمانةٍ وبعيداً عن الخيانة ولا يبيعون ضميرهن فضميرهم المستيقظ هو وحده من يصون هذا البلد موضوع تعبير عن عيد الشرطة · محتويات · المقدمة: ثبات وتضحيات · العرض: صمود في وجه الاحتلال عناصر موضوع تعبير عن رجال الشرطه ودورهم. معنى الشرطة. أهمية ودور رجال الشرطة في المجتمع. دورنا تجاه رجال الشرطة. الخاتمة: لا بقاء لغاصب.

افضل موضوع تعبير انشاء عن عيد الشرطة

العناصر

دور الشرطة

موعد عيد الشرطة 

سبب انشاء عيد الشرطة

الموضوع 

يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزيتم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.

يجب على كل أفراد الشعب أن يدرك أن رجل الشرطة هو العنوان للشرف والأخلاق لذا علينا جميعاً إحترامهم والإنصياع لتعليماتهم وأنهم هم من يطبقون القانون الذي يحفظ المجتمع ويمنع عنه الجريمة، وهم من يحققون العدالة فيه، فلا يجب أن نشعر بالضيق إذا كان هناك تطبيق صارم منهم لقواعد حفظ المجتمع، وأن نبدي كل الإحترام لرجل المطافئ لأنه رجل شرطة وكذلك أمين الشرطة والمخبرين السريين الذي يقومون بالتحقيقات في أبشع الجرائم تعبير عن عيدالشرطه.

الخاتمة

تعبير عن رجال الشرطةهم الامن والامان هم حماة الاوطان حيث ان الوطن أمانة في يد الجميع بداية من رجل الشرطة حتى أصغر طفل في هذا الوطن فيجب أن يتكاتف المواطنون جميعاً مع رجال الشرطة لمساعدتهم في القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن الدول والحفاظ على الدولة ومنشآتها العديدة لتبقى دائماً في سلام وأمان.

وببمناسبة عيد الشرطة باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع من جديد ومناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وانتصارات أكتوبر قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي العفو عن المحكوم عليهم بمناسبة احتفالات الدولة بأعياد الشرطة وثورة يناير .