بنك الاسكان والتعمير يفتح باب حجز وحدات سكن مصر قرعة المرحلة الاخيرة , كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf حجز شقق الاسكان الاجتماعى

كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf وأوضحت الوزارة أن كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf، يتم بدء التسجيل بها على الموقع الالكتروني اعتبارًا من غد الأحد. ونزف بشري سارة للمواطنين أعلن بنك الاسكان والتعمير يفتح باب حجز وحدات سكن مصر قرعة المرحلة الاخيرة كما صرح رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د. مصطفى مدبولي وننشر كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf.

تحميل كراسة الشروط من بنك الاسكان والتعمير سكن مصر واماكن شقق اسكان سكن مصر 2024

سيتم  فتح باب الحجز ودفع المقدمات لأكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع “سكن مصر”، ، حيث تطرحها الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في 8 مدن جديدة، وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية، وذلك طبقاً للإجراءات الواردة تفصيلاً بكراسة الشروط.

الوحدات المطروحة بمساحة حوالي 115 م2، بمستوى تشطيب متميز، وسيتم تسليمها خلال 18 شهراً.

ومواقع الوحدات متاحة بالموقع الإليكتروني الخاص بالهيئة (www.newcities.gov.eg)، http://www.newcities.gov.eg).

وسيحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf

للسادة الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة سكن مصر  ويريدون سحب المقدم ؛ ننشر لهم طريقة أستلامة من بنك الاسكان والتعمير المختص بتسديد المقدمات للشقق وبدء بنك التعمير والإسكان يوم الاثنين المقبل الموافق 4/12/2024 فى رد مقدم حجز اراضى الاسكان الاجتماعى ( 25000) جنية للخاسرين فى قرعة الأراضى الأخيرة ولمن يرغب فى سحب مقدم الحجز وعدم الدخول فى القرعة التكميلية .
وعلى من يرغب فى سحب مقدم الحجز وعدم الدخول فى التكميلية الذهاب إلى بنك التعمير والإسكان ومعة ايصال الحجز وصورة البطاقة ويجب الذهاب إلى الفرع الذى تم الحجز به .

التخصيص ضمن كراسة شروط شقق سكن مصر 2024 pdf بأسبقية الحجز من خلال الإنترنت على موقع الحجز الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان، من خلال هذا الرابط https://www.hdb-reservation.com/.

 

شروط شقق سكن مصر 2024 المرحلة الاخيرة 

  • – يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.
  • – يجب أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
  • – يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • – يجب أن يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
  • – لا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد الأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
  • – الوحدات السكنية المعروضة للبيع ضمن شقق سكن مصر 2024 مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.
  • – في حال التقدم على شقق سكن مصر 2024 والحصول عليها وإجراء مخالفة الهدف الرئيسي من الوحدة وهو السكن، يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبية أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد، طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث يتم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

طريقة استرداد مقدم حجز شقق بنك الاسكان والتعمير

قال رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان: “بالنسبة للحاجزين الذين لم يوفقوا في القرعة العلنية، يمكنهم فتح حساب مميز لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده، مضافا إليه العائد المقرر، مع التمتع بمزايا عديدة، وهي الدخول في القرعة التكميلية المقبلة، وفي حالة الرغبة في استرداد المقدم مضافا إليه العائد، فيمكن التقدم لأي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان، طبقا للتالي:

طريقة استرداد مقدم حجز شقق الاسكان الأكثر تميزا

بالنسبة للحاجزين بالإسكان الأكثر تميزا، ابتداءً من الأحد 5/11/2017، وبالنسبة للحاجزين بالإسكان المتميز ابتداء من الأحد 19/11/2017

طريقة استرداد مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعى

بالنسبة للحاجزين بالإسكان الاجتماعي ابتداء من الإثنين 4/12/2017، خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساء، سيتم إعلان نتيجة القرعة على موقعي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg، وبنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com، وكشوف القرعة بكل من جهاز المدينة المختص، وفرع البنك بالمدينة.

وقال المحاسب فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان: “تيسيرا للعملاء الراغبين في التقدم لحجز أراضي سكنية بالمرحلة المقبلة والمطروحة في المدن الجديدة، والذين سبق لهم سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة المُعلن عنها خلال الفترة من 6/8/2024 – 29/8/2017، وتنطبق عليهم شروط الحجز، ولم يحصلوا على قطعة أرض عند إجراء القرعة.. ولم يسحبا مقدمات الحجز، يسمح لهم بالتقدم للحجز بالقرعات المقبلة، التي سيتم الإعلان عنها تباعا، ويمكن فتح حساب خاص تحت مسمى “الحساب المميز لحجز أراضي القرعة”، لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده.

والعملاء الذين سيفتحون “الحساب المميز لحجز أراضي القرعة”، يمكنهم التمتع بالمميزات التالية: “الحصول على عائد مميز على مبلغ جدية الحجز طبقا لمدة الإيداع، الحصول على كراسة الشروط دون مقابل، ويحق لهم التقدم بالحجز بذات المدينة السابق التقدم لها إذا كانت متاحة بالقرعة المقبلة، ويمكنهم التقدم للحجز بأي مدينة أخرى بالمدن المتاحة بالقرعة الجديدة، إذا انطبقت عليهم شروط التقدم لتلك المدينة الجديدة، على أن يتم التقدم للحجز خلال ساعات العمل الرسمية للبنك بشرط وجود كامل مبلغ جدية الحجز وعدم السحب منه، ويستكمل في حالة زيادة مقدم الحجز الجديد.

ولفترئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إلى أنه يرجى التقدم لفروع البنك التي تم فيها سداد مبلغ جدية الحجز، أيام العمل الرسمية، للتوقيع على الإقرار والنموذج المعد لذلك، وفتح حساب مميز لتحويل مبلغ جدية الحجز السابق سداده مضافا إليه العائد المقرر.

طريقة استرداد مقدم حجز شقق سكن مصر

ويقوم بنك الاسكان والتعمير بفتح باب استلام مقدم حجز شقق سكن مصر للخاسرين في القرعة التى أجريت الشهرين الماضيين وكانت تختلف أسعار الوحدات بكل مدينة محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهى أسعار الدور الأرضى والأخير.

أما الأدوار المتكررة من الأول وحتى الرابع العلوى فتضاف نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة، ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

اماكن شقق اسكان سكن مصر 2024 ,تحميل كراسة الشروط من بنك الاسكان والتعمير سكن مصر