عفو 25 يناير ~ ارقام تليفونات سجن برج العرب ومواعيد زيارة سجن جمصة واين يقع مكان السجن واسماء المساجين مواعيد حجز زيارات سجن طرة 2021

النهاردة وبمناسبة عفو 25 يناير وعيد الشرطة زحام شديد أمام سجن جمصة ,حيث سمحت وزارة الداخلية بالزيارات بهذة المناسبة , ونظمت الشرطة حركة المرور بالمنطقة لعدم تكدس اهالى المساجين , بمناسبة اعياد الشرطة وذكري ثورة 25 يناير ننشر على القناة نيوز ارقام تليفونات سجن برج العرب ومواعيد زيارة سجن برج العرب “ليمان برج العرب”  أرقام حجز زيارات سجن برج العرب  وصور سجن الغربانيات من الداخل أيضاً صور سجن برج العرب 2021 واسماء مساجين سجن برج العرب.

جاري التجهيز كشوفات عفو عيد الشرطة 25 يناير 2021 بانتظار نشر كشوفات المفرج عنهم والعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم , ولذلك ننشر ارقام سجن برج العرب وضوابط الزيارة للاسعلام عن عفو 6 اكتوبر ,مواعيد زيارة سجن برج العرب فى 6 اكتوبر

اين يقع سجن برج العرب سجن برج العرب الاحتياطى 

سجن كبير في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، اشتهر بكونه من أكبر السجون في البلاد، وسلطت عليه الأضواء لاستقباله المساجين السياسيين وتوارد التقارير عن حجم معاناة المعتقلين بداخله، حيث يتكدس أكثر من 20 سجينا داخل حجرة مساحتها أربعة أمتار مربعة ويضم مجمع سجون طرة كلاً من:-

  1. سجن المزرعة
  2. سجن ليمان طرة
  3. سجن استقبال طرة
  4. محكوم طرة
  5. سجن طرة شديد الحراسة.

مواعيد وارقام زيارة سجن برج العرب وطرة

أرقام مصلحة السجون

فى حالة وجود أية شكاوى أو إستفسارات، يتم الإتصال على أرقام إدارة حقوق الإنسان بقطاع السجون، حجز زيارات سجن طرة على أرقام:-

25757474-25748831.

أرقام سجن الاستقبال:( 01207872794- 01207061379- 01149067854).

أرقام سجن المزرعة: (01091852496- 01094715636- 01023758144).

مواعيد حجز زيارات سجن طرة 2021

  • موعد الزيارة لسجن طرة:-
  • من يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021.

شروط زيارة نزلاء سجن طرة 2021

  1. اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء الزيارة، لمنع انتشار كورونا .
  2. الزيارة مرة واحدة شهريا لزائر واحد من أقارب الدرجة الأولى للسجين.
  3. مدة الزيارة 20 دقيقة.

أرقام حجز زيارات سجن برج العرب الأرقام التالية:

  1. الرقم الأول: 01128048865
  2. الرقم الثاني: 01128048375

شكاوى مصلحة السجون
وفي حال وجود شكوى في حجز زيارة المسجونين يمكن الاتصال برقم شكاوى لجنة حقوق الإنسان في قطاع السجون المصرية.

أرقام إدارة حقوق الإنسان في مصلحة السجون هي: (25757474-25748831).

شروط و ارقام تليفونات سجن برج العرب ومواعيد زيارة سجن برج العرب واين يقع مكان السجن واسماء المساجين مواعيد حجز زيارات سجن طرة 2020
شروط و ارقام تليفونات سجن برج العرب ومواعيد زيارة سجن برج العرب واين يقع مكان السجن واسماء المساجين مواعيد حجز زيارات سجن طرة 2021

سجن برج العرب

سجن برج العرب معتقل سياسي وسجن جنائي مصري يقع في في منطقة صحراوية غرب الإسكندرية. تم بناؤه عام 2004 .يعد من السجون الشديدة الحراسة، خصوصا أنه من أهم السجون التي كانت تستقبل المعتقلين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن المتهمين الخطرين في الجرائم الجنائية. وعلى مقربة من السجن توجد استراحة مبارك التي اعتاد القدوم إليها صيفا، وهو ما كان يمثل عنصر إزعاج ومضايقة للسكان بسبب إجراءات الأمن الكثيفة.

محتويات
1 مباني السجن
2 مستشفى بالسجن
3 أشهر نزلاء السجن
4 مراجع
مباني السجن
وتتكون منطقة سجون العرب من ثلاثة أقسام يضم أولها كتيبة من قوات الأمن المركزي المكلفة بحماية وتأمين السجن، أما الثاني فهو سجن برج العرب الاحتياطي، بينما القسم الثالث هو ليمان برج العرب المخصص لمن صدرت ضدهم أحكام بالسجن المشدد. ضم سجن برج العرب 25 عنبرا موزعة على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها خمسة عنابر، ويضم العنبر الواحد 18غرفة تتوزع على جناحين، يضم كل جناح منهما تسع غرف وفناءين أحدهما أمامي والآخر خلفي. كما يضم السجن خمسة عنابر مخصصة للسجناء الذين يقضون عقوبات بالسجن في قضايا مختلفة، منها عنبر يطلق عليه اسم المستشفى لكونه مخصص للسجناء الذين يحتاجون لرعاية طبية.

مستشفى بالسجن
كما تضم المنطقة مستشفى تابعا للسجن على مقربة من بوابته الرئيسية، وهو يتكون من عدة عيادات للتخصصات الطبية المختلفة، لكن المعلومات المتواترة تؤكد أنه فقير من حيث التجهيزات والمعدات الطبية

أشهر نزلاء سجن برج
عزت حنفي
حسني مبارك
محمد مرسي

وبُني سجن برج العرب ضمن سلسلة من السجون المصرية المشهورة التي أنشئت بداية من تسعينيات القرن الماضي، مثل سجن العقرب الشديد الحراسة وسجنيْ أبو زعبل ووادي النطرون.

الموقع
يقع السجن في منطقة صحراوية غرب الإسكندرية ثانية كبريات المدن المصرية، وهو يعد من السجون شديدة الحراسة، خصوصا أنه من أهم السجون التي تستقبل المعتقلين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن المتهمين الخطرين في الجرائم الجنائية.نظمت وزارة الداخلية زيارة مفاجئة لسجون برج العرب بالإسكندرية، حيث تم تطوير المنشآت والمرافق داخل السجن، ودعم المستشفى الموجودة به بأحدث الأجهزة الحديثة، لتوقيع الكشف الطبى على السجناء وإجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاج بالمجان، حتى أصبحت المستشفى 5 نجوم.
حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (1)

وأكد السجناء لـ”اليوم السابع”، أن إدارة السجن تسمح لهم باستقبال ذويهم باستمرار فى الزيارات الرسمية التى تنظمها لوائح السجون، فضلا عن السماح لهم بالتريض فى الملاعب وممارسة أنشطة ثقافية وترفيهية.

وأضاف السجناء، أن السجون حريصة على أعادة تأهيلهم وتعليمهم حرف تدرعليهم أموال حلال عقب خروجهم من السجن حتى ينخرطوا فى المجتمع.

وأكد السجناء أن الداخلية حريصة على إيفاد قوافل من حقوق الإنسان باستمرار لسماع شكاوهم والعمل على حلها، وتسمح لعدد منهم بالخروج لحضور العزاء فى أقاربهم أو مشاركتهم الإفراح، ويتم إرسال علماء دين لإعطائهم دروس دينية باستمرار، فضلا عن القوافل الطبية لعلاج المرضى بجانب مستشفى السجن.
حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (2)

وأوضح السجناء أن أوضاع السجون أصبحت أفضل من حيث المكان وتجهيزاته وأماكن الإعاشة والطعام والمشروبات التى تقدم للسجناء.

وأعرب عدد من السجناء عن ندمهم جراء ما اقترفت أيديهم من جرائم فى حق غيرهم ومجتمعهم، مؤكدين عدم رغبتها فى العودة للجريمة مرة أخرى وحرصهم على أن يعودوا أشخاصا صالحين بالمجتمع، خاصة أن السجن علمهم الصبر وتغليب العقل وعدم التهور فى الأمور.

وبالرغم من أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان يتردد ما بين سجون برج العرب بمدينة الإسكندرية وطرة بالقاهرة، عقب اندلاع ثورة 30 يونيه، التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، إلا أن عددا كبيرا من سجناء المتواجدين بسجون برج العرب، أكدوا أنهم لم يشاهدوا المعزول نهائيا طوال فترة محسبه، حيث لم تجمعهم به لقاءات فى أماكن الترايض أو مطاعم السجون أو حتى بداخل مسجد السجن، وأن وجود مرسى بالمنطقة كان بمثابة أخبار تناقلها السجناء فيما بينهم، إلا أنهم لم يشاهدوه نهائيا، وبسؤال اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون.
حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (3)

عن مدى استجابة الرئيس المعزول لتعليمات ولوائح السجون مثل باقى السجناء، أكد أن الجميع سواسية ولا يستطيع أحد أن يكسر اللوائح المعمول بها أو يخترقها.

ويشهد سجن برج العرب إجراءات أمنية مشددة، حيث يقبع به الرئيس السابق محمد مرسى وبه سجناء آخرون سياسيون وجنائيون ويقع فى منطقة صحراوية غرب الإسكندرية، حيث تم بناؤه عام 2004 ويعد من السجون الشديدة الحراسة، خصوصا أنه من أهم السجون التى كانت تستقبل السجناء السياسيين من جماعة الإخوان، فضلا عن المتهمين الخطرين فى الجرائم الجنائية.
حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (4)

وتتكون منطقة سجون العرب من ثلاثة أقسام يضم أولها كتيبة من قوات الأمن المركزى المكلفة بحماية وتأمين السجن، أما الثانى فهو سجن برج العرب الاحتياطى، بينما القسم الثالث هو ليمان برج العرب المخصص لمن صدرت ضدهم أحكام بالسجن المشدد، ويضم سجن برج العرب 25 عنبرا موزعة على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها خمسة عنابر، ويضم العنبر الواحد 18غرفة تتوزع على جناحين، ويضم كل جناح منهما تسع غرف وفناءين أحدهما أمامى والآخر خلفى، كما يضم السجن خمسة عنابر مخصصة للسجناء الذين يقضون عقوبات بالسجن فى قضايا مختلفة، منها عنبر يطلق عليه اسم المستشفى لكونه مخصص للسجناء الذين يحتاجون لرعاية طبية.

كما تضم المنطقة مستشفى تابعا للسجن على مقربة من بوابته الرئيسية، تتكون من عدة عيادات للتخصصات الطبية المختلفة.

وأكد اللواء حسن السوهاجى رئيس قطاع السجون لـ”اليوم السابع”، أن مرسى يعامل مثل غيره من السجناء ولا فرق بين سجين سياسى وجنائى ولا أحد فوق النظام العام.

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (47)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (48)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (49)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (50)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (51)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (52)

حسن السوهاجى سجن برج العرب سجون الشرطة سجن (53)

وعلى مقربة من السجن توجد استراحة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك اعتاد القدوم إليها صيفا، وهو ما كان يمثل عنصر إزعاج ومضايقة للسكان بسبب إجراءات الأمن الكثيفة.

التاريخ
بُني السجن عام 2004 لكنه لم يكن معروفا على نحو خاص، فهو أقل شهرة من سجون مصرية أخرى مثل سجون منطقة طرة جنوبي القاهرة (يعرف أيضا بالليمان والاستقبال والمزرعة)، إضافة إلى سجن العقرب.

لكن هذا السجن أصبح بشكل مفاجئ أحد أشهر السجون المصرية بعدما نقل إليه الرئيس المعزول محمد مرسي (أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا) بعد ساعات من أولى جلسات محاكمته، التي بدأت بعد نحو ثلاثة أشهر من انقلاب الجيش المصري عليه.

الأقسام
تتكون منطقة سجن برج العرب من ثلاثة أقسام: يضم أولها كتيبة من قوات الأمن المركزي المكلفة بحماية السجن وتأمينه، أما الثاني فهو سجن برج العرب الاحتياطي، بينما القسم الثالث هو ليمان برج العرب المخصص لمن صدرت ضدهم أحكام بالسجن المشدد.

ويضم سجن برج العرب الاحتياطي 25 قسما موزعة على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها خمسة عنابر، ويضم العنبر الواحد 18غرفة تتوزع على جناحين، يضم كل جناح منهما تسع غرف وفناءين أحدهما أمامي والآخر خلفي.

ويقع داخل منطقة السجن مستشفى على مقربة من البوابة الرئيسية، ويتكون من عدة عيادات للتخصصات الطبية المختلفة، لكن المعلومات المتواترة تؤكد أنه فقير من حيث التجهيزات والمعدات الطبية.

أما سجن ليمان برج العرب فيضم خمسة عنابر مخصصة للسجناء الذين يقضون عقوبات بالسجن في قضايا مختلفة، منها عنبر يطلق عليه اسم المستشفى لكونه مخصصا للسجناء الذين يحتاجون إلى رعاية طبية.

ويعلو منطقة السجن سوران يرتفعان بعدة أمتار ويضمان أبراج مراقبة، يحيط السور الأول بمنطقة سجن برج العرب ويطوقها من الخارج، بينما يحيط الثاني بسجن برج العرب الاحتياطي وليمان برج العرب.

تجربة السجن
وفق روايات بعض ذوي المعتقلين كما جاء في تقرير لوكالة الأناضول؛ فإنهم يعيشون داخل حجرات لا تتجاوز مساحة الواحدة منها أربعة أمتار مربعة، وتضم عشرين سجينا وربما أكثر في بعض الأحيان.

وتشير الروايات إلى أن المحتجزين يقضون حاجتهم داخل إناء يوجد بإحدى زوايا الغرفة الصغيرة، ويمنعون من الخروج إلى ساحة السجن إلا مرة واحدة في اليوم، وربما يمنعون في أحيان أخرى.

مكتب بريد برج العرب الجديدة
الرقم البريدى 21934

الرقم البريدى 21934
المحافظة الاسكندرية
العنوان مدينة برج العرب / خلف جهاز المدينة
القطاع غـرب الـدلـتــــا
الرقم المالى 4516
التليفون 03-4593537
الخدمات المتوفرة فى مكتب بريد برج العرب الجديدة
خدمة الصراف الالى (ATM) متوفرة
خدمة نقاط البيع(POS) غير متوفرة
حوالات خارجية واردة (IFS) متوفرة
حوالات داخلية واردة متوفرة
خدمات الشباك الشامل متوفرة
خدمات البريد السريع متوفرة
مواعيد عمل مكتب بريد برج العرب الجديدة
من الاحد الى الخميس (8ص-3م) متوفرة

الرمز البريدى ل برج العرب الجديدة هو 21934
عدد زيارات مكتب بريد برج العرب الجديدة هو 11490 زيارة
فى حالة وجود اى اختلاف فى بيانات المكتب عن البيانات الحقيقية يرجى الاتصال بنا لتعديل هذه البيانات
نحن نعمل باستمرار على تحديث ومزامنة البيانات مع هيئة البريد المصرية

ويشكو أهالي المعتقلين من انتهاكات يتعرض لها أبناؤهم، منها تفتيش السجناء وتجريدهم من ملابسهم وأغراضهم، وإحالتهم إلى حجرات “التأديب”، ومنع وصول الدواء إليهم، أو تحويل المرضى منهم إلى المستشفى.