متى ينزل اسماء الطلاب المستفيدين المستحقين صرف اعانة مؤسسة تكافل الخيرية بالسعودية 1445-2024 takaful.org.sa

بسؤال اليكر من الخوة والاخوات اسماء الطلاب في تكافل مؤسسة التكافل الخيرية هي إحدى مشروعات السعودية لرفع الأعباء عن الأسر السعودية تم إنشاء مؤسسة التكافل عام 1431هـ بأمر من خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ و يقوم بدعم هذا المشروع بنحو نصف مليار ريال سعودي كل عام و يهدف هذا المشروع إلى دعم الطلاب و الطالبات ماديًا و معنويًا في أنحاء المدارس بالمملكة . 

اولا نتابع معكم شروط التسجيل في مؤسسة تكافل السعودية 

يجب ان لا يكون الطالب المتقدم بالطلب هو طالب محو أمية و ذلك لأن طلاب محو الأمية ليس لهم حق التقديم .

يجب ان يكون الطالب المتقدم بالطلب حامل الجنسية السعودية و هذا لأن تلك الخدمات و الدعم غير متوفر لغير السعوديين .

يجب أن يكون الطالب تم إدراجه في نظام تكافل المدرسة و إلا لن يكون له الحق في الحصول على الدعم من مؤسسة التكافل .

يقوم الطالب بالتقديم في إعانات المؤسسة كل عام بمعنى أن الطالب الذي قام بالتقديم العام الماضي و يريد أن يتمتع بالدعم الذي يقدم له عليه أن يقوم بالتقديم هذا العام أيضًا و يستمر في التقديم كل عام .

طلاب الصف الثالث الثانوي سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا ؛ لا يحق لهم التقديم في إعانات الطلاب من مؤسسة التكافل .

تم إنشاء مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديا ومعنويا بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سببا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر. ولقد صدرت الموافقة على نظام المؤسسة الأساسي في شهر رمضان المبارك من العام 1431هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك صارت تكافل مؤسسة خيرية رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة.

طريقة التسجيل في إعانات مؤسسة تكافل للطلاب

الدخول إلى موقع مؤسسة تكافل الخيرية  و الإنتقال إلى أيقونة تسجيل الدخول في المؤسسة.

الخطوة الثانية من التسجيل تظهر شاشة يطلب فيها كتابة بعض بيانات و تشمل هذه البيانات اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به و يحصل الطالب على هذه المعلومات من خلال مدرسته .

3- بعد ذلك سوف تظهر شاشة يطلب فيها كتابة البيانات المتعلقة بالطالب نفسه فيقوم الطالب بكتابة اسمه و اسم والده في الخانات الموضوعة أمامه و يضيف الصف الدراسي التابع له .

4- و في تلك المرحلة يقوم الطالب بالإنتهاء من ملئ بياناته ثم يقوم بالضغط على أيقونة إضافة حالة و يقوم بإدخال حالته الإجتماعية و التأكد من إدخال جميع البيانات سليمة و بصورة صحيحة و في النهاية يتم الضغط على زر حفظ ؛ حتى يتمكن الموقع من حفظ البيانات المكتوبة .

اسماء الطلاب في تكافل 1445

أودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبالغ إعانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين خلال الأسبوع الحالي وقد شملت إعانات الفصل الدراسي الثاني قرابة 250 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 18 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يقارب 125 مليون ريال.

ويمثل هذا الدعم الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ــ يحفظه الله.

للاستعلام عن اسماء المستحقين في صرف اعانات تكافل اضغط

هنـــــــــــا.