اخر موعد لتسليم شقق الاسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة 2024 لمحدودى ومتوسطى الدخل

موعد لتسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة 2024

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن ملائم للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك تعليمات مشددة بضرورة وضع جداول تسليم جميع وحدات الإسكان الاجتماعي المنفذة بالمدن الجديدة، حتى نهاية سبتمبر 2024.

وأوضح أن الهيئة تنفذ حوالى 30 ألف وحدة بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، و40 ألف وحدة بمشروع “سكن مصر”، وهو ما يتطلب توفير سيولة مالية كبيرة.

وأضاف أن الوزارة تعطى أولوية كبيرة للانتهاء من تنفيذ وحدات المشروع بمدن (بدر – 6 أكتوبر – 15 مايو)، لارتفاع أعداد الوحدات الجاري تنفيذها بهذه المدن.

ويليها فى الأولوية مدن (السادات, النوبارية,المنيا, أسوان الجديدة, الفيوم الجديدة).

وتستهدف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة بنهاية سبتمبر 2024، وذلك في إطار جهودها لتوفير سكن ملائم للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

يعد الإعلان عن موعد نهائي لتسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة خطوة مهمة في إطار جهود الحكومة المصرية لتوفير سكن ملائم للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ويتوقع أن يسهم هذا الإعلان في تخفيف العبء على المواطنين الذين ينتظرون تسلم وحداتهم السكنية.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هناك بعض المطالب الأخرى التي يطالب بها المواطنون، مثل خفض أسعار الوحدات السكنية وزيادة مدة التمويل العقاري.