نص وفيديو تفاصيل وملخص خطبة الجمعة اليوم من الحرم المكي للشيخ فيصل بن جميل غزاوي اتبع وصايا النبي

اطل علينا اليوم من الحرم المكي فضيلة الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي امام وخطيب المسجد حيث اوصان بتوصيات ولابد من العمل بها فثي دنيانا ونلتقي معكم الان في ملخص خطبة الجمعة من الحرم المكي مع فضيلة الشيخ فيصل .

أقرأ ايضــا..

ملخص خطبة الجمعة اليوم من الحرم المكي

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء)، وعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ؛ فطوبى للغرباء، قيل: من هم يا رسول الله؟ قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس)، وفي رواية أخرى (قيل: ومن الغرباء يا رسول الله؟ قال: ناس صالحون قليل في ناس سوء كثير، ومن يعصيهم أكثر ممن يطيعهم)، وقد تحقق ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم تحققاً بيّناً لا خفاء فيه؛ فقد بدأ الإسلام غريباً ثم ظهر وعلا وعز أهله ودخل الناس في دين الله أفواجاً، ثم عادت غربته مرة أخرى واشتدت وتجلت مظاهرها بوضوح.

كما أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام، دعاةَ الحق ببذل المزيد من الجهود في سبيل إصلاح مجتمعاتهم، والدعوة إلى الحق وتبصير الناس بدينهم بالحكمة والموعظة الحسنة، كما أوصى المصلحين والمربين بالحرص على النشء وتعليمهم عقائد التوحيد الصحيحة، ومنهجه السليم، وتحذيرهم من الاعتقادات الباطلة والتصورات المنحرفة والمناهج الزائغة والأفكار الضالة، والدعوة إلى فضائل الإسلام، والتحذير من الرذائل والآثام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.