التقديم بوظائف الامن العام للنساء في السعودية 1445/2024 – شروط وموعد التقديم للنساء لحملة الثانوية برتبة جندي

وظائف الأمن العام 1445 بالسعودية

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية للشؤون العسكريةعن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للأمن العام برتبة (جندي أول) لحملة الثانوية العامة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وتشمل الوظائف الشاغرة ما يلي:

  • جندي أول: عدد (30 ألف) وظيفة، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يقل عمره عن 18 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا، وأن يكون لائقًا طبيًا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

ويتم التقديم على الوظائف من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، وذلك خلال الفترة من 20 ديسمبر 2024 إلى 15 يناير 2024.

وتشمل المستندات المطلوبة للتقديم ما يلي:

  • السيرة الذاتية.
  • صورة من المؤهل الدراسي.
  • صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.

وسيتم عقد المقابلات الشخصية للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط في مقر المديرية العامة للأمن العام.

شروط القبول في وظائف الأمن العام 1445

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا.
  • أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا.
  • أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.

وتعد وظائف الأمن العام من أهم الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتحظى بإقبال كبير من الشباب السعودي، حيث توفر فرص عمل مميزة ومزايا عديدة، مثل:

  • الحصول على راتب شهري مجزٍ.
  • الحصول على مكافآت مالية وحوافز.
  • الحصول على تأمين صحي.
  • الحصول على إجازات مدفوعة الأجر.
  • الحصول على فرص تعليمية وتدريبية.

وتعد وظائف الأمن العام من الوظائف التي تتطلب مستوى عالٍ من اللياقة البدنية والعقلية، حيث يتم إخضاع المتقدمين للاختبارات الطبية واللياقة البدنية والنفسية قبل التعيين.

وظائف الامن العام للنساء في السعودية 1445/2024

صرح موقع العربية اليوم مديرية الامن العام بالمملكة عن رغبتها في تعيين نساء علي وظيفة ورتبة جندي في وظائف الامن العام للنساء حيث اطلعت الراغبين في التقديم علي شروط الالتحاق وكذلك المؤهلات المطلوبة للتقديم كما صرحت باخر موعد للتسجيل علي وظائف جندي بالامن العام فعلي الراغبين سرعة التقديم فورا وحددت المديرية مسبقاً شروط القبول التي تتمثل أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن لا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وأن لا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاماً ولا يزيد على 35 عاماً، وأن لا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن، علاوة على اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قِبل الموظفات المختصات، واجتياز الفحص الطبي، وأن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك.

شروط التقديم في وظائف الامن العام للنساء

أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة.
ألا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها.
ألا يقل عمر المتقدمة عن (25) عاماً ولا يزيد على (35) عاماً.
اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قِبل الموظفات المختصات.
اجتياز الفحص الطبي.
ألا يقل طول المتقدمة عن (155) سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.
أن تكون حسنة السيرة والسلوك.
ألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية.
ألا تكون متزوجة من غير سعودي.
أن تكون لديها هوية وطنية مستقلة.
أن يكون مقر إقامتها ووظيفة ولي أمرها بنفس المنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة.
الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة في نموذج طلب التقديم، حيث سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة فتحت مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية، ممثلة في (شؤون التدريب)، باب القبول والتسجيل للوظائف العسكرية النسائية برتبة “جندي” لحملة الثانوية العامة فأعلى، وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة للتعيين عليها بعد التخرج، وذلك في منطقة الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، عسير، الباحة، المنطقة الشرقية.

 

ويجب ألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة.

وكذلك أن يكون مقر إقامتها ووظيفة ولي أمرها بنفس المنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة، إضافة إلى الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة، حيث سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة، وفق المديرية.

اخر موعد للتسجيل والتقديم 

صرحت مديرية الامن العام بالسعودية انه علي الراغبين من النساء في التقديم علي الوظائف المتاحة يمكنهم سرعة التسجيل فورا بداية من يوم الأحد1445 هـ الساعة 10 صباحاً، وحتى يوم الخميس 1445 هـ الساعة 10 صباحاً.

المؤهلات المطلوبة واماكن العمل 

للنساء الحاصلات علي الثانوية العامة فاعلي الان سيتمكنون من العمل في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير والباحة والشرقية.

رابط التقديم 

علي الراغبات في التقديم يمكنهم الان الدخول علي رابط التوظيف عبر بوابة وزارة الداخلية Jobs.moi.gov.sa .