أحترس..تجميد الخبز في الثلاجة يسبب السرطان

تنبيه هام ..تجميد الخبز في الفريزر أو الثلاجة بشكلٍ عام هي عادة اعتاد عليها جميع الأمهات المصرية وربات البيوت، الذين يقومون بذلك للحفاظ عليه أكبر فترة ممكنه، ولكن أكد العلماء وخبراء التغذية أن لهذه العادة أخطار كبيرة وجسيمة، فتجميد الخبز بمثابة السم القاتل والذي يؤدي للسرطان.

أضرار تجميد الخبز في الفريزر وضع الخبز في الفريزر سم قاتل,:-
يؤدي تجميد الخبز في الفريزر إلى تعقيد مراحل إنتاج الخبز ودورة إنشائه، حيث ينتج الخبز ساخناً ثم يبرد، فعندما يسخن الخبز أثناء إنشائه تترتب جزيئات العيش ويكتسب النضارة، وعندما يتجمد الخبز داخل الفريزر أو الثلاجة يفقد تلك النضارة ويُنشأ مادة اسمها ” ديوكسين ” وهي التي قد تتسبب بالإصابة بالسرطان، تبعاً لما جاء في موقع ” هافينجتون بوست ” الأمريكي.

طريقة تجميد الخبز الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز ومدة صلاحية الخبز في الثلاجة

كيفية الحفاظ على الخبز طازج  وإن قمت بشراء رغيف خاص من متجر الخبز وتساءلت عن كيفية تسخينه بحيث تحافظ على مذاقه وهيئته، فإن أفضل طريقة هي إعادة تسخينها في الفرن لمدة 15 دقيقة. يمكنك إعادة تسخين الخبز على الموقد كذلك، ولكن بعض أنواع الخبز تُصبح مضغية بهذه الطريقة (وإياك أن تحاول استخدام الميكروويف). وإن أردت استخدام طريقة كلاسيكية وسريعة لإعادة التسخين فأفضل شيء هو إعداد التوست.

خطورة تجميد الطعام وفكه, طريقة تسخين الخبز المجمد

سخن الفرن مقدماً إلى درجة حرارة 175 درجة سليزيوس. هذه هي درجة الحرارة المثالية لإعادة تسخين الخبز. إن ازدادت درجة الحرارة يحترق الخبز سريعاً، وإن انخفضت فيتطلب إعادة التسخين وقتاً أطول مما ينتج عنه جفاف الخبز. إن أردت الحصول على داخل طري و قشرة مقرمشة، في درجة الحرارة 175 هي المثلى.
من الأفضل أن تقطع الخبز لشرائح بعد إعادة التسخين بدلاً من قبله. الخبز المقطع يتم تسخينه أسرع ويصبح أقسى وأكثر هشاشة إن لم تلزم الحذر.


لكن إن أردت إعداد رقائق الخبز أو الكروتون فبإمكانك تقطيع الخبز إلى شرائح أو قطع. ضعها في قليل من الزبدة الذائبة ورشة من الملح والفلفل ومسحوق الثوم، وفي النهاية ستحصل على طبقة زينة علوية شهية للسلطة وهل تخزين الخبز في الفريزر يسبب السرطان, كما تقوم السيدات بحفظ الخبز داخل أكياس بلاستيكية والتي تؤثر على صحة الأسرة بالسلب هي الأخرى، حيث تترك بقايا على الخبز التي تتفاعل مع الدم بعد تناول الشخص للخبز وقد تتسبب في أمراض خطيرة للغاية.

الطريقة المثلى لتخزين الخبز :-
وهذه هي أفضل طرق تخزين الخبز في الثلاجة دون القلق من الأمراض وينصح خبراء التغذية وبعض العلماء، الأشخاص الذين يودون تخزين الخبز دون التعرض لمشاكل صحية، أن يقوموا بتخزين الخبز في أكياس ورقية أو وعاء محكم الغلق جيداً ثم يوضع في الثلاجة، وعند إخراج الخبز لتناوله يجب تركه فترة قليلة حتي يذوب الثلج أو تقل برودته قليلاً ثم تقوم بتسخينه وتناوله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.