اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعة ” فحوي خطاب نجل صالح – زيادة وفيات مرض الدفتريا : سفن الاغاثة تتوافد علي اليمن

لازلنا نتابع معكم اليوم الوضع في اليمن علي مدار الساعة حيث تتوافد الاخبار العاجلة عن الاوضاع في الاراضي اليمنية ولكن نجد ان الصحف المعارضة لنهضة اليمن وقيامها تدعوا الي ان الوضع هناك لازال في تردي كبير للغاية ولكن المنظمات الاخري تقول ان الوضع هناك مستقر وان التحالف العربي يسعي الي نهضة اليمن ورفعتها عن طريق احلال الحق وبسط يد الشرعية في اليمن وانهاء الاحتلال الحوثي تابعوا التفاصيل الان .

أقرأ ايضــا..

فحوي خطاب نجل صالح

الليل المظلم الجاثم على صدور الشعب اليمني حان أن يزول وذلك في إشارة إلى ميليشيات_الحوثي الانقلابيةوشدد أحمد صالح على أهمية تجاوز المحاولات البائسة لـفرض المشاريع الغريبة أو الاقصائية على واقع المجتمع اليمني المتمسك بدينه وعروبته كما قال.

ولفت إلى أن الخيار الصائب هو أن يأخذ اليمن مكانته ودوره إلى جانب أشقائه وجيرانه وفي محيط أمته والعالم وقال أحمد صالح: إن ذلك هو ما ينبغي الإيمان به والعمل به من الجميع ومن أجل مصلحة الجميع جاء ذلك في أول بيان رسمي صادر عن نجل الرئيس الراحل منذ مقتل والده على أيدي ميليشيات الحوثي في صنعاء مطلع ديسمبر الماضي.

ارتفاع وفيات الدفتيريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء ارتفاع الوفيات جراء مرض الدفتيريا في اليمن إلى 72 حالة منذ أغسطس الماضي وأفادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير حصلت الأناضول على نسخة منه أنه تم تسجيل هذه الحالات في 20 محافظة من أصل 23 وفي 171 مديرية من أصل 333.

وأوضح التقرير أنه تم تسجيل 1193 حالة إصابة بهذا المرض في تلك المحافظات ولفت تقرير المنظمة الدولية إلى أن محافظتي إب (وسط) والحديدة (غرب) هما أكثر المحافظات اليمنية التي انتشر فيها المرض.

وقبل أكثر من أسبوع أعلنت المنظمة ذاتها تسجيل 66 حالة وفاة و1100 حالة إصابة بالمرض ذاته وينتقل مرض الدفتيريا عبر جرثومة تدعى الوتدية الخناقية ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف وأحيانًا الجلد وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.

شعار منظمة الصحة العالمية

سفن الاغاثة تتوافد علي اليمن

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي تحفظ التحالف على بعض ما ورد في تقرير خبراء العقوبات على اليمن مشددًا على أن التحالف يلتزم بكافة المعايير وقوانين حقوق الإنسان.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء لاستعراض نتائج خطة المساعدات الإنسانية الشاملة إن كافة منافذ اليمن الإغاثية تعمل بشكل تام وأوضح المالكي أن 18 ألف سفينة إغاثية رست في اليمن بالإضافة إلى عمل 22 منفذا إغاثيًا في الوقت الحالي مستكملًا أن 959 ألف يمني استفادوا حتى الآن من المساعدات ضمن خطتنا الإنسانية .

دعم الشرعية يعلن 18 ألف سفينة إغاثية رست في اليمن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.